استعلام عن مؤسسة برقم الاقامه من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

استعلام عن مؤسسة برقم الاقامه من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اهتمت كثيرًا المملكة العربية السعودية بأن تقوم بتوفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية من خلال المواقع الإلكترونية، ومنها خدمات موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي خصصت بوابة يمكن من خلالها الاستعلام عن مؤسسة برقم الإقامة أو برقم الهوية الوطنية وسوف نتعرف من خلال موقعنا صناع المال على الخطوات الصحيحة لهذه الخدمة.

للمزيد من المعلومات اطلع على: استعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل

استعلام عن مؤسسة برقم الاقامه

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تواكب العصر الحديث بمجموعة كبيرة من الخدمات المتنوعة، هذه الخدمات وفرت على المواطنين الكثير من الوقت، ففي وقت سابق كانت المواطنين تقوم بزيارة المؤسسات الحكومية وهي كثيرة في المملكة السعودية، وذلك للحصول على الخدمات، أي أن جميع المعاملات كانت تتم ورقيًا، ولكن في الوقت الراهن العديد من الخدمات يتم طرحها إلكترونيًا، ومن بين تلك الخدمات المتنوعة هي خدمة الاستعلام عن مؤسسة برقم الهوية الوطنية من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

نرشح لك: كيفية الإستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

 

خدمات موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم عدد كثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وكانت أول خدمة إلكترونية مقدمة من خلال الوزارة عام 2012، ومنذ ذلك الحين وتم إطلاق عدد كبير من الخدمات الإلكترونية المختلفة للمواطنين، وعلى رأس الخدمة هي الاستعلام عن نطاق المؤسسة سواء للعامل الوافد إلى المملكة العربية السعودية أو من خلال الكفيل وصاحب المؤسسة نفسه.

حيث أن هناك ألوان ثلاثة يتم تقديمها من خلال الموقع هذه الألوان للتعرف على إن كانت المؤسسة قامت بسعودة المؤسسة أم لا، والألوان المتاحة في موقع وزارة العمل هي اللون الأحمر واللون الأصفر واللون الأخضر، وتلك الألوان كما هي محددة من برنامج نطاقات.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

وكل هذه الخدمات من المساعي والطرق التي تستخدمها المملكة العربية السعودية حتى يتم تحقيق رؤية 2030 وهي الرؤية التي تأمل المملكة من خلالها أن تصل لمرحلة من الرقي تجعلها في مقدمة الأمم ومقدمة الدول، ونستطيع أن نقوم في الوقت الراهن بالاستفادة من خدمات وزارة العمل أو خدمات مكتب العمل المتنوعة من خلال الإنترنت، وعلى رأسها الاستعلام عن نطاق مؤسسة برقم الإقامة للعامل أو رقم الهوية للكفيل وصاحب المؤسسة.

اقرأ أيضًا: استعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل

كيفية استعلام عن منشأة برقم الاقامه

  • قم بزيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم انتقل إلى الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • قم الآن بالدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية وقم بالدخول إلى بوابة الاستعلام عن موظف وافد.
  • قم بكتابة رقم الإقامة أو رقم الهوية واختار بعدها الجنسية ثم يليه الضغط على تبويب عرض.
  • إذا رأيت أن المؤسسة ظهرت لك باللون الأخضر فهذا معناه أنها مؤسسة تقوم بفتح فرص العمل للمقيمين والوافدين والسعوديين، وأنها منشاة مرخصة وتتبع وزارة العمل، وإن كانت باللون الأحمر أي أنها لا تسمح بالعمل للإخوة الوافدين، وإن كانت باللون أصفر فهي تتوسط ما بين اللون الأخضر واللون الأحمر.
  • وفي حال قمت بزيارة الموقع ووجدت أنه لا يعمل، عليك أن تحاول مرة أخرى حتى تحصل على الخدمة المرغوب بها من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أو مكتب العمل بالمملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم خطوات استعلام عن مؤسسة برقم الاقامه وللتعرف على المزيد من الخدمات برجاء ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالرد على الفور.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.