كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021

كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021؟ وما هي شروط تحقيق الربح منه؟ الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك واحدًا من أكثر طرق الربح المباشرة التي يمكن استخدامها، الأمر لا يحتاج سوى صفحة على الفيس بوك من أجل تحقيق الربح والعمل عليها، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نعرض إليكم الإجابة عن سؤال كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021 في السطور التالية.

كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021

كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021

الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك يشبه الربح من فيديوهات اليوتيوب إلى حدٍ كبير، فيقوم صاحب كل صفحة على الفيس بوك برفع الفيديوهات ومشاركتها مع المتابعين، ويمكنك أن تقوم بالاشتراك أيضًا في برنامج إعلاني والذي يتم وضع إعلانات على الفيديوهات من خلاله.

سوف يحقق الفيس بوك من هذه الإعلانات الربح المطلوب، حيث يقوم بمشاركة أصحاب الفيديوهات جزء من هذه الأرباح، فبهذه الطريقة يحقق أصحاب الفيديوهات على الفيس بوك الربح من خلال فيديوهاتهم.

على الرغم من أنها تعد من الطرق السهلة للربح من خلال فيديوهات الفيس بوك، إلا أن هناك بعض الشروط التي فرضها الفيس بوك، والتي يجب أن تنطبق على صاحب الصفحة.

أما فيما يتعلق بالإجابة عن سؤال كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021، فإن الأرباح تكون نسبتها 55% بالنسبة لصاحب الفيديو، أما الفيس بوك فيكون نسبته 45%، هذه نسبة الربح من خلال الإنترنت بشكل عام، لكن هذه النسبة تتحقق عندما تتحقق كافة شروط تحقيق الربح.

اقرأ أيضًا: الربح من البث المباشر في الفيس بوك

شروط تحقيق الربح من فيديوهات فيس بوك

هناك العديد من الشروط التي فرضها الفيس بوك من أجل تحقيق الربح من خلال الفيديوهات، ومن أبرز هذه الشروط:

  • نشر الفيديوهات من خلال صفحة الفيس بوك وليس من خلال الحساب الشخصي الخاص بك.
  • يجب أن تحتوي الصفحة على الأقل على 10 آلاف متابع.
  • يجب أن تحصل على الأقل على 30 ألف مشاهدة في آخر 60 يوم لمدة دقيقة واحدة، كما أنه يجب أن تكون الفيديوهات الحاصلة على هذه المشاهدات مدتها 3 دقائق على الأقل.
  • إتاحة خاصية الربح عبر الفيس بوك في البلد الذي تقيم بها، ولغتك التي تنتشر بها الفيديوهات، حيث توجد العديد من اللغات والبلدان لم يتم إتاحة الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك بها، لكن مع مرور الوقت سوف تقوم إدارة الفيس بوك بإضافة هذه البلاد.
  • انطباق معايير الأهلية حتى يتم تحقيق الأرباح، وهي عبارة عن مجموعة من المعايير والشروط المتعلقة بمحتوى الفيديوهات.

من يمكنهم الربح من فيديوهات الفيس بوك

الربح من الفيس بوك بواسطة الفيديوهات ليس أمرًا سهلًا، كما أنه لا يمكن أن يربح أي شخص من الفيس بوك بمجرد الرغبة في ذلك، حيث توجد بعض الفئات التي يمكنهم ذلك، والفئات التي يمكنهم الربح، هم:

  • صناع المحتوى الذين يملكون محتوى على الانستجرام أو على اليوتيوب أو على أي منصة أخرى.
  • أي شخص يريد أن يربح من الإنترنت، ولديه القدرة على الاستمرارية في العمل.
  • من يعمل في مجال التسويق، ويريدون أن يستغلوا موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
  • من يمتلك صفحة كبيرة على الفيس بوك ويتفاعل معها الأشخاص.

إذا كنت أحد هذه الفئات يمكنك البدء في الربح من خلال الفيس بوك، كما أنه يجب عليك أن يكون لديك الحماس والقدرة على الاستمرارية.

اقرأ أيضًا: طريقة إنشاء متجر على الفيس بوك

هل يمكن الربح من خلال الفيديوهات التي سأنشرها

ذكرت شركة فيس بوك في سياستها بأنه يجب أن تكون مدة الفيديو الذي تريد أن تربح منه هي 3 دقائق، وهناك بعض الأمور والسياسات الأخرى التي لم تقوم الشركة بذكرها صراحةً؛ وذلك لأنها تعتمد على أنها معلومات معروفة لكافة الناس.

لكن هناك العديد من الأشخاص تحاول أن تقوم بتحقيق هذه الشروط بواسطة نشر فيديوهات متعلقة بالآخرين، وينسى أن هناك حقوق للنشر، وأنه لا يمتلك حق الربح من هذه الفيديوهات بعد أن يقوم بنشرها، ويقوم بعد ذلك بتقديم الطلب ويتفاجأ بالرفض؛ وذلك لأن المحتوى الذي قام بنشره مسروق، كما أنه إذا تكررت هذه العملية يقوم الفيس بوك بإغلاق الصفحة.

المحتوى الذي يجب تقديمه للربح من الفيس بوك

يتم الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك من خلال المحتوى الذي تقوم بنشره على الصفحة الخاصة بك، والذي يمكن أن يكون:

  • مونتاج لفيديوهات منوعة.
  • يمكن أن تقوم بمشاهدة المحتوى الذي يوجد على اليوتيوب، ومحاولة تقليده بطريقتك الخاصة.
  • تسجيل شروح بصوتك، كما أنه يمكنك ألا تظهر وجهك.
  • إذا كنت تمتلك مهارة التحدث قم بتسجيل فيديوهات لك، واطرحها على الفيس بوك لتحقيق المال والربح.

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من فيديوهات الفيس بوك 

نصائح للربح من الفيس بوك

يمكنك أن تصل إلى أفضل النتائج وتحقيق أفضل الأرباح من خلال الفيس بوك، والتي سوف تحدث فرق كبير مع مرور الوقت، ومن أهم هذه النصائح:

  • من الأفضل لك أن يكون الفيديو أطول، لذا حاول أن يكون مدة الفيديو الخاصة بك على الأقل من 5 حتى 7 دقائق، من أجل أن تتمكن من وضع أكثر من إعلان في كل فيديو دون أن تؤثر على تجربة المشاهد، سوف تزيد هذه الطريقة من تحقيق نسبة أرباح أكثر.
  • لا يجب أن تقوم بنشر فيديوهات لا تملك حقوق نشرها، وذلك لأن الفيس بوك يعمل على حظر أي صفحة تقوم بهذه الأشياء، كما أنها من الممكن أن تصل للنهاية لحذف الفيديوهات وصفحتك.
  • يجب أن تقوم باستغلال ميزة جدولة المنشورات، حيث يمكنك الفيس بوك من عمل جدول لمواعيد الفيديوهات الخاصة بك، لذا قم باستخدام هذه الخاصية في رفع الفيديوهات الخاصة بك مرة واحدة؛ توفيرًا لوقتك، ثم قم بتوزيع موعد لنشر فيديوهاتك على أوقات يكون المتابعين فيها منتشرين.
  • يجب عليك أن تقوم بمتابعة أدوات التحليل الرقمي في الفيس بوك، هذه التحليلات تعطيك أفضل الأوقات التي يتواجد الجمهور بها بكثرة، لذا قم باستخدام هذه المعلومة أثناء نشر الفيديوهات.
  • قم بتقسيم المحتوى الذي تريده على شكل سلسة من الفيديوهات؛ لكي تتمكن من وضع إعلانات على الفيديوهات أكثر.
  • يمكنك فيس بوك من اختيار موضع الإعلان خلال الفيديوهات، لذا قم باختيار الأوقات المناسبة، حيث يمكنك وضعها قليل من المعلومات المثيرة في الفيديو؛ لتشجيع المشاهد على مشاهدة الإعلان بشكل كامل ومتابعة الفيديو، فكلما تم مشاهدة الإعلان كامل كلما زاد الربح أكثر.

اقرأ أيضًا: كيف تضع خطة تسويقية ناجحة على الفيس بوك

ذكرنا لكم في هذا الموضوع كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2021، بالإضافة إلى الشروط التي فرضها الفيس بوك من أجل تحقيق الربح من خلال الفيديوهات، والأشخاص الذين يمكنهم الربح من فيديوهات الفيس بوك، والمحتوى الذي يجب تقديمه للربح من الفيديوهات، وبعض النصائح لتحقيق أفضل النتائج والأرباح من خلال فيديوهات الفيس بوك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.