طريقة قراءة باركود من الصور

طريقة قراءة باركود من الصور تتم من خلال عدة تطبيقات تتيح تحميل صورة الباركود لقراءته، والأمر يتم بكل سهولة إذا ما توافر التطبيق المناسب للهاتف، الذي يقدم جميع المميزات التي يحتاجها المستخدم من حيث إمكانية مسح كافة صيغ الباركود الأكثر شيوعًا، بالإضافة إلى دعم التصفح الآمن للحماية من أي روابط خارجية خبيثة، ومن خلال موقع صناع المال سنقدم لكم أفضل طريقة قراءة الباركود من الصور.

طريقة قراءة باركود من الصور

إن الباركود هو عبارة عن كود مشفر يحتوي على بعض المعلومات المتعلقة بمنتج ما والذي يتم وضعه عليه، حيث تم اللجوء إلى تلك الفكرة حتى يتم توفير المساحة على المنتجات، حيث لا يأخذ مساحة كبيرة ليتم كتابته وتدوينه، وبالتالي هي من الأفكار المهمة والتي تضمن مزيد من الخصوصية.

فإذا كنت تريد شراء منتج ما وتريد معرفة بعض التفاصيل والمعلومات عنه، ما عليك سوى قراءة الباركود من خلال تمرير شاشة الهاتف الخلوي عليه لقراءته، ومن هنا جاءت طريقة قراءة الباركود من الصور، وذلك من خلال بعض المواقع الإلكترونية والتطبيقات أون لاين، وهذا ما سنقوم بإيضاحه في الفقرات التالية:

1- قراءة الباركود باستخدام Free Online Barcode Reader

يتم استخدام هذا الموقع كطريقة قراءة باركود من الصور، ويُمكنك الدخول إليه من هنا، وتسير على الخطوات التالية:

  1. ستظهر لك تلك الواجهة بمجرد دخول الموقع.

  1. رفع الصورة التي قمت بأخذها للباركود.
  2. إذا كانت الصورة على الإنترنت يُمكنك إدخال الرابط الخاص بها.
  3. سيتم البدء في قراءة الباركود، وبناءً عليه يتسنى لك الحصول على كافة المعلومات التي تخص المنتج سواء المواد الداخلة في تركيبه أو سعره وما على ذلك من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الرابط إلى QR Code

2- قراءة الكود باستخدام تطبيق QR Code Reader

من السهل أن يتم قراءة الكود المدون على منتج ما أو الكود المرتبط بالملف الشخصي أو حتى الكود الذي يتم تدوينه على الكتب، فبات الكثيرون يعملون على استبدال الروابط بالأكواد، فكل ما يُمكن فعله هو فتح التطبيق والعمل على تمرير الشاشة حتى يتم التقاط الكود وبالتالي قراءته.

أما عند إرسال الكود عبر تطبيق كتطبيق الواتساب، سيصبح الكود في داخل الهاتف لا خارجه، بالتالي يتم على أساس الخطوات التالية:

  1. حفظ الصورة الخاصة بالكود في معرض الصور.
  2. فتح تطبيق قارئ الأكواد، والذي يُمكن تحميله من هنا.
  3. الضغط على Code Scanner.

  1. الضغط على الأيقونة على الجانب الأيمن.

  1. سيتم فتح ألبوم الصور، ومن ثم اختيار الصورة التي تم حفظها للكود، وبالتالي تتم قراءته مباشرةً.

اقرأ أيضًا: برنامج محاسبة عربي مجاني

3- قراءة الباركود باستخدام تطبيق Qrafter

تعد قراءة الكود من خلال التطبيقات الأكثر استخدامًا وتقييمًا لدى المستخدمين هي أفضل طريقة قراءة الباركود من الصور، وهنا يُمكن استخدام تطبيق Qrafter الذي يُمكنك الدخول عليه وتحميله من هنا، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تثبيت التطبيق، قم بتفعيل خاصية Scan from Photo Albums.
  2. قم بتحديد الصورة التي تحتوي على الكود.
  3. عليك بتحريك الصورة حتى يظهر الكود في المنطقة غير المظللة.
  4. لا يحتاج التطبيق إلى مسح الصورة بأكملها حتى يتمكن من قراءة الباركود.
  5. الضغط على Choose.
  6. يتم الانتظار قليلًا حتى يكتمل المسح على رمز الاستجابة السريعة من الصورة.
  7. ستظهر الصورة على الشاشة ويُمكن قراءة ما عليها من بيانات.

نذكر أن ذلك التطبيق يوفر بعض الخيارات الإضافية مثل نسخ المعلومات التي يحتوي عليها الباركود، بالإضافة إلى إمكانية إرسالها من خلال الرسائل أو البريد الإلكتروني، ذلك حسب نوع المعلومات المدونة على الباركود.

اقرأ أيضًا: أنواع الباركود بالصور والفرق بينهم

4- قراءة الباركود من الصور في الآيفون

استكمالًا لعرض طريقة قراءة باركود من الصور، نشير إلى أنه لا تحتاج طريقة مسح الباركود في هواتف الآيفون على استخدام تطبيقات معينة أو مواقع مخصصة لقراءة الباركود من الصور، فتلك الميزة توفرها هواتف الآيفون بشكل تلقائي، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية لقراءة الباركود:

  1. فتح الكاميرا في هاتف الآيفون.
  2. سيقوم الهاتف بشكل تلقائي بإظهار البيانات الخاصة بالكود، حيث إن هاتف الآيفون من شأنه أن يحقق تلك الميزة من خلال كاميرا الهاتف، وبكل سهولة.

على أن تلك الميزة لا تتيحها أنظمة الأندرويد، حيث تحتاج الهواتف الأندرويد استخدام بعض التطبيقات أو المواقع الخارجية، كما أشرنا إلى أمثلة عليها في الفقرات السابقة.

أما إذا كنت تمتلك واحدًا من هواتف هواوي، فلست بحاجة إلى تحميل بعض التطبيقات المعنية بقراءة الباركود، حيث يتاح على الهاتف برامج لمسح الأكواد بشكل تلقائي، وإذا أردت الاستخدام قم بالآتي:

  1. إغلاق قفل الشاشة.
  2. سحب الشاشة من أسفل إلى أعلى.
  3. يظهر لك الشريط الذي ستجد فيه ماسح الأكواد في اليمين على الأسفل.

يعتبر الباركود من الطرق المستحدثة للتعرف على البيانات الخصوصية لمنتجات معينة، ويستخدم في كثير من التطبيقات والمواقع، على أنه يُمكن قراءته من خلال عدة طرق حسب نظام الهاتف الذي يدعم تلك التقنية والتطبيق المستخدم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.