في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك ماذا أفعل؟ وما أسباب حدوث ذلك؟

في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك الخاص بي ماذا أفعل؟ إليك الإجابة عن هذا السؤال في السطور القادمة والتي يُقدمها إليك صناع المال، من خلال عرض المعلومات الخاصة بالبطاقات البنكية، وحل مشكلة سحب ماكينة atm لكارت البنك الخاص بك.

أصبحت تعاملاتنا اليوم تعاملات إلكترونية من الدرجة الأولى، وذلك نظرًا للتطور الذي ينبغي على الأفراد مواكبته والتعايُش معه، ويُعد كارت الفيزا أو الكروت البنكية هي أحد الخدمات التي تُقدمها البنوك لعملائها على مستوى العالم، والتي تُسهِل الحصول على الأموال عن طريق التعامل الآلي مع ماكينات الـ atm التي تتواجد في كافة المناطق.

فعلى الرغم من أهمية تلك الخدمات التي تُقدمها البنوك؛ إلا أنه هناك العديد من المشكلات التي يواجهها العملاء، ومن أكثر هذه المشكلات شيوعًا عند إجراء أي تعاملات بنكية هو سحب كارت البنك أو البطاقة الخاصة بك من قِبل ماكينة ATM، وفي التالي سنعرض إليك السبب وراء ذلك، وكيفية حل هذه المشكلة.

في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك ماذا أفعل؟

في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك ماذا أفعل؟

أحد أشهر الأمور التي يواجها الأشخاص عند إجراء أي تعاملات بنكية، سواء عند سحب الأموال من ماكينة atm أو عند القيام بالاستعلام عن الرصيد الجاري هو سحب كارت البنك الخاص بهم، ويمكنك القيام بعدة محاولات لاسترجاع الكارت الخاص بك منها:

1- قُم بإلغاء العملية التي كنت تقوم بها، من خلال الضغط على زر إلغاء، ثم انتظر بضع ثوان لتخرج لك البطاقة.

2- في حالة أن تم سحب البطاقة البنكية الخاصة بك وتعزر الحصول عليها، قُم بالاتصال بخدمة العملاء التابعة للبنك الذي تتعامل معه.

3- أبق بجانب ماكينة atm تحسُبًا لحل المشكلة في وقت قصير، وعليه فيُمكنك إعادة المحاولة لاسترداد الكارت الخاص بك.

4- في حالة وجود الماكينة داخل البنك، فيُمكن لموظف المصرف أن يقوم بإعادة بطاقة الصراف الآلي لك في أقل وقت مُمكن.

5- في حالة أن الماكينة بعيدة عن الفرع، يتوجب على الشخص الذهاب لأقرب فرع من فروع البنوك التابع لها، ثم التقدم بطلب إفادة لاسترجاع البطاقة البنكية الخاصة به، وعليه فسيقوم موظف خدمة العملاء بتحرير شكوى له.

6- في حالة فقدان البطاقة وسحبها بشكل نهائي سيتوجب على الشخص التوجه إلى أقرب فرع بنك وتسديد رسوم إصدار بطاقة بنكية جديدة له، بدلاً من القديمة التي تم سحبها.

اقرأ أيضًا: كيفية إستخدام ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر

أسباب سحب كارت البنك

إن الخطوة الأولى لحل المشكلات المُختلفة هي بالوقوف على أسبابها؛ لعد تكرار وقوع تلك المشاكل مرة أخرى، وفي التالي سنعرض إليكم بعضًا من أسباب سحب البطاقات البنكية وابتلاع ماكينات atm لها.

  • إدخال الرقم السري بشكل خاطئ أكثر من 3 مرات متتالية.
  • التأخر في إدخال الرقم السري؛ يؤدي لسحب كارت البنك الخاص بك.
  • التأخر في سحب البطاقة عند خروجها من ماكينة atm يؤدي لسحب البطاقة البنكية.
  • وجود خلل أو أعطال فنية بماكينة atm من الأسباب التي يترتب عليها سحب البطاقات البنكية.
  • انتهاء مدة صلاحية الفيزا أو الكارت البنكي سبب من أسباب ابتلاع ماكينة atm لها.
  • في حالة الإبلاغ عن سرقة البطاقات البنكية، ومحاولة الشخص الذي يمتلكها فإنه يتم سحب تلك البطاقات المسروقة من قِبل البنك عقب التعرف عليها.

اقرأ أيضًا: حد السحب اليومي البنك الأهلي المصري 2021 وجميع فروع ATM البنك الأهلي بمصر

أنواع البطاقات البنكية

هناك العديد من البطاقات الذكية، التي يستخدمها الأفراد عند إجراء تعاملاتهم البنكية، سواءً كان عن طريق السحب أو الإيداع، وإليكم بعضًا من أنواع تلك البطاقات في السطور التالية، مع نبذة مُختصرة عن كل نوع.

البطاقات الائتمانية Credit cards

أكثر أنواع البطاقات استخدامًا، حيث تُتيح لمُستخدميها إمكانية الشراء من خلالها في حالة عدم توافر الأموال نقدًا، كما توفر لعملائها أيضًا إمكانية السداد في وقت لاحق لمدة لا تتخطى 55 يوم، وفي حالة قيام الشخص بتخطي تلك المدة المُحددة من قِبل البنك فيتحمل الشخص سداد فائدة المبلغ الذي قام باقتراضه؛ إذ يُعد الرصيد المتوافر بها بمثابة قرض قصير المدى.

البطاقات مُسبقة الدفع Pre-paid cards

بطاقات يتم شحنها بالمال، ثم استخدامها في المعاملات البنكية على اختلافها، وتتميز تلك البطاقات بأنه لا يُشترط على مالكها الحصول على حساب بنكي، حيث يكون رصيد البطاقة التي توفره له هو مصدر الأموال التي يُنفقها كيفما يشاء.

بطاقات الحساب Change cards

ترتبط تلك البطاقة بالحساب الشخصي التابع للفرد، كما يُمكنه من خلالها شراء المنتجات وسداد الفواتير، وعقب قيام الشخص بذلك يخصم البنك قيمة المشتريات والفواتير المدفوعة من بطاقة التغيير الخاصة بمالكها، ويُلاحظ أن المُستخدم لا يتحمل أي فوائد جراء استخدامه لتلك البطاقة.

اقرأ أيضًا: كم عمولة السحب من الفيزا؟ ومقدار الحد الأقصى للسحب من ماكينة الصرافة

بطاقات الخصم المباشر Direct Cards

تُتيح تلك البطاقات لحامليها تسديد الفواتير وشراء الأشياء بالإضافة لإمكانية السحب النقدي، حيث يتم خصم إجمالي القيمة من الرصيد الخاص بمالك البطاقة، وترتبط تلك البطاقات بالحساب البنكي الجاري أو حساب التوفير الخاص بمالك بطاقة الخصم المُباشر.

في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك ينبغي عليك اتباع عدة خطوات لاسترجاع الكارت الخاص بك، في موضوعنا كُنا قد قدمنا إليكم كل المعلومات الخاصة بكيفية الحصول على بطاقة الفيزا والبطاقات البنكية الخاصة بكم، وأجبنا عن سؤال ماذا أفعل في حالة ابتلاع ماكينة atm كارت البنك الخاص بي، ونتمنى أن نكون قدمنا إليكم الفائدة وعرضنا لكم الحلول السهلة البسيطة لتلك المشكلة المُتكررة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.