كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي؟

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي؟ وما هي شروط طلب فيزا مشتريات من البنك الأهلي؟

تعد بطاقة فيزا البنك الأهلي من أكثر المزايا التي منحها البنك لعملائه، حتى يتيح فرصة الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت أو الشراء من خلال المتاجر المتنوعة والدفع من خلالها، من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي في السطور التالية.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي؟

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي تعد من أهم المزايا التي قام البنك الأهلي بوضعها داخل بطاقة فيزا مشتريات، حيث يمكنك أن تقوم بشراء الفيزا وتفعليها فور استلامها والشراء بها عن طريق الدفع المسبق الذي قام البنك بتحديده ومنحه من خلال الفيزا المستخدمة.

يمكن أن يتم استخدام الفيزا من أجل السحب النقدي من أحد ماكينات BTM، أو إتمام عملية الشراء الإلكتروني من خلال الإنترنت، أو عن طريق المتاجر المتنوعة حول الأماكن التي تعيش بها.

يمنح البنك حد أدنى للسداد والذي يكون حوالي 5% من رصيد البطاقة الائتمانية، بالإضافة إلى أنه يمكنك السداد عن طريق استخدام ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي، أو إلكترونيًا من خلال ربط الحساب الجاري الخاص بالعميل والبطاقة الائتمانية الخاصة به، أو عن طريق ربط البطاقة بدفتر التوفير الخاص به.

تقوم بطاقة الفيزا بمنحك الكود الآمن الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالشراء من المتاجر الإلكترونية، دون الحاجة للدفع الكاش، ويمكنك أيضًا أن تقوم بالشراء من دولتك أو من أي دولة أخرى حول العالم.

كما أن البنك الأهلي يقوم بمنحك نقاط إضافية عن طريق برنامج نقاط الأهلي عند الشراء ببطاقة الفيزا، حيث يمكنك أن تستبدل النقاط التابعة للبنك بقسائم الشراء المختلفة، والتي يتم تحويلها إلى رصيد يمكنك الشراء من خلاله.

كما أنه يمكنك أيضًا الاستفادة من عملية التقسيط من خلال الفيزا، والذي يكون لمدة 12 شهر من تاريخ الشراء، من خلال المتاجر التي قامت بالتعاقد مع البنك الأهلي، فيما يتعلق بكم المبلغ الموجود في بطاقة فيز الأهلي،  فإن البنك يمنحهم مبلغ قد يصل إلى 5000ج مصري كحد أقصى، يمكنهم الشراء براحة من خلاله.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تقسيط السحب النقدي البنك الأهلي شروطه ومميزاته

فيزا مشتريات البنك الأهلي

هي عبارة عن بطاقة ائتمانية تقوم الكثير من البنوك بتقديمها لعملائها، والتي تعد من أفضل طرق الدفع السريع دون الحاجة للدفع الكاش، والمبلغ الذي يوجد في بطاقة فيزا البنك الأهلي يكون المبلغ المخصص داخل البطاقة، كما أنه يرجع لنوع الفيزا وحاملها.

قام البنك بطرح العديد من بطاقات فيزا الأهلي ووضع حد مالي معين ضمن مجموعة من الشروط الذي قام البنك بتحديدها للعملاء، حيث يكون الحساب موجود في فيزا المشتريات ولا يتم خصمه من الحساب الجاري، والحساب الذي يوجد داخل الفيزا مدفوع من قبل البنك الأهلي في الحساب الدائن للعميل.

يحدد البنك فترة سماح من أجل دفع المبلغ الذي تم سحبه من فيزا المشتريات، والفترة التي قام البنك بالسماح بها هي 55 يوم حتى 57 يوم، إذا لم يتم الدفع في الفترة الذي قام البنك بتحديدها، يقوم البنك بإضافة فائدة على المبلغ الذي تم سحبه، وقد تصل نسبة الفائدة بقدر المبلغ المسحوبة بين 2% حتى 2.5% في الفائدة المتوسطة.

شروط طلب فيزا مشتريات

العديد من العملاء يرغبوا في طلب فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، لذا يجب أن يتم التعرف على الشروط الذي قام البنك بوضعها لشراء الفيزا، والأوراق التي يجب أن يتم توافرها، حيث تتوقف طلب الأوراق وفقًا لتصنيف فئة العملاء، ومن أهم الأوراق المطلوبة لمنح فيزا المشتريات، هي:

  • ألا يقل عمر المتقدم لطلب الفيزا عن 21 عام.
  • أن يتم إثبات دخل شهري للعميل من جهة العمل الخاصة به.
  • صورة بطاقة الرقم القومي السارية.
  • يقدم فاتورة كهرباء باسمه وتكون حديثة.
  • أن يقدم ما يثبت جنسيته المصرية، وبالنسبة للأجانب يتم إثبات الإقامة.
  • تقديم صورة شخصية للمتقدم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التمويل التأجيري البنك الأهلي التجاري

فيزا البنك الأهلي المصري للشباب

وفر البنك الأهلي عدة خدمات للشباب من أهمها هي منحهم بطاقة ماستر كارد، وهي فيزا يمكن استخدامها بداية من 16 عام، كما أن شروط هذه البطاقة تكون مختلفة عن بطاقة المشتريات الأخرى، والتي من خلالها تم منح التسهيلات الكبيرة للشباب لسهولة الاستخدام.

أما فيما يتعلق بكم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي الخاصة بالشباب، فإنه يمنحهم مبلغ قد يصل إلى 5000ج مصري كحد أقصى، والتي يمكن استخدامها والشراء بها من أي مكان دون دفع أي مبلغ كاش.

كما أنه يتم إصدارها بدون أي موافقة ائتمانية، بالإضافة إلى عدم وضع أي رسوم أو عمولة على المعاملات المالية التي تتم عبر الفيزا، كما أن تم إصدارها للاستمتاع بالشراء عبر الإنترنت، أو للسحب النقدي.

خطوات تفعيل بطاقة فيزا البنك الأهلي

بعد أن تحصل على بطاقة فيزا البنك الأهلي، يجب عليك أن تقوم بتفعيلها حتى تتمكن من استخدامها وشراء كل ما تحتاجه من خلالها، والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • اولًا يجب أن يتم إدخال الرقم الشخصي التابع للعميل، والذي يقوم البنك بتحديده.
  • يتم وضع الرقم السري الخاص بك (يجب أن تختارها بنفسك ولا تنساها أو تفقدها، والذي يعد حماية لبطاقتك من أي سرقة، أو من أي شخص يحاول استخدامها).
  • سيتم تفعيل الفيزا عن طريق إرسال رسالة لك وهي “تم الدخول بنجاح”، ويمكنك أن تقوم بتحديد المبلغ الذي ترغب في سحبه، أو يمكنك أن تدفعه مقابل المشتريات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عروض البنك الأهلي التجاري

عيوب فيزا المشتريات

على الرغم من أن فيزا المشتريات لها العديد من المميزات والخدمات الذي يقوم البنك بتقديمها، إلا أن هناك عدة عيوب يحاول البنك أن يقوم بإزالتها، وهي:

  • إذا كنت استخدمت الفيزا من قبل لا يتيح لك أن تعرف كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي، يعد هذا من الأشياء التي يمكن القلق حيالها عند شراء متطلباتك عبر الإنترنت أو من أي متجر، فمن الممكن أن تكون بداخلها أموال قليلة أو تنفذ.
  • من الممكن أن تحتاج إلى إدخال الرقم السري عدة مرات متتالية، والذي يعد من أكثر الأمور المزعجة للعملاء، كما أن من الممكن أن يحدث خطأ عند إدخاله، وفي حالة نسيانه أو فقده تقوم الماكينة بحجز بطاقة الائتمان.
  • يتم وقف البطافة في حالة إذا تم استخدامها في عمليات غير مصرح بها أو في عمليات محظورة قانونيًا.
  • في حالة عدم سداد قيمة السحب في الفترة التي يسمح بها البنك، يتم إيقاف البطاقة على الفور، وتنشيطها في حالة سداد المبلغ كاملًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي، وما هي الشروط والأوراق التي يجب توافرها لمنح الفيزا، بالإضافة إلى خطوات تفعيل الفيزا، وما هي عيوب الفيزا، كما أنه قد ذكرنا ما هي فيزا البنك الأهلي مشتريات، وبطاقة ماستر كارد التي يتم منحها للشباب لسهولة الاستخدام والاستفادة منها للشراء منها عبر الإنترنت، أو من خلال المتاجر المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.