طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر

طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر يُتاح تطبيقها فقط بمواعيد التسجيل المُعلن عنها من الجمعية حيث يتم إطلاق رابط التسجيل أونلاين عبر الموقع الرسمي، والذي يُستوجب ضرورة العمل على استيفاء الاشتراطات ومعايير قبول الطلبات المُحددة من قبل اللجان المُختصة بالجمعية بالإضافة إلى تقديم المستندات والوثائق الرسمية المطلوبة للتمكّن من الحصول على الموافقة على الطلبات، وذلك ما سنُتابع التعرف عليه من خلال موقع صناع المال.

طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر

هناك العديد من أنواع المُساعدات المختلفة التي تُقدمها جمعية دار البر والتي تُعتبر (المُساعدات الدراسية) من أهمها، حيث يتم إعانة الأسر الفقيرة على سداد الرسوم الدراسية للأبناء، وعلى ذلك يُمكن تطبيق طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر بالعمل على اتباع الخطوات الآتية الذكر:

  1. الولوج المُباشر إلى الموقع الرسمي لجمعية دار البر “من هنا“.
    طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر 11
  2. بالتمرير إلى أسفل الصفحة الرئيسية يتم النقر على أيقونة (طلب المساعدة).طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر 12
  3. ثم من الصفحة التالية يتم النقر على أيقونة (تقديم طلبات المساعدات العامة).
    طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر 13
  4. الاطلاع على الشروط والأحكام المطلوبة والمواقيت المُحددة لتقديم الطلب.
  5. النقر على رابط دخول الخدمة والمُتاح خلال التاريخ المُحدد للتسجيل.
  6. تعبئة نموذج استمارة حجز موعد بإدخال جميع البيانات المطلوبة بالحقول المُخصصة لها.
  7. الانتقال لمُتابعة تعبئة استمارة التسجيل بالبيانات الشخصية لمقدم الطلب وغيرها من البيانات الأساسية المطلوبة.
  8. تسلّم رسالة نصية قصيرة حاوية على الموعد المُقرر من قبل الجمعية بشأن موعد رفع طلب المساعدة.
  9. عقب ذلك يُعاود التواصل هاتفيًا مع المُرشحين لقبول طلباتهم المقدمة بشأن تحديد موعد تسليم المُستندات الرسمية المطلوبة.
  10. إحضار الوثائق اللازمة ومن ثم الذهاب إلى فرع الجمعية الأقرب لمقدم الطلب بالموعد المحجوز.
  11. استكمال إجراءات تقديم الطلب، ومن ثم الانتظار لمُراجعة الطلبات المُقدمة من قبل اللجان المُختصة.
  12. مُعاودة إشعار مقدم الطلب برسالة نصية قصيرة بشأن القرار النهائي المُتخذ من قبل الجمعية سواء أكان بالقبول أو الرفض.

اقرأ أيضًا: تسجيل مساعدات جمعية دار البر رأس الخيمة

شروط تقديم طلب مساعدات رسوم دراسية دار البر

للتمكّن من تطبيق طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر وجب العمل أولًا على استيفاء بعض الاشتراطات والمعايير الموضوعة من قبل الجمعية، تلك المُتمثلة فيما يلي:

  • أن يكون إجمالي الدخل الشهري حوالي 6000 درهم فأقل، حيث تُرفض الطلبات المُقدمة من قبل الذين تتجاوز رواتبهم تلك النسبة.
  • من اللازم كذلك أن تكون أسرة الطالب الراغب بالحصول على المساعدات الدراسية مُقيمة معه، على أن تكون فترة صلاحية بطاقات الإقامة الخاصة بهم “غير مُنتهية”.
  • تحري الدقة بشأن إدخال البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح إذ يتم رفض الطلبات والإلغاء المُباشر لها في حال إثبات عدم مُطابقتها مع البيانات الأساسية بالمُزامنة مع الجهات الرسمية الأخرى.
  • من اللازم كذلك أن يكون الفرد مُقيمًا داخل حدود المنطقة التي تشمل برامج الدعم، أي على المُقيمين أن يكونوا تابعين لأي من الإمارات الآتية: (رأس الخيمة/ دبي/ عجمان/ الفجيرة).
  • في حال ما إذا كان مقدم الطلب قد سبق حصوله على أي من المساعدات المالية من قبل الجمعية وجب مضي حوالي عامًا على الأقل من تاريخ الحصول على المُساعدة السابقة.
  • يتم التطرق لفرز الطلبات من قبل اللجان المُختصة مع استبعاد الطلبات غير المُستوفية للاشتراطات بشكل تلقائي من دون العمل على إشعار صاحب الطلب بالرفض والاعتذار منه عبر نظام الرسائل النصية.
  • الحرص على إرفاق المستندات والوثائق الرسمية المطلوبة والتي قد تختلف باختلاف الغرض المُرسل لأجله طلب المُساعدة سواء أكان إيجار أم رسوم دراسية أم فواتير أم رسوم جامعية أم كهرباء وما إلى ذلك من أنواع المُساعدات المختلفة.
  • الالتزام بالتسجيل عبر برامج المُساعدات المالية لجمعية دار البر بالمواعيد الرسمية المُعلن عنها حيث إنه لن يتوفر رابط التسجيل ألا بالتاريخ المُحدد من قبل الجمعية.

المستندات اللازمة لطلب مساعدة رسوم دراسية دار البر

من أهم الشروط الواجب العمل بموجبها للتقديم على مساعدات الرسوم الدراسية بجمعية دار البر شرط إحضار المستندات والوثائق الرسمية المطلوبة، حيث وجب إرفاق المستندات الآتية:

  • مستند إثبات إجمالي الدخل الشهري المُتحصّل عليه من قبل مقدم الطلب.
  • إثبات السكن بتقديم أي من السندات الملكية أو العقود ذات الصلة بالسكن سواء أكانت إيجار أم تمليك.
  • رسالة أو خطاب مُفصّل لشرح الحالة القائمة بما من شأنه أن يثبت أحقية مقدم الطلب للحصول على المساعدات سواء بشأن الرسوم الدراسية أو غيرها من أنواع المُساعدات الأخرى.
  • إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر، على أن تكون المُستندات غير مُنتهية الصلاحية.
  • تقديم المستندات التي تُثبت الحالة الاجتماعية.
  • إرفاق كشف حساب بنكي حديث موضّح التعاملات المالية لآخر ستة أشهر.
  • كشف حساب رسمي صادر عن المدرسة مفصلًا بإجمالي المبالغ الواجب سدادها كرسوم دراسية للأبناء، على أن يكون بتاريخ حديث لا يتعدى الخمسة عشر يومًا صادرًا بالعام الجاري.
  • كما وجب إرفاق رسالة أو خطاب رسمي صادر عن المدرسة لإيضاح إجمالي المبالغ المدفوعة والمبالغ المُتبقية التي لم تُسدد بعد، كما وجب أن يكون ذلك الخطاب حديثًا كذلك لم يمضي على إصداره أكثر من 15 يومًا.
  • إرفاق فاتورة الكهرباء أو المياه أو الغاز أو أي من الإيصالات المدفوعات الحكومية الحديثة.
  • أما في حال الرغبة في الحصول على أي من المُساعدات المالية الجامعية وجب إرفاق رسالة أصلية مُعتمدة صادرة عن الجامعة الدارس بها الطالب على أن تكون موضحّة بكامل التفاصيل ذات الصلة بالبيانات الشخصية للطالب بالإضافة إلى إجمالي المبالغ المُتعين سدادها.

اقرأ أيضًا: جمعية دار البر طلب مساعدة 2024

موعد التسجيل لطلب مساعدات جمعية دار البر

من الجدير بالذكر أن جمعية دار البر تُتابع الإعلان الدوري عن مواعيد التسجيل باستمارات طلب المُساعدات بأنواعها، ولقد تم الإفصاح عن الموعد القادم لتسجيل طلبات الحصول على المساعدات كما يلي:

أولًا: المساعدات العامة

تم الإعلان عن موعد التسجيل بالمساعدات العامة بما فيها مساعدات الرسوم الدراسية والجامعية، والمُقرر له أن يكون بتاريخ 26/6/ 2024م الجاري، وذلك بدايةً من الساعة الثانية ظهرًا (2:00)، وسيتم تثبيت رابط التقديم بالتاريخ المُحدد عبر رابط التقديم “من هنا“.

ثانيًا: مساعدات المواطنين

سوف يتم فتح باب التسجيل بمُساعدات المواطنين بتاريخ 25/6/2024م الجاري، بدايةً من الساعة الثانية ظهرًا (2:00)، ويُمكن التقديم “من هنا“، مع إتاحة الحصول على المزيد من الاستفسارات عبر الموقع البريد الإلكتروني الآتي: [email protected])).

ثالثًا: مساعدات الحالات الصحية فقط

أما بشأن الحالات المرضية الراغبة بالحصول على المساعدات المالية للخدمات الصحية والطبية المُختلفة فيتم فتح أبواب التسجيل بها بتاريخ 27/6/2024م بدايةً من الساعة الثانية ظهرًا (2:00)، ذلك مع إمكانية التقديم “من هنا” بعد استيفاء اشتراطات الحصول على المساعدة وتحضير المستندات والوثائق المطلوبة.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة من دار العطاء

تواصل الآن مع جمعية دار البر

بعد معرفة طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر يُمكن اللجوء إلى قنوات التواصل مع جمعية دار البر سواء لمُتابعة التحديثات القائمة بشأن برامج المُساعدات أو التطرق لرفع أي من الاستفسارات والشكاوى، وذلك عبر أي من القنوات الآتية:

  • الفيسبوك: “من هنا“.
  • تويتر: “من هنا“.
  • الانستجرام: “من هنا“.
  • اليوتيوب: “من هنا“.
  • تحميل تطبيق جمعية دار البر:
  • الواتساب: 0526155550
  • الخط الساخن: 80079
  • مركز الاتصال: 043185999
  • الموقع الرسمي: “من هنا“.
  • الشكاوى والاقتراحات: [email protected]

طريقة طلب مساعدة رسوم دراسية دار البر وجب أن تتم بالموعد المُحدد للتسجيل وبعد تطبيق الاشتراطات والمعايير الموضوعة من قبل الجمعية بالإضافة إلى تقديم المستندات اللازمة أونلاين عبر الموقع الرسمي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.