كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين مع الخطوات 2021

كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021 يتم من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة والتي تتيح لك إمكانية الحصول على أرباح لا بأس بها، حيث إن تلك العملة الرقمية يمكن تداولها في الأسواق المفتوحة التي لا تخضع إلى سطلة الحكومة المركزية، لذا فمن خلال صناع المال سنتعرف معًا على كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021، بالإضافة إلى بعض المنصات الإلكترونية الهامة التي يمكن من خلالها تداول تلك العملة، وذلك في السطور التالية.

تفاصيل حول عملة البيتكوين الرقمية والاستثمار بها

تفاصيل حول عملة البيتكوين الرقمية والاستثمار بها

من المتعارف عليه أن عملة البيتكوين الرقمية ظهرت وانتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث إنها أحد العملات الرقمية المشفرة والتي يتم تداولها في عدد من أسواق العملات الرقمية المفتوحة، والجيد في الأمر أن قيمة تلك العملة لا تتأثر بتغير قيمة عملة الدولار الأمريكي على عكس العملات الأخرى.

أما عن الاستثمار والتداول من خلال عملة البيتكوين فإنه يتيح للأفراد إمكانية الحصول على العديد من الأرباح، وذلك عن طريق المضاربة على سعره، ولكن يتم ذلك مع مراعاة ضرورة الالتزام بتطبيق بعض المعايير الموضوعة، ومن خلال السطور المقبلة سوف نشير إلى كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021

نظرًا إلى الأرباح التي يمكن الحصول عليها نتيجة لعملية الاستثمار والتداول في عملة البيتكوين، فإن أغلب المبتدئين يودون التعرف على كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021، والجدير بالذكر أن الخوض في تلك التجربة يتطلب بعض الشجاعة وتقبل الخسارة التي يمكن أن يتعرض لها الفرد.

أما عن كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021 فإنها تتضمن القيام ببعض الخطوات الضرورية، والتي تتمثل في فتح محفظة بيتكوين، وربطها بحساب مصرفي، إلى جانب ذلك فإنك ستحتاج إلى الانضمام إلى إحدى منصات التداول الموثوقة، ومن ثم تبدء في الاستثمار عبر البيتكوين، وإليك تلك الخطوات ببعض التفصيل فيما يلي:

فتح محفظة البيتكوين

تُعد تلك الخطوة هي الخطوة الأولى لبدء طريق الاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية، حيث يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع تلك المحفظة، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المحافظ هي بمثابة أحد التطبيقات الإلكترونية التي عادةً ما تكون متصلة بالحساب المصرفي الخاص بك، ومن ثم فإن تلك المحفظة تتيح لك إمكانية الوصول إلى عملة البيتكوين الرقمية في أقل وقت ممكن.

من خلال السطور المقبلة سوف نشير إلى أشهر المحافظ التي يمكن من خلالها الحصول على عملة البيتكوين الرقمية، إلى جانب ذلك فسوف نعرض لكم بعض التفاصيل حول كل نوع على حِدة.

محفظة Trust wallet

تعتبر هذه المحفظة التابعة إلى منصة بينانس الإلكترونية هي أشهر المحافظ التي تتيح للعملاء إمكانية الحصول على عملة البيتكوين بسهولة ويسر، كما أنها توجد في الولايات المتحدة الأمريكية بكثرة، والسبب في ذلك يرجع إلى كونها سهلة الاستخدام وتتيح للعميل إمكانية الحصول عليها واستعمالها إما من خلال التطبيق الإلكتروني أو من خلال متصفح الويب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المحفظة بإمكانها تخزين ما يعادل 98% من عملة البيتكوين الرقمية، إلى جانب ذلك فإنها تعتبر من المحافظ الموثوقة والأكثر أمانًا حين يتعلق الأمر بالاستثمار والتداول في البيتكوين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

ربط المحفظة بالحساب المصرفي

الخطوة الثانية للاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية تتم من خلال ربط المحفظة بالحساب المصرفي التابع على العميل، والجدير بالذكر أنه يمكن ربط تلك المحفظة بأحد بطاقات الخصم أو بأيٍ من البطاقات الائتمانية أيضًا، مع مراعاة ان التداول والاستثمار من خلال تلك البطاقات يتطلب منك ضرورة سداد بعض الرسوم الضريبية.

أما عن الفترة التي تستغرقها المعاملات لكي تتم من خلال الحسابات المصرفية المربطة بالمحفظة فإنها تتراوح بين 4 أيام و5 أيام، والسبب في ذلك أن تلك المعاملات يتم معالجتها على منصة كوين بيز أولًا، وفي حالة انك ستقوم بإجراء تلك المعاملات من خلال المبالغ الكبيرة؛ فإنه يجدر بك الاعتماد على الحسابات المصرفية بدلًا من الوسائل الأخرى السابق الإشارة إليها.

على الرغم من أن الحسابات المصرفية هي أكثر الوسائل الآمنة، إلا أن البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم لها مميزات تفوقها وتتمثل في كونها تتيح للعميل إمكانية شراء عملة البيتكوين بشكل سريع ودون الحاجة لانتظار المدة التي يستغرقها الشراء من خلال الحسابات المصرفية، ولكن لا يمكن للعميل شراء عدد كبير من العملات الرقمية من خلال تلك البطاقات.

في حالة أن المحفظة متصلة بأحد الحسابات المصرفية، فإنه يمكنك إيداع الأموال وبيع عملة البيتكوين، على العكس في البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم التي لا تتيح لك تلك الخاصية.

فتح حساب التداول

في تلك الخطوة ينبغي عليك فتح حساب خاص بك لتداول العملات الرقمية والتي تتمثل في عملة البيتكوين الرقمية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوة ستتطلب منك ضرورة كتابة بيناتك الشخصية على النحو الصحيح في استمارة فتح الحساب، إلى جانب ذلك فسيتوجب عليك إرفاق احد المستندات الرسمية التي ستكون بمثابة إثبات هوية لك، كما يجب عليك القيام بتفعيل الحساب، وتمويله.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، فإنه ينبغي عليك إيداع بعض الأموال في حسابك الخاص إما عن طريق التحويل البنكي أو من خلال بطاقة الفيزا.

الانضمام لمنصة تداول البيتكوين

في تك الخطوة ينبغي عليك الاختيار من بين منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، والجدير بالذكر أن تلك المنصات تتيح لك إمكانية تداول عملتك الرقمية نظير أيٍ من العملات النقدية الأخرى؛ وعليه فينبغي التعامل مع منصة موثوقة وآمنة؛ حتى تقل احتمالية التعرض للخسائر، وإليك في السطور التالية بعض الأمثلة للمنصات التي تختص بتداول عملة البيتكوين الرقمية المشفرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 6 طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

منصة Robinhood

أحد المنصات التي تتيح لك إمكانية الاستثمار والتداول في العملات الرقمية ومن بينها عملة البيتكوين المشفرة، كما أن المميز في تلك المنصة هو كونها الأفضل من بين المنصات الأخرة حين بتعلق الأمر بالميزانية.

إلى جانب ذلك فإنها منصة إلكترونية تعمل دون الحاجة إلى سداد رسوم، كما أن تلك المنصة يتم استخدامها من خلال الهاتف المحمول بشكل بسيط، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استخدامها عبر متصفح الويب.

منصة كوين بيز

تُعد تلك المنصة من أشهر المنصات الإلكترونية التي تُمكنك من تداول عملة البيتكوين الرقمية، حيث إنها تسمح بشراء العملة وتخزينها وتعادل قيمة الرسوم التي تتضمنها حوالي 1.49% في حالة إتمام المعاملات الأمريكية من خلال الاعتماد على محفظة كوين بيز أو من خلال الحساب المصرفي.

بينما في عمليات الشراء فإنه يتم سداد رسوم تصل قيمتها إلى 3.99% وذلك إن تم استخدام أيٍ من البطاقات الائتمانية او بطاقات الخصم.

بدء الاستثمار

في تلك الخطوة يشرع الشخص المبتدئ في الاستثمار بعملة البيتكوين الرقمية، وعليه فسوف نشير إلى بعض الطرق التي تتيح لك إتمام تلك العملية بأمان دون التعرض إلى الخسائر.

الدراسة المسبقة لموضوع الاستثمار

عند الاقدام على خطوة الاستثمار ينبغي دراسة الموضوع في المُجمل بشكل مُسبق؛ وذلك للتعرف على احتماليات النجاح والخسارة، إلى جانب ذلك فيبغي عليك المقارنة بين الأشخاص المستثمرين في هذا المجال ممن سبقوك به؛ للتعرف على الأخطاء التي مروا بها والمشكلات وتلافيها والاستفادة منها، كما ينبغي عليك الاطلاع على بعض التفاصيل والأساسيات الهامة والضرورية حول العملات الرقمية بشكل عام، وعملة البيتكوين المشفرة على وجه الخصوص.

استثمار الأموال الممكن الاستغناء عنها

تتضمن تلك الخطوة أن تضع في خطتك أنه يمكنك خسارة المبلغ الذي كنت قد قمت بتحديده للاستثمار في عملة البيتكوين، ومن ثم فينبغي أن يكون هذا المبلغ بعيدًا عن متطلبات الحياة الأساسية، وفائضًا عن الحاجة أيضًا، والجدير بالذكر أن تلك العملية لن تُجنى ثمارها على الفور وعليه فإنها تتطلب منك التحلي بالصبر، ومن ثم فإن الاستثمار في عملة البيتكوين بُشبه إلى حدٍ ما الاستثمار في أسهم البورصة.

اجعل استثمارك متنوعًا

حيث إن الاستثمار المتنوع سيزيد من فرص الربح الخاصة بك، ويمكنك ذلك من خلال الاستثمار في العقارات أو الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة، كما يمكنك الاستثمار في الشركات الناشئة، وعليه فإن ذلك سيتطلب منك أيضًا التنويع في العملات الرقمية أيضًا، والجدير بالذكر ان تلك الخطوة تهدف في المقام الأول إلى خفض نسبة المخاطرة وتقليل معدل الخسائر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل منصة تداول العملات الرقمية (إليك أهم 10 منصات)

البحث عن المنصات الموثوقة

كما أشرنا فيما سبق إلى ضرورة اختيار المنصات الإلكترونية المضمونة لكي يتم من خلالها عملية التداول أو الاستثمار في عملة البتكوين الرقمية؛ وعليه فيجب عليك البحث جيدًا والتقصي قبل الاقدام على تلك الخطوة؛ وحتى لا تتعرض إلى النصب أو الاحتيال من أحد الأشخاص المخادعين.

التعرف على حجم القيمة في سوق العملات الرقمية

أحد أهم النصائح المقدمة والتي يجب اتباعها عند البدء في الاستثمار أو التداول من خلال عملة البيتكوين الرقمية، وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الأشخاص المبتدئين يعملون على تحديد قيمة سوق العملات الرقمية بالاستناد إلى قيمة العملة الرقمية نفسها، ومن ثم فإن تلك الطريقة عادةً ما تقودهم إلى النتائج الخاطئة والغير دقيقة.

إن القيام بتلك الخطوة على النحو الصحيح يتطلب منك الاستناد إلى عاملين أساسيين، وهما ضرورة التعرف على القيمة السوقية والتي عادةً ما يتم احتسابها من خلال ضرب قيمة العملة نفسها في إجمالي الرموز المتداولة، أما عن الطريقة الأخرى فإنها تتمثل في معرفة أن العملات الرقمية التي ترتفع قيمتها ستكون قابلة للزيادة مرة أخرى فيما بعد.

كما أنه في حالة ارتفاع قيمة تلك العملات فإنه من الصعب أن تنخفض مجددًا، وفي حالة أن انخفضت فمن الممكن ان يكون السبب وراء ذلك هو تعرضك لأيٍ من العمليات الاحتيالية، أو أن السبب في ذلك هو كون ظروف سوق العملات الرقمية غير مناسبة في الوضع الحالي، ومن ثم فقد انخفضت قيمة تلك العملات.

اطلع على النتائج باستمرار

ينبغي عليك الاهتمام بتتبع النتائج أولًا بأول حتى تتمكن من التنبؤ بالخسائر، ومن ثم فإنه يمكنك التنبؤ بالأوقات التي يمكنك فيها ربح الأموال، والأوقات التي يمكن خسارتها، إلى جانب ذلك فسيمكنك التعرف على ما إن كان استثمارك بعملة البيتكوين الرقمية ما زال مستقرًا أم لا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عملة Dogecoin دجكوين الرقمية وسعرها (كل شيء تريد أن تعرفه)

التعرف على وسائل السداد المتاحة

تتطلب تلك الخطوة البحث والاطلاع على بعض التفاصيل حول المنصات الإلكترونية؛ وذلك للتوصل إلى طريقة السداد الخاصة بكل منصة، ومن ثم فسوف تُقرر الطريقة الأفضل بالنسبة إليك.

الجدير بالذكر أن أحد المميزات التي تتضمنها تلك العملة الرقمية هي أنه يمكن الحصول عليها من خلال سحب العملات الرقمية، وعليه فإن وسائل السداد المتاحة تتنوع بين الاعتماد على التحويلات المصرفية أو المحافظ الإلكترونية، فضلًا عن إمكانية السداد من خلال الاعتماد على البطاقات الائتمانية.

بذلك نكون قد تعرفنا من خلال السطور السابقة على كيفية الاستثمار في البيتكوين للمبتدئين 2021، كما أشرنا إلى أفضل المنصات الإلكترونية التي تتيح إمكانية تداول عملة البيتكوين الرقمية والاستثمار في تلك العملة من خلالها، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى العوامل المؤثرة على سعر البيتكوين ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Abdirasaq يقول

    أتمنى ذلك