الابتكار يرسم مستقبل سوق عقارات دبي

تشهد دبي طفرة مستمرة في قطاع العقارات، ويعد الابتكار الركيزة الأساسية التي تعزز استمرار هذه الطفرة العقارية في دبي على المدى الطويل، حيث يسعى القطاع العقاري في دبي إلى تحقيق الاستدامة والتطور المستمر من خلال مواكبة التطورات العالمية واستخدام التكنولوجيا بشكل مبتكر.

دبي تحدث ثورة في قطاع العقارات نحو المستقبل

وفقًا لتقرير جديد  تبين أن الابتكار من أهم الأمور التي تعزز استمرارية ازدهار قطاع العقارات في دبي على المدى البعيد، إذ تبين أن جهود الجهات الحكومية والشركات في مواكبة التطورات العالمية في مجال الابتكار والتكنولوجيا المتصلة بالتطوير العقاري بهدف تقديم أفضل المنتجات للعملاء.

كما أكد تقرير شركة “دبليو كابيتال” أن دبي تظل رائدة في مجال الابتكار العقاري، مشيرًا إلى أن مبادرات دائرة الأراضي والأملاك ستدفع بالسوق نحو آفاق جديدة، ومن بين هذه المبادرات مبادرة “ريس للابتكار العقاري” التي تهدف لجعل دبي مركزًا عالميًا للاحتضان الابتكاري في مجال تكنولوجيا العقارات والذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم أجندة دبي الاقتصادية وأهدافها.

علّق رئيس شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية “وليد الزرعوني” على هذا مشيرًا إلى أن السوق العقاري في دبي يقود رحلة الابتكار لتلبية تطلعات العملاء المستقبلية ووضع الخطط اللازمة لذلك، كما أشار إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاع العقاري وتحسين تجربة المستخدمين وتيسير حياتهم.

وأضاف أن الابتكار يلعب دورًا حاسمًا في النمو الاقتصادي والتنافسية، حيث يشجع على خلق تجارب جديدة ويسهم في تحسين الحياة بفضل التكنولوجيا، مؤكدًا على أهمية نشر ثقافة الابتكار والتدريب، وخلق بيئة محفزة للابتكار في السوق العقاري.

كما اكّد على أن الطفرة العقارية التي تشهدها دبي تتطلب مواكبة التحولات العالمية في مجال الابتكار، وأشاد بجهود أراضي دبي، ودورها في احتضان ودعم سياسات التحول القائمة على الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها محطة جذب لشركات التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.