كيفية فتح محفظة بيتكوين

كيفية فتح محفظة بيتكوين؟ وما هي البيتكوين؟ هو ما يود الكثير من الناس معرفته منذ الظهور الأول للبيتكوين في عام 2009، وعملية فتح محفظة للبيتكوين لا تتطلب أن يكون الشخص جدير بمعرفة التقنية الخاصة بالبيتكوين، حيث يتم عمل بعض الإجراءات البسيطة، فإذا كنت من ضمن الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن كيفية فتح محفظة بيتكوين، فهذا ما سنعرفه في هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال.

كيفية فتح محفظة بيتكوين

تعتبر البيتكوين ما هي إلا عملة رقمية افتراضية، وبالتالي لن يقوم بالتحكم في حسابك أي جهة رقابية، بالإضافة إلى أن يمكنك أن تقوم بتداول البيتكوين من خلال شرائها من أحد المواقع المرخصة والموثوق بها، ولكي تقوم بفتح حساب في بيتكوين يجب اتباع الآتي:

  1. في البداية لابد أن تدخل إلى البنك من خلال الرابط
  2. في حالة دخولك إلى الرابط سوف تجد صفحة تمكنك من إنشاء محفظة أو حساب جديد في بنك Block Chain
  3. بعدها يمكنك كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، مع مراعاة أن تكون كلمة المرور قوية وصعبة التخمين، لأن كلمة المرور تعتبر نقطة الضعف الوحيدة التي يمكن خلالها اختراق حسابك.
  4. يجب مراعاة أن تكون كلمة المرور تتضمن أرقام وحروف باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه يجب الاحتفاظ بها بعيدًا عن أي شخص.
  5. فور الانتهاء من هذه الخطوات سوف تظهر لك صفحة تحتوي على جملة مهمة جدًا، وتعتبر هي بمثابة المفتاح الوحيد لكلمة المرور، وأيضًا تعتبر أيضًا المفتاح الوحيد لحسابك في البنك.
  6. عند الانتهاء من جميع الخطوات السابقة قم بالضغط على الزر الذي يحتوي على كلمة continue، وبعدها سوف تجد أن البنك فتح لك صفحة يمكنك من خلالها تسجيل الدخول، وسوف تصلك رسالة بتفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.
  7. سوف تجد رابط يمكن من خلاله أن تقوم بتفعيل حسابك، confirmation code، وهذا الكود يمكنك من استخدام بعض الصلاحيات في حسابك مثل إيداع أو سحب عملات في المحفظة.
  8. بعدها يمكنك الضغط على كلمة Login Now ، وسوف تظهر لك صفحة يمكنك من خلالها الدخول إلى حسابك في البنك.
  9. في النهاية قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك والتي تمكنك بعدها من الدخول إلى حسابك، وبعدها سوف تظهر صفحتك الرئيسية، وتتضمن الكود الخاص بك في أسفل الصفحة الرئيسية.
  10. سيمكنك هذا الكود من استقبال الأموال من خلاله، وبهذا يكون قد اكتمل تفعيل المحفظة الإلكترونية الخاصة بالبيتكوين.

اقرأ أيضًا: من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين

أنواع محافظ البيتكوين

محفظة البيتكوين هي عبارة عن بطاقة تعريفية يتم من خلالها التواصل مع المستخدم الخاص بها، ويمكن من خلالها تلقي أو إرسال عملات البيتكوين، ويجب أن يدرك المستخدم الغرض من إنشاء البيتكوين لكي يتمكن من تحقيق هدفه، ومحافظ البيتكوين لها عدة أنواع تتمثل في الآتي:

1- محافظ الويب

تعمل محافظ الويب على تخزين بيانات البيتكوين، بالإضافة إلى أنه من السهل أن تقوم بالاشتراك في Bit GO وCoin space، بالإضافة إلى أن هذه المحفظة تتيح لمستخدمها إمكانية الوصول إلى المحفظة أثناء تواجده في أي مكان.

2- محافظ سطح المكتب

محفظة سطح المكتب تعتبر محفظة للكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى أنها محفظة خاصة بالمستخدم مثل Electrum أو Armory، والتي تسمح لمستخدمها بالتفاعل مع رصيده الموجود في المحفظة، بالإضافة إلى تخزين كافة السجلات التي تخصه على القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر.

3- محافظ المحمول

تتيح محافظ المحمول تخزين كافة المعلومات الخاصة بالبيتكوين على التليفون المحمول، كما أن Green Address and Bread، يتوفر لديهم العديد من الإصدارات للتفعيل على نظام Android ونظام iOS

4- محافظ الأجهزة

محفظة الأجهزة عبارة عن محفظة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم عن طريق USB، كما أنها يمكنها توفير محافظ Ledger Nano S وTrezor وهي عبارة عن أجهزة صغيرة تستخدم في تخزين المعلومات الخاصة بالبيتكوين.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب بيتكوين بالخطوات

طريقة شراء البيتكوين

تعد البيتكوين عملة المستقبل، وتعتبر عملية الشراء بالبيتكوين من العمليات الممتعة لدى مستخدميها، فيكون لكل مستخدم الكود الخاص به، وبالتالي يستطيع من خلال هذا الكود أن يحدد المبلغ الذي يريد أن يدفعه وفور دفع المبلغ يتم إرسال المبلغ إلى الموقع الذي يرغب الشراء به، وتستخدم نفس الطريقة لاستلام الأموال ووضعها في الحساب.

فوائد البيتكوين

يوجد مجموعة من المزايا التي تجعل البيتكوين واحدة من ضمن العملات الرقمية الفريدة من نوعها، وتتمثل فوائد البيتكوين في الآتي:

  • من أكثر ما يميز البيتكوين هي حرية الدفع حيث أنك يمكنك أن ترسل الأموال أو استقبالها في أي مكان في جميع أنحاء العالم، دون اللجوء إلى أي شروط أو إجراءات.
  • تكمن فوائد البيتكوين في أنها تسمح لمستخدميها أن يقوموا بالتحكم في معاملاتهم، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في الحفاظ على قيمة البيتكوين.
  • من الممكن أن يقوم مالك حساب البيتكوين بعمل نسخة احتياطية من البيتكوين الخاصة به، ويقوم أيضًا بتشفيرها لكي يضمن سلامة أمواله.
  • لا يمكن أن يفرص التجار رسوم إضافية بدون الرجوع إلى المستخدم، مما يضمن للمستهلك حقوقه.
  • تتيح البيتكوين لمستخدميها كافة الاحتياطات للحفاظ على المعلومات الشخصية الخاصة بهم، فتكون هذه المعلومات شفافة.
  • من ضمن فوائد البيتكوين أيضًا أنه لا يمكن أني يقوم أي شخص أو أي منظمة بتعديل أو معالجة البروتوكول الخاص بالبيتكوين.

اقرأ أيضًا: أفضل 15 دولة تتعامل وتدعم البيتكوين 

عيوب البيتكوين

بالرغم من تعدد الفوائد لدى العملة الافتراضية البيتكوين، إلا وأن لها الكثير من العيوب الواجب على المستخدم معرفتها قبل الإقبال على استخدامها، وتتلخص هذه العيوب في الآتي:

  • تعاني عملة البيتكوين من بعض التقلبات بسبب وجود كمية صغيرة من العملات المعدنية، بسبب الإقبال الزائد عليها في هذه الفترة.
  • لا تزال البيتكوين مجهولة لدى الكثير من الناس لكونها في مراحلها الأولى ومازالت تحت التطوير ولكي تكون آمنة أكثر يجب تطوير الميزات والخدمات الموجودة حاليًا.
  • من الممكن أن يتعرض بعض مستخدمين البيتكوين إلى حالات نصب مختلفة، لذلك يجب توخي الحذر عند إنشاء الحساب.

بالرغم من أن عملة البيتكوين تمنح مستخدميها الكثير من المزايا التي لا تمنحها لهم العملات الفعلية، إلا أن لديها الكثير من الأضرار يجهلها المستخدمين، لذلك يجب الإلمام بكافة عيوبها قبل خوض هذه التجربة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.