كم يستغرق الشحن في ارامكس وكيف يتم حساب التكلفة؟

كم يستغرق الشحن في ارامكس؟ وهل ستختلف مدة الشحن من دولة لأخرى؟ حيث إن مدة الشحن يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل، وتسعى شركة ارامكس إلى تطوير سرعة شحناتها وهذا ما يميزها عن غيرها من شركات الشحن الأخرى.

وسوف يوضح لكم موقع صناع المال من خلال السطور التالية كم يستغرق الشحن في ارامكس، بالإضافة إلى كافة البيانات المتعلقة بهذا المجال.

كم يستغرق الشحن في ارامكس؟

تعتبر عمليات الشحن عبر شركة ارامكس من أسهل الطرق والأدوات لتصدير واستيراد البضائع المختلفة، فهذه الشركة من أشهر شركات النقل العالمية المتخصصة في عمليات النقل السريع، والتي بدأت نشاطها منذ عام 1982م بالأردن، إلا إن هذا النشاط كان على المستوي الداخلي فقط وأهتمت بالتوسع على مستوى دول الشرق الأوسط.

حاولت تطوير خدماتها باستمرار من أجل إرضاء كافة العملاء، وبالأخص فيما يتعلق بمدة الشحن، حيث تستغرق مدة شحن الطرود حتى تصل إلى العميل ما بين عدة أيام إلى عدة أسابيع، وذلك يتم وفقًا للعديد من العوامل، إلا أنه في الغالب تصل الشحنة في خلال أسبوع، ويمكن عرض هذه العوامل في النقاط التالية:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الشراء من علي إكسبريس

شحن ارامكس الخارجي

تختلف مدة الشحن الخارجي على حسب اختلاف المسافة ما بين مكان الإرسال ومكان التسليم، حيث تتراوح مدة إنهاء شحن البضائع تقريبًا ما بين عدة أيام إلى عدة أسابيع، وقد تصل في بعض الأحيان خلال سبعة أيام فقط، ويتم تخزين المواد المنقولة في خزانة أرامكس لمدة ثمانية وأربعون ساعة أي يومين.

شحن ارامكس الدولي

في الغالب يستغرق الشحن الدولي وفقًا لموقع أرامكس بين سبعة إلى ثمانية أيام حتى يتم وصول الشحنة، لكن في بعض الأحيان يتعلق الأمر بمكان الشحن الدولي، بمعنى إنه إذا كان المكان الذي تشحن إليه الشركة بعيد عن فرع شركة ارامكس، أو يوجد في بلد لا يوجد فيها مركز لشركة ارامكس، فقد يتأخر الشحن يوم أو يومين.

هذا بالإضافة إلي أن مدة الشحن قد يتحكم فيها أيضًا الطريقة التي تم الشحن بها، فإذا كان العميل قام باختيار الشحن السريع، فستصل الشحنة في وقت أسرع من الوقت الذي ستصل فيه في حالة اختياره للشحن الاقتصادي، إلا أنه في النهاية نجد أن مدة الشحن غالبًا لا تتعدى ثمانية أيام.

شحن ارامكس داخل السعودية

تستغرق مدة الشحن في شركة ارامكس داخل المملكة العربية السعودية من يومين إلى ثلاثة أيام، وذلك دوليًا ففي الغالب تستغرق ما يزيد عن سبعة أيام أي أسبوع، أو يمكن أن يستمر إلى عدة أسابيع.

كل ذلك يكون وفقًا لنوع وحجم الشحنة والدولة التي يتم الشحن من خلالها، أما في هذه الأيام تستغرق وقت أطول بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي في الدول بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لهذا فالشحنات تطول بشكل كبير على عكس المدة المعتادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس Aramex

خدمات شركة ارامكس

استكمالًا لتوضيح كم يستغرق الشحن في ارامكس، سوف نوضح أبرز الخدمات التي تقدمها شركة ارامكس فيما يتعلق بقدراتها الكبيرة في عمليات نقل البضائع بالإضافة إلي العديد من الخدمات التي تسعى جاهدة في توفيرها، ويمكن عرض هذه الخدمات في النقاط التالية:

  • تقوم شركة اراميكس بنقل جميع السلع الكبيرة والضخمة مهما بلغ حجمها، وهو ما يميزها عن غيرها من الشركات الأخرى في مجال شحن البضائع.
  • كما إنها توفر خدمات التوصيل السريع للمنتجات والبضائع التي يطلبها العملاء، بالإضافة إلي خدمات التسويق عبر الانترنت.
  • كما تسعى إلي توفير وتقديم الخدمات المتعلقة بعمليات التخزين في المستودعات الخاصة التابعة لشركة أرامكس وذلك في حالة الحاجة.
  • هذا إلي جانب امتلاك شركة ارامكس لنظام عالي الدقة في العمل، بما يتضمن وصول السلع والبضائع بشكل صحيح في وقت قياسي جدًا، حيث لا يوجد أي قلق من طول المدة التي تأخذها الشحنة للوصول، أنما يكون عملها آلي ومضمون وتضمن لك الحصول على جميع الخدمات المناسبة لك بكل سهولة.
  • كما أن الشركة لها قوى كبيرة في العمل فهي تضم حوالي ثماني آلاف و ستمائة موظف.
  • كما أنها تساعد على نقل السلع والبضائع من دولة لأخرى وهو ما يجعل الشخص مطمئنًا في كيفية الحصول على خدمات النقل من أي دولة يريدها سواء كان هذا النقل محلي كان أو دولي.

حساب تكلفة الشحن في شركة ارامكس

بعد أن عرضنا لكم كم يستغرق الشحن في ارامكس، سوف نوضح تكلفة الشحن ولكن نجد أنه يجب أن يتم تحديد سعر المنتج أولًا ثم يتم تصنيفه وفقًا لحجم الشحنة ووزنها، ويتم حساب النصف كيلو جرام الأول من وزن الشحنة بسعر محدد، ويزداد سعر الشحن مع زيادة وزن كل شحنة.

لذلك نجد إنه عندما يتم اعتماد الطلب يقوموا بالتأكيد على حجم الشحنة ووزنها، يتم ذلك من خلال موقع Store and Ship عن طريق الضغط هنا مباشرًة.

ستجد أسفل الصفحة مجموعة من الاختيارات تقوم باختيار حاسبة الأسعار وفيها ستجد الشحن من وقم باختيار الدولة الذى ستأتي من خلالها الشحنة، ثم اختار الدولة المقيم بها حاليًا عند الضغط على خاصية الشحن إلى.

ثم يقوم العميل بإدخال وزن شحنته مع التأكيد على كتابة الوزن وذلك الاختيار ما بين كتابته بالكيلو جرام KG  أو بالجنيه المصري LE، بعد تسجيل هذه الخطوات ستظهر لك في النهاية سعر شحنتك هذا بغض النظر عن الأسعار الأخرى المتعلقة بتغليف الشحنة والجمارك…وغيرها من الأسعار الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شركات شحن في السعودية للداخل والخارج بالأرقام والعناوين

خدمات التخليص الجمركي المتعلق بشركة ارامكس بداخل مصر

تقدم ارامكس مجموعة من خدمات التخليص الجمركي التي تغطي مجموعة من المطارات والموانئ في داخل جميع الدول العربية، إلا أنه من الممكن عرض أهم المطارات والموانئ المتاحة بها هذه الخدمات بداخل مصر في النقاط التالية:

  • مطار القاهرة الدولي.
  • السخنة.
  • سفاجا.
  • نويبع.
  • الدخيلة.
  • بورسعيد.

لحساب تكلفة أسعار التخليص الجمركي تبعًا لشركة ارامكس

يختلف حساب الشحنات المصرح بها دوليًا وفوريًا للتخليص الجمركي على حسب نوع التخليص، ويمكن عرض هذه الأنواع في النقاط التالية:

التخليص الفوري بناء على الرسوم

إذا كانت الرسوم تتراوح من عشرة جنيه مصري إلى مئة جنيه مصري ورسوم تخليص تقدر بخمسة وسبعون جنيه مصري، كما إن هناك أسعار تبدأ من مئة وواحد جنيه إلى ثلاثمئة جنيه، وتكون رسوم تنظيف مئة وخمس وستون جنيه.

هناك رسوم تتراوح ما بين ثلاثمئة وواحد جنيه إلى ثلاث آلاف جنيه وهنا تصبح رسوم تخليص جمركي تعادل مئتان و خمس و سبعون جنيه مصري.

أما إذا كانت تكلفة البضائع تعادل ثلاث آلاف وواحد جنيه أو أكثر، تكون رسوم التخليص خمسمئة جنيه.

التخليص المسموح به حساب الوزن

إذا كانت رسوم التخليص لشحنة يتراوح حجمها من 0.5 كيلو جرام إلى خمس كيلو جرام نجد رسومها تعادل مئتان وخمسون جنيه مصري، وفي حالة إذا كان رسوم التخليص الجمركي لشحنة يتراوح وزنها بين 5.5 كيلو جرام وعشرة كيلو جرام سيبلغ رسومها مئتان و خمس و سبعون جنيه مصري.

الشحنة التي تتراوح من عشرة ونصف كيلو جرام إلى عشرون كيلو جرام لها رسوم تخليص جمركي تصل إلى ثلاثمئة جنيه مصري، أما الشحنة التي يتراوح وزنها ما بين عشرون ونصف كيلو جرام و ثلاثون كيلو جرام يُقدر لها رسوم تخليص جمركي يعادل ثلاثمئة وخمس وعشرون جنيه مصري.

في حالة إذا كان وزن الشحنة يتراوح ما بين ثلاثون ونصف كيلو جرام إلى خمسون كيلو جرام لها رسوم تخليص جمركي يعادل ثلاثمئة وخمس وسبعون جنيه مصري، كما إن هناك رسوم تخليص لشحنة يعادل وزنها ما بين خمسون ونصف كيلو جرام إلى مئة كيلو جرام تصل إلي أربعمئة وخمس وسبعون جنيه مصري.

أما الشحنات التي قد يصل وزنها إلي مئة و واحد كيلو جرام وما فوق، قد تصل رسوم التخليص الجمركي الخاص بها إلي ما يعادل خمسمئة جنيه مصري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربة الشراء من موقع aliexpress

للتواصل مع شركة ارامكس

تعرفنا فيما سبق كم يستغرق الشحن في ارامكس، وفي حالة حدوث أي مشكلة في معاد التسليم المتفق عليه أو واجهتك مجموعة من الصعوبات أثناء تعاملك معهم يمكنك التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • يمكنك الاتصال من أي مكان بمصر على الرقم الموحد لجميع المحافظات ألا وهو 16996.
  • يمكنك الاتصال لشركة أرامكس من أي مكان بالسعودية على الرقم الموحد 920027447.
  • يمكنك الاتصال من الكويت على الأرقام التالية 9651820011- 9652439188.
  • كما يمكنك الاتصال من الإمارات العربية على الأرقام التالية 971600544000- 97142865000- 971600544000.
  • يمكنك الاتصال من الأردن على الأرقام التالية 96264623534.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع علي اكسبرس ارامكس عربي

هكذا نكون قد أوضحنا كم يستغرق الشحن في ارامكس، مع توضيح إن هذه المدة تختلف وفقًا إذا كان شحن ارامكس خارجي أو إذا كان شحن دولي أو إذا كان شحن يتم بداخل السعودية.

بالإضافة إلي عرض مجموعة من خدمات شركة ارامكس المتميزة بها، وعرض حساب تكلفة الشحن، وحساب تكلفة أسعار التخليص الجمركي تبعًا لشركة ارامكس سواء إذا كان الحساب قائم على الرسوم أو على الوزن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.