في السعودية.. بنك التصدير والاستيراد يناقش دور الائتمان للصادرات في تطوير نمو الأسواق

ساهم بنك التصدير والاستيراد في التحدث عن دور الائتمان للصادرات في تعزيز نمو الأسواق السعودية والعالمية، مما يحسن من حركة التجارة في الدول العربية والشرق الأوسط بالكامل، مع تقديم الحلول الممكنة لزيادة التحسين والتطور الناشئ.

مشاركة بنك التصدير والاستيراد في مؤتمر GTR

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في فعاليات مؤتمر (GTR) السعودية بالرياض 2024، والتي ناقشت الدور الهام لائتمان الصادرات في نمو وتطور الأسواق، وتأثيرها على مستقبل التجارة الدولية، بحضور نخبة من الخبراء ورواد الصناعة وصناع القرار.

حل بنك التصدير والاستيراد السعودي للمؤتمر، بكونه الحدث الهام لإثراء أسواق التجارة، كما تمكن المصدرين والمستوردين من الاستفادة من الدعم من قبل المؤسسات مالية، ومنصة تجمع قادة الصناعة والخبراء في الدول التي تشارك عبر الجلسات الحوارية القيمة، والمعرض المصاحب.

دور الائتمان للصادرات في تطوير نمو الأسواق

وضح المهندس عبد اللطيف الغيث، وهو المدير العامة للإدارة العامة للتمويل في بنك التصدير والاستيراد السعودي في حوار له بعنوان ” ائتمان الصادرات ودورها في تطوير ونمو الأسواق”، حيث استعرض من خلالها جهود البنك منذ بداية تأسيسه عام 2020 في دعم المواد غير النفطية المصدرة من السعودية.

نجحت الصادرات في الوصول إلى الأسواق في أكثر من 150 دولة، مثل الولايات المتحدة والصين وفرنسا والهند وغيرها من الدول الأفريقية وأمريكا اللاتينية، كما أن رؤية البنك والدور الاستراتيجي في دعم الصادرات السعودية غير النفطية وزيادة القدرة التنافسية في الأسواق، عبر تمكين الشركات المحلية والقطاعات الناشئة، كما ضمان وصول المنتجات والخدمات السعودية إلى مختلف بلدان العالم.

تطور حركة التجارة والتصدير في الشرق الأوسط

أقر محمد البشير، وهو مدير عام الإدارة العامة للتأمين في بنك التصدير والاستيراد، في جلسة حوارية بعنوان ” إدارة المخاطر وتحسين الوصول إلى رأس المال: تزايد أهمية تأمين الائتمان التجاري”، عن حركة التجارة والتصدير في المناطق العربية والشرق الأوسط، حيث كشف عن أهمية الائتمان والتأمين الذي له أثر عليها، كما قدم الحلول المتطورة في مجال تأمين ائتمان الصادرات.

أصدر البنك توضيح بنظرة شاملة لائتمان الصادرات وتأثيرها في زيادة رأس المال، وتحسين نفاذ الصادرات إلى الأسواق الجديدة، وخاصة للمنتجات المتعلقة بالقطاعات الحيوية والشركات الناتجة، والتي تهدف إلى توسيع قاعدة العملاء وتجنب مخاطر عدم السداد.

شارك بنك التصدير والاستيراد في المؤتمر السعودي GTR لمناقشة دور الائتمان للصادرات في تطوير نمو الأسواق، مما يؤثر على الحركة التجارية في المستقبل على الوطن العربي بالكامل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.