كيف تحصل على تذاكر طيران مخفضة بأفضل سعر

كيف تحصل على تذاكر طيران مخفضة بأفضل سعر؟ وما هي أفضل شركات الطيران المتاحة بأفضل الأسعار؟ في حقيقة الأمر هذا يكون عن طريق عدة طرق مختلفة وأنت عليك أن تختار ما يناسبك منها.

حيث إن التوفير في سعر الطيران هو جزء كبير من عملية التوفير عند السفر، فستطتيع التمتع بالسفر والرحلات دون الشعور بالحزن على الرصيد البنكي فتابع معنا عبر صناع المال كيف تحصل على تذاكر طيران مخفضة بأفضل سعر.

كيف تحصل على تذاكر طيران مخفضة بأفضل سعر؟

الطيران عندما يكون بميزانية منخفضة يُتيح للرحال أن يتمتع بمزايا أخرى فإذا وفرت في تذاكر الطيران ربما يتيح هذا لك البقاء في البلد التي ستزورها وقت أكثر أو التسوق أو حتى يمنك زيارة أماكن أثرية أكثر وأكثر.

وربما يتيح لك هذا التوفير شراء هداية إلى الأصدقاء، وإذا كنت تسافر من أجل العمل فهذا التوفير أيضاً يتيح لك فرصة أكبر للقيام بأشياء أخرى قد تستمتع بها بدل من وجبة فخمة على الطائرة تقدمها لك مضيفة طيران ذات وجه جميل ويمكنك الحصول على تذاكر طيران مخفضة باتباع ما يلي:

1- شركات الطيران منخفضة التكاليف

الطيران منخفض التكاليف هي ثقافة منتشرة في أوروبا ويوجد العديد من شركات الطيران المنخفض في عالم الطيران الأوربي، أنت تستطيع السفر ببضع دولارات نعم بدفع بضعة دولارات فقط يمكنك السفر في أوروبا، ولكن في المقابل ستتنازل عن بعض المزايا كالحمولة الإضافية.

فبعض الشركات تتيح حقيبة ظهر فقط والبعض الآخر يتيح لك حقيبة حمولاتها 8 كيلوجرامات فقط وإذا كنت تريد وجبة فعليك الدفع نقدًا، بعكس شركات الطيران الأخرى التي تقدم لك أفخم الوجبات ولكن بالطبع ستكون تكلفة هذه التذاكر مرتفعة.

رغم أن الطيران المنخفض التكلفة ليس منتشر كثيرًا في الدول العربية إلا أن في الآونة الأخيرة ظهرت الشركات التي تدخل عالم صناعة الطيران في الوطن العربي كشركة ويز أير الهنجارية التي أتاحت الفرصة للكثير من الشباب في الوطن العربي.

بالسفر عن طريق الطيران المنخفض التكاليف كما أن بعض الشركات العربية الأصل أتاحت شركة طيران منخفض التكاليف تابعة لها بعدما أدركت أهمية ثقافة السفر المنخفض التكاليف.

من الشركات العربية التي تقدم تذاكر الطيران بسعر منخفض هي فلاي دبي التابعة لشركة أيمريتس فتقدم الشركة الخيارين وأنت من يختار أما الطيران ذو الفخامة والرقي أما الطيران ذو السعر المنخفض.

فقم بالبحث عن الشركات جيدًا وستحصل على ما يناسب قدرتك المالية ويمكنك تفعيل خاصية الإشعارات حتى تكون على اطلاع بكل جديد تقدمه الشركة لعملائها.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر طيران رخيصة أونلاين وأفضل المواقع الإلكترونية لحجز تذاكر الطيران

2- منصات مقارنة اسعار شركات الطيران

قد تجد صعوبة في متابعة جميع تلك العروض لكل الشركات ذات الطيران المنخفض فيمكنك استخدام المنصات التي تقوم بهذا العمل فقط قم بتحديد وجهة السفر واليوم الذي تريد السفر فيه،والمطار المناسب للتحرك منه.

وسيقدم لك كل شركات الطيران التي ستسير رحلات في هذا اليوم بالسعر وأنت تحدد المناسب لك ويمكنك معرفة الأسعار والحجز في وقت آخر أو معرفة الأسعار والحجز المباشر من مقر الشركة نفسها فهي وسيلة قوية لمقارنة أسعار شركات الطيران.

3- عدم حجز الطيران في المناسبات والأعياد

في الأعياد والمناسبات يفضل الناس قضاء العطلات في بلدان أخرى وغالبًا ما تكون سعر التذاكر مرتفعة وغير متاحة في جميع شركات الطيران.

ذلك نظرًا للضغط الشديد عليها وإذا كنت تريد التواجد في بلد خلال هذه الأيام والحصول على سعر تذكرة مخفضة فيمكنك الحجز قبل الميعاد بعدة أيام وتكون حظيت بتذكرة منخفضة وكذلك استمتعت بالبلد قبل الازدحام.

4- متابعة عروض شركات الطيران

عندما تحدد شركة الطيران التي تتناسب أسعارها معك، يمكنك متابعة كل جديد من عروضها الترويجية فشركات الطيران تقدم العروض في أوقات محددة من العام.

فتابع هذا من خلال صفحات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الاشعارات التي تأتي إلى البريد الإلكتروني لك، واستمتع بالسفر المنخفض التكلفة.

5- أحجز التذاكر قبل السفر بمدة مناسبة

حجز الطيران قبل السفر بمدة مناسبة يتيح لك الحصول على أفضل الأسعار حيث طبقًا لأحدث الدراسات فإن المدة المناسبة للمسافر للحصول على سعر طيران منخفض هو من أسبوعين إلى شهر.

فإذا حجزت تذاكر الطيران قبل السفر مباشرةً قد تفوتك عروض كثيرة كانت في انتظارك والحجز قبل السفر بمدة طويلة أطول من شهر قد تجعلك تفوت الكثير من العروض التالية ايضًا لذلك أجعل الحجز يكون في توقيته المناسب.

6- حدد الوقت المناسب للسفر

يختلف وقت السفر في الميزانية العامة للسفر فاختر الوقت الذي لا يكون فيه طلب كثير على تذاكر الطيران وهذا الوقت يختلف حسب الوجهة التي تريد الذهاب إليها فمثلاً إذا كنت تريد الذهاب إلى أوروبا بتذاكر طيران ذات سعر منخفض.

فأفضل وقت لهذا هو شهر أغسطس أكتوبر ونوفمبر طبقًا للإحصائيات خبراء المجال، وإذا كنت تريد السفر إلى أسيا بتكلفة قليلة فسيكون شهر أغسطس وأكتوبر هما المناسبين لك، إما السفر بتكلفة قليلة إلى أفريقيا فأنسب وقت له هو شهر مايو، السفر إلى أمريكيا الجنوبية بسعر منخفض يكون في شهر أكتوبر، أما أستراليا ونيوزيلاند فالشهور المناسبة للسفر بأقل التكاليف هما نوفمبر يوليو ويناير.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز تذاكر طيران العربية بأرخص الأسعار

7- تمتع بالمرونة

المرونة في حجز الطيران ستفيدك كثيراً ليس فقط في المواعيد التي ستسافر فيها، ولكن أيضًا في بالواجهات فإذا كنت متاح للسفر في وقت ما وكنت تخطط إلى السفر إلى كينيا مثلاً هي دولة أفريقية ووجهت تذاكر الطيران سعرها مرتفع فيمكنك تغيير الوجهة والذهاب على دولة أخرى تذاكر السفر إليها منخفضة في هذا الوقت.

المرونة في أوقات السفر أيضًا فيوجد بعض العروض في أيام محددة من أيام الأسبوع تظهر على مواقع مقارنة الأسعار فلا تهتم بكون أن هذه هي الأيام فقط التي يكون بها عروض وكن مرن بشأن السفر في الأوقات التي تناسبك وأبحث عن عروض في أماكن أخرى فستجد الكثير منها.

8- الطيران الغير مباشر

قد لاحظ الكثير من الرحالة أن السفر الغير مباشر يوفر لهم المال وذلك عن طريق التوقف في مطار دولة في منتصف الطريق.

فشركات الطيران تتيح تذاكر بسعر منخفض لدول وتذاكر بسعر مرتفع لدول أخرى وأصحاب الخبرة في السفر يعرفون كيف يستخدمون هذا ليوفر من أسعار الطيران أثناء السفر، ويفضلون البقاء في المطار (ترانزيت) لعدة ساعات وتوفير مال تذاكر الطيران.

اقرأ أيضًا: استعلام عن الحجز العربية للطيران رقم الهاتف

9- حجز طيران للمدن الغير رئيسة

قد تكون سعر تذكرة الطيران إلى مدينة في بلد ما يختلف عن مدينة أخرى في نفس البلد، على مقربة من المدينة الرئيسة التي تريد السفر إليها.

لذلك قم بالبحث عن أسعار التذاكر إلى المدن المجاورة، مع وضع في الحسبان تكلفة المواصلات إلى هذه المدينة، فإذا كان الفارق ليس كبير ولا يستحق هذا العناء، فأختر تذكرة الطيران إلى المدينة الرئيسة.

إذا كان الفرق يستحق التوفير وأنك تريد المغامرة والتمتع بأكبر عدد من المدن حتى من خلال المواصلات فلا تترد في تجربة هذه الطريقة في التوفير والتمتع بمناظر المدينة.

السفر تجربة ممتعة بكل ما فيها من تفاصيل حتى تلك التي تتطلب التفكير والبحث، فإذا كان العائق لهذه التجربة هو الماديات فيمكنك حل هذه المشكلة، وتوفير الكثير من مال تذاكر الطيران، واستمتع برحلتك القادمة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.