كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب

كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب؟ كيف يتم تحويل المشاهدات إلى دخل في اليوتيوب؟ حيث في ظل تطور الإنترنت أصبح يستطيع الأشخاص تحقيق الكثير من الأرباح من خلاله ومنها اليوتيوب الذي يستخدمه الملايين لأنه من المواقع العالمية، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نتناول الحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب؟

كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب؟

اليوتيوب يستطيع الشخص من خلاله تحقيق الكثير من الأرباح وتحسين مستوى الدخل الخاص به وذلك ما نتشر كثيرًا في الوقت الحالي ولكن يتم تحديد ذلك وفقًا لعدد المشاهدات ويعتمد بشكل كبير على الدول التي يتم مشاهدة بها المحتوى.

لكن يجب أن يعلم المستخدم أنه لا يحصل على أرباح من خلال عدد المتابعين ولكن لا يعني ذلك أن أمر غير هام بل يؤثر على العديد من الأشياء كأعداد المشاهدة والتي تعتبر العامل الرئيسي لتحقيق الأرباح ولكن مع العلم أن يجب أن لا يقل الحساب عن 1000 متابع حتى يكون المستخدم مؤهل لاستثمار الحساب والحصول على الأرباح وكلنا زاد عدد المتابعين كان ذلك أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس

كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب؟

في إطار الحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب نلاحظ أن العامل الرئيسي للحصول على الأرباح من اليوتيوب هو عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو كما أن الإعلانات التي يتم إضافتها تكون ممولة وذلك يساعد المستخدم على تحقيق ربح أكثر، مستخدمي اليوتيوب وضحوا أنه في حالة تم مشاهدة الفيديو من مليون متابع  يستطيع المستخدم الحصول تقريبًا على 1000 دولار كما أن يجب الحصول على 4 تعليقات على كل 100 مشاهد.

يحصل المستخدم على كل 1000 مشاهدة على 4 دولارات كما أن  الإعلانات التي يتم إضافتها إلى فيديو مع كل نقرة من المتابعين يحصل صاحب القناة لذلك كلما زاد عدد المشاهدين على الفيديو زادت الأرباح.

ما شروط تحقيق الأرباح في اليوتيوب؟

أثناء تناول الحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب يجب العلم أن هناك العديد من الشروط التي يجب أن يكون المستخدم على علم كافي بها حتى يستطيع تحقيق الأرباح وتتمثل في النقاط التالية:

  • في البداية يجب تنفيذ السياسات والشروط التي يضعها اليوتيوب والتي تساعده على تحقيق الأرباح.
  • منذ بداية إنشاء القناة حتى مرور 12 شهر يجب أن يحصل المستخدم على 4000 ساعة مشاهدة.
  • يجب أن لا يقل عدد المتابعين في بداية إنشائها عن 1000 مشترك.
  • يمكن اختيار الإعلانات التي تثير اهتمام المشاهدين والتي تكون مدتها قصيرة وإضافتها إلى الفيديوهات ومن خلالها يستطيع المستخدم ربح مال إضافي.
  • يجب على المستخدم أن يكون لديه حساب على Adsense لأنه يساعده بشكل كبير على تحقيق الأرباح ونشر القناة الخاصة به.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب الربح من اليوتيوب في الـ 1000 مشاهدة

ما هو Google Adsense؟

هو عبارة عن برنامج شهير يستطيع المستخدم من خلاله للإعلان عن القناة الخاصة به والمنتجات التي يقدمها كما أنه يسمح للمستخدم أن يقوم بعرض الإعلانات الممولة على القناة الخاصة به على اليوتيوب ومقابل ذلك يحصل المستخدم على عمولة ويمكن الدخول على صفحة التسجيل من هنا ويتمتع بالعديد من المميزات وتشمل الآتي:

  • يحصل المستخدم على الأموال من خلال نقرات المشاهدين على الإعلانات.
  • Google Adsense تابع للشركة العالمية جوجل لذلك الربح الذي يحصل عليه المستخدم يكون موثوق وآمن كما أن من العامل الرئيسي لإيرادات جوجل ومن خلاله يتم الحصول على مليارات الدولارات.
  • لا يشترك دفع أي رسوم مالية لأنه مجاني لصاحب المنصة والمعلنين لذلك يمكن التمتع بكل المزايا التي يقوم بتقديمها بسهولة لأنه لا يشترط امتلاك موقع.
  • يعد البرنامج وسيط بين صاحب الإعلان الذي يرغب بالترويج عن منتجاته وصاحب القناة الذي يعرض الإعلان على الفيديوهات الخاصة بها.
  • مالك قناة اليوتيوب يستطيع الحصول على 68% من الإيرادات والباقي يحصل عليه Google Adsense.

العوامل التي تحدد مستوى الربح من اليوتيوب

في ظل الحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب نجد أن هناك العديد من العوامل التي تساهم بشكل كبير على الحصول على الأرباح من اليوتيوب بنسبة كبيرة وجاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب العلم أن المشاهدات تأتي من بلاد مختلفة لذلك يختلف ذلك من بلد لأخرى على سبيل المثال أن مشاهدة الفيديو من أمريكا يختلف عن مصر لأن المواطن الأمريكي يتمتع بقوة شرائية كبيرة وذلك يساعد بشكل كبير على تحقيق الأرباح بنسبة أكبر.
  • عندما يشاهد المتابعين الفيديو الذي يتم عرضه على القناة إلى النهاية دون أن يشعر بالملل ويخرج منه يساعد ذلك بشكل كبير على الحصول على فرصة لعرض الإعلانات المشهورة التي تجذب المتابعين والتي يستفاد منها صاحب القناة ولكن في حالة مشاهدة الفيديو إلى بداية أو منتصفه ذلك في تلك الحالة يحصل على ربح قليل.
  • يجب أن تكون فكرة الفيديو مختلفة ويتم تقديمها بشكل صحيح ومميز حتى تجذب المشاهدين وأصحاب الإعلانات في نفس الوقت خاصة التي تكون مرتفعة الثمن لأن ذلك يساعد صاحب المنصة على تحقيق ربح أفضل.
  • من الأشياء الهامة والتي يهتم بها المتابعين بشكل كبير هي جودة الفيديو لذلك كلما ارتفعت جودة الفيديو الذي تعرضه على المنصة الخاصة بك على اليوتيوب يساعد ذلك على الحصول على أرباح أكثر.
  • يفضل أن يقوم صاحب المنصة على الترويج عن قناته على اليوتيوب لأنه من الأشياء الهامة التي تساعد على الحصول على عدد مشاهدات أكبر وبالتالي ترتفع قيمة الأرباح.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

ما الطرق التي تساعد على كسب المال من اليوتيوب؟

أصحاب قنوات اليوتيوب الشهيرة لا يتعمدون فقط على إعلانات اليوتيوب لتحقيق الأرباح بل هناك العديد من الطرق الأخرى التي يعتمدون عليها بشكل كبير وتتمثل في الآتي:

  • عندما يقوم صاحب المنصة بعرض إعلان لعلامة تجارية مميزة يستطيع الحصول على الكثير من الأموال خاصة إذا كان عدد المتابعين به مرتفع ويحصل على ملايين المشاهدات فيساعد ذلك على رغبة العلامات التجارية الشهيرة بعرض إعلاناتها على المنصة الخاصة به مقابل عمولة مرتفعة.
  • من الطرق الشهيرة التي تساعد على تحقيق وكسب أكبر قدر ممكن من اليوتيوب هي التسويق بالعمولة والتي من خلالها يسمح صاحب المنصة بالتسويق عن بعض المنتجات ومع كل عملية شراء تحدث يحصل صاحب المنصة على عمولة من خلال عنوان URL يرتبط بحسابك، مثل برنامج Amazon وتبدأ العمولة به بنسبة 4%، على صاحب المنصة فقط أن يقوم بإنشاء فيديو يطلب من المتابعين الضغط على الارتباط الخاص به حتى يحصلون على عروض مميزة ويحصل عمولة مقابل أي عملية شراء تحدث.
  • يمكن الربح من خلال بيع بضائع خاصة به على منصة اليوتيوب ولكن حتى تنجح هذه الفكرة ويحصل على الكثير من الأموال عليه أن يكون لديه قاعدة جماهيرية كبيرة يرغبون في شراء منتجاتها.
  • إذا كان صاحب المنصة ناجح في عمل معين يستطيع تحقيق ربح كبير من خلال عرض استشارته وخدماته التي هو متميز بها وتجذب المتابعين بشكل كبير يساعد ذلك على تحقيق ربح مالي كبير ومع الوقت يمكن أن يقدم هذه الاستشارة مقابل مبلغ مالي حتى يستطيع المشاهد التمتع بها.
  • يستطيع صاحب المنصة طلب جمع تبرعات من المشاهدين في حالة الرغبة في تنفيذ مشروع معين أو التطوير من محتوى القناة والعديد من أصحاب القنوات يفعلون ذلك.

ما مقدار ربح مستخدمي اليوتيوب؟

استكمالًا للحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب يتضح أن في الوقت الحالي هناك العديد من أصحاب المنصات الذين حققوا شهرة واسعة ويحصلون على ملايين الدولارات مقابل الفيديوهات الخاصة بهم لذلك سوف نعرض لكم بعض الأمثلة على أصحاب القنوات الشهيرة ويتم توضيحها فيما يلي:

  • Jeffree star يقوم العديد من الفيديوهات التي تخص المكياج ويقوم بوضعه بشكل محترف ويجذب ذلك المشاهدين بشكل كبير حيث يحقق 1.5 مليار مشاهدة وقيمة الأرباح التي يحصل عليها تصل إلى 18 مليون دولار من عائد اليوتيوب.
  • Jake paul بدأ في إنشاء مقاطع على اليوتيوب في عمر 16 عام ويقوم بإنشاء مقاطع فيديو مميزة وتصل نسبة المشاهدة إلى 6.39 وقيمة الأرباح التي يحصل عليها تبلغ حوالي 51.5 مليون دولار.
  • Rayan يصل عمره إلى 7 سنوات حيث يقوم بإنشاء العديد من الفيديوهات عن الألعاب ومراجعتها مع أفراد عائلتها ونسبة المشاهدة على الفيديوهات الذي يعرضها تصل إلى 34.8 مليار مما يجعله يحقق حوالي 22 مليون دولار من عائد اليوتيوب.
  • Dude perfect مجموعة من الأشخاص يقومون بإنشاء فيديوهات متعددة واستطاعوا الحصول على 7 مليار مشاهدة مما يجعلهم يحققون أرباح تصل قيمتها إلى 20 مليون دولار.

لماذا يعد الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية؟

اتباعًا للحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب  نلاحظ أن منصة اليوتيوب تمثل أهمية كبيرة في الوقت الحالي للجميع وأصبح لا يمكن الاستغناء عنه نهائيًا لذلك يعتبر فرصة استثنائية لجميع الأشخاص لتحقيق ربح مالي من خلال وتحسين مستوى الدخل الخاص بهم وذلك من خلال الآتي:

  • يستطيع الأشخاص التعبير عن آرائهم وعرض الأشياء الماهرين بها وبعض الأفكار التي يحتاجها المتابعين بشكل مميز وبسيط.
  • يجذب اليوتيوب في الوقت الحالي حوالي مليارات الأشخاص.
  • في الوقت الحالي أصبح الإنترنت يمثل أهمية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنه نهائيًا لذلك يلجأ الأشخاص إليه للبحث عن المعلومات التي يرغبون بها وتوفر منصة اليوتيوب كل ذلك.
  • يساعد اليوتيوب المستخدمين أن يقوموا بتحويل الموهبة الخاصة بهم والشغف الذي يمتلكه إلى وسيلة لتحقيق الربح وتحسين الوضع الاجتماعي.
  • يعمل اليوتيوب بنظام تقاسم الأرباح لذلك يكون ذلك حافز قوي لأصحاب المنصات في انشاء الفيديوهات باحترافية حتى يحصلون على أكبر قدر من الأرباح لأنه منصة موثوق منها كما أنها تقوم بتكريم الأشخاص الذي يحصلون على مشاهدات مرتفعة وترسل لهم درع مميز.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب

اتباعًا للحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة الطريقة إنشاء قناة اليوتيوب ويمكن ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول إلى منصة اليوتيوب من هنا.
  2. بعد ذلك يتم النقر على تسجيل الدخول SIGN IN والتي تظهر في الصفحة من الأعلى.
  3. يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به حتى يستطيع تسجيل الدخول إلى اليوتيوب.
  4. بعد ذلك يتم الضغط على صورة الملف الشخصي والتي تظهر في أعلى الصفحة ويتم النقر على أيقونة قناتك Your channel من القائمة التي تظهر في الأعلى.
  5. يبدأ المستخدم بتعديل الاسم الأول والأخير والذي سيكون اسم القناة.
  6. في النهاية يتم الضغط على الأيقونة الظاهرة باللون الأزرق وهي إنشاء القناة create channel.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

نصائح هامة للربح من اليوتيوب

في ضوء الحديث عن كم عدد المتابعين للربح من اليوتيوب هناك الكثير من النصائح الهامة التي تساعد صاحب المنصة بشكل كبير على الحفاظ على نجاح القناة وتحقيق أرباح أكثر ويتم ذكرها  فيما يلي:

  • أن يكون المحتوى الذي يقدمه المشاهد يكون دائمًا في تقدم ويفضل أيضًا التنوع حتى لا يشعر المشاهدين بالملل.
  • يجب أن تكون جودة الفيديوهات عالية بالإضافة إلى الصوت يجب أن يكون واضح ولا يوجد به أي خلل لذلك يفضل الحرص على استخدام تقنيات عالية حتى يتم إنشاء الفيديو بشكل احترافي.
  • المشاهدين والمتابعين يحبون كثيرًا أن يتفاعل معهم صاحب المنصة لأن ذلك يجعلهم يشعرون أن شخص متواضع ومميز لذلك يمكن فعل ذلك من خلال الرد على التعليقات أو الرسائل التي تأتي منهم سواء كانت إيجابية أو سلبية.
  • يجب أن يظل صاحب القناة ملتزم ومستمر في إنشاء الفيديوهات وعرضها على قناة اليوتيوب كما أنه في حالة كتابة نص كتابي على الفيديوهات يجب أن يكون النص مكتوب بشكل صحيح ودقيق للمشاهدين.
  • أن تكون الرسالة التي يتم تقديمها في محتوى الفيديو واضعة للمشاهدين وليس بها غموض ويفضل أن تكون القناة مختصة بطابع معين بشكل رئيسي تكون معروفة ومتميزة به.
  • الأشخاص المبتدئين يجب أن يقوموا بالترويج والإعلان على القناة الخاصة بهم في منصات التواصل الاجتماعي لأن ذلك يساعد على معرفة الأشخاص بها.

في الوقت الحالي نلاحظ لجوء ملايين الأشخاص لإنشاء قناة على اليوتيوب الأمر الذي انتشر بشكل كبير في الوقت الحالي، وذلك لأنه أصبح من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على أرباح.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.