كيف تربح من Aliexpress

كيف تربح من Aliexpress؟ وما هو هذا الموقع من الأساس؟ حيث ظهرت تلك المواقع مع زيادة الحاجة إلى شراء مجموعة من الأدوات والاحتياجات عبر الإنترنت خاصةً مع تطور الحياة الرقمية، كما يعرف الأشخاص المهتمون بالتجارة الإلكترونية أن هناك طرقًا مختلفة لكسب المال باستخدام AliExpress وهو ما سوف نوضحه اليوم عبر موقع صناع المال.

كيف تربح من Aliexpress

تم تصميم AliExpress لأن واحد من أشهر الأسواق عالميًا من قبل مجموعة Alibaba الصينية العملاقة من أجل تبسيط وتعزيز جميع التفاعلات الممكنة بين البائعين والعملاء في جميع أنحاء العالم.

في هذه الأيام، يمكن لأكثر المصدرين والمصنعين الصينيين التواصل بسهولة مع المستهلكين في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.

لا يمكن القول بأن AliExpress هو متجر في حد ذاته ولكنه يعتبر وسيط يربط بين البائع والمشتري، ويقوم بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للأشخاص المشتريين والتي تشمل عرض المنتج وإمكانية البحث والمقارنة بين كافة المشتريات والمنتجات بجانب إتاحة الفرصة لتقييمها على الموقع.

حيث إن الإجابة عن سؤال كيف تربح من Aliexpress تتمثل في العمولة والقيام بترويج المنتجات من خلال القيام بالتسجيل في البرنامج والاشتراك في برنامج الإحالة وبالتالي يمكن ممارسة التجارة الإلكترونية من خلاله بمجرد الضغط هنا

كيف تربح من Aliexpress

على سبيل المثال إذا أردت الترويج لمتابعة أحد المواقع بسعر عشرة دولارات وقمت بالترويج، وقام 50 عميل بشراء المنتج الذي روجت له ستربح مقابل ذلك 24.55 دولارًا، حيث إن نسبة العمولة داخل موقع AliExpress تصل إلى نسبة 4.91% من سعر المنتج الذي تقوم بالترويج له.

اقرأ أيضًا: تجربة الشراء من موقع aliexpress

ما هو موقع AliExpress؟

في الوقت الحاضر حصل موقع AliExpress على أكثر من 100 مليون منتج يمكن إرساله بسهولة إلى أي وجهة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن الغالبية العظمى من البائعين يقدمون سلعًا صينية، فمن الممكن لبائعي التجزئة الآخرين إضافة منتجاتهم على المنصة والاستفادة بشكل كبير من نموها الهائل من خلال الوصول إلى جمهور واسع بشكل استثنائي من العملاء.

ليس فقط رجال الأعمال والشركات هم الذين يستمتعون بالربح مع AliExpress فالأفراد من كل ركن من أركان العالم مرحب بهم كثيرًا للمشاركة في البرنامج التابع الذي يعود بالفائدة على كل من المنصة والشركات التابعة

يهدف برنامج الإحالة AliExpress إلى الترويج للموقع ومنح فرصه لتوسيع دائرة من الأشخاص بمساعدة مستخدمي الإنترنت المنتظمين الذين يتقاضون رواتبهم مقابل جهودهم التسويقية، وبعد التسجيل كمسوق بالعمولة، تحصل على روابط محددة لمنتجات أو بائعي AliExpress المعينين. يجب وضع هذه الروابط على موقع الويب الخاص بك أو أي قناة معلومات أخرى عبر الإنترنت:

  • حساب وسائل التواصل الاجتماعي
  • مدونة
  • المنتدى
  • متجر الويب الخاص بك

مميزات موقع AliExpress

من أكثر الأمور التي قد تزيد تطلعك لمعرفة إجابة سؤال كيف تربح من Aliexpress هي تلك المميزات التي يتسم بها الموقع عن غيرة من مواقع التسويق الإلكتروني الأخرى، وتتضمن تلك المميزات التي ينفرد بها موقع AliExpress فيما يلي:

1- تكاليف بدء تشغيل منخفضة

بالنسبة للشركات، يقدم AliExpress طريقة سريعة وبأسعار معقولة لبدء بيع المنتجات عبر الإنترنت، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من العناصر المحتملة لعملائك، وليست هناك حاجة لدفع أي شيء حتى يبدأ عملاؤك في طلب الأشياء أيضًا، هذا يعني أن هناك حدًا أدنى من المخاطرة إذا لم تنجح فكرة بدء التشغيل بالطريقة التي كنت تأملها.

كما يسمح AliExpress للشركات بالإطلاق دون استثمار أطنان من المال في المخزون، فكل ما تحتاجه هو خطة تسعير Shopify مع البرنامج المساعد Oberlo للبدء، واسم المجال.

إذا كان أي منتج تختار بيعه من AliExpress لا يجذب العملاء، فيمكنك دائمًا استبداله بشيء جديد.

اقرأ أيضًا: هل موقع AliExpress مضمون

2- يتسم الموقع بالمرونة في عمليات البيع والشراء

حيث لا تحتاج الشركات التي تستثمر في منتجات AliExpress إلى تشغيل متجر فعلي، مما يقلل من نفقاتها العامة بشكل كبير، كما يمكنك البيع من أي مكان وزيادة محفظتك وقتما تشاء.

لا يوجد مخزون يدعو للقلق، لذلك يمكنك دائمًا تغيير العناصر التي تقدمها لعملائك إذا شعرت أن شيئًا ما لا يعمل لصالح علامتك التجارية.

إذا كان متجرك لا يبدو أنه يعمل، أو إذا قررت أنك تريد اتباع نهج مختلف للبيع، فلا يوجد ما يمنعك من تغيير خطة عملك بالكامل. أنت لست مقيدًا بأي شيء.

3- يوفر الحد الأدنى من النفقات العامة

بالإضافة إلى جعله رخيصًا وسهلاً لبدء عملك التجاري، كما يضمن AliExpress أيضًا أن يكون لديك حد أدنى من النفقات العامة للقلق أثناء تقدمك في متجرك أيضًا. يمكنك بيع آلاف المنتجات دون الحاجة إلى استثمار فلس واحد في إدارة المخزون أو المخزون.

لست مضطرًا للدفع مقابل أي عقارات أو مستودعات، ورواتب الموظفين غير ضرورية، حيث لا داعي للقلق بشأن الدفع للأشخاص لتعبئة طلباتك واختيارها. كل ما تحتاجه مرتب بالفعل لك على الطرف الآخر.

4- يتصف ببراعة عمليات ترويج المنتجات

تتمثل إحدى الإيجابيات الرئيسية لـ AliExpress لكل من الشركات والمستهلكين في عدد المنتجات المتنوعة التي يقدمها بالفعل. هذا السوق المذهل مليء بجميع المنتجات التي قد تخطر ببالك، من الأجهزة الكهربائية إلى الموضة ومستلزمات التجميل.

سلبيات موقع Aliexpress

عند بحثك عن كيف تربح من Aliexpress يجب أن تعلم بعض العيوب التي قد تقابلها أثناء قيامك بالترويج عن أحد المنتجات لكسب عائد، وقد تكون تلك العيوب أحد الأمور الطبيعية بالنسبة لأغلب مواقع التسويق الإلكتروني بشكل عام، إذ إنها تتمثل في:

1- يتبع سياسة تنافسية للغاية

بغض النظر عن المكانة التي تختار البيع فيها، سيكون هناك الكثير من الشركات الأخرى مثلك تمامًا، والتي تتنافس على نفس الحصة من السوق، ومن الصعب حقًا إبراز نشاطك التجاري بهذه الطريقة.

مع وجود العديد من اللاعبين في اللعبة التي يجب مراعاتها، فإن مفتاح بناء أفضل أعمال Aliexpress هو التأكد من أنه يمكنك وضع علامة تجارية لشركتك. هناك الكثير من مؤسسات دروبشيبينغ التي لا تكلف نفسها عناء القيام بأي من أعمال التسويق والعلامات التجارية.

اقرأ أيضًا: التسوق عبر الانترنت فى مصر والدفع عند الاستلام

2- لا يوجد تحكم كامل داخل الموقع

مع AliExpress، لا يمتلك المستهلكون ولا أصحاب الأعمال سيطرة كبيرة على الأشخاص الذين سيعملون معهم.

على الرغم من أنه يمكنك اختيار المورد الخاص بك، إلا أنه لا يمكنك حملهم على تسريع عمليات التسليم إذا لم يصلوا في الوقت المحدد.

لا يمكنك التحكم في الطريقة التي يقوم بها الموردون بحزم الطلبات وتنفيذها – سيكون عليك فقط الوثوق بهم.

الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك لن تخسر المال هي بذل العناية الواجبة ومعرفة أكبر قدر ممكن عن المورد وسياساته قبل أن تبدأ الاستثمار بصفتك صاحب عمل، تذكر أنه إذا تبين أن المورد الخاص بك هو تفاحة سيئة، فأنت الشخص الذي سيتحمل اللوم.

3- تأخر وقت استلام المنتج

تعتبر أوقات الشحن مشكلة تظهر مرارًا وتكرارًا في مناظر AliExpress. يتم تسليم طلبات العملاء من مكان آخر في العالم، وبالتالي فإن مقدار الوقت الذي يستغرقه استلام المنتج يمكن أن يكون كبير للغاية

يمكنك أحيانًا البحث عن موردين يقدمون خيارات شحن أسرع، ومع ذلك، كلما طلبت أكثر من منظور الشحن، وزادت تكلفة مشترياتك، تأكد من أنك تأخذ وقتك في الموازنة بين إيجابيات وسلبيات الاستثمار في خيارات الشحن الأسرع.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 مواقع لبيع الجوالات في السعودية

4- محصلة الربح منخفضة

لا يقدم AliExpress هوامش أفضل للمنتجات، حيث يمكنك شراء منتجات رخيصة نسبيًا من السوق، ولكن يتوقع عملائك منك بيع هذه المنتجات بسعر منخفض أيضًا.

تذكر أنه نظرًا لأن السوق تنافسية للغاية، فستحتاج إلى التأكد من أن أسعارك مماثلة لأسعار منافسيك خاصةً إذا كنت تبيع نفس المنتجات، وهذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة لتكوين مصدر دخل مهم.

يحتوي AliExpress على العديد من الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها حتى يمكن أن تحصل على مجموعة واسعة من المنتجات المتوفرة بكميات كبيرة بسعر منخفض إلى حد معقول

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.