طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين

طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين أعلنت من قِبل الإدارة الخاصة به، فمع تفشى فيروس كورونا وحدوث الأزمة الاقتصادية اتجه البعض إلى فك الشهادات الخاصة بهم لتلبية احتياجاتهم المادية، فمن خلال موقع صناع المال سوف نوضح لكم بالتفصيل كيفية فك شهادات بنك مصر إلكترونيًا.

طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين

أعلن بنك مصر عن إمكانية استرداد الشهادات التي تم ربطها فيه عقب مرور 6 أشهر من يوم شرائها، حيث إنه في تلك الحالة لن يتم خصم أي نسبة من القيمة الأصلية لها أو للعائد عليها.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين كانوا في عجلة من أمرهم في ظل تدهور الأحوال الاقتصادية حيث إنهم أراود فكها قبل مرور هذه الفترة المحددة متسائلين عما هي طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين قبل 6 أشهر؟

ففي حقيقة الأمر لا توجد طريقة أون لاين، بل إن الاسترداد الكلي أو الجزئي للشهادات يتم من أي فرع من فروع البنك دون الحاجة إلى تقديم العميل لأصل الشهادة.

كما أنه من الجدير بالذكر أن التعرف إلى عمولات الاسترداد التي تم وضعها في الجداول الاستردادية يتم أيضًا من داخل هذه الفروع، ولكن بصفة عامة وآخر ما أعلن عنه أن معدل الخسارة الناجم عن كسر الشهادات قبل المدة المحددة يصل إلى 50% من قيمتها الأساسية.

ذلك المعدل يشمل أيضًا الخصم الأساسي والذي يتم احتسابه من نسبة العائد الأصلية للشهادات، لا سيما الشهادات البلاتينية إلى جانب شهادات ابن مصر، والخصم الإضافي والتي تبلغ نسبته نحو 7% يكون من قيمة العائد الثانوي.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء شهادات بنك مصر

جدول استرداد شهادات الاستثمار في بنك مصر

وضعت إدارة بنك مصر مجموعة من القواعد لاسترداد الشهادات والتي من أهمها أنه لا يمكن الحصول على قيمة الشهادة كاملة إن تم استردادها قبل مرور 6 أشهر، وأعلنت عن تلك القواعد في جدول الاسترداد.

حيث إن ذلك الجدول نص على أن نسبة الخسارة من عائد الشهادة تبلغ ما يعادل 3%، ولكن يمكن تحديدها مع البنك حسب نوع الشهادة، وذلك عبر الاتصال على الخط الساخن لهم 19888

اقرأ أيضًا: أسعار الفائدة على شهادة القمة من بنك مصر

القواعد اللازمة لفك شهادات الاستثمار

في صدد حديثنا عن طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين، ففي النقاط التالية سوف نذكر لكم أهم القواعد التي نص البنك عليها بالنسبة لفك الشهادات الاستثمارية فيه:

  • يحصل العامل على عائد سنوي يقدر بنسبة 7%، ويكون عند كسر الشهادة عقب مرور المدة المحددة ألا وهي 6 أشهر.
  • تبلغ المدة الكاملة لاسترداد قيمة الشهادات وإجمالي العائد نحو 12 شهر من اليوم التالي ليوم شرائها.
  • شهادات الاستثمار في البنك تبدأ من 1000 جنيه مصري.
  • ليس هناك معالجات نقدية في حالة الرغبة في استرداد قيمة الشهادة، ويحسب الدخل المتعلق بالقسيمة من أول يوم تم شراؤها فيه.

اقرأ أيضًا: قواعد استرداد شهادات بنك مصر

البنود الجديدة لشهادات بنك مصر 2022

استكمالًا لموضوعنا الذي يعرض لكم طريقة استرداد شهادات بنك مصر اون لاين، فمن الجدير بالذكر أنه من بين العديد من الشهادات المتاحة استطاعت شهادة طلعت حرب وبعد ارتفاع سعر الدولار احتلال الصدارة، فإليكم فيما يلي بنودها الجديدة:

  • نسبة العائد السنوي 18%.
  • يتم الحصول على عائد ثابت خلال فترة الاحتفاظ بالشهادة.
  • مدة الشهادة 12 شهر وتبدأ من اليوم التالي لشرائها، أما العائد فإنه يُصرف فيها شهريًا.
  • تبدأ من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • يمكن إصدارها للأشخاص الطبيعيين وكذلك القصر.
  • يتم توفير بطاقات ائتمانية ولكن بضمان الشهادة، كما يكون الاقتراض كذلك.
  • يمكن استردادها بعد مرور 6 أشهر.
  • تتيح جميع فروع البنك شراء هذه الشهادة والشهادات الأخرى أيضًا.

لا تسترد شهادات بنك مصر أون لاين بل على العميل التوجه لأي فرع لطلب فكها ولمعرفة جدول الاسترداد الذي يشير إلى نسبة الخسارة من قيمتها الأصلية ومن العائد في حالة فكها قبل مرور 6 أشهر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. غير معروف يقول

    عايز استرد الشهادة بعد انتهاء مدتها لشراء الشهادة ١٨%

  2. Mahfoud يقول

    ليس لي رصيد اخي فكيف أفعل

  3. Wael يقول

    Waile