طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال

طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال سهلة وبسيطة، حتى تقوم بصناعة فيديو احترافي يجب أن تكون مُلمًا بجميع قواعد التصوير وقواعد التصميم أيضًا التي تُمَكنُك من إنشاء فيديو احترافي بكل سهولة وتجعل تقييمك عالي في محتوى صناعة الفيديوهات، فإذا لم تكن تعلم هذه القواعد فسوف نذكرها لك في إطار التعرف على طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال من خلال موقع صناع المال.

طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال

لا ننكر أهمية المحتوى المرئي في يومنا هذا حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى صنع الفيديوهات بشكل احترافي من أجل التسويق لمنتجات معينة في شركات عالمية، بالطبع يستخدم الكثير منهم الكاميرات الاحترافية، ولكن ماذا إذا صنعت فيديو بشكل احترافي من على الهاتف المحمول؟ سيكون هذا أسهل بكثير من حيث التكلفة فإذا كنت مهتم بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

1- تحديد نوعية الفيديو

قبل أن تبدأ في إنشاء فيديو احترافي يجب أن تحدد نوعية الفيديو المراد تصويره حتى تتمكن من صنعه باحترافية، حيث تختلف طريقة تصوير الفيديو الذي تقوم فيه بالتحدث عن شيءٍ ما عن الفيديو المصور للأشياء المتحركة في الدعاية والإعلان مثل الصور والكلمات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل حساب في Paypal بدون فيزا بالفيديو والصور

2- اختيار الأدوات المناسبة

في إطار الحديث عن طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال فإنه يجب تجهيز الأدوات المُناسبة من أجل تصوير الفيديو وصناعته باحترافية، حيث إن هذه الأدوات من عوامل صناعة الفيديو باحترافية والتي تتمثل في نوع الكاميرا الموجودة في هاتفك يجب أن تكون جيدة إلى حدٍ ما، ويعتمد أيضًا على البرامج التي تستخدمها في إضافة المؤثرات وتحريك الرسومات.

3- كتابة محتوى الفيديو

من الأمور التي تسهل عليك الكثير هي كتابة محتوى الفيديو في ورقة خارجية من أجل ترتيب أفكارك ومعرفة كيفية البدء إذا كنت تتحدث بصوتك في الفيديو وكذلك نهاية الفيديو بحيث تسرد محتوى الفيديو بطريقة مبسطة وبأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل موقع إلكتروني خطوة بخطوة

4- اتبع قواعد التصوير

في صدد الحديث عن طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال فإن هناك بعض القواعد التي يجب أن تتبعها من أجل تصميم الفيديوهات بشكل احترافي، هذه القواعد يمكن تلخيصها في الآتي:

  • الاهتمام بالإضاءة: يجب أن يكون لديك حامل الإضاءة الذي يُعطي توهج في الفيديوهات عن الضوء العادي فيزيد ذلك من احترافية الفيديو حتى لو كنت تصور نفسك فيجب الاهتمام جيدًا بالإضاءة.
  • تغيير طبقات الصوت: في حالة كنت تتحدث في الفيديو يجب عليك تغيير طبقات صوتك طبقًا للنص الذي تعرضه كأن تتحدث بحماس تارةً وتتحدث بحزن تارةً في الجمل التي تتطلب ذلك وهكذا.
  • التدريب على الحوار: إن فكرة التدريب على النص الذي تعرضه أمام الكاميرا قبل البدء في التصوير يجعلك أكثر مرونة عند تصوير الفيديو مما يجعلك تصوره بشكل احترافي.
  • التصوير على أجزاء: عندما تبدأ في تصوير الفيديو قم بتصويره على أجزاء مقطعة ولا تسجله كاملًا مرة واحدة حيث إن ذلك يساعدك على إنجاز الكثير من الوقت خاصةً في حالة حدوث الأخطاء فلا يتطلب الأمر إعادة التسجيل مرة أخرى هذا بالإضافة إلى سهولة مونتاج هذه المقاطع.
  • اتباع قاعدة المثلث: هذه القاعدة هامة جدًا أثناء التصوير لأنها تضبُط زوايا التصوير فتجعل شكله احترافي سواء كنت تصور شخص أو رسومات وأشياء متحركة حيث يجب أن تكون الشاشة مُقسمة إلى مربعات وتجعل الشيء المراد تصويره في تقاطع هذه المربعات هذا يعطي لك مساحة واسعة في المشهد.
  • اختيار الأبعاد المناسبة: إن عملية اختيار الأبعاد المناسبة التي تقوم بالتصوير على أساسها من الأمور المحيرة عند صناعة الفيديوهات حيث يجب النظر أولًا على الموقع الذي تضع عليه تلك الفيديو لتعلم الأبعاد المناسبة له وتقوم بالتصوير على أساسها.
  • اختيار خلفية مناسبة: من أهم القواعد التي يجب أن تتبعها هي وضع خلفية تناسب محتوى الفيديو الذي تقدمه فمثلًا إذا كنت تصور فيديو عن شخصيات كرتونية فيجب وضع خلفية بها العديد من الرسومات والألوان المُحببة للأطفال، وإذا كنت تصور فيديو لديكور منزل فيجب وضع خلفية تحتوي على أشياء بسيطة وألوان هادئة وهكذا.

5- إتباع قواعد التصميم

هناك بعض القواعد التي يجب أن تتبعها في تصميم الفيديو بعد تصويره حتى تعمل على إنشاء فيديو بشكل احترافي في النهاية، هذه القواعد تتمثل في الآتي:

  • عدم وجود فواصل في الصوت: حتى يكون الفيديو احترافي بشكل كامل يجب ألا يكون هناك فواصل في صوتِكَ عند إنشاء الفيديو، فيكون الكلام مرتب ومنظم وخالي من الفواصل هذا يجعلك أكثر مرونة في الأداء ويجعل مشاهد الفيديو لا يمل عند رؤيته فإذا كان هناك فواصل في صوتك يجب إزالتها في المونتاج.
  • استخدام أفضل البرامج: يجب أن تستخدم أفضل البرامج التي تعطي لك مؤثرات جديدة تضيفها على الفيديو عند صناعته كما تمكنك من التعديل والتغيير في الفيديو بكل سهولة حيث إن برنامج Adobe Premiere Pro من أفضل البرامج المستخدمة في صناعة الفيديوهات بشكل احترافي.
  • البدء بتعديل الصور: عند البدء في تصميم الفيديو على البرامج يجب أن تقوم بتعديل الصور أولًا قبل التعديل على المحتوى بشكل عام حيث يسهل هذا عملية تصميم الفيديو وتنجزه بشكل أسرع، مع العلم أنه إذا كنت تصمم فيديو فيه صوت حاول قدر الإمكان أن تنتهي من الصور من حيث التصميم والمؤثرات قبل تسجيل صوتك.
  • ضبط الانتقال: هي عملية تقريب وإبعاد الكاميرا عن المشهد المصور حيث يجب ضبط هذه العملية بحيث لا تقرب من المشهد باستمرار ولا تكون بعيدًا طوال مدة الفيديو، حيث إن هذا يجذب المشاهد أكثر ولا تجعله يشعر بالملل.
  • اختيار الألوان المناسبة: يجب أن تكون الألوان متناسقة مع فكرة الصور المعروضة.

اقرأ أيضًا: طريقة إنشاء متجر على الفيس بوك وإنستجرام

نصائح عند تصميم فيديو احترافي

في إطار الحديث عن طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال فإن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند إنشاء فيديو احترافي والتي تتمثل في الآتي:

  • بعد أن تقوم بإنشاء الفيديو اجعل الأصدقاء والمعارف يقيمون هذا الفيديو واستمع للأخطاء التي تعرض عليك واعمل على تحسينها.
  • تحديد الأسلوب الذي تقوم فيه بصناعة الفيديوهات من حيث المونتاج والتصوير.
  • اهتم جيدًا ببداية الفيديو لأنها هي التي تجذب المشاهد وتجعله يريد مشاهدته بالكامل.
  • لا تيأس إن أخطأت في شيءٍ ما أثناء التصميم بل حاول أن تتعلم كيفية إصلاح هذه الأخطاء وألا تكررها مرة أخرى.
  • قبل البدء في التصوير قم بعمل تجربة سريعة للفيديو من حيث زاوية التصوير والخلفية المعروضة وما إلى ذلك.
  • يجب أن تبدع في تقديم المحتوى الخاص بك سواء عند التحدث أو عند التصوير الأشياء الصامتة.
  • حاول بقدر الإمكان أن تجعل الفيديو يتحدث عن الفكرة بطريقة مبسطة للغاية وبأسلوب سلس لا يمل منه المشاهد.
  • إذا كنت تتحدث عن مشكلة ما في هذا الفيديو قم بعرضها وعرض جميع الحلول الممكنة.
  • اهتم بجودة الفيديو الذي تعرضهُ جيدًا فهذه من أساسيات الفيديو الاحترافي.

مما لا شك فيه أن طريقة عمل فيديو احترافي بالجوال من الطرق البسيطة التي تمكن الأشخاص من صناعة فيديو احترافي في أقل وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.