معلومات عن سوق كروم الالكتروني

معلومات عن سوق كروم الالكتروني يجب عليك معرفتها، حيث إنه يتيح لكافة مستخدمين متصفح جوجل أن يقوموا بالتسجيل فيه، وشركة جوجل تسعى دائمًا للتطوير، فأنشأت متصفح جوجل كروم في عام 2010، والذي لاقى إعجاب الكثير من الناس، ويعتبر متجر كروم من الأسواق المميزة التي تحتوي على كافة التطبيقات التي يحتاجها المتسوق، لذلك سنعرف أكثر في هذه الموضوع معلومات عن سوق كروم الالكتروني، من خلال موقع صناع المال.

معلومات عن سوق كروم الالكتروني

يعتبر سوق كروم بوابة إلكترونية تتيح لمستخدميها الوصول إلى كافة التطبيقات، بالإضافة إلى إمكانية تثبيتها والاستفادة منها، يمكن الوصول إلى سوق كروم الإلكتروني عن طريق الموقع الرسمي لمتصفح جوجل، وسوق كروم عبارة عن سوق إلكتروني به العديد من الإضافات والتطبيقات من ضمنها.

يمكن القول إن سوق كروم عبارة عن نظام تشغيل Google متاح لأجهزة Chromebook، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الأدوات التي بإمكانها توسيع وإكمال أي متصفح عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى أن Chrome Web Store يوفر العديد من الوظائف الإضافية وجميعها مشتركة في قاعدة Chrome، من أمثلتها متصفح Microsoft Edge، ومتصفح Opera، والكثير من المتصفحات الأخرى، بالإضافة إلى إتاحة العديد من العناصر المجانية.

اقرأ أيضًا: التسويق العقاري الناجح (كيف تكون مسوق عقاري ناجح)

أفضل الإضافات في سوق كروم

يوجد في سوق كروم العديد من الإضافات التي إذا قمت بتثبيتها سوف تلاحظ فرقًا كبير في تصفحك، وأبرز هذه الإضافات تتمثل في الآتي:

1- تاب رانجلر (Tab Wrangler)

يقوم تاب رانجلر بقفل كافة علامات التبويب التي لم تقم بزيارتها منذ وقتًا طويل، بالإضافة إلى أنه يمكنه الاحتفاظ بكل هذه العلامات، ويمكن أيضًا من خلاله أن تقوم بتثبيت أي علامات تبويب أخرى، فإذا كنت من النوع الذي يقوم بغلق وفتح علامات التبويب كثيرًا فإن تاب رانجلر هو الاختيار الأمثل لك.

2- فوكس فلوكس

يوجد فوكس فلوكس من ضمن التطبيقات الموجودة في سوق كروم الإلكتروني، والذي يمكن من خلاله أن تحصل على ساعة عالمية تقبل التخصيص في الشريط الخاص بالمستعرض، وللتوضيح أكثر يمكن لفوكس فلوكس أن يعرض لك الزمن في جميع البلاد المختلفة عبر شريط في الجزء السفلي من المتصفح، وبالتالي يوفر عليك البحث عنها في متصفح Google

3- LastPass

يعتبر LastPass واحدًا من أفضل الإضافات التي يقدمها سوق كروم، حيث إنه يمكنه أن يحتفظ بكافة كلمات السر الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه يقوم بتسجيل الدخول إلى الحسابات تلقائيًا، كما أن LastPass يمكنه أن ينشأ كلمات مرور صعبة ومختلفة ويصعب تخمينها، ويقوم بتخزينها في أماكن مشفرة لا يمكن الوصول إليها.

4- لقطة شاشة كاملة

يمكنك أن تحصل على صورة من صفحة الويب كاملة عن طريق ضغطة واحدة، ولا يحتاج هذا الإمداد إلى أي أذونات معقدة، قم بتثبيته فقط وبعدها قم بالضغط على الرمز وبعدها سوف تجد الصفحة التي قمت بالتقاطها في نافذة جديدة يمكنك تحميلها أو مشاركتها.

5- Grammarly

يساعد تطبيق Grammarly في تصحيح الأخطاء اللغوية التي قد يرتكبها بعض المستخدمين، وقد تؤدي هذه الأخطاء إلى فقدان المصداقية لدى المتصفح، حيث يقوم التطبيق بمسح الجملة الخاطئة مع إتاحة فرصة كتابة الجملة مرة أخرى بطريقة صحيحة، ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المثالية في تصحيح الأخطاء اللغوية.

6- Colorzilla

تمنح هذه الميزة إمكانية اختيار لون معين، بالإضافة إلى أنها تمنح العديد من الخيارات الأخرى من أمثلتها، تحديد الموز والألوان، والتكبير، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء لوحات ألوان خاصة بك.

7- Pocket

تقوم هذه الإضافة بحفظ كافة المقالات ومقاطع الصوت والفيديو لحين عرضها مرة أخرى، كما أنها تصنف ومن أفضل الإضافات التي أضافها سوق كروم حيث إنها تستخدم من قبل أكثر من 15 مليون مستخدم، بالإضافة إلى أنه يمكنك الوصول إلى المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تجعل هذه الميزة متصفحك أكثر تنظيمًا، فإنك بعد استخدامه يمكنك أن تجمع كافة المعلومات بدون عناء، كما أن هذه الميزة تحتوي على العديد من الأدوات مثل Twitter، وBuffer، وFeedly، وIfttt، والتي تمكنك من جدولة كافة المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في البيع مع سوق.كوم Souq.com

التسجيل في سوق كروم

بعد معرفة كافة المعلومات عن سوق كروم الالكتروني، علينا معرفة كيفية التسجيل في سوق كروم الإلكتروني، ولكي تتم عملية التسجيل بسهولة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. لكي تسهل عملية التسجيل يجب الوصول اولًا إلى المطور.
  2. فور وصولك إلى المطور سوف تظهر لك شاشة تحتوي على شروط التسجيل.
  3. لكي تتمكن من التسجيل في سوق كروم يجب الموافقة على كافة الاتفاقيات والسياسات التي يفرضها المتجر.
  4. بعد ذلك عليك دفع الرسوم المخصصة بالتسجيل في المتجر.
  5. عند هذه الخطوة تكون قد وصلت إلى إعداد المطور الخاص بك، وبالتالي يمكن أن تحمل كافة العناصر التي تريدها.

أهم استخدامات سوق كروم

من خلال معرفتك بكافة المعلومات عن سوق كروم الالكتروني يمكنك أن تتوقع الاستخدامات المميزة لسوق كروم الإلكتروني، والجدير بالذكر أنه يوجد نوعان من التطبيقات أحدهما يعتمد على ميزات Chrome مثل Google keep، والآخر يمكنك من خلاله إنشاء المستندات والاستماع إلى الموسيقى بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب المختلفة وتعديل الصور، ومن أهم ميزات هذه التطبيقات ما يلي:

  • لا يمكن لهذه التطبيقات أن تتسبب في حدوث أي أعطال بالكمبيوتر، وفي حالة حدوث أي مشكلة أو عطل يمكنك أن تغلقه من خلال علامة التبويب الخاصة به فقط، بدلًا من إغلاق المتصفح كاملًا.
  • يمكنك تثبيت هذه التطبيقات بسهولة وبسرعة فائقة من دون الحاجة إلى إغلاق جهاز الكمبيوتر أو إغلاق المتصفح.
  • يمكنك أن تبحث عن هذه التطبيقات من خلال أحد مشغلات التطبيقات ويسمى Launcher.
  • من خلال استخدامك لسوق كروم سوف تصل إليك إشعارات تلقائية بجميع الأحداث التي تدور.
  • تسمح هذه التطبيقات بإمكانية استضافتها على الويب.
  • من ضمن مميزات هذه التطبيقات أنها يحدث لها تحديث بشكل دائم.

اقرأ أيضًا: مواقع التسوق عبر الإنترنت الأشهر وأهم ما يميزها مع الروابط

مميزات وعيوب سوق كروم

بالرغم من الإضافات المتطورة لدى سوق كروم، وبالرغم من محاولة إمداده بالمزيد من الميزات التي تجعله من أفضل المتاجر، إلا وأنه مازال يعاني من بعض السلبيات، وسوف نذكر أهم المميزات وأهم العيوب لسوق كروم الإلكتروني من خلال النقاط التالية:

  • من ضمن مميزات سوق كروم الإلكتروني أنه يحتوي بداخله على مجموعة من النوافذ المنبثقة.
  • كما أن سوق كروم الإلكتروني يمكنه الحصول باستمرار على إضافات مميزة وجديدة والتي تجعل متصفحك أفضل.
  • من أهم مميزات سوق كروم الإلكتروني أيضًا أنه يحتوي على مجموعة من علامات التبويب الجديدة.
  • يحتوي سوق كروم الإلكتروني على خاصية من خواص التصفح المتخفي، وهذا ما يجعل سوق كروم من الأسواق المفضلة لدى الكثير من المتصفحين.
  • تكمن عيوب سوق كروم في أنه يأخذ مساحة كبيرة جدًا من الذاكرة، سواء كانت ذاكرة الموبايل المحمول أو ذاكرة الحاسب الآلي.

تنجح شركة جوجل في توفير التطبيقات المميزة، مما يدفع العملاء لتجربة كل جديد لدى شركة جوجل مثل سوق كروم الإلكتروني، والعديد من الخدمات التي تقدمها الشركة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.