الاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية

طريقة الاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية بسيطة، حيث تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم خدمات إلكترونية متعددة للمواطنين السعوديين، والتي تهدف من خلالها إلى توفير الراحة لهم، وسنتعرف من خلال موقع صناع المال على الاستفسار عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية.

الاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية

يمكن القيام بالاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية بواسطة رقم الهوية، حيث يعتبر من المستندات الرسمية الهامة التي يتم تداولها في التعاملات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، وفي حال كنت ترغب في الاستعلام فإن كل ما عليك هو إدخال رقم الهوية الخاص بك عبر موقع وزارة الإسكان السعودية ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل بشكل مباشر إلى برنامج سكني الرسمي بعد تحميله على هاتفك، حيث يمكن تحميل تطبيق سكني على أجهزة الأندرويد وذلك عن طريق متجر جوجل بلاي من “هنا“، وتحميله لأجهزة الآيفون من على متجر أبل ستور من “هنا“.
  2. ملء البيانات الرسمية التي تطلب منك، ومن أهمها رقم الهوية الوطنية.
  3. ادخل كود التحقق.
  4. بعد ذلك سوف يتم عرض الصفحة الرئيسية للتطبيق، وتعرض جميع البيانات التي ترغب في الاستعلام عنها.

اقرأ أيضًا: شرط القرض العقاري من وزارة الإسكان السعودية

طريقة حجز موعد وزارة الإسكان السعودية

لقد قامت وزارة الإسكان السعودية بإضافة خدمة إلكترونية جديدة عبر موقعها الرسمي للمواطنين السعوديين، والتي تمكنهم من القيام بحجز موعد تابع لها، وهذا يتم من خلا اتباع عدة خطوات بسيطة، بالإضافة إلى ذلك أصبحت الوزارة لا تقم باستقبال أي طلبات غير محجوزة من قبل بمدة كافية، وإليكم خطوات الحجز بالتفصيل:

  1. ادخل إلى بوابة سكني التابعة لوزارة الإسكان من خلال الضغط على الرابط المباشر من “هنا“.
  2. انقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختر صفحة راسلنا.
  4. من ثم قم باختيار نوع الخدمة التي تريد في حجز موعد لها.
  5. سوف يتطلب منك إدخال العديد من البيانات الخاصة بك، وهذا لإثبات هويتك، والتي تتمثل في (اسم المستخدم – رقم الهوية الوطنية – رقم الجوال – البريد الإلكتروني).
  6. قم باختيار الفرع الذي سوف تؤدي خدمتك بواسطته.
  7. من ثم أنقر على كلمة “إرسال”.

كيفية حجز موعد في الإسكان عبر تطبيق سكني

في إطار عرض طريقة الاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية وجب التعرف على خطوات حجز الموعد التي تتم عبر تطبيق سكني السابق التعرف على طريقة تحميله.

حيث يعد من البرامج الفعالة وتساهم في حجز موعد عن طريقها بسهولة كبيرة في وزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية، وسنتعرف على خطوات التسجيل في التطبيق وطريقة استخدامه لحجز موعد من خلال ما يلي:

  1. ادخل إلى التطبيق بعد تحميله من الروابط السابق ذكرها.
  2. اضغط على كلمة “راسلنا” الموجودة أسفل التطبيق.
  3. حدد نوع المراسلة، ومن ثم أنقر على أيقونة “حجز موعد”.
  4. ادخل اسم المستفيد من الخدمة، ومن ثم اكتب رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الجوال الخاصين بك.
  5. بعد ذلك ادخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  6. اختر الفرع الذي ترغب في زيارته لقضاء الخدمة.
  7. حدد سبب الزيارة من قائمة الأسباب التي تظهر أمامك.
  8. أنقر على كلمة إرسال.

اقرأ أيضًا: كم أقساط فلل وزارة الإسكان

حول تطبيق سكنى

يعتبر برنامج سكني من البرامج التي تتبع لوزارة الإسكان السعودية والهدف من طرحه هو تحسين وضع المسكن داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم استخدام هذا التطبيق العمل على إتاحة أفضل الأماكن التي تعتبر من المساكن الأساسية لكل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في الاستقرار المعيشي.

يقوم التطبيق بتوفير العديد من الخدمات التابعة إلى وزارة الإسكان والتي تتمثل في رفع نسبة التملك فضلًا عن بعض الخدمات التمويلية التي توفرها الحكومة السعودية لكافة المواطنين السعوديين.

إن خدمة حجز موعد وزارة الإسكان من الخدمات الإلكترونية التي تقوم المملكة العربية السعودية بتوفيرها للتمكن من حجز الموعد عبر الإنترنت بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.