كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ وما هي المحافظ الإلكترونية الأفضل لتخزين العملة؟ حيث إن البيتكوين أصبحت طبق استثمار شهي يرغب الجميع بتناوله، فسعر البيتكوين ارتفع بشكل لا يصدق حتى أضحت العملة الواحدة تعادل آلاف الدولارات، لذا من خلال موقع صناع المال سنعرفكم اليوم على كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ وسنزودكم بكل المعلومات الأساسية التي تتعلق بالموضوع.

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة

البيتكوين هي عملة رقمية تم تأسيسها على يد “Satoshi Nakamoto” وتم إطلاقها وتداولها عام 2009، وهي عملة محمية بشفرات قوية، حيث تعد العملة ضد الاختراق أو التلاعب، كما أنها عملة لا مركزية أي أنه لا توجد جهة ما تستحوذ على العملة، مما يجعلها ملاذ للكثيرين للتعامل المالي خارج حدود الضرائب والرقابة.

نمت العملة مع الوقت، واكتسبت شهرة كبيرة في كل بقاع الأرض تقريبًا، ومع الوقت أصبحت العملة تعادل ما يصل إلى 75 ألف دولار، لذا جذب هذا نظر المستثمرين على الرغم من خطورة العملة، لذا سنعرض لكم كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ وذلك فيما يلي:

يمكنك الاضطلاع على: كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال خطوة بخطوة

أولًا: شراء العملة

في حالة رغبة المبتدئين في الكسب المالي من خلال البيتكوين فهناك مواقع إلكترونية تمنح أجزاء من العملة تسمى (الساتوشي) وهي كالقروش بالنسبة للمليون جنيه، يتم تجميعها مع الوقت حتى يحصل الشخص على العملة نفسها بعد سنوات.

هذه المواقع هي الأكثر أمانًا للتعامل بالنسبة للمستثمرين والمغامرين المبتدئين، ذلك لأنها لا تحتاج سوى الإجابة على الاستبيانات واستطلاعات الرأي مقابل منح الساتوشي للعميل، أي إن الخسارة بها لن تكلفك شيئًا، أمثلة على هذه المواقع الآتي:

  • موقع Bonus Bitcion: اضغط هنا لزيارة الصفحة الرسمية للموقع.
  • موقع Moon Bitcoin: من المواقع المميزة التي تمنحك الساتوشي كل 5 دقائق فقط، ولزيارة الموقع اضغط هنا.

أما بالنسبة إلى شراء عملة البيتكوين نفسها، فهي مخاطرة كبيرة لا يجب أن يخوضها إلا المحترفين من أصحاب الملايين ورجال الأعمال، ولشراء البيتكوين هناك مواقع أو تطبيقات تُمكنك من شراء البيتكوين من خلالها، نعرض بعض من هذه المنصات في الآتي:

موقع Paybis

هذا الموقع يدعم اللغة العربية مما يزيل مشكلة حاجز اللغة إن كنت لا تجيد الإنجليزية، ويمكن زيارة الموقع من هنا، أما عن كيفية شراء البيتكوين من الموقع فخطوات ذلك تتمثل في:

  1. يجب أن يكون لديك بطاقة ائتمان.
  2. الدخول على الموقع.
  3. ستجد في الصفحة الرئيسية عدة باقات لشراء البيتكوين، اختر أفضلها بالنسبة لك.
  4. قم بتزويد الموقع بعدد العملات التي ترغب بشرائها.
  5. ادخل رقم محفظتك التي ستقوم بحفظ العملة بها.
  6. ادخل البيانات التي سيطلبها الموقع مثل:(رقم بطاقة الائتمان، ومكان الإقامة).
  7. قد بالضغط على موافق للتأكيد.

الآن سيتم سحب الأموال من بطاقتك الائتمانية، ووضع العملة الرقمية على المحفظة الإلكترونية الخاصة بك.

مميزات الموقع

للموقع عدة مميزات تشجع العرب والمستخدمين على الشراء من خلال المنصة، هذه المميزات تتمثل في:

  • المنصة موجودة على الإنترنت منذ 7 سنوات.
  • سهولة وسرعة التحويل.
  • الموقع يعمل به أكثر من خمسين خبير.
  • أمان تام للبيانات.
  • رسوم التعاملات المالية على الموقع منخفضة عن باقي المواقع في نفس المجال.
  • يمكن استخدام الموقع من أي دولة حول العالم.

موقع Binance

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ هذا الموقع واحد من أشهر المواقع لشراء البيتكوين وتداولها، ومؤخرًا قدم الموقع خدمة مميزة وهي تحويل العملة الرقمية إلى عملة ورقية، ولكن هذه الخدمة مقننة ولا يتم إباحتها سوى في دول قليلة محددة.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: 6 طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

مميزات الموقع

من أكبر مميزات الموقع الآتي:

  • الرسوم التي تحصل عليها المنصة على العمليات المالية قدرها 0.1% فقط.
  • يوجد فريق خدمة عملاء ودعم فني متخصص متاح الـ 24 ساعة لمساعدة أي شخص يواجه مشكلة أو يريد استشارة.
  • الموقع يدعم اللغة العربية.

طرق التواصل مع الموقع

توجد عدة وسائل للتواصل مع الموقع نذكرها فيما يلي:

  • زيارة الصفحة الرسمية للموقع على الويب من هنا.
  • يمكن التواصل عبر أجهزة الآندرويد من خلال تحميل تطبيق الموقع من هنا.
  • يمكن تحميل التطبيق بالنسبة لأجهزة الجوال العاملة بنظام الـ IOS من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

موقع Kraken

يستوحي الموقع اسمه من الوحش الأسطوري الكراكن، الذي كان قادرًا على ابتلاع جزيرة كاملة في البحر، وهو دلالة على القوة والسيطرة، حيث إن المنصة واحدة من أفضل المنصات التي يتم تداول العملة الرقمية من خلالها، ولزيارة الموقع اضغط هنا.

يعد الموقع قديم نسبيًا حيث تم تأسيسه 2011، أي منذ بداية سنوات تداول العملات الرقمية، ويُفضل ألا يتعامل مع الموقع إلا المحترفين.

موقع Bitstamp

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ هذا الموقع هو الأمثل، حيث إنه لا يحتاج إلى محفظة خارجية لحفظ البيتكوين فيها، فالموقع يمتلك محفظة خاصة به، كما أن هذه المحفظة يمكن التعامل معها حتى بدون الاتصال بشبكة الإنترنت، كما تتيح المنصة خدمة استشارية للعملاء على مدار الـ 24 ساعة.

لذا لزيارة الصفحة الرسمية لهذا الموقع اضغط هنا.

موقع Kucoin

لزيارة الموقع اضغط هنا، هو واحد من المواقع التي يمكن شراء البيتكوين من خلالها، كما إنه يدعم بيع وشراء بعض العملات الرقمية الأخرى أمثال: (KCS، وNEO)، الموقع يدعم سحب العملة بعدة طرق، مما يعد أمر مريح للعميل، كما أن من مميزات الموقع أن الرسوم على المعاملات المالية منخفضة (0.01%).

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

موقع Poloniex

تعد المنصة قديمة نوعًا، حيث تأسست في 2014، الموقع به ميزة مهمة وهي غرض الدردشة، حيث يُمكن هذا العملاء من التواصل بشكل أفضل فيما بينهم للتخطيط فيما يخص العملة، وهذه الغرف يتم مراقبتها من قِبل بعض المسئولين عن الموقع لضمان الأمانة، بالإضافة إلى إلغائهم لأي رسالة مسيئة.

لمزيد من الدقة يتطلب الموقع البيانات الكافية التي تثبت هوية المستخدم، منعًا لعمليات التزوير والنصب، كما يضيف الموقع بعض الرسوم على العمليات تصل الرسوم حتى 0.15%، ولزيارة الموقع اضغط هنا.

موقع Bitfinex

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ يعد موقع Bitfinex واحد من أفضل المواقع لتداول البيتكوين دون مبالغة، حيث إن الموقع لا يقبل أبدًا إلا بانضمام ذوي رأس المال الكبير من الخبراء، مما جعل المنصة ساحة تجمع أصحاب الكفاءة من المستثمرين، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع CoinBase

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ موقع CoinBase هو الحل، حيث إن الموقع من أفضل المنصات في هذا الصدد، ويعد من أول المنصات التي تخصصت في تداول العملة الرقمية، حيث تم تأسيسه عام 2011، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

هذا الموقع يميزه استخدامه السهل، كما أن الرسوم التي يقوم الموقع بفرضها على المعاملات المالية بالبيتكوين منخفضة.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مواقع تمكنك من معرفة سعر البتكوين ثانية بثانية

مميزات الموقع

للموقع عدة مميزات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الآتي:

  • مناسب للمبتدئين.
  • يدعم تداول العملة في 32 دولة.
  • الموقع يتداول عدة عملات رقمية وليس البيتكوين فقط.

موقع Bittrex

لزيارة الموقع اضغط هنا، يتطلب الموقع بياناتك الحقيقة بالإثباتات والضمانات الكافية التي تثبت هويتك، ويعدم الموقع العديد من البلاد حول العالم، ولكن له عيوب تتمثل في:

  • طول فترة التسجيل على الموقع، حيث يستغرق التسجيل نحو الـ 60 دقيقة.
  • المصاريف الإدارية المرتفعة والرسوم التي يتم فرضها على كل عملية عبر الموقع، حيث تصل الرسوم حتى 0.25%، وهذه النسبة كبيرة للغاية بالنسبة للتعامل مع أرقام مالية كبيرة.

موقع Coinpayment

من المواقع التي لها خبرة في عالم العملات الرقمية، حيث تأسس الموقع عام 2013، ولا يقتصر فقط على البيتكوين، بل له أنشطة فيما يتعلق بالعملات الرقمية عامة، ولزيارة الموقع اضغط هنا.

موقع CEX.IO

موقع بسيط سهل الاستخدام، ومريح في التعامل، يتيح لك الموقع شراء البيتكوين من خلاله، ولكن تكمن المشكلة في أن طرق الدفع به محدود، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شرح موقع لوكال بيتكوين localbitcoins.com لبيع البيتكوين

موقع Huobi.pro

هذا الموقع يمكن استخدامه إن كنت تبحث عن موقع يُمكنك من شراء البيتكوين، بالإضافة إلى خصم رسوم منخفضة، حيث يقوم الموقع باقتطاع نسبة 0.02% فقط على كل عملية مالية تتم من خلاله، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع CoinEx

الأشخاص الذين يقومون بإدارة هذا الموقع مجهولين مما يجعله محل شك، إلا أن العديد من المتعاملين بعملة البيتكوين الرقمية يُفضلون استخدام هذا الموقع لأنه يتيح عدد كبير للغاية من العملات الرقمية، ويمكن الذهاب إلى الصفحة الرسمية للموقع من هنا.

موقع TITANBTC

هذا الموقع يعد من المواقع الجريئة، حيث لا يمنحك الموقع البيتكوين فقط بشكل إلكتروني بل يرسل العملة لك كعملة حقيقية ملموسة حتى باب المنزل، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع Bitmax

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ موقع Bitmax يعد تجربة لا بأس بها في هذا الصدد، ولكنها منصة حديثة، حيث تأسست عام 2018، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع Localbitcoins

هذا الموقع لا يمكنك فقط من شراء البيتكوين من خلاله بل يمنح العميل فرصة التفاوض على السعر، كما يقوم الموقع باتخاذ الاحتياطات الكافية لتأمين حقوق طرفي عملية البيع، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

الحصول على البيتكوين مقابل الخدمات

يمكن الحصول على البيتكوين كعملة بديلة للعملات المعروفة والمتداولة كمقابل على الخدمات أو البضائع التي تقوم ببيعها، وهذا في حالة كان الطرف الآخر من مستخدمين البيتكوين.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

ثانيًا: محافظ البيتكوين

عند شراء البيتكوين لا بد من وجود محفظة ليتم الاحتفاظ بالعملة بها، وجدير بالذكر أن هذه المحفظة ليست محفظة فعلية يتم حفظ العملة عليها، ولكن كل محفظة إلكترونية تمتلك مفاتيح أو عناوين إلكترونية أخرى تُمكنك من الوصول إلى العملة التي قمت بشرائها بشكل أمن، كما تعمل على حماية العملة بتقنيات عالية ضد التجسس.

توجد عجة أنواع للمحافظ الإلكترونية التي يمكن حفظ العملة الرقمية عليها، نذكر هذه الأنواع في الآتي:

أولًا: أجهزة إلكترونية مخصصة لحفظ العملة

إذا كنت من مالكي البيتكوين فهذه العملة كنز يجب أن يتم تأمينه بقوة وبحرص شديد، وانطلاقًا من هذه الفكرة تم اختراع جهاز خاص بعملة البيتكوين يعمل على حماية العملة وتخزينها، وهذا النوع من المحافظ هو الأعلى جودة والأفضل حماية.

هذا الجهاز يمكن أن يتم توصيله عبر الأسلاك بأجهزة أخرى كالجوال أو الحاسوب، وهذا الجهاز آمن تمامًا ضد الفيروسات والبرامج المدمرة، ومن أفضل المميزات هو سهولة استخدام الجهاز من قِبل الجميع حتى المبتدئين، لكن للجهاز عيوب أيضًا يجب ذكرها، هذه العيوب تتمثل في:

  • الجهاز غالي الثمن، حيث إن سعره يتخطى الـ 50 دولار.
  • قد ينساها الشخص في أي مكان وتضيع.
  • لا توجد إمكانية لاسترداد العملة في حالة ضياع المحفظة.

أشهر أنواع الجهاز

الجهاز به عدة أنواع، وتختلف الأسعار حسب جودة كل نوع، لذا نذكر بعض من أشهر أنواع الجهاز فيما يلي:

  • جهاز KeepKey: هذا النوع مخصص لحفظ عملة البيتكوين فقط، ويوفر الجهاز الأمان التام للعملة، وبه شاشة تزودك ببعض البيانات كالإجراءات الاحترازية والتعليمات، يمكن شراءه من موقع أمازون، وسعره حوالي 200 دولار.
  • جهاز Trezor: يمكن القول إن هذا الجهاز واحد من أفضل الأنواع الدارجة في الأسواق، وهذا الجهاز عالي الجودة، ومزود بشاشة صغير، أما سعره فيقترب من الـ 100 دولار.
  • جهاز Ledger Nano S: هذا الجهاز مزود بشاشة صغيرة، وسعره يتراوح في حدود الـ 95 دولار.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: أفضل 10 مواقع لشراء البيتكوين بالفيزا

ثانيًا: المحافظ الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية

توفر هذه المحافظ نسبة حماية كبيرة، إلا أنها لا تضمن للمستخدم الحماية بنسبة 100%، يُفضل اختيار هذا النوع إذا كان الشخص يقوم باستخدام العملة يوميًا، حيث إنها تعد وسيلة للسداد أكثر منها محفظة.

عيوب المحفظة الإلكترونية

لهذه المحافظ عيوب يجب ألا يتم تناسيها، وتتمثل العيوب في:

  • هذه المنصة يستخدمها آلاف أو ملايين المستخدمين حول العالم، أي إنها ليست ملكية خاصة بأكملها بل الشركة المالكة هي المتحكم الحقيقي.
  • تدخل بها عوامل بشرية، مثل نسيان الشخص لبيانات الدخول.
  • هناك احتمالية ولو 1% لتعرضها للاختراق.

المميزات

العيوب أمر وارد في أي منتج على وجه الأرض، إلا أنه يجب موازنة دومًا مميزات الشيء وعيوبه، ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل، لذا في الآتي سنعدد لكم مميزات هذا النوع من المحافظ:

  • إمكانية الدخول إلى الحساب من أي مكان.
  • سهولة الاستخدام.
  • تسمح بحماية حتى الكميات القليلة من العملة.
  • تعمل هذه المحافظ على تشفير بيانات المستخدم، لتوفير أكبر قدر ممكن من الحماية.

أشهر أنواع هذه المحافظ

المواقع الإلكترونية التي توفر هذه الميزة عديدة، نذكر منهم الآتي:

  • GreenAddress: تدعم هذه المحفظة كافة أنظمة التشغيل، كما أنها سهلة الاستخدام، ويمكن تحميلها من هنا.
  • Electrum: هذه المحفظة يسهل التعامل بها حتى بالنسبة للمبتدئين، ومن أهم مميزات هذه المحفظة هي تأمين العملة في حالة انقطاع الكهرباء، كما يمكن استخدامها على أجهزة الجوال، ويمكن الدخول لموقع المحفظة من هنا.
  • Jaxx: تدعم المحفظة كافة أنظمة التشغيل سواء بالنسبة للحاسوب أو الجوال، ومن أهم مميزاتها إنها تدعم التعامل بواسطة 69 عملة رقمية حول العالم، ويمكن الولوج إلى المحفظة من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: افضل المواقع لربح البيتكوين مجانا ومميزاتها

ثالثًا: محافظ الحاسوب

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ قم بشراء البيتكوين وخزنه على المحافظ الخاصة بالكمبيوترتعد هذه البرامج من أكثر الوسائل الأمنة لحفظ البيتكوين، لكن يجب الحرص على عمل نسخة احتياطية من البرنامج، وتأمين جهازك جيدًا.

أمثلة على هذه البرامج

توجد العديد من هذه البرامج نذكر منها الآتي:

  • برنامج Electrum: ويمكن زيارة صفحة الموقع من هنا، هذا البرنامج خير خيار في حالة بداية التعامل بعملة البيتكوين.
  • برنامج Exodus: لا تدعم هذه المحفظة البيتكوين فقط، بل العديد من العملات الرقمية الأخرى، ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من هنا.

رابعًا: محافظ الجوال

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ يمكن هذا من خلال محافظ الجوال التي تدعم هذه الخدمة.

هذا النوع من المحافظ هو الأكثر عملية في الاستخدام، حيث يمكن استخدامه من أي مكان إذا كان لديك الجوال، ومميزات هذا النوع من المحافظ هو:

  • الحماية العالية.
  • سهولة التعاملات المالية.
  • إمكانية التعامل بها في أي وقت ومن أي مكان.

عيوب محافظ الجوال

العيوب ليست عديدة حيث تتمثل في:

  • لا توفر الحماية بنسبة 100%.
  • إذا لم تقم بحفظ نسخة احتياطية من المحفظة فهي معرضة للخطر في حالة سرقة الجوال.

أنواع محافظ الجوال

هناك محافظ مخصصة للآندرويد، وأخرى مخصصة لأنظمة الـ IOS مثل الآيفون، لذا سنقوم في الآتي بعرض أمثلة على محافظ النوعين:

  • محافظ الآندرويد: مثل: (Mycelium، GreenBits، Bitcoin، BitPay، Blockchain، Coinomi، Atomic wallet).
  • محافظ الآيفون: مثل: (Breadwallet، Edge، SpectroCoin).

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ما هي العملة الرقمية دوجكوين والفرق بينها وبين البيتكوين

أشهر أنواع محافظ الجوال

توجد عدة مواقع حازت على نصيب الأسد من الشهرة فيما يتعلق بالمحافظ الإلكترونية للجوال، نعرض بعضهم في الآتي:

  • محفظة Bitcoinwallet: هذا هو أفضل نوع من أنواع المحافظ، ذلك لأن هذه المحفظة الأكثر أمانًا، ويمكن زيارتها من هنا.
  • محفظة Mycelium: حيث قام 6 آلاف شخص حول العالم بتقييم هذه المحفظة، وحصلت على 4 نجوم من أصل 5، وتتميز بسهولة الاستخدام، ويمكن زيارتها من هنا.
  • محفظة Breadwallet: حققت هذه المحفظة شهرة نجاه كبير، فتم إنشاء نسخة أخرى من التطبيق لأجهزة الآندرويد ولم تعد مقتصرة على الآيفون، ويمكن زيارتها من هنا.
  • محفظة AirBitz: تدعم الـ Android والـ IOS، تتميز بسهول الاستخدام حتى للمبتدئين، ويمكن زيارتها من هنا.

خامسًا: المحافظ الورقية

كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ ربما ليس عليك تخزينه على منصة إلكترونية فقط بل الاحتفاظ به بشكل ورقي، حيث يمكن في حالة المحافظ الورقية طباعة مفاتيح حسابك الذي يتم الاحتفاظ بالعملة عليه، وتكون هذه الورقة هي إثبات رسمي بامتلاك العملة.

هذه الطريقة من أكثر الطرق أمانًا، وهي مناسبة في حالة الرغبة في تجميد العملة لفترة زمنية.

تتمثل مميزات هذه المحفظة في الحماية التامة من الاختراق والقرصنة، بالإضافة لكونها مجانية، أما عيوبها هي التعقيد، حيث ليس الجميع يستطيع التعامل بها، في حالة فقد الورقة ستفقد أموالك معها.

نصائح التعامل مع محافظ البيتكوين

بعد معرفة كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ فهناك عدة معلومات ينبغي الإلمام بها فيما يتعلق بمحافظ البيتكوين تتمثل في:

  • يجب أن يتم تحميل المحفظة من على الموقع الأصلي لها، أو من متجر الجوال، ذلك حتى يتم ضمان أن تكون المحفظة أصلية.
  • قم بحفظ نسخة احتياطية من مفاتيح المحفظة.
  • احرص على تشفير المحفظة.
  • عدم كتابة الرقم السري أو إظهار بياناتك أما أحد.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

البيتكوين هي عملة الغد، وهي أقرب الطرق إلى الثراء، حيث يمكن بضربة حظ أن يصبح المرء من خلالها مليونيرًا، ولكن التعامل مع هذه العملة طريق طويل مليء بالمخاطر، لذا زودناكم بمعلومات حول كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة؟ الأمر الذي يعد خطوة البداية في عالم البيتكوين المتشعب، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.