تطورات استثمارية ضخمة في IGI Developments تكسر حاجز 3.5 مليار جنيه

أعلن المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب لشركة IGI Developments العالمية، عن خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة بقيمة 3.5 مليار جنيه في أعمال الإنشاءات لمشروعاتها القائمة على مدار السنوات الثلاث المقبلة، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال.

سرعة التنفيذ وتجنب ارتفاع التكاليف في الاستثمارات الجديدة

أشار مصطفى إلى أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف التنفيذ وتسعى للإسراع من معدلات التنفيذ وفقًا للجداول الزمنية المحددة، وذلك لتجنب الارتفاعات المستمرة في أسعار مواد البناء والخامات، التي تؤثر بشكل مباشر على تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية بأنواعها المختلفة.

هذا وقد أضاف خلال تصريحاته الأخيرة أن ارتفاع أسعار الفائدة بالبنوك يعد من العوامل الخارجية المؤثرة على تكلفة المشروعات، متوقعًا زيادات في أسعار العقارات تتراوح بين 15% و20%.

أوضح مصطفى أيضًا أن IGI رفعت أسعار منتجاتها العقارية بنسبة 25% تقريبًا منذ بداية العام الجاري 2024، متوقعًا وجود زيادات أخرى على مدار العام ولكنها ستكون طفيفة، وفي سياق تنشيط المبيعات، ستقدم الشركة عددًا من المحفزات والتيسيرات للعملاء، بما في ذلك خصومات على الدفع النقدي وزيادة مدة السداد، فضلاً عن العروض المتنوعة التي ستستمر على مدار العام.

طرح مشروعات جديدة وخطة تسليمات طموحة

تستعد IGI لطرح 4 مشروعات تجارية وإدارية بمنطقة غرب القاهرة، بالإضافة إلى ثلاثة مشروعات عقارية جديدة خلال عام 2024، وتشمل هذه المشروعات مشروعين بغرب القاهرة بنشاط تجاري وإداري مع وحدات فندقية، ومشروع في شرق القاهرة بمدينة سفنكس الجديدة بنظام الشراكة.

وأضاف مصطفى أن مشروع شرق القاهرة سيكون بنشاط عمراني متكامل على مساحة 540 فدانًا، وينقسم إلى مرحلتين: الأولى 300 فدان والثانية 240 فدانًا، حيث حصلت الشركة على موافقة مبدئية من هيئة المجتمعات العمرانية لتغيير نشاط المرحلة الأولى من زراعي إلى سكني عمراني متكامل.

تستعد IGI لإطلاق مشروع جديد على طريق الواحات بنشاط سكني تجاري إداري فندقي بمساحة بنائية 200 ألف متر مربع، وأشار مصطفى إلى أن محفظة أراضي الشركة للمشروعات غير السكنية تصل إلى 350 ألف متر مربع.

تعزيز مكانة الشركة في السوق العقاري

كجزء من خطتها لتطوير وزيادة استثماراتها، قامت IGI بإنشاء شركة مستقلة باسم IGI Sports Management، متخصصة في تطوير وبناء الأندية الرياضية والاجتماعية، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز نشاط الأندية الرياضية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع.

تسعى IGI من خلال هذه المشاريع والتوسعات إلى تعزيز مكانتها في السوق العقاري المصري، وتلبية الطلب المتزايد على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والفندقية، حيث تعتمد الشركة على استراتيجيات مبتكرة وخطط طموحة لتحقيق نمو مستدام وزيادة العوائد المالية.

بالإضافة إلى ذلك، تستفيد IGI من الدعم الحكومي المستمر لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، بما في ذلك التسهيلات التي تقدمها الحكومة لتشجيع الاستثمارات في القطاع العقاري، وتسهم هذه السياسات في خلق بيئة مواتية لجذب المستثمرين وتعزيز النمو الاقتصادي.

بهذه الخطوات الاستراتيجية والتوسعات المستقبلية، تسعى IGI إلى تحقيق نجاح مستدام وتعزيز موقعها كمطور عقاري رائد في مصر، مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتلبية احتياجات السكان المتزايدة في مختلف المناطق، وإلى جانب المشروعات السكنية والتجارية، تخطط الشركة أيضًا لتوسيع نطاق استثماراتها لتشمل المشروعات الخدمية والبنية التحتية.

تتضمن هذه الخطة إقامة مراكز تعليمية ومرافق صحية ومجمعات رياضية حديثة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة في المجتمعات التي تطورها الشركة، وأوضح المهندس شريف مصطفى أن هذه المشروعات تهدف إلى خلق مجتمعات متكاملة توفر للسكان جميع الخدمات الأساسية والترفيهية في مكان واحد.

تسعى IGI إلى تعزيز تعاونها مع الشركاء المحليين والدوليين للاستفادة من الخبرات العالمية وتبني أفضل الممارسات في قطاع التطوير العقاري، حيث تعمل على إقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات مالية ومستثمرين عالميين لدعم تنفيذ مشروعاتها الطموحة.

من خلال هذه الشراكات، تأمل IGI في زيادة قدرتها على تمويل المشروعات الكبيرة وتسريع وتيرة التنفيذ، مما يساهم في تحقيق أهدافها التنموية وتعزيز مكانتها في السوق العقاري المحلي والدولي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.