كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري عن طريق التطبيق

كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري من خلال تطبيق NBE Mobile التابع للبنك الأهلي عن طريق خطوات بسيطة مُقدمة من صناع المال.. حيث إنه عقب قرار خفض الفائدة الذي أعلنه البنك المركزي قام البنك الأهلي بتوفير أفضل عروض الشهادات الادخارية التي يُمكن للعملاء شرائها عن بُعد بكل سهولة في عدة دقائق.

جدير بالذكر أن إطلاق البنك الأهلي لخدمة الأهلي نت والربط بينها وبين التطبيق، جعل للبنك الأهلي المصري مكانة مُتميزة في الخدمات الذاتية البنكية المتطورة على المستوى المحلي للمصارف.

كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري

كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري

بالرغم من تأثر أسعار فوائد الأوعية الادخارية التي من ضمنها شهادات الادخار بكافة البنوك المصرية وفقًا لقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، إلا أن البنك الأهلي المصري قد سعى لإرضاء عملائه، حيث قام بطرح شهادة بلاتينية ذات فائدة تصل إلى 15% وعروض أخرى.

أتاحت إدارة البنك الأهلي المصري شراء تلك الشهادة بكل سهولة من المنزل؛ للحفاظ على سلامة المواطنين من تفشي فيروس كورونا COVID-19، حيث يستطيع العملاء شراء الشهادات من خلال تطبيق البنك الأهلي المصري NBE Mobile.

جدير بالذكر أن استخدام التطبيق وشراء الاوعية الاستثمارية من خلاله يحتاج إلى اشتراك العميل المُسبق في خدمة الأهلي نت المتطورة، نوافيكم بعد قليل كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري من خلال التطبيق التابع للبنك، وخطوات الاشتراك في خدمة الأهلي نت لعملاء البنك الجدد.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق nbe mobile البنك الأهلي المصري

تحميل تطبيق البنك الأهلي NBE Mobile

أطلق البنك الأهلي المصري تطبيق NBE Mobile؛ حتى يساعد العملاء في إجراء المعاملات البنكية الخاصة بهم بنقرة واحدة على شاشة هواتفهم الذكية، يدعم تطبيق NBE Mobile جميع أنظمة التشغيل الأندرويد والـ ios.

إذا أراد العميل تحميل تطبيق NBE Mobile على هاتفه الذي يعمل بنظام الأندرويد إما أن يقوم بالتوجه إلى البلاي ستور على جهازه والبحث عن التطبيق، من ثم النقر على زر install أو تثبيت، أو يُمكن تحميله مُباشرةً من هنا.

أما في حالة ما أراد العميل الذي يحمل هاتف ذكي يعمل بنظام الـ ios تحميل تطبيق البنك الأهلي، يُمكنه الولوج إلى بلاي ستور والبحث عن التطبيق، ثم الضغط على الخيار تثبيت أو install، أو يُمكن تحميله مُباشرةً من هنا.

اقرأ أيضًا: شهادات استثمار البنك الأهلي المصري

خطوات شراء شهادة البنك الأهلي من خلال التطبيق

يستطيع عملاء البنك الأهلي المصري شراء الشهادات الادخارية بخطوات بسيطة من خلال تطبيق NBE Mobile، وتلك الخطوات هي:

  1. بعد تثبيت التطبيق يقوم العميل بالنقر على التطبيق لتشغيله.
  2. سيظهر أمام العميل الواجهة الرئيسية للموقع التي تحتوي على حقول مطلوب تعبئتها باسم المستخدِم والرقم السري.
  3. يقوم العميل بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصل عليها من خلال اشتراكه في خدمة الأهلي نت، جدير بالذكر أنه لا يُمكن الولوج إلى التطبيق دون الاشتراك المُسبق بها.
  4. بعد تعبئة العميل للحقول يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  5. ستظهر أمام العميل الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على كافة الخدمات المتاح للعميل استخدامها، فيقوم العميل بالضغط على الخيار إصدار الشهادات.
  6. سيتم نقل العميل إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الخيارات، يقوم العميل فيها بالنقر على الخيار تحديد حساب.
  7. سيظهر أمام العميل حقل يطلب منه إدخال حساب الإصدار المراد خصم قيمة شراء الشهادة، إذا كان يمتلك الميل حساب واحد فقط فسيظهر أمامه فيقوم بالنقر عليه.

أما في حالة فتح العميل لأكثر من حساب فسيظهر أمامه جميع تلك الحسابات، فيقوم بالنقر على واحد منهم؛ لخصم مبلغ الشهادة منه.

  1. بعد ذلك يقوم العميل بالنقر على الخيار “اختيار المنتج”.
  2. يتم نقل العميل إلى صفحة تحتوي على كافة أنواع الشهادات والأوعية الادخارية، يقوم منها بالبحث عن الشهادة البلاتينية ذات الفائدة 15% من ثم النقر عليها.
  3. سيظهر أمام العميل حقل فارغ يتطلب منه إدخال المبلغ الذي يريد شراء الشهادة به.
  4. بعد انتهاء العميل من كتابة المبلغ الذي يريده يجب عليه الضغط زر متابعة.
  5. سيتم نقل العميل فورًا إلى صفحة تتضمن المعلومات الآتية:

نوع الشهادة، ومعدل الفائدة، ونوع صرف العائد، والمبلغ الذي قام العميل بإدخاله لشراء الشهادة، فيقوم العميل بمراجعة كافة تلك البيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على زر تأكيد.

  1. ليتمكن العميل من التأكد من إتمام عملية الشراء بنجاح يستطيع الولوج إلى تفاصيل حسابه البنكي والتأكد من خصم مبلغ الشهادة.
  2. هكذا نكون قد نجحنا في توضيح كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري من خلال التطبيق التابع له.

 طرق الاشتراك في خدمة الأهلي نت

تتمثل أهمية خدمة الأهلي نت المتطورة للعملاء في إمكانية قيامهم بكافة الإجراءات المصرفية من أي مكان وفي أي وقت، ومن أهم الإجراءات التي تم توفيرها مُسبقًا تسهيل عملية شراء الأوعية والشهادات الاستثمارية من خلال تطبيق NBE Mobile، حيث إنه لا يمكن للعملاء الاستفادة من التطبيق دون الاشتراك في الخدمة.

أتاحت إدارة البنك الأهلي طرق متعددة للاشتراك في خدمة الأهلي نت؛ لتيسير إجراءات الاشتراك على عملائها، وتلك الطرق هي:

  • يُمكن للعملاء الاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق الاتصال على الرقم الساخن والموحد للبنك 19623.
  • أو عن طريق الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.
  • أو يُمكن الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، وطلب نموذج اشتراك مجاني.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل شهادة استثمار في البنك الأهلي ومميزاتها وكيفية كسرها

الاشتراك في الأهلي نت من خلال الموقع الرسمي

يستطيع العميل الاشتراك في خدمة الأهلي نت للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به؛ للولوج إلى تطبيق NBE Mobile بسهولة وشراء الأوعية الادخارية التي يرغب بها، وخطوات الاشتراك هي:

  • يقوم العميل في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي المصري إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل والبحث البنك الأهلي المصري، من ثم اختيار نتيجة البحث الأولى والضغط على الاشتراك في خدمة الأهلي نت، أو يُمكن الولوج مُباشرةً إلى الخدمة من هنا.
  • يتم توجيه العميل إلى صفحة الاشتراك داخل الموقع التي تحتوي على مجموعة من الحقول المراد تعبئتها بالبيانات اللازمة.
  • يبدأ العميل بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص به، شريطة أن يتطابقوا مع البيانات المُسجلة لدى البنك.
  • بعد الانتهاء من تعبئة الحقول يقوم العميل بالنقر على زر تنفيذ.
  • سيقوم نظام البنك بالتحقق من صحة بياناتك وتطابقها مع البيانات الموجودة لديهم، وبعد التأكد من تلك البيانات يقوم النظام بإرسال رمز التحقق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل على هيئة رسالة نصية قصيرة SMS.
  • يقوم العميل في تلك الخطوة بإدخال رمز التحقق في الخانة المُخصصة له، من ثم يقوم العميل بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به، من ثم الضغط على زر تنفيذ.
  • سيتم تنفيذ طلب اشتراك العميل في الخدمة بعد يومان كحد أقصى، حيث يتم إرسال اسم المستخدم على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل، وإرسال كلمة المرور على هيئة رسالة نصية SMS على الهاتف المحمول الخاص به.

قد تناولنا الحديث عن موضوع كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري فعرضنا فيه طريقة شراء الشهادات الادخارية من خلال تثبيت تطبيق NBE Mobile وتنفيذ بعض الخطوات بداخله.

علاوة على ذلك ذكر طرق الاشتراك في خدمة الأهلي نت التي تُساعد العملاء على تسجيل دخولهم في التطبيق، والقيام بالعمليات المصرفية التي يرغبون بها، نتمنى أن نكون قد أثرينا معلوماتكم حول هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.