كيفية تركيب العطور في المنزل والأدوات اللازمة لعملية التركيب لعطور الياسمين

كيفية تركيب العطور في المنزل ليست صعبة وهي من المشاريع المربحة في وقتنا هذا، فالعطور من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث إن الرجال والنساء يستخدمون العطور ويبحثون عن الأنواع الجيدة الثابتة فلكل شخص نوع برفان مفضل لدية، ولكن أصبحت أسعار العطور غالية الثمن، لذلك في هذا الموضوع سوف نذكر كل ما يلزم لعمل تركيب العطور في المنزل وبأقل التكاليف من خلال موقع صناع المال.

كيفية تركيب العطور في المنزل

يوجد بعض الأساسيات والمواد التي تحتاجها بشكل أساسي من أجل صنع وتركيب أي نوع من العطور فكما نعرف أن العطور أساسها مواد الكحول، ولكن يوجد بعض المواد الأخرى التي ستتعرفون عليها في الفقرات التالية..

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة العطور والربح منها

المثبت

يمكن شراء المثبت من الأسواق ويوجد أكثر من إسم، فهو مهم وضروري لتثبيت رائحة العطر.

الكحول

يستخدم الكحول للتقليل من ثقل الزيت ولا يوجد سوا نوع كحول واحد وهو الكحول الايثيلي وهذا النوع المتخصص في صناعة العطور ونسبة التركيز فيه خمسة وتسعون في المائة،

كما انه آمن ولا يسبب أي اضرار مثل تهيج العين، أو زيادة الحساسية عند شم رائحة العطر فهو يدخل في تركيب العطور الغالية والمعروفة وتستخدمه أكبر شركات تصنيع العطور العالمية والأصلية.

ماء مقطر

يمكن البحث عنة في الصيدليات أو التي تقوم بعمل تركيب العطور.

الأدوات الازمة للتركيب

كما نحتاج إلى مواد التصنيع فنحن بحاجة إلى أدوات التخزين والتركيب ومن أهم هذا الأدوات:

الحقنة

لكي يتم تعبئة الزيت من خلالها عن طريق سحب الزيت من زجاجات الزيت والعطر وهي بالتأكيد متوفرة في الصيدليات.

المخبار

لابد من استعمال مخبار مدرج ليتم معرفة الكمية اللازمة من زيت العطر ونسبة الكحول الايثيلى خمسة وتسعون في المئة.

عبوات فارغة

عبوات لتعبئة العطور وتكون برأس رشاش، كما يمكن استخدام زجاجات العطور الفارغة.

اقرأ أيضًا: مشروع تركيب العطور وبيعها

طريقة تحضير وتركيب العطر

  • أولا يجب تحديد نوع العطر المفضل لديك لعمل التركيبة بعد ذلك يتم أخذ كمية صغيرة من الزيت بالحقنة من الزجاجة، يتم تحديد عشرة غرامات من المخبار المدرج، ويوضع العطر المركز في الزجاجة.
  • ثانيا يتم سحب كمية من الكحول باستخدام نفس الحقنة بنسبة تركيز خمسة وتسعون بالمئة ثم نضيف أربعون غرامات منه في الزجاجة بعد ما يتم قياسها باستخدام المخبار المدرج.
  • ثالثا نقوم بإضافة قطرة واحدة من الصندل 1 غرام , 1غرام من الكومارين 1 غرام من بنزوات البنزين كما يتم إضافة 2 غرام من الماء المقطر الي زجاجة العطر.
  • رابعا نقوم بغلق الزجاجة بأحكام ويتم رجها بشدة وتترك في الثلاجة لمدة زمنية لا تقل عن أسبوعين على الأقل بعد ذلك نقوم بوضع زجاجة العطر في مكان ليس به الضوء ومظلم تمامًا.

اقرأ أيضًا: مشروع تصنيع العطور لتحقيق الربح

طريقة تركيب عطر الياسمين

  • نقوم بشراء الزيت العطري لعطر الياسمين.
  • نحضر زجاجة العطر ولها أكثر من حجم يمكن 30 م أو 40 او 60 ملي
  • نحضر المذيب وهو من النوع الشفاف مثل الماء وهو الكحول.
  • نحضر المثبت هو مادة ثقيلة وشفافة وأهم شيء الدقة في استخدام المقادير.
  • نقوم بسحب كمية من زيت العطر بنسبة ثلاثون في المئة وبعد ذلك، نقوم بسحب الكحول، ونوضع نسبة من واحد الي ثلاث غرام من المثبت، واحد غرام من الكومارين وأيضا واحد غرام من بنزوات البنزين، ونقوم بإغلاق الزجاجة جيدًا ثم نقوم برج زجاجة العطر.
  • يتم وضع زجاجة العطر بالثلاجة لمدة يومان، بعد ذلك يتم وضعها في مكان مظلم ونبدأ الاستخدام كالمعتاد.

وفي النهاية نرجو ان نكون قد قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن تركيب العطور في المنزل وقدمنا كل العوامل اللازمة من حيث طريقة التحضير والمكونات المطلوبة لعمل تركيب العطور، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء أو ترك تعليق أسفل المقال فكل ما تريد أن تعرفة عن كيفية تركيب العطور في المنزل؟ في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.