كيف اشتري بضاعة من الصين وما هي أفضل مواقع للاستيراد؟

كيف اشتري بضاعة من الصين؟ وما هي أفضل مواقع للاستيراد من الصين؟

تعد الصين من أكبر الدول التي يتم استيراد العديد من السلع المتنوعة التي يستخدمها البشر في مختلف أنحاء العالم، كما ان عملية شراء بضائع من الصين أو غيرها من بلاد العالم تختلف وفقًا لعدة معايير، من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم الإجابة عن سؤال كيف اشتري بضاعة من الصين؟ في السطور التالية.

كيف اشتري بضاعة من الصين

كيف اشتري بضاعة من الصين

تعتمد عملية شراء البضائع من الصين وفقًا لعدة معايير وخطوات، ألا وهي:

  • منافذ البيع والتوزيع.
  • التخصص.
  • المقاييس والمعايير والمواصفات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أرقام مكاتب استيراد من الصين وآليات هامة ينبغي مراعاتها عند الاستيراد

منافذ البيع والتوزيع

تعد منافذ البيع هي العامل الأساسي وأهم خطوة من الخطوات التي يجب القيام بها في أي عملية تجارية؛ وذلك لأنها تعد حوالي 70% من طريق النجاح، فكل تاجر من التجار يتمنى أن يقوم ببيع بضاعته في الصين، وبعضهم يجد صعوبة في ذلك.

يرجع ذلك إلى طبيعة السياسية التي يقوم التاجر باتباعها في السوق، كما أنها تعتمد على حجم البضائع والموسم الي تم الشراء فيه، وثمنها.

التخصص

التخصص في منتج بعينه يعد من أكثر الأمور الضرورية التي يجب الاهتمام بها في استيراد البضاعة، وتتحقق الفوائد بواسطة بيعه والترويج والتسويق له عن طريق الخبرة المطلوبة في السوق المحلي.

المقاييس والمعايير والمواصفات

يجب معرفة معايير ومقاييس ومواصفات المنتجات التي ستقوم باستيرادها بشكل جيد، بالإضافة إلى معرفة درجات السلامة فيها وبالأخص التي يتم طلبها من قبل الدوائر الحكومية الجمركية في بلدك، من أجل أن تسهل عملية دخول البضائع للميناء.

كذلك من أجل أن يسهل استخدامها دون مشقة، وحتى لا تضع نفسك في أي مشكلة من المشاكل، حتى تعرف ما هي تعليمات الأمان التي يجب الالتزام بها حول الاستيراد، يمكنك أن تستعين بالدوائر الجمركية التي توجد في بلدك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهم البضائع التي يمكن استيرادها من الصين مع الأسعار بالدولار

العمليات التنفيذية للشراء

تتم عملية الشراء من خلال الآتي:

  • تجميع المعلومات الكافية عن الأوضاع التي توجد في السوق المحلي، ومحاولة عمل دراسة جيدة عنه.
  • مراسلة مكتب الوكيل التجاري بالصين، وأخذ كافة المعلومات المطلوبة منه، بالإضافة إلى كافة النصائح حول المنتج المراد شرائه، حتى يبحث عن طلباتك ويقوم بتجهيزها، وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها في عملية التصدير، وذلك بسبب عدة عوامل، وهي:
  • تعد الصين من الدول ذات المساحات الكبيرة، فإذا ذهبت إلى هناك فسيترتب عليه إهدار الكثير من المال والوقت، لذا يجب الاتصال بمكتب الوكيل التجاري بالصين حتى يتابع معك كافة التفاصيل.
  • أيضًا يقوم باستلام المنتجات وفحصها جيدًا حتى يتأكد من سلامتها، ويفضل أن يكون مالك المكتب يتحدث نفس لغتك.
  • الحصول على تأشيرة السفر للصين من السفارة الصينية التي توجد في بلدك، وحجز تذكرة ذهابًا وإيابًا للصين.
  • إبلاغ الوسيط التجاري الذي تتابع معه في الصين عن تفاصيل رحلتك وموعدها، كما أنه يمكنك الاستفسار حول ما تريد معرفته معه.
  • بعد أن تذهب إلى المصانع قم بفحص المنتج الذي قمت بطلبه جيدًا والتأكد منه، ثم تعاقد مع البائع، وعند التعامل يجب أن تكون على دراية كاملة بأن لا يوجد في الصين عقد ذي فائدة، فمهما كانت العقود واضحة لن يكون القضاء الصيني عادلًا مع التاجر الصيني.

لذا يجب أن يكون المتعاقد ذات خبرة كافية حتى لا يتعرض لخسارة مال كبيرة أو للاحتيال، لكن يمكنك أن تقوم بالتعاقد على الشراء بعد الحذر من عدة أشياء، وهي:

  • أن يتم كتابة صنع في الصين على كل منتج أثناء التغليف، حتى لا تتعرض لعملية نصب أو احتيال، وحتى لا تقع في أي فخ.
  • قم بتحديد استلام البضاعة الخاصة بك في مصنع أو في الميناء.
  • لا يكون العربون أو المقدم أكثر من 20% من قيمة العقد التجاري الخاص بك.
  • أن يتم كتابة المواصفات الفنية في العقد، ويجب أن تكون واضحة.
  • قم بأخذ بعض العينات من المصنع، ثم طابقها بالمنتجات عند الاستلام.
  • يتم تحديد موعد لاستلام البضاعة، وفي حالة التأخر يتم تطبيق الشروط الجزائية والغرامات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفكار تجارية من الصين وكيفية الاستيراد منها وأكثر البضائع المستوردة استخدامًا

أفضل مواقع للاستيراد من الصين

بعد أن قمنا بالرد على كيف اشتري بضاعة من الصين، يمكننا التدرج حول المواقع الإلكترونية التي يمكن شراء البضائع منها، حيث يوجد العديد من المواقع الصينية التي يمكنك من خلالها شراء الكثير من المنتجات المختلفة، ومن هذه المواقع:

موقع Alibaba

موقع علي بابا من أكبر المواقع الإلكترونية التي تقوم بجميع كافة منتجات الشركات الصينية التي توجد في العالم، كما أنه يقوم بتقديم العديد من العروض المميزة والأسعار المثالية التي تتناسب مع العديد من الأشخاص، حيث يقوم ببيع المنتجات بالجملة والتي يمكنك إعادة بيعها مرة أخرى والمتاجرة والربح منها.

موقع Globalsources

إذا كنت من الأشخاص المبتدأين في الشراء عبر المواقع الإلكترونية يمكنك استخدام هذا الموقع، حيث يقدم لك إمكانية شراء كميات قليلة من المنتج الذي تريد الاستثمار فيه، ثم إعادة بيعه مرة أخرى، كما أنه يتم شرائه بسعر الجملة، لذا فأنت غير مجبر على شراء كميات كبيرة وخسارة الكثير من الاموال.

كذلك ستتجنب المخاطرة الكبيرة في شراء كميات كثيرة من المنتجات، يعد الموقع من مواقع الأسواق العالمية، كما أنه يضم أكثر من مليون بائع لأكثر من نوع سلعة، يقوم الموقع ببيع الملابس والأجهزة الإلكترونية وغيرها من المنتجات المطلوبة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

موقع AliExpress

من أشهر المواقع الإلكترونية التي توجد على شبكات الإنترنت، فهو من المواقع التي تتخصص في البيع بالتجزئة وليس البيع بالجملة، كما أنه من المواقع المفيدة للأشخاص الذين يريدون شراء كميات قليلة من المنتجات، اكتسب الموقع شهرة عالمية بعد موقع أمازون مباشرة.

كما أنه من أفضل ما يميزه أنه يقوم بشحن بعض المنتجات مجانيًا، والبعض الآخر من الممكن أن تجد أن أسعار شحنه زهيدة، الأمر الذين يجعل أغلب الناس يرغبون في شراء المنتجات منه، كما أنه يعمل على توفير كافة الضمانات، حيث تجد تقييم للبائع ولمنتجاته، بالإضافة إلى إمكانية التواصل بشكل مباشر مع البائع.

موقع Made in china

يعد من المواقع الآمنة والموثوقة التي يتم استخدامها بشكل كبير من أجل الشراء على المواقع الإلكترونية، كما أنه يعمل بشكل مستمر للحد من الاحتيال الذي يتعرض له الكثير من الأشخاص في التجارة الإلكترونية، حيث يقوم الموقع بتقديم العديد من المعلومات التفصيلية عن الشركة قبل أن يقوم العميل بالتعامل معها.

كما أن بجانب الشركة توجد علامة Audited Supplier التي تقوم بتقديم المنتج من أجل أن يعطيك الثقة الكاملة بها، حيث يجد العديد من المنتجات المتميزة والرائعة، ويمكنك أن تعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الاستيراد التي يمكنك الاعتماد عليها في الصين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استيراد بضائع من الصين الى السعودية

موقع Lightinthebox

يعد من أفضل المواقع الإلكترونية التي توجد والتي تتخصص في البيع بالتجزئة وليس الجملة، كما أنه من المواقع الجيدة لمن يريد الشراء كميات قليلة، كما أنه يقوم بتقديم خصومات ير محدودة، بالإضافة إلى الالتزام الجيد بمواعيد التوصيل، الأمر الذي يجعل العملاء يتسوقون منه بشكل مستمر.

بالإضافة إلى المنتجات الجيدة الذي يقوم الموقع بتقديمها بأسعر جيدة، كما أنه من المواقع التي تؤمن لك شحن كافة الطلبات دون حدوث أي ضرر، وإذا كان هناك أي ضرر يمكنك أن تقوم بشحنها مجانيًا مرة أخرى.

موقع DHgate

يعد من أفضل المواقع الإلكترونية الذي يحتوي على الكثير من المنتجات التي يمكن طلب المنتج من خلال الشركة المصنعة بشكل مباشر، والذي يضمن لك الحصول على أفضل سعر من أجل الشراء، فكلما كانت المنتجات التي تريد شرائها أكثر كلما يقل سعر الشراء.

كما أنه من المواقع الموثوق بها التي يمكنك من خلالها شحن كافة مشترياتك، بالإضافة إلى عدم الدفع للبائع حتى يتم تأكيد الشحن لمنتجاتك، الموقع يتخصص في بيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، والعديد من المنتجات الأخرى التي تنتشر حول العالم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل مواقع التسوق الصينية والربح منها

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع كل ما يتعلق بالسؤال حول كيف اشتري بضاعة من الصين، بالإضافة إلى أفضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك التعامل معها، والتي تقوم بتقديم العديد من العروض المميزة، كما أنه قد ذكرنا العمليات التنفيذية للشراء.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.