نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي المصري

نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي المصري ماذا أفعل؟ وما أهمية رقم الحساب؟ من المتعارف عليه أن الكثير من الأشخاص ينسون الأرقام الهامة الخاصة بهم، خاصةً من يكون لديهم الكثير من الحسابات في مختلف البنوك أو حتى في ذات البنك، لذلك سنعرض لكم طريقة الاستعلام عن الرقم الحسابي من خلال موقع صناع المال.

نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي المصري

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين ينسون الأرقام الهامة الخاصة بالبنوك، ويكون الأمر خارج عن إرادتهم بشكل أو بآخر، لذلك وجب علينا أن نعرض لكم طريقة الاستعلام عن الرقم الحسابي إلكترونيًا في الخطوات التالية:

  1. في البداية سيكون عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي، ويُمكنك الدخول إليه مباشرةً من هنـا.
  2. سيطلب منك الموقع كتابة الرقم المصرفي، وهو الرقم الذي يتكون من حوالي 19 رقم، ويكون متواجد على البطاقة الائتمانية الخاصة بالحساب المعني في الاستعلام.
  3. بعد ذلك سيكون عليك تسجيل الدخول الخاص بك، وذلك من خلال كتابة الرقم القومي كامل، ورقم الهاتف المُسجل أثناء إنشاء الحساب.
  4. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول ستُلاحظ أن الرقم الحسابي يظهر على يمين الجهة العلوية من الصفحة الخاصة بالحساب.
  5. إذا كنت ترغب في الحصول على جميع البيانات المُسجلة في الحساب، سيكون عليك فقط الضغط على زر حسابك.

اقرأ أيضًا: مميزات عميل بلاتينيوم البنك الأهلي المصري

الاستعلام عن رقم حساب البنك الأهلي من خلال ATM

بعد أن تعرفنا إلى الطريقة الصحيحة للتصرف عند نسيان رقم الحساب في البنك الأهلي المصري، وجب علينا أن نعرض لكم طريقة أخرى يُمكن من خلالها الاستعلام عن الرقم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك الذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي، ومن الجدير بالذكر أنه ليس شرطًا أساسيًا أن تكون الماكينة تابعة للبنك الأهلي.
  2. إدخال البطاقة المصرفية الخاصة بك ومن ثم كتابة الرقم السري الخاصة بالبطاقة، أي يجب عليك التفريق بين الرقم السري الخاص بالحساب والخاص بالبطاقة.
  3. بعد ذلك عليك اختيار اللغة التي تُفضل إجراء المعاملة بها، ومن ثم اختيار طباعة كشف حساب، وسيكون الرقم الحسابي مكتوبًا في هذا الكشف، وهو يتكون من 15 رقم، ويتواجد في المنطقة العليا من الكشف.

اقرأ أيضًا: شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري

الاستعلام عن الرقم الحسابي من خلال الآيبان

من خلال حديثنا حول نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي المصري، سنعرض لكم الآن طريقة أخرى من الطرق التي يُمكن اتباعها عند نسيان الرقم، وذلك من خلال الآيبان:

  1. في البداية عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي من هنـا.
  2. بعد ذلك قم باختيار من الخدمات الإلكترونية، خدمة الحصول على رقم الآيبان.
  3. بعد الحصول عليه، سيكون عليك الرجوع إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم اختيار خدمة معرفة رقم الحساب بواسطة رقم الآيبان.
  4. سيطلب منك الموقع كتابة رقم الآيبان، ومن ثم عليك الضغط على استعلام، وستظهر أمامك جميع البيانات الخاصة بحسابك، ولكن سيكون عليك الضغط على كشف حساب، حيث سيتوفر رقم الحساب في الكشف.

اقرأ أيضًا: نسيت رقم حسابي في البنك الفرنسي

أهمية رقم الحساب

في إطار حديثنا حول نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي المصري، وجب علينا أن نعرض لكم أهمية رقم الحساب، فهو في الأساس الذي يحتوي على جميع البيانات الخاصة بك المتواجدة لدى البنك، فمن دونه لن تتمكن من الدخول إلى الحساب.

بالإضافة إلى أنه يجعلك تقوم بمتابعة جميع المعاملات المصرفية التي قمت بها منذ فترات طويلة، أي يكون بمثابة السجل الذي يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بك عامةً.

قام البنك الأهلي بتوفير الكثير من الطرق التي يُمكن من خلالها الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بك، وذلك لتسهيل القيام بهذا الشيء على العملاء، حيث تم العثور على الكثير من الشكاوى بخصوص هذا الأمر في الفترات السابقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. علي الشاردي يقول

    اناالصم