كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف أمر يسعى إلى معرفته الكثيرين، وذلك لأن تلك الفيديوهات تقوم بخلق ذكريات أفضل بين الأصدقاء بالإضافة إلى أنها أصبحت وسيلة المعايدة في أعياد الميلاد، والكثير من الناس يستغلون ذلك الأمر في عمل فيديوهات تعليمية أو فنية تحقق لهم فرص ربح، ولذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بمعرفة كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف، من خلال موقع صناع المال.

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

هناك الكثير من الطرق التي شأنها تعليم الناس عمل فيديو بالصور ووضع الموسيقى المفضلة عليها بكل سهولة من خلال الهاتف المحمول، وتكمُن كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف في تحميل بعض التطبيقات التي تساعد على فعل ذلك، وسوف نعرض بعض من تلك التطبيقات من خلال الفقرات التالية:

1- تطبيق Viva video

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

إذا كنت تتساءل عن كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف، فإن هذا التطبيق يعتبر من أشهر التطبيقات التي تعمل على صنع فيديوهات مختلفة ووضع صور بطريقة مرتبة وإضافة الموسيقى لها، بالإضافة إلى أنه من التطبيقات التي تسمح بعمل تلك الفيديوهات بطريقة مجانية، وهناك بعض التقنيات أو التأثيرات التي يمكن استخدامها في الفيديو والتي تكون مدفوعة عن طريق دفع رسوم قليلة جدًا، ويمكن عمل الفيديوهات من خلال هذا التطبيق باتباع الخطوات التالية:

  1. يلزم الدخول إلى متجر جوجل بلاي وكتابة اسم التطبيق في شريط البحث والبدء في تثبيته على الهاتف المحمول، ويمكن الوصول إلى التطبيق بسهولة من هنا.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق يقوم المستخدم بفتحه سوف يجد القائمة الرئيسية في التطبيق تحتوي على العديد من الخيارات مثل التقاط صورة، أو تعديل فيديو أو فيديو بالموسيقى وكذلك عرض الشرائح.
  3. يقوم المستخدم بالنقر على عرض الشرائح لكي ينتقل إلى معرض الصور، ويقوم المستخدم باختيار الصور التي يريد عمل فيديو لها.
  4. في حالة الانتهاء من اختيار الصور يقوم المستخدم بالضغط على علامة “صح” لكي يقوم البرنامج بنقل الصور مباشرة إلى الشريط الموجود في أسفل الشاشة.
  5. يلزم الانتظار قليلًا حتى يتمكن التطبيق من ترتيب الصور ووضعها في شكل فيديو مؤقت يمكن التعديل فيه عن طريق تغيير مكان الصور أو وضع تأثيرات مختلفة.
  6. في أسفل الفيديو هناك إمكانية لوضع موسيقى على الفيديو عند الضغط عليها سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على مجموعة مختلفة من أشهر الأغاني والموسيقى الموجودة في جميع أنحاء العالم، يقوم المستخدم باختيار الموسيقى التي يفضلها.
  7. في حالة أن الموسيقى الافتراضية كانت غير ملائمة للمستخدم من الممكن اختيار أغنيته المفضلة الموجودة على الهاتف ووضعها على الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الأغنية من الإنترنت.
  8. بعد الانتهاء من اختيار الموسيقى المفضلة يمكن للمستخدم قص الأغنية على المقطع الذي يريد وضعه على الفيديو وتعديل ترتيب الصور لكي تتناسب مع الموسيقى كما يوجد إمكانية لوضع أغنيتين معًا في نفس الفيديو.
  9. في حالة الانتهاء من وضع الموسيقى وتحميل الصور وتعديلها يمكن للمستخدم حفظ الفيديو على الهاتف المحمول، ويطرح البرنامج أنواع جودة عديدة يمكن الاختيار من بينها ومنها مدفوع وآخر مجاني، ويمكن أيضًا مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف تصنع فيديو ترويجي في 7 خطوات سهلة

 2-تطبيق Pixiko 

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

يعمل هذا التطبيق كمحرر يسمح للمستخدمين بدمج أغنية مع مقطع فيديو، وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه مجاني، وعلاوة على ذلك فهو يسمح للمبتدئين الذين يريدون الاحتراف في هذا المجال دمج الفيديوهات بطريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب الكثير من الخطوات المعقدة ويمكن فعل ذلك عن طريق تحميله بسهولة من متجر بلاي في الهاتف المحمول حيث إنه لا يحتاج إلى وجود كومبيوتر أو لاب توب، ويمكن الاستفادة من ذلك التطبيق وعمل الفيديوهات المحترفة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يلزم تحميل موقع pixiko عن طريق متجر جوجل بلاي أو من هنا.
  2. ثم بعد ذلك يجب على المستخدم اختيار الفيديو الذي يعجبه ويقوم بتحميله على التطبيق.
  3. بعد ذلك يجب على المستخدم اختيار الوقت المطلوب لعمل الفيديو.
  4. يقوم المستخدم بعد ذلك بوضع مقاطع الفيديو والصور التي يريد تحريرها وتخصيص جداول زمنية لها.
  5. من الممكن دمج أكثر من فيديو مع بعض وإضافة بعض مقاطع الموسيقى عليهم، كما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية الكتابة على الفيديو.
  6. بعد الانتهاء يمكن حفظ الفيديو على الهاتف المحمول ومشاركته مع الاصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل فيديو احترافي على اليوتيوب وأنواع الفيديوهات على اليوتيوب

3- تطبيق Spark

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

في صدد الحديث عن كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف يجدر بنا ذكر أن ذلك التطبيق يسمح للمستخدمين بعمل الفيديوهات التي يفضلونها عن طريق ترتيب الصور ووضع المقاطع الموسيقية عليها، ويعتبر ذلك التطبيق من ضمن التطبيقات التابعة إلى شركة Adobe ويمكن الاستفادة من هذا التطبيق وعمل الفيديوهات بطريقة احترافية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يلزم تحميل التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي أو من هنا.
  2. بعد الانتهاء من عملية التحميل يجب الضغط على علامة + الموجودة على الشاشة.
  3. ثم يمكن اختيار أحد التصميمات الموجودة على الهاتف وعمل تعديل عليها، أو من الممكن إنشاء فيديو جديد عن طريق إضافة بعض الملاحظات الخاصة إلى الشرائح ويفضل أن تكون كل شريحة تحتوي على جملة واحدة فقط.
  4. يتم إضافة الصور المراد عمل فيديو لها من خلال تحميلها من الهاتف.
  5. ثم بعد ذلك يقوم المستخدم باختيار السمة المفضلة له ووضعها على الفيديو.
  6. يقوم المستخدم باختيار خطوط للكتابة على الفيديو ويتيح التطبيق الكثير من أنواع الخطوط المختلفة والمميزة.
  7. يمكن أن يقوم المستخدم بوضع تسجيل صوتي بصوته على الفيديو لكي يكون أكثر احترافية.
  8. بعد ذلك يمكن تحميل الفيديو على الهاتف ومشاركته مع الأصدقاء عبر الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي.

4- تطبيق in shot

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

استكمالًا لحديثنا عن كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف يجدر بنا ذكر تطبيق in shot، حيث إن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات التي لاقت اهتمامًا كبير من قِبل أغلب الناس، وأهم ما يميز هذا التطبيق أنه يسمح للمستخدمين بإضافة أكثر من صورة للفيديو بالإضافة إلى عمل تعديلات على الفيديوهات، ويمكن الاستفادة من ذلك التطبيق في صنع الفيديوهات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول من خلال البحث عنه في متجر جوجل بلاي من هنا.
  2. بعد تثبيت التطبيق يتم فتحه وسوف تظهر القائمة الرئيسية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الخيارات.
  3. يلزم الضغط على أيقونة الفيديو للبدء في عمل فيديو بالصور والموسيقى.
  4. يقوم المستخدم باختيار الصور التي يريدها ويقوم بتحديدها من معرض الصور عن طريق النقر عليها.
  5. ثم يقوم المستخدم بالضغط على كلمة التالي لكي ينتقل إلى النافذة التي تحتوي على أدوات لتعديل الفيديو، وسوف يجد المستخدم أيقونة تمكنه من إضافة عبارات على الصور في الفيديو.
  6. في تلك الخطوة يمكن أن يقوم المستخدم بوضع الموسيقى التي يرغب بها على الفيديو، وذلك عن طريق النقر على الأيقونة الخاصة بالموسيقى في أسفل الشاشة، ويبدأ في الاختيار من ضمن الموسيقى الموجودة في الهاتف.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من اليوتيوب

5- تطبيق video show

كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف

يعتبر هذا التطبيقات من أفضل التطبيقات التي تعمل على تعديل الفيديوهات وإدراج الموسيقى والصور إليها، وللاستفادة من مميزات هذا التطبيق يجب اتباع بعض الخطوات الهامة التي شأنها تعليم المستخدم كيفية صنع فيديو بالصور والموسيقى بالهاتف، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  1. في البداية يجب على المستخدم تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول من خلال متجر جوجل بلاي من هنا.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق يمكن للمستخدم فتحه وسوف تظهر القائمة الرئيسية للبرنامج والتي تحتوي على العديد من الأيقونات التي يمكن من خلالها تعديل فيديو أو عمل فيديو جديد.
  3. يلزم الضغط على أيقونة الفيديو والبدء في اختيار الصور من خلال معرض الصور على الهاتف المحمول.
  4. يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير ترتيب الصور التي يرغب في عمل فيديو لها من خلال الشريط الموجود في الأسفل، بالإضافة إلى أنه يمكن حذف بعض الصور من خلال الضغط على علامة خطأ الموجودة في أعلى كل صورة.
  5. في حالة الانتهاء من ترتيب الصور يجب الضغط على كلمة التالي أو next وسوف يقوم البرنامج بالانتقال إلى نافذة تعديل الفيديو التي يمكن من خلالها إدراج الموسيقى من خلال كلمة music sound الموجودة في أسفل الشاشة.
  6. إذا كان المستخدم يرغب في إضافة المزيد من الصور يقوم بالضغط على كلمة تعديل أو edit والتي سوف يجدها في أسفل الفيديو.
  7. أخيرًا سوف يكون المستخدم تمكن من عمل فيديو مرتب بالصور والموسيقى التي يفضلها، ويقوم بالضغط على كلمة حفظ أو save وسوف ينتقل الفيديو إلى معرض الهاتف ويمكن مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وانستقرام.

تعتبر صناعة الفيديوهات بالصور والموسيقى من الأمور التي يريد أن يتعلمها الكثيرون، ويرجع ذلك الاهتمام إلى أهميتها في مُعايدة الأصدقاء في المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.