كيفية الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021 في الكويت

كيفية الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021 في الكويت يمكنك التعرف عليها عبر موقع صناع المال ، حيث أنه من أهم الأمور التي يبحث عنها الأشخاص المصريين الذين يقيمون في دولة الكويت، حيث أن قنصلية مصر في دولة الكويت تقدم هذه الخدمة للمواطنين المصريين بشكل إلكتروني إضافة إلى العديد من الخدمات المميزة الأخرى التي تقدمها لهم.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: ارقام تليفونات مكاتب سفريات فى مصر والعنوان الخاص بكل مكتب

طرق الاستعلام وحجز جواز سفر مصري في الكويت أون لاين

  • ففي ظل انتشار الأوبئة والأمراض التي تعم جميع دول العالم وخاصة وباء كورونا الذي بدأ في يتوسع في الانتشار منذ عام 2019 حتى وصل أعداد المصابين فيه إلى الملايين، لذلك فإن أغلب الدول قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي تخفف من انتشار هذه الأوبئة بين مواطنيها.
  • وكانت دولة الكويت من الدول السبّاقة في اتخاذ هذه الإجراءات فقامت بمحاولة جعل أغلب الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين تتم بشكل إلكتروني بما في ذلك دفع الفواتير والمعاملات الحكومية والتسوق وتوفير كل ما يحتاجونه دون الخروج من منازلهم، ومن هذه الخدمات هي ما تقدمه القنصلية المصرية في الكويت.
  • حيث أعلنت قنصلية جمهورية مصر في دولة الكويت بأنها عملت على تطوير موقعها الرسمي الإلكتروني وإدراج العديد من الخدمات التي يمكن للمواطنين المصريين الحصول عليها بشكل إلكتروني، ومن أهم هذه الخدمات هي حجز موعد مسبق في القنصلية عن طريق هذا الموقع.
  • وتأتي هذه الخطوة بهدف التقليل من الازدحام الذي يمكن أن يحدث في طوابير الانتظار داخل القنصلية وبالتالي حماية المواطنين من خطر العدوى والإصابة بالأوبئة، إضافة إلى توفير الوقت والجهد على مواطنيها، كما أنه لا يمكن لأي مواطن مصري أن يذهب إلى القنصلية دون أن يقوم بحجز موعد مسبق وإلا لن يتم إدخاله.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: إجراءات السفر إلى قطر للعمل

1- كيفية الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021

الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021
الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021

من أهم هذه الخدمات التي تقدمها السفارة المصرية في دولة الكويت هي الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021، وتتم عملية الاستعلام بكل سهولة وبشكل إلكتروني وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن المصري المقيم في الكويت والراغب في الاستعلام عن رقم جواز سفره بالاسم أن يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقنصلية جمهورية مصر العربية في دولة الكويت، وذلك من خلال البحث عنه في محرك البحث جوجل أو الدخول إليه بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط من هنا.
  • وبعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني يجب أن يقوم المواطن المصري باختيار الخدمات عبر الإنترنت والتي تسمى الخدمات الإلكترونية داخل هذا الموقع.
  • وبعد اختيار الخدمات الإلكترونية ستظهر واجهة للمستخدم تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها السفارة المصرية في دولة الكويت لمواطنيها المصريين المقيمين هناك، وينبغي على المستخدم أن يختار منها خدمة الاستعلام عن جواز سفر مصري.
  • من ثم سيطلب الموقع من المستخدم أن يقوم بإدخال رقم الإيصال الذي بحوزته.
  • وبعد أن يدخل المستخدم رقم الإيصال الخاص به سيقوم الموقع بإظهار واجهة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بجواز السفر الخاص بهذا المستخدم من اسمه وبياناته الشخصية ورقم الجواز وكل ما يحتاجه، إضافة إلى إظهار مدة صلاحية جواز سفره وهل هو بحاجة إلى تجديد أم لا.
  • وفي حال انتهاء مدة صلاحية جواز سفر المستخدم ورغبته في تجديده فإنه يمكنه من خلال الرقم التسلسلي الذي يحصل عليه أن يراجع سفارة مصر في دولة الكويت بشكل شخصي وأن يقوم بإعطائهم هذا الرقم من أجل الحصول على جواز سفر جديد واستلامه من هناك.

كما أدعوك للتعرف على: ارقام تليفونات مكاتب سفريات فى مصر والعنوان الخاص بكل مكتب

2- خطوات حجز موعد إلكتروني في القنصلية للاستعلام عن جواز السفر

لا تقل معرفة خطوات حجز موعد في قنصلية مصر في الكويت بشكل إلكتروني أهمية عن معرفة كيفية الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021، ويمكن للمواطن المصري المقيم في دولة الكويت حجز موعد إلكتروني من موقع القنصلية من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنلخصها لكم فيما يلي:

  • يجب في البداية أن يقوم المواطن المصري المقيم في دولة الكويت والذي يرغب في أن يحجز موعد لمراجعة القنصلية بأن يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لقنصلية مصر في الكويت من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  • وبعد الدخول إلى الموقع يجب عليه أن يقوم باختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة داخل هذا الموقع.
  • ومن الخدمات الإلكترونية العديدة التي تظهر أمامه في الشاشة يجب أن يقوم باختيار خدمة حجز موعد في القنصلية.
  • ثم بعد ذلك سيطلب منه الموقع أن يقوم بإدخال البيانات الخاصة به مثل اسم المواطن المصري ورقمه المدني الذي حصل عليه في دولة الكويت، إضافة إلى رقم هاتفه الشخصي ونوع المعاملة التي يطلب الذهاب للقنصلية من أجل إتمامها أو الاستفسار عنها.
  • كما أن الموقع يطلب من المستخدم كتابة بريده الإلكتروني من أجل أن يتم إرسال رمز الاستجابة السريعة والذي يسمى بالـ Qr Code على هذا البريد.
  • وبعد أن يقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات الشخصية السابقة الخاصة به يتوجب عليه أن يختار يوماً ووقتاً مناسبين من أجل أن يحضر فيهما إلى القنصلية، وبعدها يجب عليه أن يقوم بالضغط على كلمة تسجيل.
  • من ثم يقوم الموقع بإرسال الكود الخاص بموعد الذهاب إلى القنصلية، وعلى المستخدم أن يقوم بالاحتفاظ بهذا الكود من خلال تصوير شاشة هاتفه أو حفظ الكود في المذكرات أو أي ملف يسهل الوصول إليه، وذلك لأنه سيحتاج إلى هذا الكود عند وصوله إلى القنصلية ولن يسمح له بالدخول دون إبراز هذا الكود عند الباب.

اقرأ من هنا عن: تحويل أموال من السعودية إلى مصر بعدة طرق

3- خدمة الاستعلام عن جهوزية جواز سفر المصريين في الكويت

إضافة إلى الخدمات التي يقدمها موقع القنصلية المصرية في الكويت من الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021 وحجز موعد إلكتروني، فإنه يقدم أيضاً خدمة يسميها خدمة الاستعلام عن الجاهزية وذلك فيما يتعلق بجوزات السفر الخاصة بالمصريين المقيمين في دولة الكويت.

وهذه الخدمة أيضاً تهدف لتوفير وقت وجهد المواطن المصري وتسهيل حصوله على الخدمات دون الحاجة إلى النزول من منزله والذهاب إلى القنصلية بشكل متكرر، ويمكن لأي مواطن مصري في الكويت الاستعلام عن جاهزية جواز سفره من خلال اتباعه للخطوات التالية:

  • يجب عليه الدخول إلى الموقع الرسمي للقنصلية المصرية في دولة الكويت من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  • وبعد الدخول إلى الموقع يقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع.
  • ومن قائمة الخدمات الإلكترونية التي يعرضها له موقع القنصلية يختار خدمة الاستعلام عن جاهزية جواز السفر الخاص به.
  • ثم يطلب منه الموقع أن يقوم بإدخال رقم الإيصال الذي بحوزته في المربع المخصص له.
  • وبعد إدخال رقم الإيصال يعرض الموقع للمستخدم رمز تحقق ويطلب منه أن يقوم بإعادة كتابة هذا الرمز الذي يظهر أمامه في الشاشة ومن ثم الضغط على كلمة إرسال.
  • من ثم يجب على المواطن المصري أن ينتظر بعض الوقت ريثما يقوم موقع القنصلية بإظهار كافة المعلومات المرتبطة بجواز سفره بما فيها معلوماته الشخصية وجاهزية جواز سفره وكل ما يبحث عنه.
  • وفي حال قام المواطن المصري المقيم في دولة الكويت بتنفيذ جميع الخطوات السابقة ووجد أن جواز سفره قد أصبح جاهزاً فيجب عليه أن يقوم بتقديم طلب حجز موعد إلكتروني في القنصلية من خلال اتباعه الخطوات التي شرحناها لكم في الفقرة السابقة، ومن ثم الذهاب للقنصلية في الموعد المحدد لاستلام جواز سفره.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

عنوان القنصلية المصرية في الكويت من أجل الاستعلام عن جواز السفر

عنوان القنصلية المصرية في الكويت من أجل الاستعلام عن جواز السفر
عنوان القنصلية المصرية في الكويت من أجل الاستعلام عن جواز السفر
  • بعد أن يقوم المواطن المصري بتقديم طلب حجز موعد في القنصلية فإنه يجب أن يذهب إلى هناك في الموعد المحدد وألا يتأخر أبداً عن ذلك الموعد حتى لا يضطر لتقديم طلب لحجز موعد آخر، ولذلك فإن الكثيرين يرغبون في معرفة عنوان قنصلية مصر في دولة الكويت من أجل مراجعتها.
  • ويقع مقر القنصلية في العنوان التالي (دولة الكويت_ السلام_ القطعة الخامسة_ شارع 403_ الفيلا رقم 21)، كما يمكن التواصل مع القنصلية على الأرقام التالية والتي خصصتها للمراجعين وهي 25234492_ 25234491.

في نهاية مقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم كيفية الاستعلام عن رقم جواز سفر مصري بالاسم 2021، إضافة إلى توضيح أهمية وكيفية حجز موعد إلكتروني في القنصلية المصرية بدولة الكويت وخدمة الاستعلام عن جاهزية جوازات السفر للمصريين مع ذكر عنوان القنصلية من أجل مراجعتها، نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.