استعلام عن رقم حساب في بنك الأهلي التجاري

استعلام عن رقم حساب في بنك الأهلي التجاري ، يوفر البنك الأهلي التجاري لعملائه العديد من الطرق التي يمكنهم من خلالها معرفة رقم الحساب الخاص بهم لدى البنك، وذلك من خلال خدمة ايبان أو من أجهزة الصراف الآلي أو عبر شبكة الانترنت، وسوف نوضح لكم اليوم عبر موقع صناع المال الإلكتروني، جميع الطرق لإجراء استعلام عن رقم حساب في بنك الأهلي التجاري بالتفصيل، فتابعونا.

وللمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي التجاري يمكنكم الاطلاع على: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

استعلام عن رقم حساب في بنك الأهلي التجاري

يمكنك الآن الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بك في البنك الأهلي التجاري وأنت في منزلك بكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى التوجه بنفسك إلى أحد فروع البنك، وذلك عن طريق شبكة الانترنت من خلال خدمة الأهلي أون لاين التي يوفرها البنك الأهلي التجاري لجميع عملائه، وإليكم طريقة الاستعلام عن رقم الحساب البنك الأهلي عن طريق الإنترنت بالخطوات:

  • يجب أن يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرئيسية التابعة للبنك الأهلي التجاري، وذلك لكي يقوم بالتسجيل للدخول إلى حسابه في خدمة الأهلي أون لاين من خلال الضغط على هذا الرابط “الأهلي أون لاين“.
  • وبعد ذلك يقوم العميل بكتابة الرقم الخاص بالبطاقة المصرفية بالبنك الأهلي التجاري، وهو رقم يتكون من 19 رقم، ويجب التأكد من كتابته بشكل صحيح.
  • ويجب أن يقوم العميل بالضغط على كلمة “دخول”، ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على رقم الحساب الخاص بك في الجزء العلوي من الصفحة، وبعد ذلك يجب الضغط على أيقونة “حسابات” ستظهر نافذة في الجانب، يجب أن يختار العميل أيقونة “التفاصيل”.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “كشوفات الحسابات” سيظهر رقم الحساب الخاص بك في الجانب العلوي من الصفحة، وتحديدا في الجانب الأسفل من قائمة تفاصيل الحساب.
ننصحك بقراءة:  طرق فتح حساب في بنك الراجحي للأجانب + الشروط والرسوم

وللتعرف على طرق التحويل من بطاقة الائتمان إلى الحساب الجاري، نقدم لكم هذا الموضوع: التحويل من البطاقة الائتمانية الى الحساب الجاري الأهلي التجاري

الاستعلام عن رقم حساب الأهلي التجاري عن طريق رقم ايبان

تعرف هذه الطريقة بأنها من أسهل الطرق التي وفرها البنك الأهلي التجاري لعملائه من أجل الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بالعميل وذلك من خلال رقم ايبان Iban، وتتم هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أولاً أن يقوم العميل بتحويل حسابه إلى إيبان، حيث أنه يوفر البنك الأهلي التجاري لعملائه التعرف بسهولة على رقم الحساب الخاص به من خلال رقم إيبان، وبعد ذلك يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرئيسية للبنك الأهلي التجاري لتحويل الحساب إلى رقم ايبان.
  • اضغط على هذا الرابط “حاسبة ايبان” للتعرف على رقم ايبان الخاص بحسابك، وبعد ذلك قم بإدخال رقم الحساب الخاص به في البنك الأهلي التجاري، وهو الرقم المكون من 14 رقم ويجب أن يتم التأكد من صحة الرقم، ثم قم بالضغط على كلمة إرسال وسوف يظهر أمامك رقم الايبان مباشرة.

كما ننصحكم بالاطلاع على خدمات هاتف الأهلي المصرفي من هنا: طريقة تفعيل الهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري خطوة بخطوة

الاستعلام عن رقم الحساب البنك الأهلي التجاري عن طريق الصراف الآلي

  • يجب أن تتوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك الأهلي التجاري، وبعد ذلك فم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك والتعرف على كافة البيانات الخاصة بك ومعرفة بيانات الحساب.
  • وبعد ظهور الحساب يجب أن تطلب طباعة كشف الحساب الخاص بك، وهذا يكون عن طريق الخدمة الذاتية التي قام البنك الأهلي التجاري بإتاحتها، فيجب أن تقوم بالدخول إلى البطاقة وتحديد اللغة، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم السري الخاص بالحساب.
  • ستظهر لك الكثير من الخيارات قم بالضغط على أيقونة “طباعة كشف حساب”، وذلك يكون بعد أن تتأكد من صحة كافة البيانات، وسوف تجد رقم الحساب موجودا في كشف الحساب.
  • وهناك طريقة أخرى للحصول على رقم الحساب، وذلك يكون من خلال إدخال العميل للبطاقة الخاصة به في ماكينة الصراف الآلي وستظهر له الكثير من الاختيارات، يجب أن يتم الضغط على “طلب رقم إيبان”.
  • وبعد ذلك يجب أن يتم طباعة الرقم الموحد وسيظهر فيه رقم الايبان الخاص بك بالكامل، وسيظهر أيضاً رقم الحساب المرتبط بك والمكون من 15 رقم.
  • وأيضاً توجد طريقة أخرى للتعرف على رقم الحساب الخاص بك في البنك الأهلي التجاري، وذلك من خلال عمل إيداع لمبلغ مالي في حسابك، وبعد ذلك قم بالضغط على “طباعة إيصال الإيداع”، سيظهر بداخله رقم الحساب الخاص بك.
ننصحك بقراءة:  الرقم السري للهاتف المصرفي الأهلي التجاري

وإذا كنت ترغب في معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي، يمكنك الاطلاع على: كيف تعرف رقم بطاقة الصراف الآلي للبنك الأهلي التجاري ؟

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا لكم كيفية إجراء استعلام عن رقم حساب في بنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية، كما أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن رقم الحساب عن طريق الأهلي أون لاين وماكينات الصراف الآلي وغيرها، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات الواردة به.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.