طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف

طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الأمام والخلف في المملكة، نظام ساهر هو أحد الوسائل المستحدثة لتصوير المركبات المارة على إشارات المرور وإصدار المخالفات إذا تخطتها، وشبكة كاميرات ساهر هي بمثابة رادارات ثابتة ومتحركة ترصد وتضبط الموقع المروري للمركبة، ومن خلال موقع صناع المال نعرفكم بتفاصيل هذه التقنية.

طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف

نظام ساهر من الأنظمة الإلكترونية المتطورة نسبيًا وقد لاقى استحسانًا من ملاك السيارات في السعودية في البداية، ولكن مع التطبيق ظهرت عدة ثغرات في النظام حالت دون نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة.

كاميرا ساهر هي كاميرا فيديو للتصوير المستمر ووظيفتها رصد الحركة المرورية وسلوك السائق داخل المركبة، وبسبب عدم الدراية الكاملة من جانب المواطنين بطريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف تسبب ذلك في تضرر قطاع من السائقين في المملكة.

المشكلة الرئيسية في كاميرا ساهر أنها تصدر مخالفة عندما يقوم السائق بالالتفاف إلى جهة اليمين عند الإشارة، وهو ما كان مسموحًا في نظم المرور القديمة، وهو عيب تقني فاضح، حيث يعتبر انعطاف المركبة نوعًا من الانحراف الحاد عن المسار.

من أسباب التقاط كاميرا ساهر أيضًا للسائق وتغريمه تخطيه لخط المشاة عند التقاطع، وهي عقوبة صارمة بالنظر إلى أن مقدمة السيارة قد لا تكون تخطط خطوط المرور إلا بمسافة صغيرة.

اقرأ أيضًا: هل ساهر يصور بدون فلاش

نصائح هامة لتفادي فلاش ساهر قطع الإشارة

تحتوي أغلب طرق الرياض على ثلاثة أو أربعة مسارات وكل مسار يكون موضح بالنقاط الصفراء أو البيضاء المسماة عيون القطط، عند السير على سرعة عالية ووجد أن كاميرا ساهرة بانتظارك فاتبع التقنية التالية:

قم بحط الكفر اليمين أو اليسار في المسار واحد أو ثلاثة، فيكون الجهاز في هذه الحالة يحدد مكانك بالضبط، وذلك لأن السيارة سيكون نصفها في المسار الثاني، والنصف الأخر في المسار الثالث أو الأول.

هذا وفقًا لما أشار إليه أحد الموظفين في ساهر، وهو سيمنع النظام من التقاط السيارة لأنها ليست في مسار محدد، أما في حالة كانت المسار قريبًا من موقف ساهر:

يجب أن نبعد نحن سيارة ساهر عن الخط الأصفر من متر إلى ثلاث أمتار، فإذا وضعت الكفر على الخط الأصفر الذي يقف أمامه ساهر لا يستطيع ساهر أن يلقطك.

التوعية من نظام ساهر

حسب عبد الرحمن بن عبد الله المقبل مدير مرور منطقة الرياض والمسؤول عن مشروع ساهر فإن برنامج ساهر لن ينجح إلا بالتثقيف العام وخلق الوعي بوسائله التقنية التي تتحدث يومًا بعد الآخر.

يكون ذلك عبر اللوحات الإرشادية الموجودة على الطرقات، والتي –على سبيل المثال- تشير إلى السرعة المفروضة في كل مسار، وهي أحد أوجه الغرامة في النظام، أي عندما تتخطى السرعة المفروضة في مسار مخالف.

يستكمل مدير مشروع ساهر تصاريحه ويشير إلى أهمية عقد دورات تدريبية للمواطنين من خلال المصالح الحكومية، وذلك مع تخفيف تطبيق الغرامات كحل أولي.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع صورتي من ساهر

تطورات نظام ساهر

يسعى القائمون على المشروع من جانبهم إلى تطوير طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف حيث يقوموا بتطوير الإشارات الجانبية في الشوارع.

كذلك إعادة طلاء خطوط المشاة لتصبح أوضح للسائق، وكتابة الإرشادات بأكثر من لغة، وتوزيع كتب الإرشادات التي تحمل رسومًا توضيحية على كبار السن من السائقين.

معرفة أماكن رادارات ساهر

يتيح لك تطبيق Radarbot الحصول على تنبيهات لأماكن رادارات ساهر بصورة لحظية وذلك بدون استخدام الإنترنت، ويعد التطبيق من أفضل أنظمة الإنذار للسائقين لتحسين تجربتهم المرورية.

  • يمكنك الاحتياط من طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف بتحميل التطبيق من هنا للأندرويد، ومن هنا للأيفون.

طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف

  • التطبيق موثوق وقانوني وهو يعتمد فقط على GPS الهاتف، وعبر تحديد السرعة ينبهك إلى المخالفات التي من المتوقع أن تقع فيها.
  • يعمل التطبيق في أكثر من 150 دولة من بينهم السعودية ودول التعاون مثل الإمارات، عمان، كويت، وقطر.

طريقة استخراج الصورة من ساهر

عند تلقيك لتنبيه المخالفات المرورية على هاتفك الشخصي تستطيع التأكد من المخالفة والاطلاع على صورة المخالفة المأخوذة عبر كاميرا ساهر، وذلك عبر منصة أبشر.

  1. زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر من هنــــــا.
    طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف
  2. اختيار أبشر أفراد.
  3. التسجيل عن طريق إدخال كلمة المرور واسم المستخدم.
    طريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف
  4. اذهب إلى قسم الخدمات.
  5. اختر خدمات المرور.
  6. اضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة.
  7. اكتب رقم المخالفة الذي أرسل لك على هاتفك الشخصي.
  8. تظهر لك المخالفة المرورية بجانب الصورة المسجلة لك.
  9. حتى تقوم بتقديم اعتراض إلكتروني على خدمات الرصد الآلي يمكنك الضغط على خيار “الاعتراض على المخالفات المرورية”.
  10. تظهر لك المخالفات المسجلة؛ حدد المخالفة التي تريد الاعتراض عليها.
  11. حدد سبب الاعتراض وانقر “تقديم الاعتراض على المخالفة”.
  12. سوف تصلك الرسالة النصية على الرقم المسجل.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع صورتي من ساهر

قنوات التواصل مع إدارة المرور السعودية

تعمل إدارة المرور السعودية من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا، وتستطيع التواصل معهم ومناقشتهم بشأن أي اعتراض من خلال القنوات التالية:

  • الاستعلام عن مخالفة: اتصل على 989، أو 88993.
  • الخط الساخن: 920020405 أو رقم 00966114419688.

تهدف الإدارة المرورية في المملكة إلى رفع الوعي المروري عند السائقين من خلال تثقيفهم بطريقة تصوير ساهر عند الإشارة من الامام والخلف وكافة الجوانب التقنية لعمل النظام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.