كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟ وكيفية زيادة المبيعات والربح منه

كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟ وكيفية زيادة المبيعات والربح منه يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث يعد الانستقرام من مواقع التواصل الاجتماعي والذي أصبح له شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، فقد استطاع في فترة قصيرة أن يجذب العالم العربي والغربي كله، فقد أثبتت التقارير أن الانستقرام أصبح عليه تفاعل بشكل مضاعف أكثر من الفيسبوك وبالتحديد في دول الخليج، لذلك علينا معرفة كم سعر الإعلان في الإنستقرام.

كما أقدم لك: هل الانستقرام يعطي فلوس حقيقية؟ وأفضل طرق الربح منه

كم سعر الإعلان في الإنستقرام؟

كم سعر الإعلان في الإنستقرام
كم سعر الإعلان في الإنستقرام
  • يمكنك حساب تكاليف الإعلان على الانستقرام بطرق كثيرة، وهذا يعتمد وبشكل كبير على حسب النوع الذي تقوم باختياره، وهذا يشبه الفيسبوك حيث يمكنك اختيار بين عدة أنواع من الفواتير المختلفة.
  • يمكنك استخدام تكلفة النقرة وهي يتم حساب التكاليف بها كل نقرة على حدة، حيث يتم دفع المال عندما فقط يلاحظ العميل مدى نشاط إعلانه ويتم التفاعل معه، وهذا يكون وفقا لمختلف الخبراء فقد يتراوح متوسط تكلفة النقرة الواحدة ما بين 56 إلى 72 سنت.
  • وهناك اختيار إضافي يمكنك من خلاله تحديد سعر الإعلان على الانستقرام، وهذه الطريقة تسمى التكلفة لكل ألف ظهور للإعلان, حيث يتحمل الشخص تكاليف الإعلان لكل 1000 ظهور له، وهذا يدل أن الإعلان يحتاج فقط إلى الظهور على الشاشة الخاصة بالمستخدم.
  • حيث أن بالعرض مرة واحدة قد تعطي انطباع للعميل وأيضا في هذه الطريقة لا تحتاج إلى النقرات فأنت غير مرتبط بها، وحسب الخبراء في الإعلان على الانستقرام فتلك الطريقة متوسط تكلفتها تصل إلى ما بين 5 إلى 6 يورو، فأنت تحاسب على الظهور بعد رؤية المستخدم له.
  • كما يمكنك حساب التكلفة لكل إجراء تقوم به، أي تقوم بالدفع مقابل العروض الترويجية، وهذا يكون بالتأكيد مرتبط مباشرة بإعلاناتك وتعد هذه الطريقة هي أكثر الطرق المبتكرة، حيث تقوم بالدفع مقابل الإعلانات الخاصة بك وبالتحديد إذا قام المستخدم وأعجب بمشاركتك له، وهكذا قمنا بتوضيح كم سعر الإعلان في الإنستقرام.

كيفية تجهيز ميزانية خاصة بإعلانات الانستقرام

  • يمكن للشخص تحديد ميزانية محددة للإعلانات أما أن تكون يوميا أو لفترات أطول من ذلك، فإن قمت تحديد ميزانية يومية فهذا يجعلك تحدد كل يوم مبلغ تنفقه على الإعلانات الخاصة بك، لكن إن وصل التكلفة للحد الأقصى لن يتم عرض أي إعلان خاص بك على المنصة، وبتلك الطريقة تصبح مرنا أكثر ويمكنك الاستجابة لأي تغيير دون حدوث مشاكل.
  • فإن قمت باختيار تنسيق الإعلان فإن تكلفته لكل 100 ظهور يكون يوميا فقط 1 يورو كميزانية يومية، لذلك في التكاليف الإعلانية على الانستقرام تعتبر منخفضة لذلك هي جاذبة لكثير من المستخدمين، لكن  إن قمت باستخدام تنسيقات أخرى كالنقرات أو الإعجاب فتكون الميزانية الخاصة بهم لا تقل يوميا عن 5 يورو.
  • وإن كنت ترغب في أن تكون الميزانية كاملة للحملة الإعلانية بدل أن تكون يوميا، فعليك تحديد حد أقصى لإنفاقه على الحملة، فقد يمكنك حساب إجمالي الميزانية للحملة وتحديد التكلفة حسب تقديم الإعلانات وعدد مرات عرضه، وهكذا قمنا بتوضيح كم سعر الإعلان في الإنستقرام.

إليك من هنا: موقع لحساب أرباح اليوتيوب وكيفية حساب أرباحك ومعايير الربح من اليوتيوب

ما هي فائدة الإعلان على الانستقرام؟

يتم الإعلان على الانستقرام من شركات كثيرة وأشخاص عاملين لحسابهم الخاص، كما أن الشهرة والشعبية الكبيرة للاستقرام ساعد الإعلان عليه وأن أيضا يوجد دائما مستخدمين نشطين عليه، كما أن الأشخاص المستخدمين ينظرون للإعلانات على للانستقرام أنه أكثر نشاط من أي إعلانات أخرى عن طريق التلفاز أو مطبوعة.

كما أن من مميزات هذه المنصة أنها تمتلك شعبية كبيرة وتكلفة الإعلان بها منخفضة عن أي منصة أخرى، حيث يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المشترين بميزانية أقل بكثير من تكاليف منصات أخرى، كما أن الجهد المبذول في نشر الإعلانات ليس بكبير حيث يمكنك إنشاء إعلانات جذابة على شكل فيديوهات وصور في دقائق فقط.

كيفية زيادة المبيعات مع الانستقرام

  • بعد ما أصبح الانستقرام أكثر المنصات شعبية بسبب كثرة المستخدمين وأيضا الشركات، وبسبب العدد الكبير المستخدم للانستقرام تلاحظ نشاط حيوي ومستمر عليه لذلك فهذا خدمة ممتازة للإعلان عليه، كما يمكنك إنشاء وتبديل وإدارة أيضا الإعلانات بكل سهولة على عكس منصات أخرى.
  • إن كنت تريد زيادة المبيعات فعليك استخدام تطبيق الجوال أو ما يسمى بمدير الإعلانات الذي حقق نجاح كبير مع الفيسبوك، فكما نعلم أن تكلفة الإعلان على الانستقرام تحتاج إلى عدة عوامل وأيضا تحتاج إلى ميزانية معينة، فعليك في البداية أن تقرر طريقة محاسبة التكاليف، لذلك عليك معرفة كم سعر الإعلان في الانستقرام.
  • وهذا ويجعلك تختار بين استراتيجيات وأيضا العروض المختلفة للإعلانات، كما يمكنك تكييف الإعلانات مع أي تغيرات تطرأ عليك في أي وقت، كما عليك أن تعمل على تحسين الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك وتقديم كافة الخدمات وأيضا المنتجات لكل الأطراف المهتمة، وهذا بالتأكيد يزيد من مبيعاتك، ومع زيادة حجم الإعلانات ينتج زيادة الحركة ورؤية منتجاتك وبالتأكيد يؤدي إلى زيادة المبيعات.

طريقة تسويق المنتجات على الانستقرام

  • إن كنت تريد التسويق عبر الانستقرام فعليك الاعتماد على الهاشتاج مثل موقع تويتر، حيث يمكنك وضع الصور الخاصة بالمنتج ثم كتابة أكثر هاشتاجات مؤثرة في الوقت الحاضر لإشهار المنتج.
  • كما يتميز الانستقرام بخاصية الرسائل المباشرة حيث يمكنك إرسال أي رسالة للأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم وهم ليسوا متابعين لك، لذلك فعليك استغلال هذه الميزة للتسويق لكل منتجاتك، كما يمكن تجميع وحصر للأشخاص المتابعين لمنتجات مشابه لمنتجاتك والتواصل معهم وإرسال بعض الرسائل التسويقية لهم بشكل مباشر.
  • هناك طرق تسويقية أخرى التي تسمى القصص وهي خاصية وميزة متواجدة في الانستقرام، حيث أن هذه الخاصية تتيح لك إنشاء بعض الصور وعرضها أو فيديو لبعض منتجاتك وعرضه لمدة يوم كامل، وأن قام بشخص برؤية قصتك وظهر إعجابه بالمنتجات سوف يتواصل معك، وهذه طريقة أخرى للتسويق.

ما هو الفرق بين حساب انستقرام البيزنس والعادي؟

  • إن كنت تريد الحصول على إعلان ممول فيجب أن يكون لديك حساب انستقرام بيزنس وتقوم بربطه بحسابك على الفيسبوك أو بالصفحة الخاصة بماركة المنتجات حتى يتم إشهارها أكثر، لكن يجب أن تكون أنت أدمن صفحة الفيسبوك.
  • لقد تم تحديث الانستقرام حيث يمكنك الضغط عليه من الداخل للترويج وعمل إعلاناتك داخله، لكن كان في السابق كان لابد أن تقوم بعمل إعلان للانستقرام من على الفيسبوك ثم تقوم باختيار عرضه عليه.
  • كما يمكن من شكل الحساب معرفة إن كان الحساب بيزنس أو حساب عادي، فإن كان حساب بيزنس سوف يظهر لك زر contact وهذا الزر يكون بجوار صورة الحساب، وبمجرد الضغط عليه سوف تظهر لك رسالة للتواصل مع صاحب الحساب أو من الممكن أن يظهر لك رقم هاتف صاحب الحساب، وكل هذا لا يظهر في الحساب العادي.

إليك من هنا: كيفية الربح من الإنستقرام عن طريق البرامج والمنصات والعمولة والتجارة الإلكترونية

نصائح لتسويق المنتجات على الانستقرام

نصائح لتسويق المنتجات على الانستقرام
نصائح لتسويق المنتجات على الانستقرام
  • عليك معرفة أن هذه المنصة تعتمد وبشكل كبير على الصور والفيديوهات، لذلك عليك الحرص في أن تكون الصور والفيديوهات بجودة عالية حتى تجذب الانتباه لرؤية تلك المنتجات.
  • كما يجب أن تختار هاشتاجات فعالة للمساعدة في تسويق منتجك في البداية، ثم عليك استهداف بلاد معينة وتحديدها.
  • عليك التفاعل المستمر على هذه المنصة لزيادة عدد متابعيك وهذا أيضا حتى لا تفقد عدد كبير منهم مع مرور الوقت.

وفي نهاية المقال لقد تحدثنا عن كل ما يخص الانستقرام، وتعرفنا على كم سعر الإعلان في الإنستقرام، والفرق بين حساب الإنستقرام البيزنس والعادي، وذكرنا بعض النصائح الخاصة بتسويق المنتجات عليه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.