طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا

طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا تتم بخطوات بسيطة، فتلك المزادات يتم تنظيمها من قبل موردين مختلفين، وذلك لكي يتم جذب قاعدة كبيرة من العملاء، ويكون هدف تلك المزادات تقديم السيارات المستعملة التي يحتاجها العملاء الذين يبحثون عن صفقات مثالية، وقد يبحث بعضهم عن أخرى لبدء مشروع، وفيما يلي عبر موقع صناع المال نتناول آلية الاشتراك في تلك المزادات والمنصات التي تتيح ذلك.

طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا

إن مزاد السيارات يعد أحد الأنشطة التجارية الشهيرة التي يتم القيام بها في الولايات المتحدة الأمريكية، ذلك للحصول على الصفقات الرائعة لعديد من السيارات المميزة.

الجدير بالذكر أن تلك المزادات يمكن الاشتراك بها في بعض المنصات الإلكترونية التي تتيح ذلك بشكل سلس، وفيما يلي نتناول مواقع طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا بالتفصيل:

1- التسجيل في مزاد السيارات أون لاين

أولى خطوات الاشتراك في مزاد السيارات في أمريكا هو أن تقوم بالاشتراك عبر إحدى المنصات التي تتيح التسجيل بشكل مجانيّ في أبرز المزادات، ويجب أن يتم تعبئة البيانات بشكل جيد، ويرجى التنويه إلى أن المعلومات تبقى سرية تمامًا، ولا يمكن لأحد أن يطلع عليها.

يمكن في البداية أن يتم إيداع 1000 دولار أو نسبة 10% من مبلغ الشراء، وتمكنك تلك المنصات من المزايدة على عدد من السيارات يكثر عن 150,000 سيارة، وتوجد كذلك الدراجات النارية والقوارب كذلك الشاحنات.

اقرأ أيضًا: أفضل موقع لشراء السيارات من أمريكا

2- إتمام الشراء أو المزايدة

ثاني خطوات طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا هو أن تقوم بالمزايدة أو الشراء على السيارات المدرجة في المزادات، ويمكنك أن تقوم بتحسين النتائج حسب ما تفضل دائمًا، وسواء كنت تبحث عن السيارة المتضررة التي تقبل الإصلاح أو السيارات التي تكون على حالة جيدة بإمكانك شرائها أو المزايدة عليها وستصلك أينما كنت.

3- دفع ثمن المزايدة

يجب أن يتم استلام كل المدفوعات الخاصة بالمزادات في يوم واحد من وقت البيع، ويرجى التنويه إلى أن العملة الوحيدة المقبولة للشراء أو المزايدة هي الدولار الأمريكي، ويمكن أن يتم إرسال تلك المدفوعات بالكامل عن طريق التحويل المصرفي، وبإمكانك الاستعلام عن تفاصيل التحويل البنكي من صفحة الإيداع في حسابك الخاص.

4- عملية الشحن والنقل

كل المركبات أو السيارات التي توجد في مزاد السيارات الأمريكية يتم فحصها بالكامل ونقلها في حال نجاحك في المزايدة عليها إلى المكان الذي تريده، كما أنه يتم التأمين على كل تلك السيارات في حال وقوع أي حوادث بعد شرائها، كما يتم تقديم تأمين إضافيّ حسب رغبة العميل.

مواقع مزاد السيارات في أمريكا

أولى خطوات طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا هي أن يتم تسجيل العضوية في أي من مزادات السيارات في أمريكا، وهو ما يتاح عبر العديد من المنصات التي تمنح المشترك بها العديد من المزايا، ونتناول كل منها على حدة ورابط الاشتراك في السطور التالية:

1- eBay Motors

أحد الشركات الرائدة التي تقدم مزادات السيارات من خلال الإنترنت، ويمتاز الموقع بأنه سهل الاستخدام وله قاعدة ضخمة من البيانات، وقاعدة كبيرة من العملاء وكذلك يتيح موديلات مختلفة من السيارات.

الجدير بالذكر أن الموقع يوفر كذلك الدراجات النارية والقوارب، وما يميزه أكثر هو عدم وجود رسوم للمشاركة في المزادات الخاصة به، ويمكن بسهولة الوصول إلى كل من الوكلاء أو المشترين، ويمكنك الدخول إليه من هنــا.

اقرأ أيضًا: أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات

 2- Salvage Bid 

يقدم هذا الموقع فرصة من أجل الحصول على سيارات بأسعار تصل لنسبة 75% من التجزئة، ولكن لكي يتم الدخول في المزاد يجب التسجيل في المنصة أولًا، ويوجد عضوية مجانية تتيح فقط المزايدة من خلال العطاءات الأولية، ولكن يمكنك شراء سيارة واحدة، وفيما يلي نتناول مزايا تلك المنصة:

  • توفر المنصة سيارات تم تخريبها ناتج المطاردات مع الشرطة أو السيارات المتضررة من الحرائق، الحوادث أو الفيضانات.
  • يمكن لهواة إصلاح السيارات أن يستفيدوا من الفرص المتاحة على تلك المنصة لتحقيق مكاسب جيدة من خلال المشاركة في مزاد السيارات الأمريكية.
  • بالاشتراك في المنصة يمكن الحصول على العضوية المميزة بمبلغ 200 دولار فقط في السنة، وهي ما تتيح المشاركة في كل المزادات.
  • يمكنك الدخول إلى الموقع من هنــا.

3- منصة Copart

من مزادات السيارات في أمريكا منذ عام 1982، وهو أكبر المزادات وأشهرهم، ويشمل المزاد العلامات التجارية المميزة وكذلك السيارات التي تكون بحالات مختلفة، ويوفر المزاد أقسامًا خاصة بالسيارات المستعملة التي تكون في حالة سليمة، وفيما يلي نوفر مزايا المشاركة في مزاد تلك المنصة:

  • يكون مصدر المزاد شركات التأمين وكذلك البنوك أو المؤسسات المالية.
  • يجب أن يكون للتاجر ترخيص للتقديم في شركة كوبارت.
  • يضم المزاد الماركات العالمية للسيارات بمختلف حالاتها.
  • يمكنك الانتقال إلى الموقع الرسمي للمنصة من هنــا.

4- Auto Auction Mall 

يعتمد ذلك الموقع على شراء السيارات بشكل مباشر من التاجر، وكذلك إمكانية المشاركة في المزادات المختلفة، وتتضمن المزادات السيارات المدرجة بأسعار الجملة، ويمكن توفير العديد من الدولارات للمشترين، ونتناول مزايا ذلك المزاد فيما يلي:

  • يتيح سيارات من كل الأنواع والموديلات المختلفة.
  • يمكن المشاركة بإيداع ضمان 10% من المبلغ المخصص للسيارة.
  • في حال استطعت الفوز في أي من المزادات فعليك أن تدفع رسوم قدرها 99 دولارًا.
  • يخصص الموقع قسم خاص بكل من السيارات المستعملة أو المتضررة
  • يتيح العضوية للجميع والتسجيل بشكل مجاني.
  • للموقع خدمة عملاء مميزة وتساعد الجميع في مرحلة تقديم العطاءات للحصول على سيارة.
  • طرق الدفع للموقع متاحة من خلال التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان.
  • يمكنك الدخول للموقع من هنــا.

أنواع السيارات في مزاد أمريكا

إن مزادات السيارات في أمريكا توفر العديد من أنواع السيارات التي يمكن المزايدة عليها، فهناك الآلاف من الخيارات التي تتاح أمامك، وذلك لكل أنواع السيارات، الدراجات النارية والسيارات الكهربائية.

حيث إنه أكثر من 150,000 سيارة تكون متاحة بشكل يومي كما عرضنا فيما سبق، ويمكن لكل عضو أن يلقي نظرة على كل الموديلات الكلاسيكية، السيارات الفارهة القديمة أو الحديثة وحتى الشاحنات والآلات الثقيلة، وفي حال ما رغب العميل في الحصول على قارب يجد مطلبه.

كما أن السيارات التي تتعرض إلى حادثة أو أضرار جسيمة “السالفيج” في الماضي يمكن المزايدة عليها، ولكن يجب العلم أنها ليست اختيارًا للمبتدئين أو من يريد السيارة الخالية من المتاعب بنسبة 100%، وقد يتم تغيير العلامة التجارية في حال تم إصلاحها لتكون “مصدومة أو قابلة للإصلاح”.

اقرأ أيضًا: تكلفة استيراد سيارة من أمريكا

إمكانية فحص سيارات Bid Export قبل المزاد

تتيح المنصات إمكانية فحص سيارات Bid Export قبل إتمام عملية الشراء أو المزايدة على أي سيارة، وفي حال كنت قلقًا عليك تقديم طلب وإن تم الموافقة عليه يتم ترتيب فحص مستقل بواسطة مفتش مرخص، وهذا لكي يضمن العميل المصداقية.

كذلك يقوم أخصائي مستقل كطرف ثالث بأن بمعاينة السيارة نيابة عنك، وفي النهاية يحصل العميل على تقرير كامل عن حالة السيارة مرفق بالصور الداخلية والخارجية لها، وهي ما تتطابق في العادة مع المواصفات التي عُرضت في المزاد.

مزادات السيارات في أمريكا سبيلك للتوفير

من النقاط الواجب الانتباه لها أنه بإتمامك طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا، فإنك تكون قادرًا على أن تحصل على عرض توفيري جيد للغاية عن الشراء من تاجر السيارات في بلدك.

فإن معدل التوفير الذي يمكن أن تحصل عليه يبلغ حوالي 10,000 – 15,000 دولار، وفي بعض الأحيان يصل إلى 30,000 دولار، فيتم بيع أغلب السيارات في مزاد أمريكا بنسبة 40 – 70% من مبلغها النقدي الفعلي.

هل شراء السيارة من مزاد آمن

من النقاط الواجب التطرق لها أثناء الحديث عن طريقة دخول مزاد السيارات في أمريكا أن الاشتراك في أي من المزادات له مزايا وعيوب، والفكرة هنا تكمن في أن المزادات الآمنة بشكل تام تكون متاحة للتجار، وهي ما تكون أرخص كذلك وتكون متاحة لمن يحمل رخصة فقط، ويصعب الحصول على الترخيص.

بينما المزادات التي تكون عبر الإنترنت تتيح مجموعة جيدة من الاختيارات والمزايا التي يصعب إيجاد عيب ما فيها، وفي الواقع يكون الشراء أو المزايدة من خلالها آمن بنسبة جيدة، ولكن نسبة المنافسة تكون عالية بشكل ما.

كذلك من مزايا الأمر أنك تحصل على المزايدة والأسعار الجيدة وأنت جالس على هاتفك فقط أو جهاز الحاسوب، ودون الحاجة إلى مغادرة منزلك لأي سبب، بجانب أنك توفر قدر من الأموال ليس سيئ، وهذا ما يجعل بشكل كليّ تلك المزادات حل جيد.

اقرأ أيضًا: موقع بيع سيارات في امريكا رخيص مع مواقع بيع سيارات بالعربية

مزايا الاشتراك في مزادات أمريكا للسيارات

هناك بعض المزايا التي تحصل عليها في حال الاشتراك في مزاد للسيارات في أمريكا، نتناول أبرزها في السطور التالية:

  • يتيح لك المزاد مجموعة مختلفة من السيارات واختيارات كثيرة سواء من حيث السيارات المستعملة أو الدراجات، بحيث يمكنك تصفية الموديلات واختيار ما يناسبك من حيث الطراز والسعر.
  • المزادات تكون مريحة سواء من جهة الاشتراك فيها أو التكلفة التي تحتاجها.
  • لا تتقيد كعميل بأي من القيود الجغرافية، فبمجرد استخدام محركات البحث بإمكانك الحصول على سيارة والاشتراك في المزاد.
  • لا تحتاج إلى تراخيص كما يوجد في المزادات الخاصة بالتجار.
  • يتم إجراء فحص شامل للسيارة بشكل جيد كي تطمئن أن مواصفاتها المعروضة بالفعل متوفرة.

إن مزادات السيارات في أمريكا توفر على المشترك بها إمكانية الحصول على الموديل الذي يرغب به بالسعر المناسب له والمختلف عن الموجود في السوق، ولكن يلزم اتباع طريقة الاشتراك بشكل صحيح.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.