نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين وكلمة المرور ماذا أفعل؟ إليك الحلول

نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين وكلمة المرور ماذا أفعل؟ يمكنك الآن إيجاد الحل عبر موقع صناع المال حيث أنه  من أكثر الأمور التي تواجه جميع العملاء التابعين لبنك سامبا، فهذا الأمر دائمًا ما سبب حيرة وقلق لمن يواجه هذه المشكلة، خاصًة أن هناك أكثر من طريقة لحل هذه الأزمة بكل تأكيد.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: تطبيق سامبا أون لاين وكيفية تحميله والتسجيل فيه وشروط فتح الحساب

نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين ماذا أفعل؟

نسيت اسم المستخدم في سامبا اون لاين

تكمن الإجابة على سؤال ماذا أفعل نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين؟، في أن هناك أكثر من طريقة يعرف العميل من خلالها على اسم المستخدم الخاص به كالآتي:

1- إمكانية الحصول على اسم المستخدم من خلال تطبيق سامبا

  • قدم تطبيق سامبا ميزة كبيرة عندما يقوم العميل التابع للبنك التسجيل فيه، وهذه الميزة عبارة عن أنه يقدم حل مناسب لإيجاد اسم المستخدم في سامبا أون لاين عندما لا يتذكره صاحبه.
  • فعندما يواجه أي عميل مشكلة نسيان اسم المستخدم في سامبا، فلابد أن يقوم بالدخول على التطبيق سامبا بشكل مباشر أولًا، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط من هنا .
  • بعد ذلك سوف يطلب التطبيق بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم وحسابه الخاص، وبعد أن يتأكد البنك من هذه البيانات سوف يرسل رسالة للمستخدم على هاتفه الشخصي المسجل لديهم.
  • هذه الرسالة سوف تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك، وبعد ذلك يمكنك فتح حسابك على تطبيق سامبا وإدارة هذا الحساب من خلالها بشكل سهل وبسيط.

2- إمكانية الحصول على اسم المستخدم من خلال سامبا فون

  • هناك طريقة لحل أزمة نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين، وطريقة الحل هناك تكمن من خلال سامبا فون وذلك عن طريق التواصل مع بعض الأرقام من داخل أو من خارج المملكة.
  • وبعد التواصل مع أحد العاملين في خدمة عملاء سامبا تخبره بأنك قد فقدت اسم المستخدم الخاص بك.
  • سوف يطلب منك الموظف بعض البيانات الخاصة بك التي يتأكد من خلالها من حسابك، ثم سوف يقوم بإعطائك اسم المستخدم وكلمة المرور مرة ثانية وسوف يقوم البنك بإرسالهم في رسالة على هاتفك.

خدمة عملاء سامبا داخل المملكة العربية السعودية

وتكون أرقام خدمة العملاء في بنك سامبا داخل السعودية هي 8001242000، ولعملاء سامبا الذهبية 8001245000، ولعملاء سامبا الماسية 8001246000.

 أرقام سامبا فون من خارج المملكة العربية السعودية

  • هذا الرقم 966118382000 مخصص للتواصل مع عملاء سامبا المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية، فمن خلاله يمكن للعميل أن يقوم بحل أي مشكلة تواجه بكل بساطة.
  • بينما هذا الرقم 966118381600 مخصص للتواصل مع عملاء سامبا الماسية، رقم عملاء سامبا الذهبية هو 966118381500، رقم العملاء المصرفية 966118381777.

اقرأ أيضاً: سامبا اون لاين خدمات الافراد

نسيت كلمة المرور سامبا أون لاين

كثيرًا ما يواجه عملاء بنك سامبا عدم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم، فيكمن الحل تقريبًا في تنزيل تطبيق سامبا، أو التواصل مع أرقام سامبا فون كما هو الأمر إذا نسيت اسم المستخدم في سامبا اون لاين.

إليكم من هنا: كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان سامبا وكيفية الحصول عليه؟

كيفية التسجيل في تطبيق سامبا

نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين ماذا أفعل؟
نسيت اسم المستخدم في سامبا أون لاين ماذا أفعل؟

لكي نقوم بحل مشكلة نسيان اسم المستخدم في سامبا أون لاين أو نسيان كلمة المرور أيضًا عبر تطبيق سامبا ، فيجب أن تتبع بعض من الخطوات البسيطة حتى تتم العملية بكل نجاح، وهي:

  • في البداية يجب أن يقوم المتقدم بفتح تطبيق سامبا ثم يقوم بتسجيل كافة البيانات التي تطلب منه على الموقع، وبعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة خدمات بطاقة المدى.
  • ثم يقوم المتقدم باختيار أيقونة كلمة المرور الخاصة بالبطاقة، فهذه الأيقونة سوف تظهر أمامه مباشرة بالصفحة بعد إتمام الخطوة السابقة لها.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم بكتابة الرقم الخاص بالبطاقة في الحقل المخصص لها بالموقع، وبعدها سوف تأتي له رسالة نصية على الهاتف الخاص به.
  • حيث تحتوي هذه الرسالة رمز المتقدم الجديد، وبعدها يقوم المتقدم بكتابة اسم المستخدم الجديد أو كلمة المرور الجديدة الذي اختارها.
  • وبعد إتمام تلك الخطوات فسوف تتم عملية حل مشكلة عدم تذكر اسم المستخدم أو كلمة المرور بكل تأكيد.

ننصحكم بزيارة مقال: رقم بنك سامبا الإدارة العامة وطرق التواصل مع البنك

كيفية فتح حساب في سامبا أون لاين

وفر بنك سامبا لعملائه داخل المملكة العربية السعودية ميزة كبيرة، وهي عبارة عن أنهم يمكنهم فتح حساب في سامبا بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى مقر البنك، وبالتالي نجد أن هذا البنك وفر على عملائه الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل، ويتم ذلك باتباع بعض من الخطوات البسيطة، وهي:

  • الخطوة الأولى، وهي عبارة عن توجه العميل إلى الصفحة الرئيسية لبنك سامبا عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط من هنا .
  • الخطوة الثانية، تتمثل في قيام المتقدم بتسجيل كافة بياناته بشكل دقيق، وذلك حتى لا يتم رفض طلبه مباشرة، فهذه البيانات عبارة عن كتابة رقم الهاتف الخاص به، والرقم الخاص بالبطاقة الشخصية.
  • الخطوة الثالثة، وهي عبارة عن كتابة كود التحقق الذي سوف يأتي إليك عن طريق رسالة نصية عبر هاتفك الخاص، فيجب أن تقوم بكتابته في حقل البيانات الخاص به على الموقع.
  • الخطوة الرابعة، وتتمثل هذه الخطوة في قيام المتقدم لإتمام هذه العملية بالنقر على الأيقونة التي تظهر أمامه بالصفحة باسم أوافق على كافة الأحكام.
  • الخطوة الخامسة، فهذه الخطوة عبارة عن تأكيد العميلة، حيث يقوم المتقدم بالنقر على أيقونة استمرار، فبعد إتمام هذه الخطوة، سوف يكون المتقدم قد أتم عملية فتح حساب في سامبا بشكل صحيح.

شروط فتح حساب عبر بنك سامبا

نسيت اسم المستخدم في سامبا اون لاين

حدد المسؤولون في هذا البنك بعض من الشروط والمعايير التي لابد أن تتوافر في كل متقدم يريد أن يفتح حسابًا في بنك سامبا، فهناك ثلاثة شروط يجب أن تأخذ في عين الاعتبار من قبل كل متقدم على هذا الطلب، لأن أي خطأ سوف يكلف المتقدم إلى رفض طلبه بشكل مباشر دون النظر في أي شيء آخر، وهم:

  • الشرط الأول، يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا، فهذه الأعمار هي الحد الأدنى والأقصى لأعمار المتقدمين.
  • الشرط الثاني، لابد أن يكون رقم البطاقة الشخصية للمتقدم مسجلًا، كما يجب أن يكون البطاقة الشخصية الخاصة به جارية، وإذا كان المتقدم غير حاصل على الجنسية السعودية فيحضر سجل الإقامة.
  • الشرط الثالث، ويتمثل هذا الشرط في أن يكون هناك حساب شخصي للمتقدم عبر منصة أبشر التابعة للحكومة السعودية.

الخلاصة في 7 نقاط

  1. شروط فتح حساب عبر بنك سامبا خاصة بالسن والبطاقة الشخصية أو جواز السفر والحساب الخاص بمنصة أبشر.
  2. نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور في سامبا فون يمكن الحصول عليهم من خلال تطبيق سامبا.
  3. أي خطأ في بيانات المستخدم قد يكون سبب إلغاء الطلب الخاص به.
  4. خدمة سامبا أون لاين وفرت وقت وجهد العملاء بشكل كبير.
  5. خطوات الحصول على اسم المستخدم وكلمة مروره من تطبيق سامبا بسيطة.
  6. نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور في سامبا فون يمكن الحصول عليهم من خلال خدمة عملاء سامبا.
  7. يوجد رقم عملاء عام لبنك سامبا ورقم ماسي ورقم ذهبي.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.