فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023

فوائد حسابات توفير بنك HSBC هي العائد الذي يمكن للعملاء الحصول عليه من خلال امتلاك أحد الحسابات المصرفي من خلال هذا البنك، وذلك على اختلاف الحسابات البنكية؛ لذا فمن خلال صناع المال سنطلعكم على بعض التفاصيل عن فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023، على جانب المميزات التي يتضمنها هذا النوع من الحسابات المصرفية والأنواع التي يتضمنها، وذلك في السطور المقبلة.

فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023

فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023

تجدر الإشارة إلى أن بنك HSBC 2023 مصر من البنوك المصرفية المميزة التي نالت ثقة العديد من العملاء التابعين إليه، إلى جانب ذلك فإن هذا البنك يوفر إلى عملائه إمكانية فتح حسابات التوفير بعملة الجنيه المصري، أو يمكنهم امتلاك حساب ادخار بأيٍ من العملتين الجنيه الإسترليني أو الدولار الأمريكي، وذلك بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة بكل عميل على حِدة.

لذا فمن خلال النقاط المقبلة سنعرض لكم فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023 وذلك على اختلاف الحساب، والجدير بالذكر أن تلك الحسابات تتضمن حساب الادخار العادي والحساب العادي الجاري، إلى جانب حساب جاري بريميير وحساب جاري آدفانس، وإليكم تفاصيل تلك الفوائد فيما يلي:

يمكنك الاضطلاع على: قرض السيارة الجديدة والمستعملة من بنك HSBC 

فوائد حساب توفير آدفانس وبريمير

يُعد الحساب الجاري آدفانس وحساب بريمير أحد حسابات التوفير التابعة إلى بنك HSBC 2023 مصر، والذي تعادل قيمة العائد السنوي لها 0.10% في حالة أن كان إجمالي قيمة رصيد الحساب أقل من 10 آلاف جنيه.

أما في حالة أن رصيد العميل في الحساب الجاري آدفانس أو حساب بريميير يتراوح بين 10 آلاف وأقل من 100 ألف جنيه، فإن معدل العائد السنوي سيعادل 0.10%، بينما يعادل العائد السنوي لهذا الحساب في حالة أن الرصيد الخاص بالعميل يتراوح بين 100 ألف جنيه وصولًا إلى 500 ألف جينه مصري ما يقارب 1.75%.

تجدر الإشارة إلى أن معدل العائد السنوي الخاص بالحساب الجاري آدفانس أو بريميير في حالة أن رصيد العميل يتراوح بين مليون و5 مليون جنيه مصري سيصل إلى 5.50%، بينما تعادل قيمة العائد السنوي أو هامش الربح على الحساب الادخاري الذي يتراوح إجمالي الرصيد المتوفر به بين 5 مليون جنيه فما أعلى 7.00%.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مميزات بنك hsbc مصر

معدل فوائد حساب توفير بنكHSBC  مصر بالعملة الأجنبية

في حالة أنك أحد العملاء المقيمين داخل نطاق جمهورية مصر العربية، فبالطبع ستود التعرف على قيمة فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023، ومن خلال النقاط المقبلة سوف نشير إلى العائد السنوي للحسابات البنكية الادخارية التي يوفرها البنك المصرفي بالعملة الأجنبية.

  • في حالة امتلاكك لأحد حسابات التوفير المصرفية بعملة الدولار الأمريكي، فإنه بإمكانك الحصول على معدل ربح وعائد سنوي يصل إلى 0.10%.
  • تعادل قيمة معدل الربح السنوي والفوائد المقررة على حسابات الادخار التي يوفرها بنك HSBC مصر بعملة الجنيه الإسترليني حوالي 0.0025%.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: جميع قروض بنك hsbc مصر

عائد حسابات التوفير للشباب والصغار

عقب الاطلاع على معدل العائد السنوي والفوائد المقررة على بعضًا من أنواع حسابات التوفير التي يمكن الحصول عليها من خلال بنك HSBC مصر، فسوف نشير من خلال السطور المقبلة إلى الفوائد الخاصة بحسابات التوفير للشباب والصغار.

  • في حالة أن رصيد العميل في أيٍ من حساب التوفير للشباب او الصغار لم يبلغ 20 ألف جنيه، فإن معدل العائد السنوي سيعادل حينها 7%.
  • يصل معدل الفائدة على الرصيد الذي يتراوح بين 20 ألف جنيه مصري ولم يتجاوز 100 ألف جنيه مصري إلى ما يعادل 0.10%.
  • إن كان إجمالي رصيد العميل يتراوح بين 100 ألف جنيه و500 ألف جنيه، فإن قيمة العائد السنوي المقررة عليه ستعادل 1.75%.
  • في حالة أن كان إجمالي رصيد العميل في حساب توفير الشباب او الصغار يتراوح بين 500 ألف جنييه ولم يتخطى المليون جنيه مصري، فستصل نسبة الفوائد إلى ما يقارب 2.50%.
  • إن كان رصيد الفرد في حساب ادخار الشباب أو الصغار قد بلغ مليون جنيه فما أعلى، فإن نسبة الفوائد أو ما يعرف بمعدل العائد السنوي ستصل إلى 5.50%.

شروط فتح حساب توفير في بنك HSBC مصر

توجد بعض الشروط التي ينبغي على العميل أن يكون مستوفيًا لها؛ حتى يمكنه فتح حساب توفير، ومن تلك الشروط ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة.

  • ينبغي أن يكون العميل قد تجاوز عُمر الـ21 على أقل تقدير.
  • يجب الاحتفاظ بجزء من متوسط الرصيد الشهري الخاص بالعميل، وذلك في صورة ودائع على سبيل المثال، أو من خلال استثمار المبلغ المحدد، على أن يكون الحد الأدنى له 10 آلاف جنيه مصري أو ألفي دولار أمريكي، كما يمكن الاحتفاظ بحد أدنى من إجمالي الاتب الشهري الخاص بالعميل والذي تعادل قيمته حوالي 5 آلاف جنيه مصري.
  • في حالة انك تود فتح حساب مصرفي بريميير فإنه ينبغي عليك تحويل إجمالي الراتب الخاص بك على البنك، على أن تعادل قيمته 40 ألف جنيه على أقل تقدير، أو يمكنك تحويل إجمالي الراتب الشهري الذي تبلغ قيمته 30 ألف جنيه وبحد أدنى يعادل 384 ألف جنيه من إجمالي الدخل السنوي للعميل.
  • إ كان العميل يود امتلاك حساب توفير آدفانس فيمكنه ذلك من خلال تحويل إجمال الراتب الشهري الخاص به على أن تصل قيمته إلى حوالي 10 ألف جنيه وذلك على أقل تقدير، كما ينبغي أن يكون صافي الدخل السنوي الخاص بالعميل يصل إلى 96 ألف جنيه، إلى جانب ذلك فيمكن فتح هذا النوع من الحسابات المصرفية على أن يتم الإبقاء على متوسط الرصيد الشهري للعميل على هيئة استثمارات أو ودائع شرط أن تصل قيمتها إلى 250 ألف جنيه مصري.
  • عند امتلاك أيٍ من الحسابات الادخارية سواء كان حساب الشباب او الصغار، فإن تلك العملية لا تتضمن ضرورة ادخار مبلغ من المال كحد أدنى لفتح الحساب المصرفي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب جاري في بنك hsbc مصر

المستندات الرسمية المطلوبة لفتح حسابات التوفير ببنك HSBC مصر

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي توافر بعض المستندات الرسمية بحوزة العميل؛ حتى يمكنه فتح أحد الحسابات المصرفية الادخارية من خلال بنك HSBC مصر، وعليه فسوف نشير إلى تلك الأوراق فيما يلي:

  • يجب توافر بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، على أن تكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
  • يمكن أن يقوم العميل بتقديم صورة من جواز السفر الخاص به ساري المفعول، أو بطاقة الرقم العسكري، وذلك بالنسبة إلى المواطنين الغير مصريين.
  • يجب توافر إيصال مرافق، والذي يمكن أن يتمثل في فاتورة الكهرباء، فاتورة المياه، أو حتى فاتورة الغاز أو الخط الأرضي، كما يمكن تقديم عقد إيجار تم التصديق عليه من قِبل أيٍ من الجهات الحكومية الموثوقة.
  • ينبغي توافر بيان مفردات راتب، أو خطاب صادر من إدارة الموارد البشرية للموظفين.
  • يجب توافر بطاقة ضريبية لأصحاب المهن الحرة.
  • في حالة ان المواطن يود فتح حساب الادخار للشباب فبإمكانه ذلك من خلال تقديم خطاب من الجامعة يفيد بكونه مُقيدًا بالجامعة أو المدرسة التي يدرس بها.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: رقم خدمة عملاء بنك hsbc في مصر

مميزات فتح حساب توفير من بنك HSBC مصر

عقب الاطلاع على بعض المعلومات حول حسابات التوفير التي يمكن للعملاء التابعين إلى بنك HSBC مصر امتلاكها، والتي تضمنت أسعار الفوائد والأوراق الرسمية المطلوبة، إلى جانب الشروط الواجب توافرها في العملاء لكي يتمكنوا من فتح تلك الحسابات، فإنه تجدر الإشارة إلى أن تلك الحسابات لها العديد من المزايا التي سنشير إليها من خلال النقاط المقبلة.

  • يمكن الاختيار من بين العملات النقدية المختلفة والعالمية عند الإقدام على فتح أيٍ من حسابات التوفير التي يتيحها بنك HSBC مصر.
  • يتيح البنك إلى العملاء التابعين إليه إمكانية الحصول على دفتر شيكات وكشف حساب دوري مع ميزة استخراج بطاقة خصم في حالة أن امتلك العميل لحساب توفير من خلال البنك المصرفي.
  • ميزة إجراء العمليات المصرفية من خلال شبكة الإنترنت، ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل والتوجه إلى أحد الفروع التابعة إليه.
  • إمكانية الحصول على كافة الخدمات على مدار اليوم، ودون التقيد بمواعيد العمل أو الاجازات.
  • تعادل قيمة الرسوم الضريبية التي يقرها البنك المصرفي نظير فتح حساب توفير من خلاله حوالي 30 جنيه فقط، بينما تعادل قيمة رسوم التفعيل 10 جنيهات على مدار الشهر.
  • يمكن للعميل التابع إلى بنك HSBC مصر استخراج بطاقة خصم دولية، كما يمكنه الحصول على دفتر شيكات مجاني وكلاً منهم يتضمن علامة تجارية.
  • متاح للعميل إمكانية استخراج بطاقة ائتمانية بلاتينية دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبة نظير ذلك، على أن تتضمن تلك البطاقة العلامة التجارية أيضًا.
  • يمكن للعميل التابع إلى البنك الحصول على بعض الخدمات البنكية من خلال شبكة الإنترنت، والتي تتضمن خدمة جلوبال فيو التي يمكن لأيٍ من العملاء التابعين للبنك المصرفي ممن يملكون أحد الحسابات التوفيرية الاستفادة منها.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شروط فتح حساب في بنك hsbc مصر

كنا قد عرضنا لكم في السطور السابقة بعض المعلومات حول فوائد حسابات توفير بنك HSBC مصر 2023، كما تعرفنا معًا على المميزات التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال امتلاك أحد الحسابات المصرفية المقدمة من قِبل هذا البنك، ونرجو ان نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.