زيادة حصة أموال للأقطان في أطلس للاستثمار إلى 6.43% مع خطط توسعية كبرى

قامت شركة أموال العربية للأقطان بزيادة حصتها في رأسمال شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية من 5.88% إلى 6.43%. حيث اشترت أموال للأقطان نحو 3.55 مليون سهم من أطلس للاستثمار بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 1.48 مليون جنيه، وبمتوسط سعر شراء للسهم الواحد قدره 0.42 جنيه.

أقرت الجمعية العامة لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية طرح شركة أطلس سيوة للتنمية الزراعية التابعة لها في بورصة الأسواق الصغيرة والمتوسطة، وخصصت العمومية نسبة 25% من أسهم أطلس سيوة للطرح من الأسهم المملوكة لشركة أطلس للاستثمار كحد أقصى.

كما فوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة لتحديد قيمة ونسبة الطرح واتخاذ اللازم بعد إعداد الدراسة المالية من المستشار المالي المستقل المتعاقد معه من خلال أطلس سيوة.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمدت الجمعية العامة إجراءات التعاقد لإعادة شراء قطعة الأرض المجاورة للأرض المملوكة للشركة في الكيلو 43 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بمساحة 51556 متر مربع أي حوالي 12 فدان، والتي تم التنازل عنها سابقًا للجهاز بمساحة 35 ألف متر مربع وهو ما يعادل 8 فدان تقريبًا.

كما أقرت العمومية العرض المقدم من شركة الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية كوديكو لتطوير مشروع على مساحة 20 فدان غير قابلة للتقسيم، حيث تقوم الشركة بتقديم هذه الأرض للمطور، والتي تشمل قطعة الأرض المملوكة للشركة في الكيلو 43 طريق الإسكندرية الصحراوي بالشيخ زايد الجديدة، بالإضافة إلى قطعة الأرض المجاورة التي تم التنازل عنها سابقًا للجهاز.

من جانب آخر، انتخبت الجمعية العامة العادية مجلس إدارة جديد لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التأشير في السجل التجاري باعتماد القوائم المالية للعام المالي 2026. وفيما يخص الأداء المالي، تحولت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية إلى تحقيق ربح بلغ 387.9 ألف جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر بلغ 974.2 ألف جنيه في 2022.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 36.15 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 21.85 مليون جنيه في 2022، وهذه الزيادة في الحصة والاستثمارات الجديدة تأتي في إطار خطط الشركة لتعزيز مكانتها السوقية ودعم توسعاتها المستقبلية، كما تعكس التحولات الإيجابية في الأداء المالي للشركة، ما يعزز ثقة المستثمرين في استراتيجية النمو والتطوير المستقبلي.

في إطار خططها التوسعية، تسعى أموال للأقطان إلى تعزيز استثماراتها في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية من خلال دعم مشروعاتها القائمة وتوسيع قاعدة أصولها. تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه السوق المصري نمواً ملحوظاً في الطلب على المنتجات الغذائية، مما يعزز من فرص الشركة لتحقيق المزيد من النمو والعوائد على المدى الطويل.

كما تعمل شركة أطلس للاستثمار على استكشاف فرص جديدة في الأسواق المحلية والدولية، مستفيدة من شراكاتها الاستراتيجية واستثماراتها المتنوعة، ويشير هذا التوجه إلى التزام الشركة بتحقيق التنمية المستدامة والنمو المتواصل، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن تحركات أموال للأقطان في زيادة حصتها في أطلس للاستثمار تأتي في سياق توجه عام للشركة نحو تعزيز استثماراتها في القطاعات ذات العوائد المستقرة، وهو ما يدعم رؤيتها الاستراتيجية للنمو والتوسع في مختلف القطاعات الحيوية بالسوق المصري.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.