كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021

كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021؟ وما هي الطرق المُستخدمة لتحقيق تلك الأرباح؟ حيث إن تعلم جني الأموال من خلال موقع اليوتيوب أصبح من أكثر الطرق في عصرنا الراهن في الاعتماد عليها كمصدر دخل.

علاوةً على ذلك يستخدمها البعض كمصدر دخل جانبي إضافي من أجل تحقيق عائد ربحي أكبر لتحسين مستويات المعيشة، فقلمّا نجد أنه يرتبط بمجرد الهواية أو عرض المواهب، بل أصبح الأمر عمليًا وماديًا لأقصى الحدود، ومن خلال موقع صناع المال سنتحدث عن إجابة سؤال كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021؟

كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021؟

كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021؟

إنَّ تحقيق الأرباح من اليوتيوب يجذب العديد من الأشخاص نظرًا لأن الطرق المستخدمة في ذلك تتميز بالتنوع والاختلاف فتُمكن صاحبها من المفاضلة بينها حسب ما يناسبه ويقدر على فعله، وربما أسهل شيء يفعله البعض الآن هو إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب لعرض محتوى معين يستهلك وقت قصير نسبيًا في يومه مقارنة بالدخل المُتوقع تحققه من وراءه.

لكن المثير للتساؤل هنا هو كم أرباح اليوتيوب تحديدًا التي يُمكن الحصول عليها فعليًا، وبما أن الأمر يختلف من بلد لآخر، فإننا نشير هنا في هذا الصدد إلى الإجابة على سؤال كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021، ويختلف الربح من اليوتيوب على أساس عدة عوامل:

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب بالخطوات

البلد التي يقيم فيها المشاهد

فكلما كانت قوية اقتصاديًا كان سعر المشاهدة أعلى، ومن ثم الربح يزيد، ونشير إلى أنه بصدد الإجابة على كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021 نشير أن ما يحدد الربح من اليوتيوب بشكل رقمي هو سعر الألف مشاهدة، والذي يتم تقييمه في المملكة العربية السعودية بمبلغ 3.61 دولار أمريكي، لتكون بذلك في المرتبة الرابعة بين الدول العربية في أرباح اليوتيوب، حيث يسبقها قطر والإمارات والكويت على الترتيب.

محتوى القناة

حيث نشير أن مثل هذه الأرقام لا تعبر تحديدًا عن الربح، فمن الممكن أن تختلف من قناة لأخرى حسب المحتوى الذي يتم تقديمه ومدى تفاعل الجمهور معه.

فمن العوامل الهامة المؤثرة على تحديد أرباح اليوتيوب هي المحتوى الذي يتم تقديمه، لنجد أن القنوات الخاصة بفقرات الحيوان وما شابه ذلك من أفقر القنوات لأنها تحقق أقل مشاهدات وبناءً عليه تحقق أقل الأرباح.

أما القنوات المتخصصة في تقديم محتوى خاص بمجال معين، هي التي يُمكنها جني الأرباح المناسبة لأصحابها، فتصل هذه القنوات إلى أضعاف الأرباح مقارنة بالقنوات الترفيهية المضحكة الأخرى.

عدد الإعلانات الظاهرة في الفيديو

هنا نقصد عدد مرات ظهور الإعلان، وليس عدد مشاهدات الجمهور، لكن هناك ربط بينهما، فكلما كثرت المشاهدات كلما تسبب ذلك في زيادة عدد مرات ظهور الإعلانات التجارية في الفيديو الواحد، فتزيد معه الأرباح.

نشير إلى أن الحد الأدنى من الربح الذي يُمكن تحقيقه من خلال موقع اليوتيوب هو 100 دولار شهريًا، الأمر الذي يتزايد مع إتباع الطرق المناسبة في العمل على القناة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر

شروط تحقيق أرباح اليوتيوب

إذا كنت في المملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول، فإن هناك شروط يجب عليك الالتزام بها حتى تحقق الربح من خلال اليوتيوب، فبصدد حديثنا عن إجابة كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021 نشير من هذه الشروط إلى:

  • امتلاك مهارة تقديم المحتوى الجيد النافع، لضمان استمرارية المشاهدين.
  • عدم المساس بحقوق الملكية الفكرية، ومراعاة الأمانة.
  • توفير الفيديوهات المرئية الحصرية بدون نسخها من آخرين.
  • الالتزام بالسياسات والشروط الخاصة بشركة جوجل.
  • جعل قناة اليوتيوب احترافية، لتحقيق مشاهدات أعلى.
  • العمل على تسويق قناة اليوتيوب جيدًا.
  • اختيار الفيديوهات والمحتوى المُقدم على أساس طلب الجمهور.
  • الحرص على اختيار الكلمات المفتاحية بإتقان، بحيث تجذب المشاهد، ويجب ألّا تتضمن أي نوع من أنواع الكذب أو تضليل المشاهد.
  • مداومة نشر الفيديوهات.

طرق تحقيق الأرباح من اليوتيوب في السعودية

إن الأرباح تختلف حسب تقدير كل دولة، وحول حديثنا عن إجابة كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021، فكما أشرنا لأرباح اليوتيوب في المملكة العربية السعودية، نشير استكمالًا لموضوعنا إلى الطرق التي يتم استخدامها لتحقيق الأرباح، وهي طرق واحدة خاصة بالموقع نفسه على اختلاف الدول.

حتى نعلم قدر الأرباح التي يتم الحصول عليها من خلال موقع اليوتيوب في أي دولة، يجب معرفة الطرق التي يستخدمها مستخدمو اليوتيوب من أجل تحقيق الربح.

بدايةً يجب أن ننوه على أن الدخل العائد من اليوتيوب لا يرتبط فقط بالقناة الموجودة على الموقع أو بعدد المشاهدات الخاصة بالفيديو، بل هذه مجرد عوامل تحفز على زيادة العائد الربحي، لكن عن الدخل فمن الممكن كسبه من خلال شركات التسويق بالعمولة أو القيام بالشراكة مع العلامات التجارية وبيع المنتجات.

هناك بعض المقاييس التي من الممكن استخدامها حتى تكون مستعدًا لتحقيق الربح من خلال استخدام موقع اليوتيوب، وهي:

  • لا تقل القناة الخاصة بك عن 1000 مشترك خلال أول سنة.
  • لا يقل الوقت الإجمالي لمشاهدة الفيديوهات الخاصة بك عن 4 آلاف ساعة مقارنة بالعام السابق.

بالتالي تكون جاهزًا لتحقيق العائد الربحي من استخدام اليوتيوب وذلك عن طريق عدة وسائل.

إيرادات الإعلانات

فمن المعروف أن شركة جوجل تضع بعض الإعلانات على الفيديو الخاص بك، وهو ما يسبب العائد الربحي الذي يعود عليك من المشاهدات، وتكون نسبة الربح أن تأخذ شركة جوجل 45% من الإيراد الإجمالي للإعلانات، أما النسبة الباقية فهي أرباحك الخاصة.

أما عن المشاهدات فيتم الدفع من الشركة عن كل مشاهدة، فبمجرد أن يقوم المشاهد بالنقر على الإعلان واستغراق الحد الأدنى من المدة في المشاهدة وهي 30 ثانية، يتم تسجيل أرباح المشاهدة الواحدة.

لكن بما أن بعض المشاهدين يتخطون الإعلانات، فإن 1000 مشاهدة لا تعني الربح من كل مشاهدة، لذلك يتحدد الربح وفقًا لإيرادات الإعلانات ذاتها.

فلا يوجد معدل ثابت يُمكن الأخذ به كمقياس ربحي لكل فيديو على اليوتيوب، وهذا منطقي تبعًا لما أشرنا إليه بأن الربح يرتبط بالنقر على الإعلان وليس كل مشاهدة للفيديو، لكنه وبشكل عام، كلما كان عدد المشاهدات مرتفع كلما كانت فرصة الحصول على أرباح متزايدة كبيرة.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح يوتيوبر ناجح في 2021؟

التسويق مقابل العمولة

نجد أن بعض مستخدمي اليوتيوب يعملون على جني الأرباح من خلال الروابط التسويقية، من خلال الترويج لمنتج ما لصالح شركة معينة في أثناء الفيديو الذي يتم عرضه على القناة والذي يأتي بعدد من المشاهدات بالضرورة، وبالتالي يأخذ المستخدم هنا عمولات مُتفق على قيمتها مقابل تسويقه للمنتج.

أما عن كيفية الربح ذاتها، فتقوم الشركة الراغبة في التسويق عن منتجها بمنح مستخدم اليوتيوب رابط معين يعلم من خلاله مبيعات الشركة من المنتج، وذلك حتى يتمكن من الحصول على العمولة الخاصة به مقابل أي مبيعات للمنتج من خلال رابط الشركة.

كما أن مستخدم اليوتيوب يتعامل مع أكثر من شركة، وبالتالي يقوم بالتسويق لأكثر من منتج، وعليه فإنه يجني العمولات والأرباح من تلك الطرق، ونشير هنا أنه كلما زاد عدد المشاهدات الخاصة بالفيديوهات التي يرفعها في قناته، كلما كانت فرصته الربحية أكبر من خلال وسيلة التسويق مقابل العمولة.

لكن جدير بالذكر هنا هو كيفية اختيار المنتج الذي يقوم مستخدم اليوتيوب بالتسويق له، فكلما كان يتعامل مع شركة ذات علامة تجارية لها رواجها عند الجمهور كلما كانت فرصة المبيعات أكبر، وبناءً عليه تزيد الربحية.

آليات إنشاء قناة اليوتيوب

قبل التفكير في إنشاء القناة على اليوتيوب يجب أن تأخذ في اعتبارك عدة أمور:

أن تعلم أن فكرة تحديد مبلغ معين مقابل عدد معين من المشاهدات هو أمر صعب وغير منطقي، لأن هناك عدة عوامل أخرى تحكم ذلك الأمر كما أشرنا.

يجب مراعاة أنواع الإعلانات التي تظهر للجمهور المشاهد، من حيث كونها قابلة للتخطي أو غير قابلة، وبعد ذلك يُمكنك الإعلان لقناتك والترويج لها من خلال ما ذكرناه سلفًا وهو:

  • الإعلانات الموجودة من شركة يوتيوب.
  • الإعلانات لعلامة تجارية لشركة ما.
  • التسويق بالعمولة من أجل شركات أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر

كما الحال في أي عمل ومهنة، هناك العديد من الصعاب والمشقة يتخللها الإرهاق والتحديات، لذلك فكما أوضحنا الإجابة على كم أرباح اليوتيوب في السعودية 2021، ونشير إلى أن الأمر يحتاج إلى التنفيذ من أجل جني المال، فسماع التفاصيل فقط لا يفيد وبالتأكيد الدخول في صلب العمل يختلف بالضرورة، لذلك على من يريد جني الأموال من اليوتيوب أن يتبع الخطوات والاستراتيجيات التي تُمكنه من تحقيق الربح المنشود.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.