طريقة الربح من الإنستقرام

طريقة الربح من الإنستقرام ليست واحدة فقط، بل أن هنالك أكثر من طريقة لتحقيق ذلك؛ فيمكن للشخص أن يربح الأموال من خلال إنستقرام بأكثر من شكل، ومن خلال موقع صناع المال يمكنك أن تتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص إمكانية التعرف على طريقة الربح من الإنستقرام.

طريقة الربح من الإنستقرام

 

في الفترة الأخيرة اشتهرت العديد من المواقع التي تقوم بإكساب الأشخاص أموال عن طريق الإنترنت، ومن ضمن هذه المواقع موقع إنستقرام.

في حالة كنت تريد التعرف على طريقة الربح من الإنستقرام فعليك معرفة أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها للربح منه، وتستطيع التعرف على كل طريقة منهم من خلال متابعة ما يلي:

1- الربح عبر بيع الإنفوجرافيك والصور على إنستجرام

يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن الصور والإنفوجرافيك المميزة ليقوموا بمشاركتها على الصفحات الشخصية لهم، وأنت يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال تقديم هذه الصور لهم.

حيث لن يتطلب الامر منك سوى أن تقوم بإيجاد مجموعة من الصور الحديثة، أو أن تصمم أشكال فريدة، وسيساعدك في هذا الأمر معرفتك ببرامج تصميم الصور والفوتوشوب كثيرًا.

الجدير بالذكر أن هذا العمل يمكنك القيام به أيضًا من خلال عرض الصور الخاصة بك ضمن منصات العمل الحر، حيث ستحصل على عدد كبير من العملاء بأسعار غير قليلة.

اقرأ أيضًا: كيف تفتح متجر في الانستقرام

2- الربح على انستقرام عبر الترويج لعملك الحر

يستخدم الكثير من الناس الحسابات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي في عمل إعلانات للعمل الخاص بهم كواحدة ضمن طريقة الربح من الإنستقرام، حيث إنك إذا كنت تعمل كمصور أو كرسام تستطيع أن تروج لعملك بسهولة من خلال إنزال بعضًا منه على شبكة الانترنت.

هذا الأمر لا يقتصر فقط على هذه الاعمال، فيمكن أن تكون محامي أو مصمم مواقع أو مبرمج، ففي الوقت الأخير أصبح الانترنت أساس كل شيء ويستخدمه الناس طوال الوقت.

3- الربح على انستقرام عبر عروض الأفلييت

إن عروض الأفلييت هو الاسم الآخر للتسويق بالعمولة، حيث يعد من أنواع التسويق التي تعطي أرباح كبيرة إلى أصحابها، لكن هذا الاسم لا يستخدمه كثيرون، وهذا الأمر يمكنك فهمه بشكل أفضل من خلال المثال التالي:

في حالة قمت بشراء منتج ما من محل كبير، ثم ذهبت به إلى أصدقائك فأعجبهم وأرادوا الشراء منه هم أيضًا، عندما تأخذهم إلى المحل سيقوم صاحبه بإعطائك عمولة على هذا الأمر لأنك جلبت له عدد من العملاء.

هذا هو المقصود من التسويق مقابل العمولة، أي أنك تروج لشيء وعند قيام شخص بالشراء منه تحصل على العمولة الخاصة بك حسب الاتفاق.

4- التسويق للحسابات وإدارتها للربح من إنستقرام

إذا كنت من الأشخاص الذين يتعاملون مع الانستجرام منذ فترة طويلة فستكون بمثابة خبير في التعامل مع الحسابات الموجودة عليه، لذا تستطيع استغلال ذلك في إدارة مجموعة من الحسابات لجعلها قوية، حيث ستجد الكثيرين ممن يدفعون لذلك.

كما يمكنك أن تقوم بإدارة حساب انستجرام الخاص بأي شركة أو مؤسسة أو مشروع، وإذا كنت في أحد الدول الموجودة في الوطن العربي ستجد هذه الفرص بشكل كبير، لأن الشركات تقدم مبالغ طائلة لذلك.

5- التعاون مع العلامات التجارية للربح من انستقرام

يمكن لأي شخص أن يستوعب الفرق الذي يحدثه ظهور أحد النجوم المحبوبين أو اللاعبين المشاهير في الإعلان الخاص بشركة ما أو علامة تجارية محددة، حيث يزيد ذلك من عدد المتابعين للشركة تبعًا لحبهم لهذا الشخص.

لكن في الفترة الأخيرة اتجهت بعض الشركات والعلامات التجارية إلى العاملين في السوشيال ميديا ورواد المواقع الحاصلين على شهرة واسعة، وذلك تبعًا لدورهم في جذب أعداد كبيرة من الناس في وقت قياسي.

لذا إذا فكرت أن تربح من الإنستقرام فعليك اتباع هذه الطريقة، لأنك ستحصل على قيمة كبيرة من المال دون الحاجة إلى بذل مجهود.

6- الربح على إنستجرام عبر المنشورات المدفوعة

في هذه الطريقة يقوم الفرد بالتعاون مع مجموعة من المؤثرين بدلا من التعاون مع المؤسسات والشركات، حيث يكون الأمر أقل تعقيدًا، ويتم ذلك عن طريق عمل إعلانات للأشخاص الذين يريدون تكبير الصفحات والحسابات الخاصة بهم.

على سبيل المثال إذا كنت تمتلك متجرًا والشخص الأخر يمتلك ماركة محددة من الملابس أو يتاجر فيها، يقوم بالاتفاق معك على ابداء اعجابك بهذه الماركة مقابل قيمة مالية يتم الاتفاق عليها، أو مقابل مجموعة من المنتجات التي يتاجر بها.

حيث إن هذه الطريقة تكون مربحة وغير متعبة بشكل كبير، وهي مستخدمة بشكل واسع في الوطن العربي أكثر من الخارج، خاصة إذا تحدثنا عن الإنستقرام.

7- الربح عبر جلب المتابعين لصفحتك على انستجرام

تستطيع أن تستخدم الإنستقرام في الحصول على عدد أكبر من الزيارات للموقع الخاص بك، حيث يعد ذلك من طريقة الربح من الإنستقرام، وذلك بمساعدة الإعلانات أو الاعتماد على أدسنس، ومن الممكن أن يكون الموقع الخاص بك يعتمد على بيع المنتجات أو التسويق والحصول على عمولة.

عليك معرفة أنه طالما كنت تمتلك موقعًا فيجب أن يكون لديك “ترافيك”، حيث سيساعدك ذلك على زيادة الأرباح بشكل كبير، كما يمكنك إنشاء قناة خاصة بك وجلب الزوار إليها أيضًا.

اقرأ أيضًا: أنجح أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام وكيفية الترويج لها

8- الربح عبر التجارة الإلكترونية على إنستقرام

بعد انتشار جائحة كورونا أصبحت التجارة الإلكترونية هي المهرب الوحيد لكل من يريد الشراء في هذه الفترة، حيث إن الأمر يتم بضغطة زر ويتم إيصال الطلبات إلى باب المنزل دون مجهود، لذا نجد أن شهرة التجارة الإلكترونية كبيرة سواء في الوطن العربي أو في الخارج.

يعتبر الإنستقرام من الوسائل التي تستخدم في التسويق بشكل مثالي، حيث يمكنك أن تعرض منتجاتك بشكل مرئي واضح ليراه جميع العملاء.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص لكي يقوم بالتجارة الالكترونية على الإنستقرام بسهولة، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

أولاً: اختيار فكرة المتجر الأساسية

يوجد الكثير من الأفكار التي يمكن أن يتم استخدامها في المتاجر الالكترونية، لكن على كل شخص أن يختار الفكرة التي تناسب المنطقة التي يعيش فيها والمستخدمين الذين يعرفونه على الإنستقرام.

تستطيع أن تستعين بأي فكرة من الأفكار التي سنعرضها لك من خلال هذه النقاط لتكون هي فكرة المتجر الخاص بك:

  • يمكن أن تقوم بإنشاء متجر يعمل على بيع الملابس بكافة أنواعها.
  • تستطيع أن تفتتح صفحة لعرض مستحضرات التجميل الأصلية التي يبحث عنها الجميع.
  • يفضل الكثير من الناس أن يقوموا بتربية الحيوانات، لذا يمكنك أن تبيع حيوانات إذا كنت تحب هذا المجال.
  • في حالة كنت من محبي الرياضة يمكنك أن تجعل المتجر الخاص بك يبيع الأدوات الخاصة بالرياضة.

ثانيًا: إنشاء حساب خاص بالمتجر على الإنستقرام

يجب أن يتم إنشاء حساب خاص بالمتجر على موقع الإنستقرام مع مراعاة أن يكون هذا الحساب حساب احترافي، أي يوجد به مجموعة كبيرة من المنشورات التي تفيد الشخص في مجال المتجر.

فعلى سبيل المثال إذا كنت ستفتتح متجر خاص بالملابس فيجب أن تقوم بإنزال عدد لا يقل عن 5 منشورات في اليوم الواحد، وذلك لكي يكون الحساب الخاص بك نشط بشكل دوري، وفي الواقع يجب أن تستمر على ذلك لفترة لا تقل عن شهرين كأقل تقدير.

ذلك حتى تضمن وجود متابعين خاصين بالمتجر، أي حتى تبني لك أساس متين من العملاء وتتمكن من تحقيق أرباح عالية في وقت قليل بمجهود بسيط.

ثالثًا: خطوة إنشاء المتجر

لكي تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني على موقع الإنستقرام عليك أن تتبع بعض النصائح البسيطة، مثل الاعتماد على مجموعة من المنصات التي تعمل على إنشاء المتاجر ومن أشهر هذه المنصات (إكسباند كارت العربية) التي يتم استخدامها في الوطن العربي بكثرة.

المميز في منصة إكسباند كارت أنها تعمل على توفير جزء مجاني من الأمر يمكنك أن تبدأ به مسيرتك في المتجر الالكتروني، كما أنها تعطي خصومات هائلة تصل إلى 15% من قيمة الباقة الأصلية.

رابعًا: اربط المتجر بالحساب الشخصي على الإنستقرام

يمكنك أن تزيد من عدد المتابعين لمتجرك على الإنستقرام بسهولة من خلال جعله مرتبط بالحساب الشخصي لك، حيث إن كل ما عليك القيام به هو وضع اللينك الخاص بالمتجر في المعلومات الخاصة بك على الحساب الشخصي، فإن ذلك يعد من طرق الترويج للمتجر.

مع مراعاة أنه يوجد مجموعة من النقاط التي يجب الاهتمام بها أثناء قيامك بهذا الأمر، ومن أهم هذه النقاط ما يلي:

  • يفضل أن ترد على أي سؤال على المتجر بشكل سريع، وذلك حتى يحبك العملاء.
  • حاول ألا تجعل جميع المنشورات تعمل على الترويج للمنتج فقط.
  • قم بعمل خصومات كل فترة حتى تزيد من متابعينك.
  • استخدم بعض المنشورات في إفادة الأشخاص المتابعين، أي قم بتداول بعض المعلومات عن مجال عمل المتجر.
  • اعرض صور ذات جودة عالية للمنتجات التي تبيعها، فهذا الأمر يؤثر كثيرًا على نسبة الشراء والإقبال على المنتج.
  • قدم النصائح والمساعدات للأشخاص طوال الوقت.

اقرأ أيضًا: هل الانستقرام يعطي فلوس حقيقية؟ وأفضل طرق الربح منه

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص بهدف التعرف على طريقة الربح من الإنستقرام، حيث ذكرنا عدد كبير من الطرق التي يمكن اتباعها لذلك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.