طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية لبنك الراجحي وأبو ظبي الإسلامي بالخطوات

طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية بالخطوات نقدمها لمن يواجهون بعض المشكلات مع البطاقات الائتمانية وتود التوصل إلى طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة، سيقوم صناع المال بعرض أسهل طريقة يُمكنك من خلالها إلغاء البطاقة الائتمانية بشكل نهائي، وذلك في السطور القادمة.

على الرغم من المزايا الكثيرة التي تُقدمها البطاقات الائتمانية لحامليها إلا أن امتلاكها لم يعُد من الرفاهيات، إذ أضحت البطاقات البنكية هي الرائدة والأكثر استخدامًا، وفيما يلي سنعرض لكم طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة بك في حالة أنك تود الاستغناء عنها.

طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية لبنك الراجحي

طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية

البطاقات الائتمانية هي أحد الخدمات التي تُقدمها البنوك لعملائها، والتي يُمكنهم من خلالها سداد مصاريف التسوق في بعض الأماكن، أيضًا في الخدمات الحكومية المختلفة، بطريقة سهلة وآمنة، إلا أنه قد ظهرت بعض المشكلات مؤخرًا والتي أدت إلى سعي الكثيرين إلى الاستغناء عن بطاقاتهم والبحث عن أسهل طريقة لإلغائها، بل واستبدالها بالبطاقات البنكية، التي تؤدي نفس الغرض.

إن كنت من عملاء مصرف الراجحي، وتبحث عن طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة بك، فإليك خطوات تُمكِنك من ذلك في السطور القادمة.

1- قُم بالاتصال على رقم 920003344 ثم الضغط على رقم 3 الخاص بخدمات البطاقات الائتمانية.

2- اضغط على زر 4 لاستبدال البطاقة الائتمانية الخاصة بك، أو لإيقافها.

3- اضغط رقم 1 في حالة أنك تود إيقاف البطاقة الائتمانية بشكل نهائي.

4- ينبغي عليك التواصل مع البنك بعد مرور 30 يوم لتأكيد طلب إيقاف البطاقة الائتمانية وإلغائها بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: إلغاء البطاقة الائتمانية الأهلي التجاري ومميزاتها وشروطها والرسوم المفروضة

طُرق إيقاف البطاقة الائتمانية وإلغائها في بعض البنوك

في السطور القادمة سنعرض إليكم بعض الطُرق التي يُمكنكم من خلالها إلغاء تفعيل البطاقات الائتمانية الخاصة بكم وإيقافها، على اختلاف البنوك التابع لها تلك البطاقات.

  • يُتيح لك بنك مصر ميزة الحصول على البطاقات الائتمانية، كما يُتيح لك إمكانية إلغاءها أيضًا في حالة أن كنت تريد الاستغناء عنها، ويُمكنك القيام بذلك من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء التابع لبنك مصر وهو 19888، وعن طريق التواصل معهم وإتمامك لبعض الإجراءات ستتمكن من إلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  • إن كنت من عملاء بنك القاهرة؛ فبإمكانك إلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة بك، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن للبنك وهو 16990، وطلب إلغاء البطاقة الائتمانية، أو يُمكنك التوجه لأقرب فرع لبنك القاهرة لإتمام إجراءات الإلغاء.
  • بنك التعمير والإسكان يُتيح لك رقم للتواصل مع مُمثلي خدمة العملاء به وهو 19995 وعن طريق الاتصال بهذا الرقم ستتمكن من تقديم الشكاوى الخاصة بك، أو طلب إيقاف بطاقتك الائتمانية.
  • رقم مُمثلي خدمة العملاء ببنك الإسكندرية هو 19033، والذي يُمكنك من خلاله التواصل مع موظفي البنك وطلب إيقاف البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  • البنك التجاري الدولي أحد أشهر البنوك ويُتيح لعملائه التواصل مع مُمثلي خدمة العملاء على رقم 19666 ويُمكنك طلب إيقاف تشغيل البطاقة الائتمانية الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي فماذا أفعل؟ وكيف يمكن حمايتها؟

إيقاف بطاقة بنك أبو ظبي الإسلامي

أتاح بنك أبو ظبي الإسلامي تطبيق خاص به حتى يُسهل على عملائه جميع الخدمات المُقدمة من البنك، بالإضافة إلى جميع الخدمات المتعلقة بكافة البطاقات الائتمانية التي يقدمها البنك، يمكنك تحميل تطبيق خدمات مصرفية متحركة من ADIB من هنا.

اقرأ أيضًا: جميع أنواع بطاقات فيزا مصرف الراجحي وطريقة إلغاء فيزا التسوق

قدمنا لكم طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية التابعة لبعض البنوك ببعض الخطوات البسيطة، بالإضافة إلى أمثلة لبعض البنوك مزودة بأرقام الخط الساخن الخاص بهم، والتي يُمكنك من خلالها تقديم طلب لإلغاء البطاقة الائتمانية الخاصة بك وإيقافها نهائيًا، ونتمنى أن نكون قد أضفنا إليكم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.