طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا ، من بين أهم الخدمات الإلكترونية المتوفرة في المملكة العربية السعودية والتي أطلقتها وزارة العمل السعودية في إمكانية الاستعلام وحجز موع في مكتب العمل، وغيرها من الخدمات المتميزة التي تُقدم إلكترونيًا، وسوف نتعرف على الطريقة بالتفصيل من خلال موقعنا صناع المال.

للمزيد من المعلومات: خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

هناك الكثير من الأمور التي قد تتطلب أن تقوم بزيارة مكتب العمل، لكي يتم الاستعلام عن أمر أو لتنفيذ أمر ما، وقد يحتاج مكتب العمل أيضًا إلى زيارتك في حال كنت صاحب منشأة أو مؤسسة في المملكة، وهذا قد يجعل عدد كبير من العملاء يزورون المكتب مما قد يؤدي إلى التكدس، وعدم تلبية الخدمة في الحال.

وعوضَا عن هذا قد أتاح مكتب العمل فرصة حجز موعد قبل الذهاب إلى المكتب وهذا يعمل على التنظيم وعدم إعاقة إنجاز المهام من الموظفين، وبالتالي عدم الضغط عليهم، كما أن هذا الأمر يوفر عليك الكثير من الوقت، فلن تكون بحاجة إلى انتظار وقت طويل، بل سيتم إجراء المهمة عقب وصولك فورًا إلى مكتب العمل.

نرشح لك: طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا

خطوات حجز موعد في مكتب العمل

  • قم في البداية بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة العمل عبر الإنترنت، ومنها قم بالدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية للمنشآت كما يظهر لك في الصورة التالية:

  • ستظهر لك صفحة أخرى، عليك أن تقوم بإدخال البيانات المطلوبة منك كاملة، وعلى رأسها اسم المستخدم وكلمة المرور، وكذلك يتم إدخال رمز التحقق ومن ثم يتم الضغط على تبويب تسجل دخول، كما يظهر لك في الصورة التالية:

  • ستدخل فورًا إلى صفحة أخرى، ستقوم من خلالها باختيار اسم المنشأة، وستجد صفحة أخرى ظهرت أمامك، من خلال هذه الصفحة تستطيع حجز الموعد من خلال خدمة الموعد الإلكتروني.

  • ينبغي الآن أن تقوم بإدخال كافة البيانات الخاصة بك لحجز الموعد، سواء رقم الهوية الوطنية أو اسمك كاملًا، ورمز التحقق الذي يظهر على الشاشة، ومن ثم قم بالضغط على تأكيد.

  • ستظهر لك صفحة أخرى لتحديد كافة التفاصيل التي تتعلق بالموعد، سواء المدينة أو الخدمة أو الفرع، وكذلك الصالة، ومن ثم قم بالضغط على تبويب التالي.
  • عليك الآن أن تختار من هذه الصفحة اليوم والتاريخ الذي ترغب في زيارة مكتب العمل به، وعقب الاختيار ستتحول القائمة إلى عدة ألوان، فاللون الأصفر يُشير بأن هناك بعض الأوقات يمكن الحجز فيها خلال هذا اليوم، بينما اللون الأخضر يؤكد على أن جميع الأوقات متاحة في هذا اليوم، واللون الأحمر يُشير بأنه ليس هناك وقت في هذا اليوم، وينبغي عليك اختيار موعد آخر.

والآن عليك أن تطلع على كافة تفاصيل الموعد سواء الوقت أو فرع مكتب العمل أو كذلك نوع الخدمة التي من أجلها ستقوم بزيارة المكتب، ورقم صالة المقابلة.

وبهذا نكون قد قدمنا لك طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا للمزيد من المعلومات والخدمات برجاء ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوفر لكم إجابة عليه فورًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.