طريقة تحديث الأهلي كابيتال ومميزاته وكيفية الدخول عليه والتسجيل لأول مرة

طريقة تحديث الأهلي كابيتال ومميزاته وكيفية الدخول عليه والتسجيل لأول مرة يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه يعد الأهلي كابيتال هو نظام جديد إلكتروني يساعد البنك الأهلي التجاري من خلاله التسهيل على العملاء، حيث يمكن تقديم كافة الطلبات الخاصة بالشراء والبيع بواسطة إن كنت تستخدم هواتف أو أجهزة كمبيوتر أو أي أجهزة أخرى، ويمكنك أيضا إعطاء بعض التعليمات من خلال هاتفك، لذلك علينا معرفة ما هي طريقة تحديث الأهلي كابيتال.

هل ترغب في التعرف على: زيادة الحد الائتماني للفيزا البنك الأهلي التجاري

الخدمات المقدمة من الأهلي تداول

طريقة تحديث الأهلي كابيتال

  • يوفر البنك عدة اختيارات خاصة بالبيع والشراء.
  • كما يقوم بتعديل بعض الأوامر الخاصة أيضا بالشراء والبيع.
  • يقوم باستخدام طرق مختلفة في عرض كافة التفاصيل الخاصة بأسعار الأسهم.
  • كما أنه يمتلك القدرة على تداول مجموعات فرعية متعددة.
  • كما يتم عرض ملخص لمحفظة العميل بكل تفاصيله.
  • كما يتم عرض ملخص للعميل وتنفيذ كافة العمليات المنفذة والخاصة به.

طريقة تحديث الأهلي كابيتال

قد يحتاج العميل من وقت إلى آخر جديد الحساب أو تغير بعض البيانات عليه، حيث يتم ذلك بكل سهولة من خلال موقع الأهلي كابيتال الإلكتروني، وذلك من خلال القيام بتلك الخطوات الآتية:

  • في البداية عليك الدخول على حسابك الشخصي في موقع الخاص بالأهلي تداول والرابط هو https://www.alahlitadawul.com/ ، ثم تقوم بإدخال اسمك وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات المخصصة لهم ثد الضغط على زر الدخول.
  • ثم عليك الضغط على علامة التبويب الخاصة بتحديث البيانات، سوف تجدها على الجانب الأيمن من الشاشة والصفحة الخاصة بالعميل.
  • يمكنك تغيير اسم المستخدم وأيضا رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني إن رغبت في ذلك، بعد التأكد من كتابة البيانات الحديثة صحيحة يتم الضغط على كلمة موافق وبذلك يكون قد تم تحديث بياناتك الشخصية بشكل مبسط وسهل.

كما يمكنكم التعرف على: كيف اعرف رقم محفظتي في البنك الأهلي التجاري

ما هي مميزات تداول الأهلي كابيتال؟

  • الأهلي كابيتال يمتلك منصة للتداول تكون سهل التحكم بها كما أنها تمتلك الكثير من المميزات مثل: وجود بعض التنبيهات الذكية والخاصة بتقلبات السوق.
  • يتم عرض رسائل تلك الرسائل تكون من أجل تغيير أبسط قيمة وتتم من خلال النافذة تجدها وتظهر على الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر أو تجدها تظهر لك عن طريق رسائل على بريدك الإلكتروني، إن قمت بالتوقف فسوف تتوقف وظيفة الخسارة والتداول بشكل تلقائي.
  • كما أنه يقوم بتوفير عدة أدوات وتحليل خاص لمستوى السوق والإبلاغ عنه في الوقت القادم كما يتم التوقعات فيما قد يحدث.
  • وبتلك الطريقة سوف تعرض السعر المستهدف وأيضا نقاط الخسارة وأخيرا الرسوم البيانية.
  • يمكن أيضا أن تساعدك بعض المعلومات أثناء القيام بالمعاملة، كما يمكنك معرفة ما هو أفضل فرص التداول.

ما هي خطوات التسجيل في الأهلي كابيتال؟

هناك خطوات محددة يمكنك القيام بها للتسجيل وفتح محفظة حديثة عبر الإنترنت، كما يتم إضافة أموال فيها ثم القيام بعمليات التداول من خلال منصة كابيتال، فإن كنت تريد التسجيل فعليك إتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية عليك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالأهلي تداول والرابط هو https://www.alahlitadawul.com/.
  2. سوف تظهر لك في الجانب الأيمن للموقع عدة اختيارات عليك اختيار فتح حساب استثمار اضغط عليه ليتم الانتقال للخطوة القادمة.
  3. في تلك الصفحة سوف تتعرف على أهم خطوة وهي القيام بإنشاء حساب استثماري كاملا في بنك رأس المال الوطني وذلك تجده في نهاية الصفحة، حيث تقوم بالضغط على زر متابعة.
  4. سوف تظهر لك صفحة خاصة ببعض الأحكام والشروط الخاصة بالتداول مع الأهلي كابيتال عليك الموافقة عليها لكن أولا يجب قراءتها جيدا، ثم تقوم بالضغط على كلمة التالي.
  5. هناك بيانات مسجلة على حسابك وبناءً عن تلك البيانات سوف يتم إرسال كود على هاتفك للتفعيل، عليك استقبال تلك الرسالة ووضع كود التفعيل في المكان المخصص له والضغط على زر موافق.
  6. هنا سوف يتم تسجيل الحساب الخاص بالأهلي كابيتال فعليك إدخال بعض البيانات المالية على الصفحة المخصصة لها، كما أنك سوف تقوم بالإجابة على الأسئلة المعروضة عليك في نفس الصفحة.
  7. بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة الاستبيان المالي ويجب أيضا الإجابة على كافة الأسئلة الموجودة في تلك الصفحة، بعد الانتهاء تقوم بالضغط على خانة التالي.
  8. سوف يتم بعد ذلك الضغط على خانة التأكيد لتأكيد البيانات المدونة على الحساب، وذلك من خلال إرسال كود على رقم الهاتف المسجل، وهو نفس كود التأكيد الذي قمنا بإضافته بالصفحة.
  9. للتأكيد سوف تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني ثم الضغط على زر وصول الرسالة على بريدك الإلكتروني للتأكيد، قم بإضافة الرمز الظاهر أمامك واضغط على كلمة التأكيد، بعد ذلك سوف تظهر لك بعض الشروط والأحكام الخاصة بالأهلي كابيتال قم بالضغط على زر موافق.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: طريقة تجديد بطاقة صراف الأهلي التجاري المنتهية وخدمات البنك الأهلي التجاري

ما هي خطوات تسجيل مستخدم جديد بالأهلي كابيتال؟

ما قمنا به في الفقرة السابقة هي الدخول على الأهلي كابيتال والبدء في خطوات طلب إجراء المعاملات، لكن تسجيل حساب مستخدم حديث يتم بعد الانتهاء من تلك الخطوات السابقة، فسوف يظهر لك في الصفحة القادمة صفحة لتسجيل حساب جديد في الأهلي كابيتال وذلك بإتباع بعض الخطوات وهي:

  1. عليك أولا إدخال البيانات المطلوبة وهي الاسم والرمز الخاص بك وكلمة المرور، وعليك التأكد من كلمة المرور ثم الضغط على خانة إكمال عملية التسجيل.
  2. سوف تظهر لك رسالة لإتمام عملية التسجيل في الأهلي تداول، بعد ذلك سوف تظهر لك عدة اختيارات منها الطباعة، وهي تقوم بطباعة بياناتك الخاصة والتي تحتوي أيضا على كافة البيانات مع توضيح زر خاص بفتح الحساب ثم عليك الدخول على حسابك الشخصي.

تحميل الأهلي كابيتال

يقوم البنك الأهلي بتوفير برنامج وتطبيق للعملاء حتى يتمكنوا من إجراء كافة العمليات الخاصة بالبيع أو الشراء بكل سهولة وفي وقت قصير وبنقرة واحدة، كما يمكنك أيضا تتبع الكثير من العمليات الخاصة بك وأوضاع وتغير السوق.

يمكنك تحميل تطبيق الأهلي كابيتال واستخدامه إن كنت تمتلك أجهزة حديثة مثل الأيفون والأندرويد، سوف نوضح روابط كل نظام لتحميل الأهلي كابيتال ومتابعة عمليات بكل سهولة وهي كالآتي:

كما يمكنكم الاطلاع على: كيف اعرف رقم محفظتي في البنك الأهلي التجاري

طريقة معرفة رقم المحفظة الخاصة بالبنك الأهلي

طريقة تحديث الأهلي كابيتال

هناك الكثير من الطرق الخاصة بمعرفة رقم محفظة البنك الأهلي، ومن أفضل هذه الطرق هي:

  • عليك في البداية الدخول على موقع البنك وهو https://www.alahlitadawul.com/، ثم اختيار تحديث معلومات الاشتراك حيث يمكنك من خلال هذه الصفحة تزويدك برقم المحفظة الخاصة بك.
  • أو يمكنك معرفة رقم المحفظة من خلال البحث عن الأسهم إن كنت مشترك فيها أو عميل، ويمكنك التحقق من الرقم وأنه صحيح من خلال زيارة موقع البنك الأهلي الإلكتروني نفسه، ثم تقوم باختيار كلمة تحويل ثم اختيار القيام بتلك الخطوة ثم التحويل إلى الأهلي كابيتال.
  • وبذلك يمكن للعميل أن يقوم بتسجيل الدخول على الموقع إن كان إيداع أو تداول وفي نفس الوقت يكون قادر على معرفة كمية ومبالغ كافة المحافظ الاستثمارية.

اقرأ أيضا للتعرف على: افضل صندوق استثماري في البنك الأهلي التجاري

وفي نهاية المقال لقد تحدثنا عن كل ما يخص الأهلي كابيتال، كما قمنا بتوضيح طريقة تحديث الأهلي كابيتال ومعرفة كيفية التسجيل فيه، وكيفية تحميل برامجه على الهواتف المحمولة إن كانت أندرويد أو أيفون.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.