كم مدة بقاء الحوالة في بنك مصر

مدة بقاء الحوالة في بنك مصر يتم تحديدها من خلال البنك ويجب على العميل الحرص على ألا يتعدى تلك المدة المحددة حتى لا يقوم البنك بدوره على إعادة تلك الحوالة إلى مصدرها من جديد.

يقوم العميل باتباع بعض الخطوات حتى يتمكن من النجاح في تحويل الأموال داخل مصر أو خارجها؛ ويرغب في معرفة المدة التي تبقى فيها الحوالة داخل البنك، لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع صناع المال نعرض مدة بقاء الحوالة في بنك مصر.

مدة بقاء الحوالة في بنك مصر

مدة بقاء الحوالة في بنك مصر

يجب على الفرد أن يقوم بمراقبة الحوالات المحلية والدولية الخاصة به في البنك حيث لا تقتصر الحوالات على الإرسال والاستقبال فقط بل هناك العديد من الجوانب الأخرى التي يجب مراعاتها، وتحتاج تلك العملية إلى السرية التامة والمصداقية في إتمامها.

كما أن مدة بقاء الحوالة في بنك مصر هي 4 أسابيع، ويجب أن يتم استلام الحوالة في الفترة المحددة وعدم التطويل في مدة الاستلام أكثر من اللازم، حيث يؤدي عدم استلام الحوالة خلال 30 يوم إلى إعادتها مرة أخرى تلقائيًا من قبل البنك.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق الحوالة من السعودية لمصر ؟

الاستعلام عن وصول الحوالة في بنك مصر

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الاستعلام عن وصول الحوالة إلى بنك مصر، وهذه الطرق هي:

  • يمكنك الاستعلام عن وصول الحوالة الخاصة بك من البنك عن طريق الاتصال بالرقم الموحد لخدمة العملاء وهو 19888، ويستقبل البنك المكالمات في كل أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة وبسعر المكالمة العادية.
  • يمكنك أيضًا الاستعلام عن وصول الحوالة الخاصة بك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببنك مصر والتحدث مع ممثل خدمة العملاء في البنك عن طريق خدمة Web Chat، ويمكنك الوصول إلى الموقع من خلال الضغط هنا.

هناك عدد من المتطلبات التي يحتاج إليها ممثل خدمة العملاء من صاحب الحوالة وهي بطاقة الرقم القومي، ورقم الهاتف الخاص به، وقيمة الحوالة ورقمها، ومن ثم يقوم ممثل خدمة العملاء بمنحك البيانات الطلوبة الخاصة بالحوالة والتي تتضمن موعد وصول الحوالة.

  • يمكنك أيضًا الاستعلام عن وصول الحوالة الخاصة بك من خلال الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك وإحضار بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف، ورقم الحوالة الخاصة وقيمتها، وسيعمل ممثل خدمة العملاء بدورة على توفير كافة المعلومات التي تحتاج إليها.

يمكنك التعرف على أقرب فروع البنك لك من خلال الضغط هنا.

كما أن مواعيد العمل الرسمية في البنك تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، وهناك 55 فرع تقريبًا يمتد العمل بهم إلى الساعة 5 مساءً.

اقرأ أيضًا: عمولة بنك مصر على الحوالات المصرفية والوقت المستغرق لاستلامها

خطوات إرسال الحوالة في بنك مصر

هناك عدد من الخطوات التي يجب إتباعها حتى تتمكن من إرسال حوالة عن طريق بنك مصر، وهذه الخطوات هي:

  1. على العميل الذهاب إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر ويعمل على إيداع المبلغ الحوالة المطلوب.
  2. من ثم يقوم العميل بمنح المعلومات اللازمة التي يحتاج إليها ممثل خدمة العملاء حتى يتمكن من تحويل الأموال بسهولة، وهذه المعلومات تتضمن رقم البطاقة الشخصية، قيمة الحوالة، رقم الهاتف.
  3. من ثم في تلك الخطوة يقوم ممثل خدمة العملاء بمنح العميل الرقم أو الكود الخاص بالحوالة.
  4. من ثم يقوم الشخص المرسل إليه الحوالة الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك ومنح ممثل خدمة العملاء رقم أو كود الحوالة وصورة البطاقة ورقم الهاتف.
  5. بعد استلام العميل المبلغ المالي يعمل على إمضاء على بعض الأوراق التي تثبت استلامه للحوالة.

خدمة التحويلات عن طريق الهاتف

يعمل بنك مصر على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة للعملاء بشكل مستمر، حيث وفر البنك إمكانية التحويل النقدي بأبسط الطرق والخطوات على مدار 24 ساعة، ويمكن تفعيل تلك الخدمة من خلال الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب على الفرد الذهاب إلى أقرب فرع من فرع بنك مصر ويعمل العميل على طلب استمارة من ممثل خدمة العملاء يقوم بملء الاستمارة بغرض لطلب الاشتراك في الخدمة.
  2. تتضمن بيانات تلك الاستمارة رقم التليفون المحمول الخاص بالفرد ورقم البطاقة الشخصية، ومن ثم بعد إتمام عملية الاشتراك يتمكن العميل من التحويل لأي رقم آخر مشترك في تلك الخدمة.
  3. يتم ذلك من خلال اختيار الشخص صاحب الحوالة اختيار وظيفة تحويل الأموال عن طريق قائمة الوظائف المتاحة في أي آلة من الآلات الشخصية الخاصة بالبنك التي تمنح العميل خدمة الإيداعات النقدية، حيث يعمل صاحب الحوالة على إضافة رقم الهاتف المحمول الخاص به ورقم محمول الشخص المحول إليه المبلغ المالي.
  4. في الخطوة التالية يعمل الفرد على إدخال المبلغ التي يريد تحويله، ومن ثم يعمل النظام على إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول للعميل يتضمن رقم سري مكون من 4 أرقام للفرد المحول للحولة والفرد المحول إليه الحوالة.
  5. كما يجب على الفرد المحول للمبلغ المالي أن يحرص على إبلاغ الرقم الرسمي الخاص بالفرد المحول إليه له حتى يعمل بشكل مباشر على إدخال تلك الأرقام السرية واستلام الحوالة بنجاح بعد خصم العمولة المحددة من خلال البنك.

اقرأ أيضًا: متى تصل الحوالة من بنك لبنك وأفضل طرق استلام الأموال

بطاقة حوالتي من بنك مصر

يعمل بنك مصر على تقديم كافة الطرق التي توفر الراحة لعملائها، حيث عمل البنك على إصدار بطاقة حوالتي والتي تتمتع بالعديد من المميزات، وهي:

  • يمكن أن يتم إصدار تلك البطاقة بشكل مجاني من أي فرع من فروع بنك مصر.
  • يمكن إصدار تلك البطاقة للأفراد الراغبين في صرف القيمة الخاصة بالحوالات المبعوثة لهم من خارج مصر دون بذل جهد الذهاب إلى أحد فروع بنك مصر حتى تتمكن من صرف تلك الحوالة.
  • يتم تسجيل الرقم القومي الخاص بالفرد حتى يتمكن من إصدار تلك البطاقة من البنك.
  • يمكن أن يتم إصدار تلك البطاقة لكافة العملاء في بنك مصر ولكن بشرط أن يملك الفرد حساب في البنك.
  • مدة الصلاحية الخاصة بهذا النوع من البطاقات تصل إلى 3 سنوات.
  • يمكن تحويل الأموال عن طريق شبكة المراسلين والصيارفة العرب المتعاقدين مع بنك مصر والمتاح البيانات الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط هنا.
  • يتم إرسال رسالة نصيبة على رقم الهاتف المحمول لمالكين تلك البطاقة تبلغهم بميعاد وصول الحوالة مع مرجع الصرف.
  • يتوفر لمالكي تلك البطاقة العديد من العروض المختلفة والتخفيضات المميزة في أرقى المراكز التاجرية في جمهوريو مصر وخارجها عن طريق تطبيق MasterCard buy 1 get 1 وتطبيق Mastercard for you.
  • تسمح تلك البطاقة بإضافة الرصيد فيها عن طريق قيم الحوالات الواردة للفرد الذي يحمل بطاقة حوالتي بالجنيه المصري في نفس يوم ورودها من خارج مصر.
  • يتمتع حامل بطاقة حوالتي بإمكانية صرف القيمة الخاصة بالحوالات الواردة على مدار 24 ساعة بشكل يومي من كل ماكينات الصرافة الألية الخاصة بالبنك في مصر وخارجها.

 

قدمنا لكم في هذا الموضوع مدة بقاء الحوالة في بنك مصر والتي يجب الحرص على عدم تعديها، حيث لا يعمل البنك على إعادة الحولة بشكل تلقائي، وقدمنا لكم أيضًا كافة الطرق التي يمكن من خلال الاستعلام عن وصول الحوالة، وقدمنا الخطوات الصحيحة لإرسال الحوالة في بنك مصر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. وليد محمود حسب النبي محمود يقول

    1