كيف تغير حياتك

لا تحاول فقط أن تغير حياتك للأفضل بل قوم بالتحول إلى شخص أفضل!

كل سنة يطلبوا أصحاب برنامج “The real estate dudes” مني أنا وروبرت أن نلقي خطاب في رحلة بحرية مدتها 7 أيام يقومون بتنظيمها فتلك الرحلة تجمع أكثر من 200 شخص تفكيرهم متشابه ليتناقشوا في أمور عالم العقارات، الشيء الرائع في تلك المحاضرات هو أنني أتعلم أشياء جديدة دائماً أما عما أشرحه أو عن مضمون العرض نفسه.

وفي الغالب اتعلم أكثر مما توقعت أنني سأتعلمه والأشياء التي استفيد منها أكبر استفادة ترتبط غالباً بتطوير الذات وأستطيع كل عام أن استفيد بدرس يساعد في عملية تحويل حياتي.

المعلومات ودورها في تغيير حياتك

عندما يسألني أحد “ما هو عملك؟” تكون اجابتي “لدينا شركة تعليم مالي” ولكني أدري في باطني أن “تعليم مالي” لا يوضح مهمتنا بشكل كامل وعندما أقول “نعمل في مجال التوعية المالية” تفكر أغلبية الناس في المستشارون الماليون أو في خطط التقاعد وكلاهما أمرين ليس لهم علاقة بحقيقة هدفنا.

من يأتون ل”الأب الفقير” لا يأتون ليحسنوا خططهم المالية ولكن يأتون لنغير حياتهم مالياً ومن نواحي أخرى أيضاً فهم يقرأون كتبنا ويلعبوا لعبة كاش فلو ويحضرون محاضراتنا ويعينون مستشارين لأنهم مستعدون ليغيروا حياتهم للأفضل.

عندما نظرت حولي على السفينة وجدت مجموعة فيها نحو 200 شخص يحضرون كورس ويتناقشون بروح استطلاعية متحمسين أن يتعلموا أشياء جديدة، ولكن لاحظت ال4000 ركاب الآخرين فكان الفرق بين المجموعتان شاسع حيث كان أغلب ال 4000 راكب هناك كنوع من الاجازة فهم كانوا هناك ليأخذوا راحة مؤقتة من حياتهم العادية ولكن ال200 شخص كانوا هناك من أجل تغيير حياتهم للأبد.

هناك ناس كثيرة يمكنهم أن ينصحوك لتغير حياتك فهم يمكنهم أن يوفروا لك البيانات والحقائق والنظريات وحتى أفضل 10 نصائح لابد أن تعرفها ولكن المعلومات سوف لا توفر لك الأحلام والحياة التي تريدها ولكن الأمر يتطلب أكثر من ذلك، الأمر يتطلب أن تتحول.

ما أهمية التغيير

إنها يرقة تتحول إلى فراشة، إنه بذر يتحول إلى شجرة، إنه تغيير جزري، إنه تغيير إيجابي وذلك هو ما يعمله “الأب الفقير” وكما يقول صديقنا ويلسون “المعلومات لا ينتج عنها التغيير”، فماذا تحتاج إلية لتتغير حياتك؟

يتطلب التغيير شيء واحد: السعي، عليك أن تفعل شيء، عليك أن تتحرك وكما قال أينشتاين “لا يحدث شيء حتى يتحرك شيء” يمكنك أن تقرأ كل الكتب ويمكنك أن تحضر كل المحاضرات وأن تلعب لعبة كاش فلو كل يوم ولكن إذا لم تفعل شيء لتطبق ما تعلمته فسوف لا يتغير شيء.

في سبيل المثال أمر التغيير من موظفة في مجلة إلى سيدة أعمال مستقلة كان أمر تطلب مني تحويل داخلي، فكنت مجبرة أن أغير تفكيري وأولياتي، فعندما كنت موظفة كانت أوليتي هي أن اجتهد لأسعد مديري ولكن كسيدة أعمال صغيرة أصبحت أوليتي أن يبقى نشاطي على قيد الحياة حيث كنت احاسب التجار بانتظام وأركز على المكسب.

وأن اتحول من انسان يعمل لصالحه ويدير معظم الأمور بنفسه إلى صاحبة نشاط يقوم على نظام يستغل وقت ومهارات الآخرين أمر تطلب مستوى عالي جداً من التغيير، بالرغم من أنني افتخر بتغييري إلا أنني استوعبت حقيقة أهمية التغيير فقط بعد ما أصبحنا أنا وروبرت لدينا تدفق مالي جيد.

تحويل عقلك سيغير جسدك وأمورك المالية وحياتك.

وإذا كان السعي أمر أساسي ليحدث التغيير فما يمنعك أن تسعى؟ الخوف، الخوف من الوقوع في خطأ، الخوف من الشعور بعدم الراحة، الخوف من أن تبدو غبي أمام الناس أو أي خوف يقف في طريقك فذلك ما يمنعك أن تطبق ما تعلمته من معلومات ويمنعك أن تتغير وتتطور، فكيف يمكنك مواجهة خوفك؟ أن تطور ذكائك العاطفي أهم أمر لتحول حياتك.

أول خطوة في تغيير حياتك

أنا وروبرت تزوجنا في أواخر الثمانينات وبدأنا أن نبني حياتنا معاً فانتقلنا من الهاواي للعيش في كاليفورنيا حيث كننا نبحث على نجاح نشاطنا ولكن بادئ الأمر لم ينجح نشاطنا كما كنا متوقعين، حيث كننا مديونين بمليون دولار، وكننا نعيش في غرفة فارغة في بيت أصدقائنا وكنا أحياناًَ ننام في سيارتنا.

إني كنت مكتئبة جداً وليس عندي طاقة وكنت حزينة على حالي ولكن في اللحظة التي قررت أن أفعل شيء وأن أتحرك تغيرت عقليتي ثم حياتي فالحركة والسعي دائماً أفضل من السكون، وهنا اسألك “ما هي التغيرات التي تحتاجها في حياتك لتستطيع أن تحقق أهدافك المالية ولتحقق غرضك في الحياة؟

عندما ذهبنا للعيش في كاليفورنيا كان هدفنا أن نصبح أحرار مالياً، حيث زادت الضغوطات من أسرتنا وأصدقائنا أن نجد وظيفة وكننا نضغط على أنفسنا لننمو عن طريق المحاضرات في الأمور المالية ومحاضرات في تطوير الذات، وانفقنا نحو 10 سنوات لنحقق الحرية المالية.

وبالرغم من أنني خرجت من سباق الفئران منذ وقت طويل إلا أنني أسعى دائماً تجاه الخطوة التالية لأطور نفسي وكما نقول في برنامجنا “إذا توقفت عن النمو فأنت تحتضر” وأنا أريد أن أظل اتعلم وأطور من نفسي حتى أموت.

المصادر Richdad
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا لكم