كيفية إشهار قناة اليوتيوب وإظهارها على محركات البحث بعد التسويق الإلكتروني للقناة

كيفية إشهار قناة اليوتيوب هي المشكلة الأكبر التي تواجه أغلب أصحاب القنوات والمهتمين بكسب المال عن طريق اليوتيوب فمع الانتشار الواسع واهتمام الكثير من الناس بذلك، يُصعب على مقدمين الفيديوهات الجدد تقديم محتوى ينافس اليوتيوبرز المشهورين كما يجدون صعوبة حتى تظهر الفيديوهات الخاصة بهم على الصفحات الرئيسية لموقع اليوتيوب لأنه غير معروف.

لكن من خلال موقع صناع المال سنساعدك على اجتياز هذا الأمر ونعمل معًا على كيفية إشهار قناة اليوتيوب الخاصة بك، وهذا حتى تستطيع تقديم محتوى هادف ولائق وتستطيع كسب المال وجذب الكثير من الزوار والمشتركين والمشاهدين إلى القناة و أن تصبح من اليوتيوبرز المشهورين.

كيفية إشهار قناة اليوتيوب

كيفية إشهار قناة اليوتيوب

ملايين المستخدمين يرفعون الكثير من الفيديوهات في كافة المجالات التي يمكن أن تتخيلها كل يوم على اليوتيوب والهدف الأول هو جذب المشاهدين والزوار للربح ورفع الإعلانات وزيادة نسبة الأرباح على حسابهم وأن يصبحوا مشهورين، لكن في البداية الموضوع يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد و الدفع لمتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني كي يعملوا على نشر قنواتهم و فيديوهاتهم  في كافة مواقع التواصل الاجتماعي ليصل المحتوى إلى العديد من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب وبعض النصائح العامة لزيادة شهرة قناة اليوتيوب

تطوير قناة اليوتيوب

يجب عليك أن تكون مؤهلًا لأن تصبح يوتيوبر مثل أن تكون  لديك الجرأة والشخصية في الحديث أمام الكاميرا مع حسن أسلوبك في الكلام ونبرة الصوت أثناء الحديث وشخصيتك التي يجب أن تجذب الناس لمشاهدتك هي أهم شيء في جوهر الفيديو.

المعدات والإمكانيات التي يجب أن تتوافر وتتحسن من وقت إلى آخر، حيث يجب عليك إتقان التصوير والمونتاج والعمل على تصميم فيديو بمحتوى وطريقة تجذب المشاهدين والزوار لمشاهدتك والاستمتاع بحلقاتك فيجب أن تهتم بجودة وكفاءة الفيديو.

حاول أن يكون لك الشخصية في فيديوهاتك فلا تقلد أحد المشهورين كي تصبح مثلهم عليك أن تكون نفسك وأن تطور من أسلوبك وتكتشف نفسك لا أن تقلد الآخرين بحجة أنهم مشهورين.

عليك أن تصمم لنفسك بيئة عمل احترافية مميزة تساعدك على جذب المشاهدين والمشتركين وأن يكون لك شعار مميز و مقدمة مميزة تعبر عنك.

اقرأ أيضًا: موقع لحساب أرباح اليوتيوب وكيفية حساب أرباحك ومعايير الربح من اليوتيوب

إشهار القناة على محركات البحث

تريد أن ترى فيديوهاتك على محركات البحث الرئيسية المشهورة إذًا هناك عدة عوامل رئيسية يجب عليك معرفتها، حيث يعتمد عليها جوجل كي تصل إلى ترتيب عالي ومتقدم في محرك البحث الخاص بجوجل أو اليوتيوب وهي:

  • جودة الفيديو حيث أن جوجل أو اليوتيوب يريدون تقديم أفضل نتائج البحث للمتصفح فيبحث عن جودة الصوت وجودة الصورة والدقة والتصميمات الاحترافية.
  • عنوان الفيديو يجب أن يكون مرن وجذاب وأن يكون شائع حيث يظهر للكثير من الباحثين والمتصفحين على الإنترنت بسهولة.
  • وصف الفيديو أيضًا يجب أن يكون شائع وبه كلمات مفتاحية كثيرة ومستخدمة عند أغلب المتصفحين كي يصل إليهم الفيديو الخاص بك.
  • اهتم بنشر المحتوى الجيد وأقبل بالنقد وحث المشتركين والمشاهدين على نصيحتك ونقدك في التعليقات حتى يكون التفاعل على الفيديوهات الخاصة بك كثيرة فترتفع في ترتيب المحرك البحثي لجوجل أو اليوتيوب.
  • اهتم أيضًا بعدد الإعجابات على الفيديوهات بكثرة الإعجابات حيث تجعل الإعجابات جوجل و اليوتيوب يهتم بالفيديو لما به من تفاعل لدى الجمهور والمستخدمين.
  • طول مدة الفيديو مهمة حيث يحتاج جوجل ويوتيوب إلى عرض المزيد من الإعلانات فيبحث عن الفيديو صاحب المدة الأطول والتفاعل الأكبر كي يعرضه ضمن نتائج البحث الأولية في أولى صفحاته الرئيسية.

اقرأ أيضًا: شروط نشر فيديو على اليوتيوب ورفعها على الموقع ولماذا يضعها اليوتيوب؟

 التسويق الإلكتروني لقنوات اليوتيوب

يمكنك أن تتفق مع أحد القنوات المشهورة على مبلغ من المال او خدمة معينة مقابل أن يدعمك في فيديوهاته ويحث المشاهدين والمتابعين على الاشتراك في قناتك كما يمكن أن تتبادل ذلك مع مقدم فيديوهات آخر مثلك يحتاج للدعم لكنه ينشر محتوى مختلف ولديه مجموعة من المتابعين المختلفين فتستطيعون الاتفاق على تبادل الدعم والاشهار عبر قنواتهم و فيديوهاتهم.

أيضًا يمكنك الاتفاق مع أحد الأشخاص المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي والمؤثرين على جمهورهم والمتابعين أن يدعموك وينشروا قناتك ويدعموا محتواك الذي تقدمه وينشروا قناتك وروابط التوصل للوصول إليك بأسرع وأسهل وسيلة.

أن تطلب من أصدقائك وأقاربك المتفاعلين على التواصل الاجتماعي دعمك ومساعدتك لتصل إلى الشهرة وأن تطلب من المشاهدين ومن الجمهور نشر فيديوهاتك وتجذبهم بحسن الكلام وطيب اللسان وأن يكون كلامك محبب لآذانهم فيتفاعلوا معك ويشاركوا الفيديوهات الخاصة بك مع أصدقائهم ويزداد المتابعين لك.

ضع عناوين دائمًا تجذب فضول المشاهد لكي يدخل إلى الفيديو ويشاهد وحاول أن تجعل محتوى الكلام متتبع حتى يظل المشاهد بنفس درجة الفضول إلى انتهاء الفيديو لمعرفة ما سيحدث.

حافظ على الاستمرارية في نشر المحتوى وعليك أن لا تنقطع عن نشر العديد من الفيديوهات لجلب المزيد من المشاهدات والمشتركين.

عليك أن تحاول ولا تيأس وأن تكون صاحب همة ونفس طويل وأن تطور من نفسك وأن تبدأ هدفك خطوة وراء خطوة وفيديو وراء فيديو مع التطوير والتحسين والاهتمام أولًا بالمحتوى وإرضاء المشاهدين لإشهار قناتك على اليوتيوب و من ثم سيجلب لك المال ويكون النجاح حليفك ومُصاحبك وتصبح من مقدمين الفيديوهات المشهورين أصحاب الشخصية المعروفة ومن الشخصيات المشهورة والمحببة لدى الناس والمتابعين، بهذا نكون قد عرضنا كيفية إشهار قناة اليوتيوب بشكل تفصيلي، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.