كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟

كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟ يمكنك التعرف عليها اليوم عبر موقع صناع المال ، حيث نتعرف سويا على طرق وكيف تستطيع الاعتماد على هذا الربح كمصدر دخل ثابت خاص بك؟، لذا إليك هذه الأفكار الرائعة التي سوف تساعدك.

كما أقدم لك: كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟ وكيفية زيادة المبيعات والربح منه

كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟

كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟
كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟

الإنستقرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يحظى باهتمام كبير وعدد مستخدمين لا حصر له في كافة أنحاء العالم من جميع الفئات والأعمار والجنسيات، بالإضافة إلى أنه أحد المواقع النشطة باستمرار، والذي يجذب إليه المستخدمين، فهو يعرض ملايين الصور المميزة.

لا يقتصر استخدام الإنستقرام فقط على عرض الصور والتسلية في مشاهدتها، بل يقدم الإنستقرام ثروة مربحة هائلة لمستخدميه يمكن من خلالها ربح المال.

الانستقرام لن يقدم لك المال بطريقة مباشرة، فهو مجرد وسيلة للحصول على هذا المال، حيث يمكنك تنفيذ بعض الأفكار من خلاله، واتباع بعض الطرق المختلفة التي من خلالها تحصل على المال، وتعتمد نجاح كل هذه الطرق على وجود عدد متابعين كبير على الصفحة، وتتمثل هذه الطرق في:

1- الربح من الانستقرام من خلال التسويق بالعمولة

  •  تستطيع استغلال حساب الانستقرام الخاص بك في التسويق للعديد من المنتجات المختلفة، وخاصة إذا كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين، فإن هذا الأمر سوف يساعدك بشكل كبير في الحصول على الربح الكثير.
  • تعتمد هذه الطريقة في ربح المال على تعاملك مع إحدى الشركات التجارية كمسوق لمنتجاتها، حيث يتم تخصيص  نسبة عمولة ثابتة لك على كل عملية بيع تتم عن طريقك، وتتوقف هذه العمولة على نوع الأشياء المُباعة وأسعارها وكميتها.
  • سوف يكون لديك الكثير من الخيارات عند تحديد نوع المنتج التجاري الذي سوف تقوم بالتسويق له على حسابك الخاص بالإنستقرام مثل ( الملابس والأزياء / الأحذية / أثاث المنزل / العاب أطفال / مفروشات / حيوانات أليفة / سيارات / أجهزة كهربائية / اكسسوارات / عقارات سكنية وأراضي ) وغيرها الكثير من المنتجات.

اختيار المنتج الذي يتناسب مع متابعيك

كل ما عليك هو اختيار المنتج الذي يتناسب مع متابعيك والبدء في التسويق له وذلك عن طريق:

  •  الاتفاق مع إحدى الشركات أو العلامات التجارية أو المصانع وغيرها على نسبتك الخاصة في التسويق لمنتجاتهم.
  •  سوف تقوم الشركة بتقديم رابط خاص أو كود لك، وهو الذي سوف يستخدمه المشتري للحصول على المنتج من خلالك.
  •  قم باختيار صورة مميزة لنوع المنتج الذي سوف تقوم بالتسويق له، مع اضافة وصف كامل، والتركيز على ذكر المميزات وهكذا.
  •  قم بإضافة الرابط الخاص بك أول الكود في نهاية الوصف، بعدها يمكنك نشر المنتج ليتم عرضه إلى المتابعين.

2- الربح من الإنستقرام من خلال الترويج لمنتجاتك

  • إذا كنت ممن يبحثون عن كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟ إليك هذه الطريقة المميزة، والتي تضمن لك بيع منتجاتك الخاصة في أسرع وقت وبأقل مجهود.
  •  هذه الطريقة تفيد أصحاب الحرف المختلفة والمنتجات المصنوعة باليد وغيرها، حيث لا يستطيع أصحاب هذه المنتجات بيعها والربح من ورائها إلا عن طريق عملية تسويق مميزة، وهذا ما يساعدك فيه حساب الانستقرام الخاص بك، حيث تستطيع الإعلان والترويج عن هذه المنتجات حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.
  • على سبيل المثال إذا كنت محترف في رسم الصور واللوحات والبورتريهات فكيف لك أن تحصل على الزبائن؟  تستطيع بكل سهولة تصوير لوحاتك صور جذابة، ووضعها على حساب الانستقرام الخاص بك، وهكذا يستطيع المتابعون رؤية هذه اللوحات، وسوف تحصل على الكثير من الزبائن.

3-الربح من الانستقرام من خلال المنشورات المدفوعة

  • طريقة الربح من خلال المنشورات المدفوعة من الانستقرام تشبه إلى حد ما طريقة التسويق بالعمولة مع وجود فارق كبير، وهو في حالة التسويق بالعمولة يتم التعامل مع مؤسسات وشركات ومصانع كبرى وتسويق منتجات لصالحهم، أما في حالة الإعلانات المدفوعة سوف يقوم أحد الأشخاص بدفع مبلغ مالي مقابل عرض خدمة معينة يقدمها لمتابعيك، ربما تكون هذه الخدمة متشابهة مع محتوى الصفحة الخاصة بك، وربما تكون مختلفة، وفي كلتا الحالتين سوف تقوم أنت بعرض خدمته.
  •  على سبيل المثال ربما يرغب أحد الأشخاص بزيادة عدد متابعيه، فيقوم بدفع المال مقابل نشر حسابه الخاص، ودعوة أصدقائك لمتابعة هذا الشخص، مع توضيح مدى الخدمات التي يقدمها، وذلك لتشجيع أكبر عدد ممكن من الأصدقاء لزيارة صفحته ومتابعته.
  •  من مميزات هذه الطريقة أنها تضمن لك الربح بشكل مستمر، كما أنك لن تكون في حاجة إلى الانتظار لوقت طويل حتى تحصل على الأرباح.

4- الربح من الإنستقرام من خلال بيع الصور

  • كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟  تستطيع اتباع هذه الطريقة الرائعة في الحصول على المال من خلال حسابك الخاص على الانستقرام، حيث تفيد هذه الطريقة على وجه الخصوص المحترفين في التقاط الصور الفوتوغرافية، والمصورين المبدعين في هذا المجال.
  • يبحث الكثير من أصحاب حسابات الانستقرام عن الأشخاص الموهوبين والمحترفين في التقاط أفضل الصور، والمتميزين في مجال الفوتوشوب وتصميم الصور والتعديل عليها، فلماذا لا تقوم بعرض هذه الخدمة وتصل إلى هؤلاء الأشخاص وتتعامل معهم بشكل مباشر؟
  • بالتأكيد أنت لا تعلم أن الصورة الفوتوغرافية الواحدة ربما تساوي عشرات الدولارات، وتزداد أسعار هذه الصور كلما ازدادت الحاجة إليها، كما أن أسعار التعديلات على الصور تكون عالية جداً، وتزداد مع زيادة احترافية الشخص الذي يقوم بهذا التعديل.
  • كل ما عليك فقط هو العمل على تصميم صور الجرافيك أو التقاط بعض الصور المميزة، وعرض هذه الصور على صفحتك الخاصة.
  • ولن تتوقف أشكال ربح المال فقط على بيع هذه الصور، فربما يصادفك أحد العملاء للتعامل معه بشكل دائم ومستمر في تصميم الصور التي يحتاج إليها أو التعديل على صور معينة، وبهذا تحصل على مصدر دخل جديد وكبير.

5- الربح من الإنستقرام من خلال إدارة الحسابات المختلفة

الربح من الإنستقرام من خلال إدارة الحسابات المختلفة
الربح من الإنستقرام من خلال إدارة الحسابات المختلفة
  •  إذا كنت تبحث عن كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟ إليك هذه الطريقة الرائعة والمختلفة عن جميع الطرق السابقة حيث يستطيع الاستفادة من هذه الطريقة الأشخاص المحترفين في استخدام حسابات الانستقرام والخبراء في هذا المجال والذين قضوا سنوات متعددة وتعلموا كل ما يخص الإنستقرام.
  • إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع أي حساب انستقرام سواء حساب شخصي أو تجاري، فأنت بذلك تمتلك ثروة رائعة تستطيع من خلالها الحصول على أرباح كثيرة، حيث يبحث الكثير من أصحاب صفحات الانستقرام المشهورة عن أشخاص لديهم خبرة في هذا المجال لإدارة الصفحات الخاصة بهم، ومتابعة التغييرات بشكل مستمر.
  • على سبيل المثال عندما يقوم ممثل مشهور أو صاحب علامة تجارية معينة بإنشاء حساب جديد على الانستقرام، فإنه لن يستطيع القيام بإدارة هذه الصفحة بنفسه نظراً لضيق الوقت، وعدم امتلاك الخبرة الكافية، هنا يلجأ إلى شخص لديه خبرة في هذا الأمر، ويقوم بدفع مرتب شهري خاص له، ومن الجدير بالذكر أن هناك شركات ضخمة توفر هذا الأمر بمبالغ مالية باهظة الثمن، مما يدل على الأهمية الكبيرة لأمر إدارة الصفحات، والمكسب الكبير الذي يأتي من خلالها.
  • تستطيع أيضاً إدارة حسابات الانستقرام الخاصة بمصنع معين أو شركة أو مطعم أو أي محل تجاري وغيره، وكلما ساعدت في نشر هذه الصفحات وزيادة أعداد متابعيها إلى جانب الإدارة المتميزة كلما زاد ربحك الثابت.

6- الربح من الانستقرام من خلال عرض الإعلانات IGTV

  • الانستقرام يمنحك ميزة عرض الإعلانات ذات الفيديوهات الطويلة المعروفة بتلفزيون انستقرام IGTV والتي تمكنك من عرض أي فيديو إعلاني لمدة طويلة، على عكس قصص الانستقرام التي لا تتجاوز 15 ثانية في عرض الإعلانات.
  • تستطيع الربح من خلال هذه الطريقة كلما زادت أعداد المشاهدة لهذا الإعلان تماماً مثلما يحدث على اليوتيوب.
  • تذكر دائماً أنك في حاجة إلى وضع إعلانات مشابهة للمحتوى الذي تقدمه على صفحتك الشخصية لكي يتناسب ذلك مع المتابعين، فعلى سبيل المثال لا يفضل الإعلان عن بيع العقارات في حين أن محتوى الصفحة الخاصة بك يدور حول طرق الاهتمام بالبشرة والشعر وهكذا.
  • حتى تستطيع الاستمتاع بميزة IGTV لا بد من أن يتميز حسابك الخاص بكثرة عدد المتابعين ونشاطهم، وذلك من خلال التفاعل النشط والاعجابات والتعليقات الكثيرة باستمرار.
  • لا يمكن أن تقوم بعرض أحد الفيديوهات الإعلانية المسروقة وإلا سوف يتم الإبلاغ عن حسابك الخاص.

7- الربح من انستقرام من خلال التدوين

  •  مازلنا نقدم طرق متعددة نجيب بها على سؤال كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟، وهذه الطريقة يمكن استخدامها سواء في التدوين المرئي Vlogging أو التدوين الكتابي Blogging وتحقيق الربح المضمون منها.
  • كلما امتلكت أكبر عدد ممكن من المتابعين على الصفحة الشخصية الخاصة بك على انستقرام كلما كانت نسبة أرباحك من خلال التدوين أكبر.
  • الكثير لا يعلم ما هو مفهوم التدوين وكيف يمكن الاستفادة منه عن طريق حساب الانستقرام الشخصي.
  •  يتمثل التدوين في مجموعة نشاطاتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل مواقع الويب واليوتيوب وغيرها، ويمكن الاستفادة من الانستقرام في هذا الأمر عن طريق مشاركة التدوينات الخاصة بك من خلال رابط، وذلك على صفحة الانستقرام الشخصية، بحيث تقوم باستخدام حسابك على أنه منصة إخبارية تنبيه المتابعين بنشر محتوى معين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك كما ذكرنا في السابق.
  • تستطيع أيضاً مشاركة تدوينات الأشخاص الآخرين مقابل عائد مادي، فعلي سبيل المثال يقوم صاحب قناة يوتيوب معينة بالاتفاق معك لمشاركة رابط فيديو معين له على صفحتك مقابل نسبة معينة، وبهذا يستطيع صاحب هذه القناة الحصول على عدد مشاهدات كبير من خلالك، وهكذا الأمر بالنسبة للمواقع الأخرى المختلفة.

8- الربح من الإنستقرام من خلال بيع حسابك الشخصي

الربح من الإنستقرام من خلال بيع حسابك الشخصي
الربح من الإنستقرام من خلال بيع حسابك الشخصي
  • إليك الطريقة الأخيرة للإجابة عن سؤال كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟، وهي من الطرق التي تجعلك تربح المال على دفعة واحدة ولمرة واحدة فقط، وذلك من خلال بيع حسابك الشخصي بما عليه من متابعين، ولكنك لن تكون قادر على الربح من خلال هذا الحساب مرة أخرى.
  • هذه الطريقة تفيد أصحاب حسابات الانستقرام الذين هم في حاجة إلى المال، مع عدم امتلاك الوقت الكافي لتنفيذ الطرق السابق شرحها في الربح من خلال هذا الحساب.
  • تذكر أنه كلما كان حسابك الشخصي على الانستقرام يحتوي على عدد أكبر من المتابعين كلما ازداد سعر هذا الحساب.
  • يمكنك بيع حسابك الخاص عن طريق أحد المواقع المشهورة للبيع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ومن أشهر هذه المواقع ( ViralAccounts / FameSwap ) حيث تستطيع عرض الحساب الخاص بك مع تقديم كافة المعلومات عنه والسعر المطلوب، وفي خلال وقت قصير سوف يقوم الموقع بإيجاد مشتري للصفحة.

كما أدعوك للتعرف على: كيف أخلي حسابي في الإنستقرام مشهور بخطوات بسيطة

 وبهذا نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل كيف تربح المال من الإنستقرام 2021 ب 8 طرق؟ وكيف تحصل على أكثر من مصدر دخل في وقت مناسب وبأقل مجهود.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شئ جميل جدا وبسيط للربح من الانستجرام