كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس ومميزات وعيوب الاشتراك فيه

كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس ومميزات وعيوب الاشتراك فيه يمتلك الكثير من الناس مدونة أو بلوجر وعلى الرغم من ذلك فهم لا يعرفون طريقة لتحقيق الربح منها، ولكن الاعتماد على جوجل أدسنس قدم حلول لتلك المشكلة، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح عبر موقع صناع المال كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس.

كما نقدم لكم: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا؟ وكيفية الربح من جوجل أدسنس

ستجد في هذا الموضوع..

معلومات عن برنامج جوجل أدسنس (Google Adsense)

كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس

  • برنامج جوجل ادسنس هو برنامج يمكن استخدامه بصورة مجانية من أجل الدعاية والإعلان.
  • قامت شركة جوجل بإنشاء هذا البرنامج من أجل السماح لأي شخص بأن يقوم بعرض إعلانات ممولة من خلال موقع الويب الخاص به وذلك عن طريق مدونة معينة أو قناة اليوتيوب أو أي تطبيق آخر على الاندرويد، ومقابل ذلك يحصل ذلك الشخص على مقابل مادى.
  • معنى ذلك أن الشخص الذى يمتلك موقع أو مدونة يسمح لجوجل أدسنس بتأجير جزء من هذا الموقع لعرض الإعلانات عليه، وعندما يدخل مستخدمين هذا الموقع على تلك الإعلانات سوف يدفع جوجل أدسنس لصاحب الموقع مبلغ من المال مقابل ذلك.
  • هذا يعنى أنك عندما تدخل على أي موقع من المواقع على الإنترنت وترى أن هذا الموقع يعرض مجموعة من الإعلانات سواء كانت تلك الإعلانات على جانب الموقع أو على امتداد النصوص المكتوبة فهذا يعنى أن هذا الموقع يستخدم جوجل أدسنس ويعرض إعلانات الشركات الأخرى عليه.

طريقة عمل برنامج جوجل أدسنس

يعمل برنامج جوجل أدسنس بصورة مبسطة للغاية، حيث أنه عندما يقوم صاحب الإعلان بالتسجيل في برنامج جوجل أدسنس لكى يعرض الإعلانات الخاصة به فإنه يكون أمامه احتمالين وهما:

  1. عرض روابط الإعلانات الممولة في صفحة جوجل.
  2. عرض الإعلانات الممولة وذلك على شبكة Display على المواقع والمدونات المختلفة وقنوات اليوتيوب والتطبيقات الأخرى التي تسمح بتوفير مساحة من أجل عرض الإعلانات المختلفة.

كيفية اختيار جوجل للموقع الذي يتم عرض الإعلان فيه

  • قد يظن الكثير من الناس أن الإعلانات على جوجل أدسنس تتم بصورة عشوائية غير مرتب لها من قبل، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً، حيث يتم توزيع تلك الإعلانات على الصفحات المختلفة والتي لها علاقة بتلك الإعلانات.
  • هذا الأمر يزيد من نسبة مشاهدة الإعلانات حيث أنه في تلك الحالة يكون مستخدمين المواقع والمدونات لهم اهتمام كبير بمحتوى تلك الإعلانات.
  • وجدير بالذكر أن التسجيل في جوجل أدسنس لم يكن وحده كافياً من أجل جنى الأرباح، بل يجب أن تقدم محتوى جيد وهادف حتى يقوم جوجل أدسنس بإرسال الإعلانات إلى صفحة الويب أو المدونة الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2021 من جوجل أدسنس

طريقة التسجيل في جوجل أدسنس

يمكنك التسجيل في جوجل أدسنس بمنتهي السهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى صفحة التسجيل في جوجل أدسنس من خلال الدخول على الرابط التالي: من هنا .
  • قم باختيار الإيميل (حساب البريد الإلكتروني) الخاص بك والذى ترغب بالتسجيل في جوجل أدسنس من خلاله.
  • أكتب اسم الموقع أو المدونة الخاصة بك، ثم حدد بلد المنشأ.
  • قم بالموافقة على شروط وأحكام استخدام المنصة.
  • يجب الإشارة إلى أنه لكى تتمكن من إنشاء حساب على جوجل أدسنس يجب أن يكون لك نطاق أو دومين خاص بك، حيث أنه إذا لم يكن لك ذلك سوف لا يمكن إنشاء حساب لك على جوجل أدسنس.
  • يجب أن يكون محتوى المدونة مطابق لقواعد جوجل حتى يتم قبول المدونة.
  • قم بإضافة رقم الحساب المصرفي الخاص بك حتى يقوم جوجل بإيداع الأموال التي تجنيها من وراء تلك الإعلانات.
  • بمجرد الانتهاء من عملية التسجيل في جوجل أدسنس سوف يرسل لك جوجل إيميل به رمز تأكيد الاشتراك، ومن الممكن أن تستغرق تلك العملية فترة زمنية تصل إلى إسبوعين أو أقل من ذلك.
  • وأخيراً تبدأ الإعلانات في الظهور في صفحتك بمجرد الإنتهاء من عملية التسجيل، حيث أنه يمكنك أن تعرض الإعلانات في أي مكان في المدونة الخاصة بك ولكن بشرط أن تكون هذه المدونة متطابقة تماماً مع سياسات جوجل.

كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس

كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس
كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس

يمكنك ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس من خلال إحدى الطريقتين التاليتين وهما:

1ـ ربح المال مقابل النقرة على الإعلان

تعتمد هذه الطريقة في جني الأرباح على قيام الزوار ومستخدمى المدونة بالنقر على الإعلانات، حيث أنه في كل مرة يتم فيها النقر على الإعلانات الموجودة في صفحتك على الويب تستطيع أن تجنى مزيد من الأرباح مقابل ذلك.

2ـ ربح المال مقابل عدد الزيارات

تعتمد هذه الطريقة في جني الأرباح على عدد الزيارات، حيث أنك تحصل على أموال مقابل عدد الزيارات التي يقوم بها المستخدمين والزوار في الموقع أو المدونة الخاصة بك والتي يوجد بها إعلانات.

تحصيل الأرباح من جوجل أدسنس

سوف نقدم فيما يلي مجموعة من المعلومات الخاصة بتحصيل الأرباح من جوجل أدسنس وذلك على النحو التالى:

  • دفع الأموال في جوجل أدسنس يتم بالدولار الأمريكي وذلك عن طريق حوالة مصرفية تتم مرة واحدة في الشهر، وذلك للشركاء في جوجل أدسنس الذين وصل رصيدهم إلى 100 دولار أمريكي أو أكثر من ذلك في يوم 21 من كل شهر.
  • يمكن تحويل المبلغ من الدولار الأمريكي إلى أي عملة محلية.
  • سوف يتم خصم عمولات مقابل التحصيل من خلال مصرفك نظير التحويل.

إليكم من هنا: أفضل بديل لجوجل ادسنس

الإعلانات على جوجل أدسنس

تنقسم الإعلانات على جوجل أدسنس إلى عدة أنواع تتمثل في الآتى:

1ـ إعلانات نصية

تسمى الإعلانات النصية أيضاً باسم الروابط الدعائية، وهي تعد أبسط نوع من أنواع الإعلانات التي يمكن أن تعرضها على مدونتك بمنتهي السهولة.

وهي عبارة عن عنوان يمثل رابط يتم النقر عليه لكى تتجه إلى صفحة صاحب الإعلان، ويتكون الإعلان من سطر أو سطرين كحد أقصى يتم فيهم وصف المنتج أو الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى عنوان ويب يظهر باللون الأخضر.

2ـ إعلانات مصورة

الإعلانات المصورة هي بمثابة بانرات تعرض في أعلى صفحة المدونة، أو على جانبها، كما يمكن أن تظهر في التذييل.

وهناك العديد من الصيغ التي يمكنك أن تختار من بينهم لظهور تلك الإعلانات، فهناك إعلانات أفقية، وإعلانات عمودية، وإعلانات مربعة وغيرها من الأنواع الأخرى.

3ـ إعلانات الوسائط المتعددة

هي تلك الإعلانات التفاعلية التي تحتوى على صور متحركة أو فيديوهات، ويعد هذا النوع من الإعلانات من أكثر الأنواع التي تعمل على جذب انتباه الزائر.

4ـ وحدة إعلانات الروابط

هي عبارة عن قائمة يتم فيها عرض المواضيع الهامة والتي لها علاقة كبيرة بمحتوى الموقع، وعندما يقوم أحد الزائرين بالضغط على أي عنصر في تلك القائمة سوف يتم تحويله إلى صفحة الإعلانات في جوجل والتي تتحدث عن هذا الموضوع.

مميزات الاشتراك في جوجل أدسنس

هناك العديد من المميزات التي يمكن أن تحصل عليها بمجرد اشتراكك في جوجل أدسنس، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

1ـ الحصول على عدة طرق لعرض الحملات الإعلانية

كونك شريك في جوجل أدسنس يتيح لك الفرصة في اختيار الطريقة التي تدير بها حملتك الإعلانية، فيمكنك أن تعرض الإعلانات على شبكات البحث أو على شبكة العرض Display أو في الصفحات التابعة لجوجل أدسنس وهذا يعنى أنه سوف تسعى الكثير من الشركات لكي تأخذ مكان في موقعك لعرض الإعلانات الخاصة بها.

2ـ وجود توافق ما بين الإعلان والمحتوى الذى يقدمه الموقع أو المدونة

يقوم جوجل أدسنس بتوزيع الإعلانات على الموقع أو المدونة الخاصة بك مستنداً في ذلك إلى المحتوى الذى تقوم بتقديمه، مما يؤدى ذلك إلى عرض إعلانات هامة ومفيدة وتخدم المحتوى المعروض وتفيد الزائر.

3ـ التجديد في الصيغة الإعلانية

موقع جوجل أدسنس يقدم العديد من الصيغ الإعلانية المتنوعة ما بين الإعلانات النصية، والإعلانات المصورة، وإعلانات الوسائط المتعددة، ووحدة إعلانات الروابط، والفيديوهات.

ويمكنك إختيار صيغة الإعلان التي تناسبك وتفضلها، كما يمكنك تحديد أبعاد الإعلان أيضاً، كما يقدم لك جوجل أدسنس أفضل صيغة تتلائم مع موقعك يمكن عرض الإعلانات بها.

4ـ تحديد الإعلانات التي يتم عرضها

لا يمكن أن يفرض عليك جوجل أدسنس عرض أي إعلان بل يجب أن يأخذ موافقتك على الإعلان مسبقاً قبل عرضه في موقعك أو مدونتك.

5ـ الحصول على أرباح بشكل مستمر

يمكنك جنى المزيد من الأرباح بشكل مستمر، حيث أن تلك الأرباح تتوقف على عدد الزيارات والنقر على الإعلانات.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: الربح من جوجل ادسنس 2021 : أسراره مع دليل شامل للمبتدئين

عيوب الإشتراك في جوجل أدسنس

هناك عدة عيوب يمكن أن تلاحظها عند اشتراكك في جوجل أدسنس، وتتمثل هذا العيوب فيما يلي:

1ـ الحصول على عدد كبير من الزيارات

يعتمد تحقيق الأرباح من جوجل أدسنس على العديد من العوامل، ولعل أهم عامل هو عدد الزيارات، فكلما زاد عدد الزيارات كلما زاد عدد الزوار الذين يشاهدون الإعلانات على الموقع ومن ثم زيادة فرصة جنى الأرباح.

2ـ رفض دخول الأشخاص إلى المواقع

يرفض الكثير من الأشخاص خوض تجربة الدخول إلى المواقع حتى لا يصبحون مستهدفين بظهور إعلانات كثيرة لهم دون أن يطلبون ذلك، خاصة إذا دخل الزائر إلى الموقع من خلال هاتفه المحمول.

3ـ إنتظار فترة زمنية طويلة حتى تحصل على الأموال

لا يمكنك سحب الأموال التي جنيتها عبر جوجل أدسنس إلا عندما تصل إلى 100 دولار أمريكي وذلك في يوم 21 من كل شهر، الأمر الذى يتسبب في مزيد من القلق خاصة مع من يبحثون عن مصدر دخل سريع.

نصائح للاستفادة من جوجل أدسنس

كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس

سوف نقدم لك عزيزي القارئ فيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تفيدك أثناء تعاملك مع جوجل أدسنس، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

1ـ اختيار أنسب مكان لعرض الإعلانات

  • يجب عليك أن تختار بعناية فائقة المكان الذى سوف تعرض فيه الإعلانات على مدونتك أو موقعك، حيث أن مكان الإعلان يمكنه أن يؤثر بشكل كبير على الربح الذى يمكن أن تحققه من وراء الإعلان.
  • فيمكنك وضع الإعلانات التي تدفع مبلغ مالي أكبر في الجزء العلوي من المدونة أو الموقع لأن هذا المكان من شأنه أن يزيد من عدد النقرات.
  • فإذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من الأرباح يمكنك وضع الإعلانات في المواقع الاستراتيجية التي توجد في موقعك أو مدونتك.

2ـ اختيار صيغة الإعلان

  • على الرغم من أن موقع الإعلان في المدونة أو الموقع له دور حيوي وفعال في تحقيق الأرباح، إلا أن اختيار أنسب صيغة للإعلان تؤثر بشكل كبير على مستوى الربحية.
  • حيث أن اختيار صيغة الإعلان تتحدد في عدد النقرات، لذلك يفضل اختيار الصيغ العادية والشائعة والتي لا تحتوى على نصوص كبيرة واختيار النصوص التي يسهل كتابتها.

3ـ الاهتمام بمحتوى الصفحة

  • يجب الاهتمام جيداً بمحتوى الصفحة نظراً لأن جوجل أدسنس يعتمد على نظام الدعاية بمعنى أن الإعلانات التي يقوم بعرضها في موقعك سوف يكون لها علاقة بالمحتوى الذى تقدمه.
  • ومعنى ذلك أنه إذا لم يكن هناك محتوى جيد لموقعك فلن تحظى بفرصة ترويج الإعلانات.

4ـ عدم الضغط على الإعلانات التي تظهر في موقعك

  • يظن الكثير من الناس أن الضغط على الإعلانات التي تظهر في مواقعهم سوف يجعلهم يجنون المزيد من المال، ولكن هذا الأمر خاطئ بل يمكنه أيضاً أن يؤثر عليهم بشكل سلبي.
  • حيث أنه من المحتمل أن يكشف جوجل هذا الأمر ويتخذ ضد هؤلاء الأشخاص بعض الإجراءات التي يمكنها أن تصل إلى إقفال حساباتهم على جوجل أدسنس.

ننصحكم بزيارة مقال: هل الربح من الانترنت حقيقي وأشهر مواقع الربح من الإنترنت؟

وفي ختام مقالنا هذا نكون بذلك قد تمكننا من معرفة كيفية ربح المال من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس بكل سهولة كما تعرفنا على المزيد من المعلومات التي تخص جوجل أدسنس بالإضافة إلى النصائح التي يمكنك من خلالها زيادة أرباحك بشكل كبير وملحوظ.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.