كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين

كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين تعتمد على تحضير مجموعة من المستندات المطلوبة من قبل مجموعة من الجهات الرسمية المرتبطة بالإدارة العامة للسلع الاستراتيجية، وهو أحد المستندات التي تتيح التعامل في كافة موارد البناء بسهولة، لذا سنعرض اليوم عبر موقع صناع المال الطريقة التي يمكن بها الحصول على هذا التوكيل التجاري.

كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين

تهدف شركة حديد المصريين إلى أن تكون رائدة في إنتاج الصلب الصديق للبيئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 2.3 مليون طن سنويًا هو جزء من مساهمتها في رفع معيار صناعة الصلب.

من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التموين والتجارة الداخلية تم التعرف على مجموعة من المستندات الواجب توافرها بما يخص بكيفية الحصول على توكيل حديد المصريين والتي تحمل مجموعة من البيانات المطلوبة اعتمادً على مجموعة من السجلات التي تقوم بتنظيم تداول سلع الحديد المسلح بالأسواق المحلية داخل مصر، والتي تتضمن:

  • السجل التجاري (أصل للاطلاع + صورة).
  • الرخصة (أصل للاطلاع + صورة).
  • البطاقة الضريبية (أصل للاطلاع + صورة).
  • السجل الصناعي إن وجد (أصل + صورة).
  • تفويض رسمي من قبل الشركة.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمفوض.
  • صورة بطاقة للمسؤولين داخل الشركة وهم مدير الفرع الرئيسي ولكافة مديري الفروع والمخازن.
  • الترخيص (أصل للاطلاع + صورة) لكل فرع ومخزن بالشركة.

بعد تحضير تلك المستندات يمكن التوجه إلى الإدارة العامة لدراسات السلع الإستراتيجية ومراجعة الأنشطة التجارية التابعة لقطاع التجارة الداخلية لوزارة التموين وهي التي تقع في شارع القصر العيني بالقاهرة، حتى يمكن استكمال باقي الإجراءات التنفيذية للحصول على توكيل الشركة.

اقرأ أيضًا: قصص نجاح رجال أعمال مصريين بدأوا من الصفر

نبذة عن شركة حديد المصريين

بعد أن تعرفنا على الأوراق المطلوبة في كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين يمكن أن نوضح مجموعة من المعلومات التي جعلت شركة حديد المصريين مميزة عن شركات الحديد الأخرى، وهو ما يدفع العديد من التجار إلى الحصول على توكيل الشركة

حيث تم تأسيس مجموعة حديد المصريين في عام 2010، ودخلت المجموعة بنجاح صناعة الصلب المصرية، إذ تتمثل فلسفة تشغيل المجموعة في إنتاج منتجات آمنة وعالية الجودة وفقًا للمعايير المحلية والدولية، باستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، مع مراعاة الحفاظ على الموارد على المدى الطويل.

تتكون مجموعة حديد المصريين من ثلاث شركات كبرى هما شركة بورسعيد الوطنية للصلب، وشركة آي آي سي لإدارة مصانع الصلب، والشركة المصرية لتجارة مواد البناء والصلب.

كما تعد صناعة الحديد من أهم قطاعات الاقتصاد، لذلك تعتبر المجموعة دورها في هذا المجال جزءًا لا يتجزأ من النجاح الاقتصادي لمصر.

كما كان من هدف الشركة دعم النمو المستمر والطلب الذي تشهده الأسواق المحلية والعالمية، ويهدف مشروع توسعة حديد مصر إلى زيادة تواجد المجموعة في سوق إنتاج الحديد وتقديم المنتجات على مستوى العالم

فائدة الحصول على توكيل شركة حديد المصريين

في سياق توضيح كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين فقد يلاحظ أن بعض الأشخاص ترى أن فكرة الحصول على توكيل شركة حديد المصريين من الأمور العادية التي لا تغير من تجارته شيء، ولكن الحقيقة أن هذا التوكيل سوف يتيح العديد من النقاط التي سيتمتع بها التاجر، والتي تتمثل في:

  • إمكانية تحديد مواصفات المنتج الذي تريد استيراده من الشركة بسهولة.
  • التعرف على الحد الأدنى والحد الأعلى من المشتريات.
  • احتكار تسويق المنتجات
  • الحصول على خصومات من قبل الشركة عند شراء أحد المنتجات.
  • الحصول على تسهيلات سداد في حالة التعاقد مع الشركة لتوريد كميات معينة من المواد البنائية.

مجهودات شركة حديد المصريين

استطاعت شركة حديد المصريين أن تصمم مجموعة من المشاريع التي كان مخطط لها من قبل، بهدف تعزيز مكانة الشركة في قدرتها على صناعة أفضل أنواع الصلب الضروري في عمالية البناء، بجانب إمكانية إنتاج مجموعة من منتجات المواد البنائية عالية المستوى عالميًا.

قامت الشركة بالتعاقد مع مجموعة شركة دانييلي الإيطالية بغرض إنشاء وتشغيل جميع مصانع إنتاجها، من خلال تطبيق تكنولوجيا مطحنة الدرفلة والتي عملت على تقليل نسبة الهدر من خلال القيام بتسخين الخردة قبل القيام بشحن فرن القوس الكهربي.

لا يقف مجهود الشركة عند هذا الحد فقط بل تسعى أيضًا إلى تعزيز جودتها في الأسواق المصرية، من خلال العمل على تطوير العمليات الخاصة بها بصورة مستمرة وتوجيهها، من قبل فريق إدارة جدير بذلك في بناء المناطق.

اقرأ أيضًا: اجراءات وعقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

أقسام شركة حديد المصريين

في إطار البحث عن كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين قد تحتاج إلى معرفة أهم فروع الشركة، حيث تتفرع من شركة حديد المصريين مجموعة من الأقسام التي تتمثل في عدد من المصانع الموزعة في محافظات جمهورية مصر العربية، إذ إن كلًا من تلك المصانع قد تخصصت في صنع الحديد بطريقة معينة لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتتمثل تلك المصانع في:

1- مصنع بورسعيد للحديد

يعتبر مصنع بورسعيد للحديد هو أول مصنع قامت شركة حديد المصريين بافتتاحه، وكان تأسيسه عام 2010 بمحافظة بور سعيد، ليكون بطاقة إنتاجية للشركة تقدر بإنتاج ما يقرب من 350 طن سنويًا من الحديد.

2- شركة الاستثمار الصناعي لإدارة مصانع الصلب

هذه الشركة أيضًا قد تم تأسيسها في عام 2010 وكانت أول مصانعها 2011 لتكون شركة مصغرة تابعة لحديد المصريين بمدينة الإسكندرية، لتقوم بإنتاج ما يقرب من 300 ألف طن / سنويًا.

بحلول عام 2014 قامت الشركة بتطوير هذا المصنع من خلال استخدام تكنولوجيا دانيللي، وتم إيقافه لفترة ولكن تم تشغيله مرة أخرى في يونيو 2015

3- مصنع بني سويف

استطاعت شركة حديد المصريين إنشاء مصنع بني سويف في عام 2015، الذي يمكن أن ينتج حصة من الحديد بقدر 830 طن سنويًا

4- مصنع العين السخنة

قام رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مؤخرًا بنشر مجموعة من المعلومات عن مصنع العين السخنة على حساب الفيس بوك، وأوضح أن هذا المصنع سوف يكون صرح جديد لما يمتلكه من وسائل تكنولوجية في طريقة تصنيع الحديد والصلب بمصر والشرق الأوسط، ومن خلال حديثة أكد على دعم فكرة أن الصناعة هي صديقة للبيئة والموارد الطبيعية.

اقرأ أيضًا: خطوات تأسيس شركة فردية في مصر والشروط العامة والوثائق المطلوبة لتأسيسها

أهم مشروعات شركة حديد المصريين

قامت شركة حديد المصريين بالعديد من المشروعات التي لها صرح كبير بين تطورات الدولة، باعتبارها أكبر الشركات الكبرى في صناعة الحديد، وهي واحدة من الموردين الموثوق بهم في إعداد المشروعات الكبرى، لما تكتسبه من سمعة طيبة نظرًا لجودة منتجاتها وثقة عملائها بجانب أسعارها التنافسية التي تجعلها في قائمة أفضل الشركات المصنعة للحديد بأنواعه.

كما شاركت شركة المصريين في الكثير من المشروعات القومية التي قامت داخل أراضي مصر العربية والتي تنقسم إلى مشروعات الإسكان بوادى النطرون ودمياط وبورسعيد وسوهاج والسويس وبرج العرب وما زالت في طريقها للتوسع بشكل أكبر في أقطار الجمهورية.

بالإضافة إلى أنها ساهمت في تأسيس الكثير من المستشفيات منها مستشفى أرمنت العامة بالسودان ومستشفى 15 مايو.

جدير بالذكر أن شركة المصريين ساهمت في إنشاء عدد كبير من الكباري منها كبري الرحاب ونفق الإسماعيلية وكوبري مدينتي.

تحديد كيفية الحصول على توكيل حديد المصريين من الأمور الهامة لكافة التجار القائمين على تجارة مواد البناء بهدف التمتع بكافة الصلاحيات التي توفرها الشركة لعملائها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.