كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة

خطوة الاستثمار في الأسهم من أهم الخطوات التي تُجلب لك الربح، وحتى تضمن فرص الربح ينبغي أن تقوم بمجموعة من الخطوات الضرورية، واليوم عبر موقعنا صناع المال سنُجيبك على سؤال كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة المالية.

لمزيد من المعلومات اطلع على: كيفية شراء الأسهم في البورصة المصرية

كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة بالتفصيل؟

كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة ؟ هو سؤال يراود كل من يرغب في البدء في الاستثمار واختا مجال الاستثمار في الأسهم، ولكن لا يعرف من أين البداية؟ وكيف يبدأ بدون خسارة لأمواله، وحتى تبدأ في عملية الاستثمار في الأسهم اتبع الخطوات التالية:

من الممكن أن تبدأ بالاستثمار في الأسهم من خلال شراء مجموعة من الأسهم التي تقدمها الكثير من الشركات، وما يُميز هذا النوع أنه يمكن البدء فيه باستخدام مبلغ صغير.

البدء في الاستثمار في الأسهم من خلال صناديق الاستثمار المشتركة، وهذا النوع يناسب على وجه الخصوص المبتدئين في هذا المجال، كما أنه لا يحتاج منك أن يكون معك مبلغ مالي كبير.

استخدام الأسهم الفردية بدون وسيط، وما يُميز هذا النوع أنه ليس به أي عمولات ولا يوجد به أيضًا رسوم معاملات.

نرشح لك أيضًا الاطلاع على: كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط

البدء في الاستثمار وتجنب الخسارة

♦ اختيار وسيط جيد

ينبغي أن تبحث جيدًا عن وسيط تستعين به حينما تبدأ في الاستثمار في الأسهم، حيث أن الوسيط له دور أساسي في عملية الربح التي تحصل عليها، وخصوصًا إذا كنت مبتدئ جديد ولا تعرف الطريق الصحيح الذي ينبغي أن تتبعه.

♦ التعرف على سوق الأسهم

حتى تربح من سوق الأسهم ينبغي أن تكون مُلمًا بكافة أوضاع السوق من حولك، وينبغي أن تكون علم وعي ودراية بحركات البورصة المحلية والعالمية، وكافة المؤشرات الخاصة بها، وبذلك تستطيع تجنب المخاطر.

♦ الحصول على سيولة كافة

ينبغي أن يكون لديك سيولة نقدية كافية حتى تستطيع الاستثمار، بمعنى أنك ستخاطر بجزء من المال، ولا تضمن النجاح أو الخسارة، وبالتالي ينبغي أن تكون غير محتاج لهذا المال لفترة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل.

♦ الاستثمار في اتجاهات مختلفة

لا ينبغي أن تضع كافة أموالك وطموحاتك وأمالك في مجال واحد في الأسهم، بل ينبغي التنويع، فعليك أن تقوم بالاستثمار في عدة أماكن وفي عدد مجالات مختلفة، وبالتالي في حال الخسارة في مجال، حتمًا ستنجح في المجال الآخر.

♦ التحلي بالحكمة

وينبغي أن تكون حكيمًا للغاية قبل أن تتخذ أي إجراء أو تتخذ أي قرار عندما تبدأ في الاستثمار في البورصة، فمن الممكن أن يكون قرارك بمثابة خسارة لك، وقد يكون بمثابة ربح لك.

ولا ينبغي أن تتبع لآراء من حولك عندما تتخذ قرارات تخص الاستثمار في الأسهم، ولكن ينبغي أن يكون قرارك نابعًا منك، ومبني على أسس علمية سليمة، وتقارير صحيحة ودقيقة.

وبهذا نكون قد وفرنا لك معلومات عن كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم وتتجنب الخسارة ولمزيد من المعلومات عليك أن تقوم بترك تعليق أسفل هذا المقال، وسوف نقوم بالإجابة عليك فورًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. وليد عبد الحميد يقول

    لو سمحتم انا أول مرة وياريت تدوني كل التعليمات وكيف أبدأ وفين شكرا