طريقة حساب أوبر للسائق وبرنامج البونص وبرنامج الجرنتي في أوبر

طريقة حساب أوبر للسائق تختلف بين بعض البرامج التي وفرتها الشركة وعملت على أن تكون مُرضية لعملائها بشكل عام، حيث تقوم شركة أوبر بمحاسبة فريق العمل الخاص بها على جزأين، يكون الجزء الأول من الحساب هو الجزء الفعلي أي سعر المشوار المتعلق بالسائق، أما الجزء الثاني فهو نظام البونص أو الجرنتي أي “المكافأة” في النظام الحكومي أو التقليدي، لذلك نعرض لكم طريقة حساب أوبر للسائق بشكل تفصيلي من خلال موقع صناع المال.

طريقة حساب أوبر للسائق

تسعى شركة أوبر على تشجيع سائقيها في الاستمرار بالعمل تحت منصة جناحها، حيث توفر لهم عمل محدد طبقا لنظامها والاتفاق مع السائق مقابل دخل مادي متميز يمكن للسائق الحصول عليه من الشركة، والذي يشمل دخل ثابت ودخل متحرك طبقا لنشاط وعدد ساعات وكفاءة السائق.

اقرأ أيضًا: الفرق بين أوبر وكريم (شروط العمل، الأوراق والسيارات المطلوبة)

كيفية حساب التكلفة الأساسية للمشوار في أوبر

  • تكلفة الدقيقة: يتم فيها حساب الوقت الذي تمضيه في المشوار المحدد بـ 20 قرش لكل دقيقة، ويتم تطبيق هذا الحساب على فترة السير الفعلية أو الانتظار من أجل العميل.
  • تكلفة الكيلومتر: يتم الحساب طبقا لعدد الكيلومترات المقطوعة، حيث يتم حساب 130 قرش لكل كم يتم قطعه أثناء المشوار، لذا تختلف التكلفة الإجمالية للمشوار طبقا لقربه أو بعده.
  • تكلفة بداية المشوار والحد الأدنى: قد قررت الشركة أن بداية المشوار لسائق أوبر يتم تحديد مبلغ ثابت للسائق، ويبلغ نحو 3 جنية، ولا تختلف هذه البداية باختلاف قرب أو بعد المشوار، كما تحدد أن يكون الحد الأدنى للمشوار 10 جنيهات، ولا يمكن قبول الطلبات التي تكلفتها تكون أقل من 10 جنيهات.

اقرأ أيضًا: أوبر وكريم في السعودية والاختلاف بينهما ومميزاتهما وسلبياتهما

كيفية حساب البونص أو الجرانتي في شركة أوبر للسائقين

البونص أو الجرانتي هي مبالغ تشجيعية تقدمها الشركة إلى سائقيها، لزيادة العائد عليهم من العمل، ولجذب السائقين للعمل تحت مظلتها، ولحساب هذا البونص أو الجرانتي يكون كالتالي:

نظام الجرانتي أو الضمان

  • يتم تحديد مبلغ معين للسائق يحسب له بعد مرور أي ساعة عمل حتى لو لم يحصل فيها على اوردرات، ولكن هذا المبلغ ليس محدد برقم ثابت، حيث تقوم الشركة بتحديدها طبقا لعدد ساعات العمل، ووقت العمل سواء في الذروة أو غيرها، ويختلف بإختلاف أيام الأسبوع.
  • يطلق على المبلغ المحدد من الشركة اسم الضمان، حيث يتم احتساب مبلغ الضمان من الأحد إلى يوم الخميس لكل بحوالي 40 ج، ولكن من الساعة 2 صباحا وحتى 9 صباحا يختلف هذا المبلغ.
  • يجب أن يكون السائق قد حصل على تقييم أسبوعي أعلى من  4.4/5 لكي يحصل على الجرانتي، بجانب قبوله أكثر من 85% من الطلبات التي تقدم له في تلك المدة.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح سائق أوبر ؟

نظام البونص

  • نظام البونص يتم فيه إعطاء مكافأة للسائق على الرحلات الأسبوعية، بحيث لا يعطى البونص لمن قام بأقل من 29 رحلة أسبوعيًا.
  • يأخذ السائق الذي قام بعمل 30 رحلة أسبوعية حوالي 150 ج بونص من الشركة.
  • يأخذ السائق الذي قام بعمل 60 رحلة أسبوعية حوالي 400 ج بونص من الشركة.
  • يأخذ السائق الذي قام بعمل 90 رحلة أسبوعية حوالي 900 ج بونص من الشركة.

كما أن الشركة تقوم بتعديل هذه الأرقام بشكل دوري طبقا لسياستها ومدى حاجتها لتشجيع السائقين على العمل في بعض الأوقات وبعض المناطق.

والآن ومع ختام رحلتنا الجميلة من خلال طريقة حساب أوبر للسائق أتمنى ان يكون مقالنا المتواضع قد حقق الاستفادة المرجوة منه، كما ادعوكم لاكتشاف المزيد من الأسرار عن شركة أوبر من خلال موقعنا، وأتمنى أن تساهموا في مشاركة مواضيعنا باستمرار حتى تعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليق
  1. Challenger يقول

    للأسف المعلومات المكتوبة كلها غير صحيحة
    لذا يرجى مسح المحتوى حيث انه يحتوى على محتوى تضليلى لأنة غير صحيح بالنسبة لقيمة بداية الرحلة و قيمة الدقيقة و قيمة الكيلومتر.

  2. Challenger يقول

    للأسف المعلومات المكتوبة كلها غير صحيحة
    لذا يرجى مسح المحتوى حيث انه يحتوى على محتوى تضليلى لأنة غير صحيح بالنسبة لقيمة بداية الرحلة و قيمة الدقيقة و قيمة الكيلومتر.

  3. […] إليك المزيد عن: طريقة حساب أوبر للسائق.. تعرف عليها […]

  4. […] إليك من هنا: طريقة حساب أوبر للسائق.. تعرف عليها […]

  5. […] اقرأ أيضًا: طريقة حساب أوبر للسائق.. تعرف عليها […]