الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة واحد من أهم الخدمات التي يبحث عنها المواطنين ويبحث عنها الوافدين في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التسهيل على أنفسهم، واستبدال زيارة المؤسسات الحكومية بالحصول على الخدمات إلكترونيًا، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا صناع المال الخطوات التي يجب اتباعها لكي تحصل على اسم الكفيل وما هي البيانات المطلوبة للحصول عليه.

للمزيد من المعلومات اطلع على: الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

قد يرغب الموظف الوافد إلى المملكة العربية السعودية أن يقوم بالاستعلام عن هوية الكفيل الذي سيعمل لديه، أو يقوم بالاستعلام عن النطاق الذي يقع فيه، ويتعرف أيضًا على هويته وكل ما يتعلق به، وقد أصبحت هذه الخدمة متاحة في الفترة الأخيرة من خلال الإنترنت، كما أنه يتم الاستعلام عن نطاق المنشأة برقم الهوية أيضًا من خلال الإنترنت، وذلك من خلال مواقع الوزارات المعنية، فتنحصر عملية الاستعلام في التالي:

خطوات استعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة

  • قم أولًا بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية ومن ثم قم بالدخول إلى بوابة التأشيرات واختر منها بوابة المواطنون.
  • قم بالضغط على تبويب مُقيم، وقم بالدخول إلى تبويب طلب زيارة عائلية.
  • عليك الآن أن تقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك كاملة، وإلا لن تكون قادرًا على الاستعلام عن اسم الكفيل.
  • وبعد الانتهاء ستقوم بالنقر على عرض، ليظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالكفيل، سواء اسمه أو رقم الهوية الوطنية الخاصة به.

نرشح لك أيضًا: طريقة نقل الكفالة الكترونيا وشروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

كيفية معرفة نطاق المؤسسة برقم الإقامة

ويمكن الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت أو من خلال زيارة مكتب العمل في المملكة العربية السعودية سواء المكتب الرئيسي أو المكاتب التابعة له، ويمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، ومن ثم الدخول إلى إدارة الخدمات الإلكترونية.
  • قم بالدخول إلى الاستعلام عن موظف وافد وقم بإدخال جنسية الموظف، ثم عليك كتابة رقم الإقامة.
  • عقب الانتهاء قم بالضغط على تبويب عرض حتى تحصل على المعلومات المطلوبة، سواء وضع المؤسسة القانوني أو إلى أي نطاق تنتمي هذه المؤسسة.

تفاصيل عن برنامج نطاقات

والجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بإطلاق برنامج يُسمى برنامج نطاقات، هذه البرنامج ظهر خصيصًا في الفترة الأخيرة حتى يتم الحد من السعودة، فقد ظهرت العديد من المؤسسات الخاصة التي لا ترغب في تعيين الموظفين الوافدين إلى المملكة، وترغب فقط في أن تكون المؤسسة لأبناء المملكة، وقد أطلقت في هذا البرنامج ثلاث ألوان، حتى تستطيع التعرف على نطاق المؤسسة، ومعنى الثلاثة ألوان كما يلي:

  • اللون الأحمر: ومعناه أن هذه المؤسسة تقوم بالسعودة بالفعل، ولا تقبل تعيين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية ولا تقوم بالاستقدام، وليس هذا فقط، بل إنها تعمل على تصفية الوافدين والموظفين بالفعل لديها.
  • اللون الأخضر: أما في حال ظهور المنشأة باللون الأخضر فهذا معناه أن تلك المؤسسة تعمل على توظيف العديد من الموظفين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، كما أنها تسمح بنقل كفالة العمالة الوافدة، وتسمح بالاستقدام أيضًا.
  • اللون الأصفر: أما المنشأة التي تحصل على اللون الأصفر فهذا معناه أنها تتوسط ما بين اللون الأخضر وما بين اللون الأحمر، فهي أقل توطينًا، وبالتالي سيقع عليها الكثير من المسؤولية كما أنها لن تحصل على نفس الامتيازات التي ستحصل عليها المنشآت الموجودة في النطاق الأخضر.

وقد فعلت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة كنوع من أنواع التطور الاقتصادي، وكنوع أيضًا من الإصلاحات التي تقوم بها المملكة في الفترة الأخيرة، وعلى غرار تحقيق رؤية 2030 التي تبنتها المملكة، والتي تحلم بتحقيق كافة مبادئها وكل الخطط التي وضعتها.

وبهذا نكون قد وفرنا لك الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة وللمزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل هذا المقال، لنقوم بتوفير الإجابة عليه على الفور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.