كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 بالخطوات

كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا؟ وما هي السبل التي تؤدي لنجاحها؟..فكثير من الشباب يودون دخول عالم اليوتيوب وتحقيق الربح منه، باعتباره أحد أهم المنصات الإلكترونية في الوقت الحالي.

لذا سيصحبكم صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا، ليس ذلك وحسب بل سنتطرق أيضًا لتوضيح كيفية رفع المقاطع على القناة، بالإضافة إلى كيفية الربح من تلك المقاطع، والشروط اللازمة لنشرها، كل ذلك وأكثر سجده خلال السطور التالية.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا

أصبح اليوتيوب من المنصات الأكثر رواجًا في الآونة الأخيرة، حيث إنه يمكن من خلاله جني الكثير من الأرباح عن طريق تقديم مجموعة من الفيديوهات شريطة الالتزام ببعض الشروط والسياسيات التي تتبعها المنصة، الأمر الذي جعل الكثيرين يبحثون عن إجابة سؤال ” كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا؟”، وتكمن إجابة ذلك السؤال في عدد من الخطوات البسيطة، والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  1. في البداية قم بتسجيل الدخول إلى منصة اليوتيوب عن طريق حساب جوجل الخاص بك، وفي حالة امتلاكك لأحد تلك الحسابات.. ينبغي عليك أن تقوم بإنشاء آخر جديد.
  2. بعد قيامك بتسجيل الدخول ينبغي أن تقوم بإدراج البيانات الخاصة بك، والتي من ضمنها البريد الإلكتروني، والكلمة الخاصة بالمرور.
  3. ثم انقر على إنشاء حساب.
  4. من ثم سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة باليوتيوب، قم بالنقر على الصورة الشخصية التي ستجدها في أعلى الجهة اليسرى، وذلك من أجل إضافة الاسم الخاص بك والصورة الشخصية.
  5. بعد الانتهاء من ذلك انقر على الخيارات المتعددة، واختر منها قناتك.
  6. بعد ذلك سيتم نقلك إلى نافذة أخرى يتوجب عليك أن تملأ الحقول المطلوبة بها، والتي من ضمنها اسم القناة، والذي ينبغي ألا يتعارض مع اسم أحد القنوات الأخرى، وفي الوقت ذاته يعبر عن المحتوى الذي تقدمه القناة.
  7. ثم قم بالنقر على إنشاء قناة.
  8. بذلك تكون قد تمكنت من إنشاء قناة على اليوتيوب بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب 2021 بالخطوات

كيفية رفع المقاطع على اليوتيوب

بعدما تعرفنا على كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا، توجب علينا أن نعرض لكم كيفية رفع المقاطع على اليوتيوب، حيث إنه بإمكانك أن تقوم برفع الفيديوهات الخاصة بك على قناتك على اليوتيوب من خلال بعض الخطوات البسيطة، وتكمن تلك الخطوات في:

  1. في البداية قم بالدخول إلى القناة الخاصة بك على اليوتيوب.
  2. ثم قم بالنقر على علامة الفيديو التي ستجدها أعلى الجهة اليسرى.
  3. من ثم سيظهر لك خياران.. الأول هو أن تقوم بتحميل فيديو، أما الثاني فيتمثل في القيام ببث محتوى مباشر، قم بالنقر على الخيار الأول.
  4. بعد ذلك قم باختيار المقطع الذي تريد تحميله على القناة، وانتظر حتى يتم تحميله.
  5. ثم قم بتحديد بعض الهشتاجات المتعلقة بمحتوى الفيديو، وذلك حتى يصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.
  6. من ثم قم بضبط الإعدادات الخاصة بالفيديو، مثل تحديد النوع الخاص بالفيديو ما إن كان تجاري، ترفيهي، أم تعليمي، أو نوعًا آخر، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتحديد ما إن كنت تريد إبقاء التعليقات على الفيديو مفعلة، أم تريد غلقها، أم تريد أن يظهر التعليق الذي تقوم بالموافقة عليه فقط لا غير.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا أن تقوم باختيار إن كنت تريد إظهار التاريخ الخاص بالفيديو أم لا، بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات بإمكانك أن تضغط على نشر.

  1. يذكر أن الحد الأقصى لمدة المقاطع هو 15 دقيقة، وفي حالة تخطي تلك المدة يتوجب عليك أن تقوم بإثبات ملكيتك للقناة.
  2. بذلك تكون قد تمكنت من رفع الفيديو الخاص بك على اليوتيوب بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك وكيفية الوصول إليها

شروط نجاح قناة اليوتيوب

حتى تنجح قناة اليوتيوب الخاصة بك ينبغي أن يتوافر بها عدد من الشروط، والتي تكمن في:

  • القيام بتقديم محتوى جيد، حيث إن العملية كلها قائمة على ذلك الأمر، فالمحتوى هو الذي يجذب المشاهد من أجل متابعة القناة ويولد لديه الرغبة في مشاهدة مزيد من الأعمال من ذلك القبيل، وبالتالي تزيد عدد مشاهدات القناة، أما في حالة كون المحتوى سيئًا فالمشاهد الذي يأتي مرة لن يأتي مرة أخرى، وسيصبح عدد مشاهدات القناة في تناقص.
  • إظهار الفيديو بجودة عالية، حيث الجودة من أهم الأشياء التي تقوم بجذب انتباه المشاهد، فكلما كانت جودة التصوير جيدة كلما زادت رغبة المشاهد في المتابعة، ففي كثير من الأحيان يكون المحتوى الذي يقدمه الفيديو ضعيفًا بعض الشيء، لكن جودة التصوير تطغي على ذلك الأمر، ويلاحظ المشاهد مدى اجتهاد صاحب القناة من أجل الوصول إلى تلك الجودة، ويستمر في المتابعة.
  • الترويج للفيديوهات.. يعد الترويج من أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل ضمان تحقيق الأرباح، حيث إنه من الممكن أن تكون الجودة الخاصة بالفيديو جيدة للغاية، بالإضافة إلى كونه يقدم فكرة مبتكرة.

لكن على النقيض لا يحقق الربح، ويرجع السبب في ذلك إلى كونه لم يلقى الانتشار بين الجمهور؛ لذا من الأحرى أن تتم عملية الدعاية والإعلان للفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • إتباع السياسات والقواعد الخاصة باليوتيوب، حيث إن اليوتيوب يضع عدد من المعايير الهامة التي ينبغي اتباعها من أجل ضمان تحقيق الربح.
  • يشترط أن تكون مقيمًا في أحد الدول التي تتيح إمكانية استخدام اليوتيوب.

شروط النشر على اليوتيوب

يضع اليوتيوب مجموعة من الشروط من أجل نشر الفيديوهات به، ويرجع ذلك الأمر إلى كونه متاح لكافة الفئات العمرية؛ لذا يتوجب أن تكون نوعية الفيديوهات مناسبة لكافة الأعمار السنية، وتتمثل تلك الشروط في:

  • يمنع نشر الأفلام الإباحية بشكل تام، ويرجع ذلك الأمر إلى كونها مخلة بالآداب العامة، بالإضافة إلى كون الفئات التي تقوم باستخدام اليوتيوب من المراهقين.
  • يحظر نشر المقاطع التي تحث على العنف والكراهية، سواء كان محتوى عنيف بشكل واضح، أو يحث عليه، وذلك حتى يتم الحد من انتشار الجرائم، حيث إنه في حالة تم ذلك الأمر فبإمكان أي شخص أن يقوم أي شخص بمقاضاة اليوتيوب بتهمة الحث على العنف والدموية؛ لذا يعمل على حظرها.
  • يمنع عرض الفيديوهات التي تسيء للشخصيات الوطنية أو رموز الدول أو التي تسيء من جهتها لأحد الجهات.
  • يجب توافر برنامج أدوبي فلاش حتى تتمكن من تشغيل الفيديوهات الخاصة باليوتيوب، حيث إن اليوتيوب لا يعمل بدونه.
  • حال تضمن المقطع الخاص بك لبعض المشاهد من أعمال أخرى، فيتوجب عليك أن تقوم بتوثيق تلك المشاهد، وذلك من أجل الحفاظ على الحقوق الخاصة بالنشر.
  • يحظر اليوتيوب الترويج لأيٍ من العلامات التجارية دون وجود اتفاق مسبق مع الشركة.
  • يتوجب أن تكون المساحة الخاصة بالمقاطع التي يتم رفعها 240 × 320، وذلك من أجل أن يتم نشرها بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب وخطوات إنشاءها

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية عمل قناة على اليوتيوب 2021 مجانًا، إلى جانب كيفية رفع المقاطع على القناة، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لتوضيح الشروط اللازمة لنشر الفيديوهات على تلك المنصة، بالإضافة إلى كيفية تحقيق الربح منها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.