أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات تختلف حسب سرعة انتشارها، فالإعلان في التطبيقات أصبح أول الطرق التي يلجأ إليها الأشخاص للوصول لأكبر عدد من الفئة المستهدفة في أقل وقت، ومن خلال موقع صناع المال سنعرض لكم أسعار الإعلانات في التطبيقات في السطور التالية.

أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات

يتم تحديد أسعار الإعلانات في التطبيقات بعدة طرق مختلفة، لكن أهم شيء هو أن يتم تحديد الميزانية التي تناسبك وتناسب إمكانياتك، كأساليب الإعلان، وطرق الدفع، وعوامل متعددة تتحكم في أسعار الإعلانات.

كما أن أسعار الإعلانات في التطبيقات تختلف باختلاف التطبيق الذي ستقوم بالإعلان فيه، كما يختلف السعر حسب نوع الإعلان الذي ستقوم بإنشائه، ونظرًا لهذه الاختلافات المتعددة فيمكنك أولًا أن تحدد المبلغ الذي ستنفقه.

أما في حالة عدم خبرتك في تحديد أسعار الإعلانات في التطبيقات، يمكن الاستعانة بتقديم العروض التلقائية التي تساهم في إنفاق متساوي للميزانية المحددة خلال الفترة التي تم تحديدها لعرض الإعلان.

اقرأ أيضًا: أفضل المنصات الإعلانية

الإعلان على إنستجرام

الحملات الإعلانية على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام التي تختلف عن إعلانات فيسبوك، ولكن يمكن استخدام حسابات فيس بوك للإعلان على إنستجرام، فيعتمد تحديد الميزانية في انستجرام على الهدف المرجو من الحملة.

كما أشارت بعض التقارير أن الحملات الإعلانية على إنستجرام لها نسبة مشاركات أعلى من فيسبوك، بالتالي فتكلفة الإعلانات لدي إنستجرام تكون أعلى من التكلفة التي ستدفعها في فيسبوك.

تكاليف الإعلان على إنستجرام

تبدأ تكلفة الإعلان على إنستجرام من 0.7 دولار أمريكي وتصل إلى 1.0 دولار أمريكي، كما توجد عدة عوامل يتم تحديد تكلفة الإعلان على إنستجرام، منها :

  • الفئة العمرية التي ستشاهد الإعلان، حيث إن الفئات من 18سنة إلى 44 سنة هي الفئات التي لها قيمة كبيرة في عملية التسويق على إنستجرام.
  • يمكن أيضًا أن تحدد التكلفة حسب النقرة، فتكلفة النقرة يتم تحديدها أيضًا وفقًا للفئة العمرية.

بالتالي لا يوجد منهج ثابت يمكن السير عليه لتحديد الميزانية التي سيتم إنفاقها لإنشاء الإعلان، فمن الممكن أن تنشئ إعلان مقابل دولار لليوم الواحد، ومن الممكن أن تقوم بزيادة المبلغ المخصص لميزانية الإعلان؛ للحصول على نتائج أسرع وأقوى لجذب الفئات المستهدفة لديك.

الحفاظ على تكلفة إعلانات إنستجرام

بإمكانك أن تحافظ على التكلفة التي تم تحديدها لأسعار الإعلانات على إنستجرام بطرق عديدة،  منها ما يلي :

  • يمكنك أن تقوم بتحسين طريقة عرض الإعلانات عن طريق اختيار تعديل عدد المرات التي سيظهر فيها الإعلان لمستخدمي إنستجرام، ولكن يجب مراعاة اختيار أقصى حد من المرات التي يرى فيها المستخدمون الإعلان، والتي تكون من ثلاث إلى خمس مرات.

بالإضافة إلى أن من يشاهد الإعلان لن يمل؛ فتحصل على نتيجة عكسية.

  • في حالة أنك ممن ليس لديهم الخبرة الكافية لإنشاء الإعلان على إنستجرام، فيمكنك اتباع طريقة المزايدة التلقائية الموجودة على فيسبوك، وباستخدامك هذا الخيار سيقوم فيسبوك بتحريك السعر هبوطًا أو ارتفاعًا؛ للحصول على أحسن نتائج يمكن الوصول إليها.
  • يمكنك أيضًا القيام بالتحسين التلقائي للحملات على فيسبوك، وهذا الحل لن يقدم لك خفضًا في الأسعار على إنستجرام، لكنه يساعدك حتى تحصل على أحسن نتائج يمكن الوصول إليها، مع ضبط الميزانية وصرفها بطريقة سليمة.

اقرأ أيضًا: كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟

الإعلان على فيسبوك

من خلال فيسبوك يمكنك إنشاء إعلانك بالمبلغ الذي تريد أن تنفقه، وبمجرد تحديد المبلغ الذي ستنفقه والذي يبدأ من خمسة دولارات حتى خمسين ألف دولار، يقوم فيسبوك بعرض أفضل النتائج وأبرز عدد منها في حدود ميزانيتك.

من الجدير بالذكر أنه توجد بعض الإعلانات في فيسبوك، والتي يكون لها حد أدنى من التكلفة يجب أن تبدأ به؛ لذلك إذا رغبت بإنشاء أحد هذه الإعلانات عليك تكييف ميزانيتك مع الحد الأدنى الذي يحدده فيس بوك.

طريقة تحديد التكلفة على فيس بوك

بالنسبة للطرق الأساسية التي يتم تحديد التكلفة بها للإعلان على فيس بوك توجد طريقتان، وهما:

  • تحديد التكلفة عن طريق إجمالي المبلغ الذي سيتم إنفاقه مقابل إنشاء الإعلان.
  • تحديد التكلفة حسب كل نتيجة يتم الحصول عليها.

فيمكنك أن تتحكم في إجمالي المبلغ الذي ستدفعه أو التحكم فيما ستدفعه مقابل كل نتيجة، وذلك من خلال عروض الأسعار التي تحقق لك أكبر قدر من القيمة أو أكبر عدد من النتائج.

فيمكنك أن تجعل إنفاقك مستندًا إلى أعلى قيمة لتحقيق أفضل النتائج، أو من الممكن أن تجعل ما ستدفعه مستندًا إلى أقل تكلفة للحصول على أكبر عدد من النتائج.

كما يمكنك تحديد ميزانيتك وفقًا للحد الأدنى لعائد الإنفاق الإعلاني، وفي هذه الطريقة تقوم بتحديد ما ستدفعه مقابل ما ستجنيه مسبقًا من وراء الإعلان، أي أنه إذا كانت ميزانيتك 100 جنيه وترغب في عائد 10 جنيه فعليك تحديد العائد بمعدل 110%.

اقرأ أيضًا: سعر الاعلان الممول على الفيس بوك

الإعلان على تويتر

في حال ما كنت تريد إنشاء حملة إعلانية على تويتر فلا يوجد أي قيود بالنسبة للحد الأدنى لعرض الإعلانات عليه، كما أنه يمكنك دائما التحكم في ميزانيتك التي ترغب في إنفاقها.

اقتباس التغريد

يشير اقتباس التغريد إلى المبلغ الذي سيتم إنفاقه مقابل إجراءات الحملة المحددة، كما أنه عند البدء في تشغيل الحملة ستتنافس مع المعلنين الآخرين من خلال مزاد تويتر للإعلانات.

يجب الاهتمام بعدة عوامل لنجاحك في المزاد، منها: أهمية الإعلان للجمهور، من الأمور المهمة أيضًا هو سعر العرض، ويجب أن تعلم أنه من الممكن أن يفوز المعلنون الآخرون عند تقديم أسعار أعلى في المزاد

مميزات الإعلان في التطبيقات

نظرًا للاستخدام الواسع جدًا للتطبيقات تصبح هي أحد أفضل الخيارات لتحقيق الانتشار المرغوب الوصول إليه عبر إنشاء الإعلان، ومع ما تحققه الإعلانات في التطبيقات من نتائج سريعة وجيدة؛ أصبحت أسعار الإعلانات في التطبيقات تختلف حسب قدرة الشخص الراغب في إنشاء الإعلان على تمويله.

لذلك وجب علينا أن نحدد الأمور التي تميز إنشاء الإعلانات في التطبيقات عن غيرها من الوسائل عن طريق أمران، هما:

  • قدرة المعلن على الوصول إلى العدد الذي يستهدفه مع الوصول إلى الفئة المستهدفة من الأشخاص، والذين تم تحديدهم مسبقًا قبل إنشاء الإعلان.
  • يمكن أيضًا الحصول على أكبر عدد من النتائج التي تهتم بالحصول عليها.
  • يتم إرسال إشعارات حول ما حققته الحملة من تقدم والأداء العام للحملة الإعلانية.
  • لا يتم تحصيل أي الرسوم في حالة عدم تحقيق النتيجة المرغوب فيها أو الحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: ما هو الإعلان الممول

طرق الدفع لإعلانات التطبيقات

بعدما تعرفنا على طريقة تحديد الميزانية وفهم أسلوب التسعير، يجب حساب التكاليف وطرق الدفع، لأنه عند بدأ الحملة ستكون طريقة الدفع هي المستمرة معك عند حدوث أي تقدم أو تغيير.

فمثلًا: إذا قمت باختيار النقر، فلن يتم تحصيل أي رسوم إلا عندما يقوم الشخص بالنقر على الموقع الذي قمت بتحديده، فعند النقر فقط سيتم التحصيل، لأن الهدف من الحملة هو النقر لدخول الموقع الذي تم تحديده.

ما هي مزادات التطبيقات؟

يجب أن تعلم أولًا أن السعر الذي سيتم دفعه مقابل العمليات المدفوعة ليس مبلغ ثابت ويعتمد على المزايدة، فنظام المزايدة في الإعلانات يكون بدخول كل من يرغبون في مساحات إعلانية في مزاد.

ومن يفوز هو من قدم سعرًا أعلى؛ فيحصل على المساحة الإعلانية المرجوة، ويعتمد النجاح في المزاد على السعر الذي تدخل به المزاد، وعدد المعلنين المنافسين لك باستهداف نفس الجمهور، كما أن المشاركة الإعلانية من الأمور المهمة أيضًا.

اقرأ أيضًا: تكلفة الاعلان على جوجل

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع أسعار الإعلانات في التطبيقات تويتر وفيسبوك وإنستجرام، مع ذكر المميزات للإعلان في التطبيقات وطرق الإعلان المختلفة في كل تطبيق.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.