كم مدة بقاء الشحنة في سمسا

كم مدة بقاء الشحنة في سمسا؟ وما تكلفة الشحن في هذه الشركة؟ تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المتطورة والمتقدمة، والتي أصبحت على مشارف مضاهاة الغرب وتخطيه، ذلك على كل الأصعدة، ففي إطار نقل الشحنات مثلًا أُطلق في المملكة سمسا، الشركة التي من المتوقع أن تصل إلى مراحل متقدمة، ونتناول الحديث عنها عبر موقع صناع المال.

كم مدة بقاء الشحنة في سمسا

شركة سمسا تعتبر من ضمن أفضل الشركات المتخصصة في الشحن والموجودة في المملكة العربية السعودية، وتم تأسيس تلك الشركة في 1994 ميلاديًا، والشركة متخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية بأنواعها والشحن والتوصيل.

تأتي شهرة شركة سمسا من أنها تعتبر من أسرع شركات الشحن والتوصيل الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ومقر الشركة الرئيسي متواجد في الرياض، وتقوم هذه الشركة بالتواصل مع أكثر من 230 منطقة دولية.

الشركة تمتلك 8 منافذ بحرية وبرية، وتقوم الشركة بالعمل على الجانب الذوقي والإنساني والذي يترتب عليه جذب كثير من العملاء لها، بالإضافة إلى أن الشركة تقدم الكثير من العروض والأسعار التنافسية التي تشجع المواطنين والشركات على التعامل معها.

الشركة تقوم بتبليغ العملاء بموعد اقتراب وصول الشحنة من خلال إرسال رسالة للعميل، أما عن تساؤلات البعض عن كم مدة بقاء الشحنة في سمسا فالمدة التي تبقى بها الشحنة في سمسا أقصاها خمسة عشر يومًا، وذلك في حالة عدم وجود أي عطلات بالمملكة العربية السعودية.

الشحن السريع في سمسا

يتساءل الكثيرون كم مدة بقاء الشحنة في سمسا في حالة الشحن السريع، والإجابة هي أن مدة الشحن تختلف في تلك الخدمة بناءً على بعض الاعتبارات، منها:

  • المستندات العاجلة، أحيانًا يكون هناك طلبات يجب ايصالها في أسرع وقت مثل المستندات المستعجلة والتي يمكن تسليمها فوريًا عن طريق شركة سمسا ولكن في حالة أن الوزن كان 0,5 كيلو جرام بحد أقصى.
  • مدة التوصيل داخل المملكة العربية السعودية تكون قليلة، فمن الممكن أن تصل إلى 72 ساعة بحد أقصى.
  • من الممكن أن يتم التسليم والاستلام في يوم الجمعة ولكن في الفروع المحددة فقط، وهي جدة والدمام والعاصمة الرياض، وبشرط أن يسلم العميل الطرد في مركز الشركة الخاص بالشحن قبل الساعة التاسعة صباحًا.
  • التوصيل خارج المملكة في خدمة الشحن السريع غالبًا ما يتم في غضون 6 أيام.

اقرأ أيضًا: زاجل تتبع الشحنة واتس اب

أسعار سمسا للشحن الداخلي

أما عن تكاليف التوصيل والشحن بشركة سمسا اكسبريس داخل المملكة العربية السعودية، فتكون حوالي 35 ريال سعودي، ويتم دفع التكاليف مقدمًا مع الطلب، أما الشحن الدولي الخاص بشركة سمسا اكسبريس فيأتي على النحو التالي:

  • في حالة نقل مجموعة من البضائع من مكان أو متجر معين، يكون السعر حوالي 40 ريال سعودي، وذلك في حال أن البضاعة كان سعرها أرخص من 300 ريال سعودي.
  • ويجب أن نحيطكم علمًا بأن سعر الشحن وتكلفته يزيد كلما زادت قيمة البضاعة.
  • سعر الشحن في شركة سمسا لا يزيد عن 120 ريال سعودي، ودفع المبلغ يتم مع الطلب.

اقرأ أيضًا: ما هي وثيقة الشحن الجوي

رقم التواصل مع شركة سمسا اكسبريس

في حالة حدوث أي مشكلة في الشحن بشركة سمسا، مثل أن الاتصال الذي يخص وصول الشحنة قد تأخر، أو حتى في حالة احتياجك لتوجيه أي تساؤلات أو استفسارات يمكنك التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء بالشركة، ويكون ذلك عن طريق رقم التواصل (920009999).

أما إذا كنت تريد متابعة الشحنة عن طريق الواتس اب فيمكنك التواصل من خلال الرقم (96611289299).

تتبع الشحنة في سمسا

تقدم شركة سمسا العديد من الخدمات المميزة، ومن تلك الخدمات خدمة مراقبة خط سير الشحنة وتتبعها من قبل العملاء، وحتى يعرفوا كم مدة بقاء الشحنة في سمسا سواء كانت الشحنة عبارة عن طرود خاصة بالأفراد أو خاصة بالشركات، ويمكن للعميل تتبع شحنته بشركة سمسا عن طريق اتباع بعض الخطوات، وهي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة سمسا من هنـــا.
  2. قم بالذهاب إلى خانة تتبع حالة الشحنة، ثم قم بملء الخانة الخاصة برقم التتبع.
  3. ثم قم بالضغط على ايقونة “تتبع”.
  4. سيظهر الموقع أمامك كافة التفاصيل الخاصة بالشحنة وموقعها وبياناتها.

اقرأ أيضًا: سعر الشحن في زاجل والمدة المستغرقة لاستلام الشحنة

طريقة استلام الشحنات بشركة سمسا

وبعد أن عرفنا مدة الشحن والاسعار، سنتعرف الان على طريقة الاستلام، وهي كالآتي:

  1. في البداية يتم القيام بتسليم الشحنة التي تخص العميل بمكتب سمسا اكسبريس.
  2. تقوم الشركة بارسال الرقم الخاص بتتبع الشحنة للعميل.
  3. ثم تسلم الشحنة للعميل حسب عنوان منزلة المرفق بالشحنة، ولكن في حالة أن العميل لم يقوم بكتابة العنوان بشكل واضح أو مفصل، فيتم التواصل مع العميل من خلال رقم هاتفة، حتى يقوم بتوضيح العنوان تفصيليًا ويتم التسليم للعميل في اليوم التالي؛ ومن الممكن أيضًا توصيل الشحنة لأقرب فرع للشركة من العميل مع القيام بإخباره حتى يقوم باستلام الشحنة من الفرع.

فروع شركة سمسا في المملكة العربية السعودية

فروع شركة سمسا توجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويرجع انتشارها لهدف معين وهو توفير خدمات النقل السريع والشحن للجميع، وفروع سمسا موزعة في المدن الأساسية في المملكة وتكون كالتالي:

  • يوجد 4 فروع للشركة منتشرة في أنحاء مدينة الدمام.
  • يوجد فرعين لشركة سمسا في مكة المكرمة.
  • يوجد 11 فرع للشركة في الرياض لكونها العاصمة.
  • يوجد فرعين لشركة سمسا في الخبر.
  • يوجد 10 فروع للشركة موزعة في أنحاء جدة.

هكذا نكون قد عرفنا كم مدة بقاء الشحنة في سمسا والكثير من المميزات التي تمتاز بها الشركة، بالإضافة إلى أماكن فروع الشركة وأسعارها وخدماتها الفريدة مثل خدمة التتبع، وبناءً عليه إذا كنت ترغب بالشحن الداخلي أو الخارجي قم بتجربة شركة سمسا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.